اتحاد الجمعيات التعاونية: جهود متواصلة للحد من الغلاء في رمضان

  • 02 يوليه 2012 04:15 م


أكد اتحاد الجمعيات التعاونية الإستهلاكية عبدالعزيز السمحان مواصلة الجهود الرامية إلى حل مشكلة غلاء أسعار بعض السلع الغذائية من خلال توحيدها في الجمعيات التعاونية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وقال السمحان في تصريح صحافي عقب اجتماعه اليوم مع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري إن اللقاء تناول كيفية توحيد الأسعار في الجمعيات التعاونية وتخفيضها خلال شهر رمضان المبارك عبر اطلاق المهرجانات التسويقية وتوفير الكميات الكافية من السلع الأساسية والرمضانية "مع الاتفاق على إلغاء عبارة حتى نفاد الكمية من قاموس المهرجانات المقامة".

وأضاف إن الاجتماع ناقش الحلول المطروحة لحل مشكلة الفروع المستثمرة في الجمعيات التعاونية وإعادة النظر في مستحقات أملاك الدولة وازالة المعوقات التي تحول دون تطوير العمل التعاوني مطالبا مشاركة الاتحاد في لجان وزارة الشؤون الخاصة به.

وشدد على ضرورة القضاء على ظاهرة الروتين الإداري "الذي كان له الأثر المباشر في تراجع المركز المالي لبعض الجمعيات التعاونية مع تخفيف الاجراءات الخاصة للحصول على التراخيص اللازمة لتكون الطريق ممهدة لاحداث نقلة نوعية في المسيرة التعاونية".

بدوره شدد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري علي ضرورة استمرار الاجتماعات بين الوزارة واتحاد الجمعيات لبحث التحديات والنظر في طرق دفع عملية التطوير في المجال التعاوني.

(كونا)

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا