No Script

متابعة / برامجها الجديدة تواكب مجريات العصر... والمذيعات فاتنات من العيار الثقيل

«أورينت تي. في»... الشاشة كما تحبها!

تصغير
تكبير
| إعداد إيلي خيرالله |

تطل Orient عليكم كنافذة جديدة تعكس الحياة اليومية لمجتمع عربي معاصر، وفي الوقت الذي تعددت فيه الخيارات تسعى Orient لان تكون تجربة تستحق المشاهدة والمتابعة عبر هوية متوازنة، لغة عصرية، اسلوب بصري جديد ومحتوى اعلامي جيد يرقى لان** يكون جزءا من مستقبل اعلام عربي مشرق.

تسعى Orient عبر شبكة برامجها المتجددة الزاخرة بالأعمال الدرامية والسينمائية والمعلوماتية، بالاضافة الى مجموعة من البرامج المختارة الى ان تقدم خيارات جديدة تمنح المشاهد قدرة التحكم الكامل بما يتطلع اليه، وما يلبي حاجته الى التغيير والانتقال من خيارات متشابهة في الفضاء العربي نحو رؤية عصرية لعالم اوسع.

اتخذت Orient معايير الجودة لها كمنهج لاختيار برامجها المتنوعة، وقطعت مجوعة من الوعود لشركائها ومشاهديها كتقديم دراما جيدة ذات مستوى عال تتألق على شاشتها وتمنحها خصوصية وتفرداً.

وتأتي Orient بمشروعها الجديد والمبتكر لدعم السينما الجيدة عبر تقديم باقة من روائع الافلام الحائزة على جوائز عالمية في مهرجان للسينما على مدار العام وعبر شاشة واحدة، بما يتناسب مع رؤيتها في تكريس مجموعة من القيم الفنية والجمالية.

إلى ذلك ستكون Orient جسراً بين الموسيقى العربية والعالمية وستتخذ موقعها كمحطة لدعم الانتاج الموسيقي المبتكر، كما تسعى لتحقيق تغطية شاملة لحياة المجتمع العربي بمختلف فئاته عبر مجموعة من البرامج الخاصة بها، منها البرامج التي تلامس الواقع الحقيقي لاطفالنا الى البرامج التي تعنى بالمرأة جماليا وما تمثل اجتماعيا الى البرامج الشبابية التي تحاكي جميع الفئات العمرية في تنوعها ومضامينها ويتخلل جميع هذه البرامج المعلومة التي ستكون نكهة هذه البرامج على شاشتنا.

وتجدر الاشارة الى ان فضائية orient قامت بشراكات عدة مع مؤسسات عالمية لاستقدام اهم وابرز البرامج الاجنبية الجديدة ومنها الأعمال المدبلجة الى اللغة العربية والتي حققت نجاحات عالية على المستوى الفني والجماهيري، فمن اولويات orient شدة الاهتمام بنوعية المادة وماهية المضمون الذي يقدم على شاشتها بما يمنحها الخصوصية والشفافية المتميزة بالشمولية في تناولها لكافة المواضيع التي تحاكي شرائح المجتمع كافة.

في الأسطر التالية نسلّط الضوء على شبكة برامج تلفزيون «أورينت» ولكم الاختيار في ما بينها وفقاً لما يستهويكم ويحاكي أهواءكم وأذواقكم:



> شارع الصحافة: برنامج مباشر يعرض في السابعة مساءً من الأحد إلى الخميس. يقوم على طرح بانوراما لأبرز ما جاء في الصحف العالمية الكبرى من أخبار وقضايا (سياسية، اجتماعية، طبية،...) تمسُّ واقع ومستقبل الشرق الأوسط، إضافة إلى الأخبار الطريفة والسريعة فيتم تقديمها في قالب تحريري مشوّق.

وتستضيف مقدمة البرنامج سلام الفيل على بلاتوه «شارع الصحافة» واحداً من أبرز الإعلاميين ليشارك مشاهدي تلفزيون «أورينت» رأيه وتحليله الخاص إزاء القضايا التي تناولتها الصحف وتمّ تسليط الضوء عليها في «شارع الصحافة».

الجدير بالذكر أن أسامة اللحام وأحمد قاسم يتقاسمان إعداد البرنامج ويتولى علي العبدالله مهام الإخراج.

> زاوية حادة: برنامج من فئة «التوك شو». حواري ثقافي اجتماعي يعرض أسبوعياً مباشرة على الهواء في العاشرة والنصف من مساء الأحد. تشرح مقدّمة البرنامج آمال شابة مع مجموعة من الاختصاصيين والصحافيين، حول طاولة البحث والنقاش، طائفة من القضايا العربية الإشكالية الاجتماعية والثقافية والسياسية لتحليلها بموضوعية من خلال مراعاة الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، ومعالجتها عن طريق عرض مقاطع من فيلم وثائقي يتناول القضية مثار البحث أو تقارير متنوعة مميزة تلقي الضوء على المسـألة المطروحة للنقاش. «زاوية حادة من اخراج رامي خوري واعداد أحمد قاسم.

> مونولوج: مجلة أسبوعية تلفزيونية، تقدّم في الثامنة من مساء كل سبت، نبذة عن شبكة برامج شاشة «أورينت» من برامج ومسلسلات وأفلام بأسلوب مبتكر، إذ يستضيف مقدما البرنامج محمد مشيش ودينا برقاوي أفراد فريق العمل في كل واحد من برامج القناة، لمناقشتهم حول أبرز ما تناولوه في برامجهم من أحداث وقضايا (اجتماعية، ثقافية، فنية...) تثير الجدل على الساحة العربية، بغية خلق حال جدل نقدي ذاتي إزاء البرامج كافة. كما يتيح للمشاهدين إمكانية التواصل مع أسرة تلفزيون «أورينت» في كل حلقة والمشاركة في الرأي سعياً للوصول إلى حال من التوافق بين الشاشة وجمهورها... البرنامج من إعداد غيّاث ابراهيم، دينا برقاوي، لؤي غبرة ومن إخرج فراس جواد.

> لوين: برنامج مخصص لهواة السفر والتسوّق واكتشاف كل ما هو جديد. يعرض في الثامنة من مساء الخميس ويتيح للمشاهد إمكانية تكوين صورة شاملة عن أهم النشاطات الترفيهية والفعاليات المختلفة وكم تبلغ تكاليفها في البلدان كافة التي تزورها كاميرا البرنامج.

مقدمة برنامج «لوين» مروى أحمد تقدّم للسائح والزائر مجموعة من الخيارات المتنوعة والمناسبة لكل الميزانيات بما يسهم في تبديد الاستفسارات والحيرة في اتخاذ القرارات وذلك من خلال رحلة معرفة واستكشاف واستجمام ومتعة. وتجدر الإشارة إلى أن لؤي غبرة يشارك مروى أحمد في عملية الإعداد ليكون برنامج «لوين» دليلاً سياحياً يرافق المسافر في جولاته ويقرّب المسافات بين أنحاء العالم كافة.

> In-Style: برنامج يهتم بجمال المرأة وأناقة الرجل. يقدّم الأسلوب الملائم للتغيير والظهور بأجمل صورة ممكنة بمساعدة فريق من أهل الاختصاص من ذوي الكفاءة والخبرات العالية. مقدّمة ومعدّة البرنامج غالية داغستاني تصطحب المشتركين في «In-Style» في رحلة للتسوّق واختيار الأزياء المناسبة وإخضاعهم لجلسات العناية بالبشرة والشعر والأسنان وتسهم بالتالي في إظهار مكمن الجمال لدى كل منهما... In-Style يخرجه جورج خوري ويعرض في الثامنة من مساء كل اثنين.

> فيلمك أو Film-ak: برنامج يسلّط الضوء على أهم المهرجانات والأفلام التي تركت علامة فارقة في تاريخ السينما والتي حازت على جوائز أو ترشيحات في المهرجانات العالمية. وتستعرض مقدمة البرنامج بسنت عبدالله الأحداث المتعلّقة بالسينما وتقدّم سيرة ذاتية لألمع النجوم والمشاهير في عالم الفن السابع، إضافة إلى عرض مفصّل وشامل للأفلام التي تعرض على شاشة «أورينت» كافة... «فيلمك» يعرض في السابعة من مساء كل سبت وهو من إخراج فراس جواد.

> هارموني أو Harmony: فني يستعرض الجديد في عالم الأغاني والفيديو كليب والموسيقى الجديدة بأنواعها كافة، إذ تستضيف مقدمة البرنامج والمسؤولة عن إعداده نغم أبي طنوس في كل حلقة أحد الفنانين أو أعضاء الفرق الغنائية المتفرّدة في اتباع خط موسيقي معيّن من الدول العربية كافة.

إلى ذلك يتابع «هارموني» آخر الإصدارات الفنية العربية والأجنبية ويطرح ترتيب الأغنيات الجديدة ويتناول سيرة حياة أحد الفنانين ممن يتزامن تاريخ مولده في الأسبوع نفسه لموعد بث الحلقة، ويقدّم لمحة عامة عن حياته الفنية والخاصة... «هارموني» يعرض في الثامنة من مساء كل سبت وهو من إخراج شربل كبرو.

> Zero-One: برنامج أسبوعي متخصص في تقنيات المعلومات والاتصالات يستعرض من خلاله الإعلامي الشاب حسان شيخ أحدث الابتكارت في هذا المجال حول العالم عموماً ومنطقة الشرق الأوسط خصوصاً.

Zero-One يقدم مجموعة تقارير ولقاءات مع ممثلي الشركات العاملة في صناعة المعلومات والتكنولوجيا، إضافة إلى جملة أخبار وتغطيات خاصة وحصرية لأهم معارض التقنيات عالمياً.. .يعرض في الثامنة من مساء الأربعاء ويتصدى لإعداده وإخراجه شربل كبرو.

 

مذيعات «أورينت» في C.V



> سلام الفيل (مقدمة برنامج شارع الصحافة): حاصلة على بكالوريوس في الآداب قسم اللغة الانكليزية ودرجة دبلوم في التأهيل التربوي، عملت كمذيعة أخبار ومقدمة برامج ومعدة في التلفزيون العربي السوري، انتقلت بعدها للعمل في قناة «روسيا اليوم» كمذيعة رئيسية في قسم الأخبار، ومن ثم التحقت كمذيعة أخبار ومقدمة برامج في تلفزيون «أورينت». تهوى متابعة الاخبار والبرامج ذات الطابع السياسي والحواري.

> آمال شابة (مقدمة برنامج زاوية حادة): حاصلة على بكالوريوس في علم النفس وعلوم التربية. بدأت حياتها المهنية مع الصحافة المكتوبة، ثم عملت في الاذاعة الجزائرية كمعدة ومذيعة، لتنتقل بعدها إلى التلفزيون الجزائري، ومنه إلى شاشة تلفزيون دبي، كما أطلت عبر تلفزيون قطر، وهي اليوم مقدمة برنامج «زاوية حادة» في تلفزيون «أورينت».

> دينا برقاوي (مقدمة برنامج مونولوج): حائزة على بكالوريوس في الاعلام، قسم الاذاعة والتلفزيون. بدأت تجربتها العملية مع تلفزيون «أورينت» كمحررة ومراسلة اخبارية، اضافة الى أدائها الصوتي في الـ «بروموشن» والفقرات الاعلانية المعروضة، هي اليوم مقدمة في برنامج «مونولوج» ضمن الدورة البرامجية الجديدة.

> مروى أحمد (مقدمة برنامج لوين): تدرس ادارة الاعمال. أحبَّت دائرة الضوء وتعشق الكاميرا والتصوير. تطمح بأن تصبح مذيعة ناجحة وأن تقدم كل ما هو مفيد. سبق وعملت في مجال الديكور والألوان. تبدأ تجربتها التلفزيونية الأولى مع تلفزيون «أورينت» لتكون من وجوهه الجديدة والمشرقة.

> غالية داغستاني (مقدمة برنامج In-Style): حائزة على بكالوريوس في الإعلام تخصص دعاية وإعلان وعلاقات عامة. شاركت منذ طفولتها بتقديم برامج مخصصة للأطفال في تلفزيون «دبي». عملت معدة ومقدمة لبرنامج «صحة وحياة» في استديوات عجمان، كما قدمت برنامج «أون لاين» على «روتانا خليجية». تجد نفسها مستقبلاً مقدمة لبرنامج اجتماعي مؤثر. تكتب الشعر وتحب السفر ورقص الباليه وترغب في احراز انتصار في عالم رياضة كرة السلة.

> بسنت عبد الله (مقدمة برنامج Film-ak): حاصلة على بكالوريوس في الصيدلة. أحبت الاعلام التلفزيوني فهي تعتبر الاعلام رسالة، وتوعية، وخدمة للانسانية. عملت مراسلة لتلفزيون ARABIAN TRAVEL في بداية مشوارها، وفي مرحلة لاحقة مذيعة ومعدّة في تلفزيون MAKTOOB، ثم انتقلت إلى مؤسسة دبي للإعلام DUBAI RACING، لتنضم في نهاية المطاف إلى اسرة تلفزيون «أورينت».

> نغم ابي طنوس (مقدمة برنامج Harmony): حائزة على بكالوريوس في الإعلام قسم الاذاعة والتلفزيون. بدأت العمل الصحافي في جريدة «نهار الشباب» ومجلة «سوا»، ثم عملت في تلفزيون الـ ANB كمحررة في قسم الاخبار ومعدّة لبرنامج سينما، وقدمت برنامج متفرقات من حول العالم، انتقلت بعدها إلى تلفزيون أورينت كمحررة ومراسلة اخبار، ولديها اهتمامات بالبرامج الفنية والشبابية.



C.V مدير البرامج في «أورينت تي. في»



> محمد مشيش (مقدم برنامج مونولوج): حائز على بكالوريوس في الاعلام إضافة الى بكالوريوس في الفنون الجميلة، قسم التصوير. خاض غمار العمل الصحافي في العديد من الجرائد والمواقع الالكترونية في سورية قبل أن يدخل المضمار التلفزيوني في قناة «شام» الفضائية كمحرر ومقدم للبرامج، التحق بتلفزيون «أورينت» منذ انطلاقته الاولى كمذيع للأخبار ومشرف على البرامج ومن ثم مدير لها. مولع بالفن عموماً والرسم خصوصاً، له مشاركات في معارض عدّة، كما يهوى المطالعة ومتابعة الشؤون السياسية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي