الأهلي - النجم... من يبلغ نهائي «أبطال أفريقيا»؟

  • 22 أكتوبر 2017 12:00 ص
  •  41
يستضيف الأهلي المصري على ملعب استاد برج العرب في مدينة الإسكندرية عند الساعة 8:00 من مساء اليوم النجم الساحلي التونسي في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وكان لقاء الذهاب في تونس انتهى بتفوق النجم 2-1.

وقد وضع المدير الفني للأهلي حسام البدري اللمسات الأخيرة على الخطة التي سيواجه بها الخصم.

وخاض «الفريق الأحمر» تدريبه الأخير امس في استاد الجيش المصري تحت قيادة البدري وبمشاركة اللاعبين كافة باستثناء احمد فتحي الذي سيغيب عن المواجهة للإيقاف، وحسام عاشور الذي تعرض للإصابة في المباراة الأخيرة أمام الرجاء في الدوري والتي انتهت بفوز الأهلي برباعية.

وكان الأهلي دخل معسكرا مغلقا عقب خوض الفريق تدريبه الأخير ثم اصطحب البدري اللاعبين المقيدين في القائمة الأفريقية كافة للسفر الى برج العرب.

وعقد المدرب محاضرة مع لاعبيه تحدث فيها عن أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز وإسعاد ملايين الجماهير، وقال إن أي فريق يصل الى هذه المرحلة من البطولة الأهم في «القارة السمراء» على مستوى الأندية لا بد أن يكون بلغ مرحلة فنية رائعة بل ويملك لاعبين جيدين في كل المراكز والخطوط، وأن بطل تونس يتمتع بهذه الميزة الى جانب تاريخه الكبير والعريق في المنافسات الأفريقية.

وأضاف أن الأهلي تجمعه علاقات جيدة بالأندية التونسية كلها خصوصاً الترجي والنجم والصفاقسي، و»أي مباراة بيننا لا تتخطى حدود الملعب».

وأوضح ان فريقه يعاني من غيابات كثيرة أهمها أحمد فتحي وحسام عاشور فضلاً عن رحيل أحمد حجازي وحسام غالي للاحتراف وهروب العاجي سليمان كوليبالي ما تسبب في تقلص القائمة الى 22 لاعبا فقط بينهم 3 حراس.

ويكفي النجم التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف شريطة أن تكون 2-3 او 3-4 فما فوق للتأهل باعتبار ان الهدف خارج الملعب بهدفين، وذلك من أجل الصعود الى النهائي.

في المقابل، يتعين على الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (ثمانية ألقاب)، الفوز بهدف، أو بفارق هدفين في حال اهتزاز شباكه، لمواصلة حلمه في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ أربعة أعوام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا