تقاطع «الخامس» مع شارع عوض الشنفا


بدء العمل في تقاطعات الجزء الغربي للدائري الخامس

عددها 4 وبتكلفة 108 ملايين دينار
أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس احمد الحصان عن بدء العمل في مشروع إنشاء و إنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس، موضحا ان قيمة العقد 108،800 مليون دينار، وبمدة 1400 يوم.

وقال الحصان في تصريح صحافي ان الاعمال داخل المشروع تجري على قدم وساق والتي تشمل تطوير الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس وذلك بفصل حركة المرور لـ4 تقاطعات قائمة بإضافة جسرين علويين وبعمل توسعة لزيادة عدد الحارات من 3 لكل اتجاه لتصبح 4 حارات بكل اتجاه بالإضافة لحاراتي الطوارئ.

واضاف ان أعمال التطوير تشمل استحداث تقاطعين جديدين علي وصلة الدوحة السريعة و الطريق الدائري السادس و ذلك لتوفير اتصال مباشر بين الطريق الدائري الخامس والطريق الدائري السادس و لكل الاتجاهات، وذلك بتوفير عدد 5 جسور علوية لضمان الامتثال إلى خطة النقل الوطنية، للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق، ودعم النشاط الاقتصادي المستدام في المناطق الجديدة المطورة.

وبين أن من بين اهداف المشروع حماية بيئة وصحة مستخدمي الطرق و السكان وتوفير فرص الوصول للخدمات القائمة في المناطق الجديدة المطورة.بالاضافة الى مراعاة الحفاظ على الكثافة المرورية عند التنفيذ.كما يخدم المشروع مناطق الأندلس و العارضية و الفردوس و الصليبية و منطقة غرب الدوحة كما يخدم المرور العابر من و إلي مدينة الكويت والجهراء، بتوفير 4 حارات لكل اتجاه مع توفير طرق خدمية للمناطق السكنية.

واشار الحصان الى ان المشروع يسير وفقا لخطة زمنية محددة موضحا ان تاريخ الانتهاء: المرحلة الأولي (02-03-2018) على وصلة الدوحة والطريق الدائري السادس. كما ان تاريخ الانتهاء من المرحلة الثانية في (30-10-2018) للأعمال على الإشارة الضوئية لطريق خلف الأحمر والدائري الخامس. وتنتهي المرحلة الثالثة في 1 يناير 2020 بالاضافة الى بقية أعمال المشروع حتى الإشارة الضوئية لشارع عوض راشد الشنفا والدائري الخامس.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا