لقطة جامعة للمشاركين


طلبة AUM في المؤتمر الدولي التاسع لـ«القيادات الشابة - 2016»

عقد في دبي بمشاركة 18 طالباً وطالبة من مختلف أنحاء العالم
  • 04 ديسمبر 2016 12:00 ص
  •  22
مشاركة الجامعة تعكس إيمانها بأهمية بناء شخصية الطالب وتطوير مهارات القيادة والتفكير الإبداعي لديه

المؤتمر يهدف إلى التركيز على التطور الذاتي وبناء الشخصية وتحمل المسؤولية ودعم التواصل مع الآخرين

محاكاة الشباب لنماذج متقدمة بهدف تحقيق التنمية الفكرية وتقوية القدرة على اتخاذ القرارات

الجامعة تستثمر في طلبتها استثماراً استراتيجياً سخياً بتوفير البيئة النموذجية للمعرفة والبحث والابتكار
شارك طلاب الجمعيات العلمية في جامعة الشرق الأوسط الأميركية في المؤتمر الدولي التاسع للقيادات الشابة 2016، والذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة – دبي في الفترة بين 19 و24 نوفمبر الماضي. كما شارك 18 طالبا وطالبة من مختلف أنحاء العالم في فعاليات هذا المؤتمر، منها أميركا، كندا، أستراليا، فرنسا، جنوب أفريقيا، فلسطين، فيتنام، أوكرانيا، والذي نظمته مؤسسة Civic Concept International، وهي مؤسسة اجتماعية عالمية تسعى إلى تزويد الطلاب ذوي الإمكانات المتميزة بالمهارات القيادية. وذلك بالتعاون مع International youth leadership network، وهي مبادرة عالمية تم تصميمها لربط القادة الشباب بالموارد والفرص القيادية حول العالم.

مشاركة النخبة

من قادة مستقبل العالم

يعد هذا المؤتمر أحد أكبر المؤتمرات العالمية، حيث يعنى بالقيادات الشابة، و يحظى بمشاركة النخبة من الشباب حول العالم، ويستقطب الشباب وقادة المستقبل من مختلف الدول والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 سنة.

أهداف المؤتمر

يهدف المؤتمر إلى التركيز على التطور الذاتي، بناء الشخصية، تحمل المسؤولية، دعم التواصل والتفاهم مع الآخرين، تعزيز القدرات القيادية وتقديم الأفكار الإبداعية، هذا بالإضافة الى تعزيز الوعي الثقافي، وكيفية التعامل مع المشكلات بأساليب علمية موضوعية. كما يسعى المؤتمر أيضا من خلال محاكاة الشباب لعدد من النماذج إلى تحقيق التنمية الفكرية، وتقوية القدرة على اتخاذ القرارات.

محاور المؤتمر

تمحور موضوع الفاعلية الأولى حول التحديات البيئية التى تواجهها منطقة الخليج العربى، ولقد تضمنت هذه الفعالية محاكاة للواقع، مع مناقشة الحلول المطروحة. أما الفاعلية الثانية فقد عقدت في مقر وزارة الداخلية، و تضمنت جلسة إعلامية من قبل الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب، تم خلالها تسليط الضوء على القوانين الخاصة بإمارة دبى. فيما عقدت الفاعلية الثالثة فى مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، ثم تلاها زيارة لمسجد الديوان. و في اليوم الختامي للمؤتمر، تم منح الطلبة المشاركين شهادات تقدير لمشاركتهم الفعالة في المؤتمر، وتفاعلهم الإيجابي مع مجموعة متنوعة من الثقافات و الحضارات. هذا ولقد تخلل المؤتمر العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية.

AUM تدعم

تميز الجيل القادم

إن اهتمام AUM بالمشاركة في الفعاليات المتنوعة، هو انطلاقا من إيمانها بأهمية بناء شخصية الطالب، وتطوير مهارات القيادة والتفكير الإبداعي النقدي المستقل لديه، وهي عناصر أساسية رديفة للتحصيل العلمي والنظري، بغية أن يكون خريج AUM متسلحا بالنظريات والخبرات العلمية والأكاديمية، ومؤهلا للحياة العملية والمهنية في آن واحد، وبغية خلق جيل من القادة المسلحين بسلوكيات ومهارات الاحتراف، يتمتعون بشخصية متوازنة ومنضبطة، تحترم القوانين، قادرة على إدارة مختلف شؤون الحياة الاجتماعية والمهنية والاحترافية بنجاح وتفان.

ويؤدي ذلك إلى دعم دور الشباب الجوهري في منظومة القيادة والتخطيط في مجالات التنمية الحديثة. ويكفل تمكنهم من قيادة المؤسسات الحكومية ومؤسسات الأعمال، وتفعيل دورهم في التنمية المحلية والإقليمية والعالمية.

استثمار AUM... استراتيجي

تستثمر جامعة الشرق الأوسط الأميركية في طلبتها استثمارا استراتيجيا سخيا، حيث تحرص على توفير البيئة الداعمة الخصبة النموذجية، القائمة على المعرفة والبحث والابتكار والتجديد المستمر، وإتاحة الفرص لحصولهم على المعرفة النظرية والعملية على حد سواء، بالإضافة إلى توفير المنصات اللازمة، لتمكينهم من إطلاق ابتكاراتهم وأفكارهم، الأمر الذي ينعكس إيجابا على المجتمع الكويتي، و يعزز بناء مجتمع بحثي وفكري تنموي مستدام، يُسهم في تطوير وتنويع اقتصادات الدولة.

طلبة AUM المشاركون

من الجمعية العلمية للهندسة والتكنولوجيا، شارك كل من الطلبة بدر السويلم، أبرار الخياط، ريم بورحمة، ومن الجمعية العلمية لإدارة الأعمال كل من الطلبة فواز العجيل، يوسف التميمي، روان الشرقاوي، سارة باقري.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا