No Script

في إطار إستراتيجية ترامب الجديدة لمحاربة «داعش»

«البنتاغون» تدرس نشر قوات في سورية... عبر الكويت

تصغير
تكبير
كشفت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» أنها تدرس احتمال نشر قوات برية في شمال سورية، وأن بعض هذه القوات ربما ينتقل إلى الكويت أولاً، وذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة المحتملة للرئيس دونالد ترامب، في إطار الحرب على تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) الارهابي.

ونقلت شبكة «سي ان ان»، قبيل منتصف ليل أول من أمس، عن مسؤول في «البنتاغون»، فضّل عدم الكشف عن هويته، قوله إنّه من الممكن أن تتوجه قوات قتالية أميركية إلى الشمال السوري لفترة محددة.


وأوضح أن الولايات المتحدة لديها بالفعل عدد صغير من جنود القوات الخاصة في سورية، مشيراً إلى أن الأمر لا يزال قيد الدراسة ولم تقدم أي خيارات لترامب.

وذكرت «سي ان ان»، في تقريرها، أن وزارة الدفاع قد توصي بهذا الخيار، إلا أن ذلك لم يتم بعد ولم يكتسب صفة رسمية، بيد أنها كشفت أنه في حال تمّ إقرار هذه الخطة، فإنّ جزءاً من القوات الأميركية سينتقل أولاً إلى دولة الكويت، ومن ثم يتوجه نحو سورية.

ويندرج احتمال إرسال قوات إلى سورية، في إطار أفكار عدة تدرسها «البنتاغون»، بعد أن أمهل الرئيس الجديد مسؤولي الدفاع حتى نهاية الشهر الجاري، لوضع مقترحات لتسريع وتيرة الحرب ضد «داعش» في سورية والعراق. (واشنطن - وكالات).
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي