السفير المطوطح خلال توقيع التأسيس


السفير المطوطح يوقع تأسيس مجموعة الصداقة المكسيكية - الكويتية

كونا - وقّع سفير دولة الكويت لدى المكسيك متعب صالح المطوطح تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية المكسيكية - الكويتية مؤكدا أهمية توطيد العلاقات البرلمانية من خلال تفعيل أعمال لجان الصداقة وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقالت سفارة الكويت لدى المكسيك في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية أن السفير وقّع تأسيس المجموعة في مقر مجلس النواب المكسيكي بوسط العاصمة مكسيكو سيتي وبمشاركة رئيسة المجموعة النائبة فيرونيكا غارثيا ديلغاديو.

وأوضح البيان أن ديلغاديو أشادت في كلمة ألقتها بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين منذ 40 عاما، منوهة بكرم دولة الكويت وسخائها مع الشعب المكسيكي من خلال التبرعات الانسانية التي قدمتها للجمعيات المدنية والمستشفيات وهو ليس بمستغرب من بلد مثل الكويت والذي تم اختياره من جانب الأمم المتحدة كمركز للعمل الانساني واختيار سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد «قائدا للانسانية».

وأضاف البيان أن البرلمان المكسيكي يتطلع إلى توطيد أواصر التعاون البرلماني مع نظيره الكويتي من أجل تقارب وجهات النظر والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، موضحا أن السفير المطوطح تقدم بالشكر والتقدير إلى أعضاء مجلس النواب على كرم الضيافة وحسن الاستقبال مشيدا بمتانة العلاقات المكسيكية - الكويتية في كافة المجالات والتي تكللت بالزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس انريكي بينيا نييتو إلى دولة الكويت في شهر يناير الماضي.

وعلى هامش مراسم توقيع جمعية الصداقة استقبل رئيس مجلس النواب المكسيكي ادموندو خافيير بولونيس سفير دولة الكويت في الجلسة الرئيسية للمجلس حيث سلمه رسالة تهنئة إلى نظيره رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على الانتخابات البرلمانية النزيهة التي شهدتها الكويت في نوفمبر الماضي وثقة النواب باختياره لرئاسة مجلس الأمة بكل جدارة متطلعا إلى لقائه في القريب العاجل.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا