«طب الكويت» تنال جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية

الخضر أهداها إلى صاحب السمو لرعايته العلم والعلماء
  • 30 سبتمبر 2012 12:00 ص
  •  17
كونا - نالت كلية الطب بجامعة الكويت جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية كأفضل كلية في الوطن العربي عرفانا وتقديرا لما قدمته الكلية من جهود كبيرة آثرت كل المجالات التعليمية ومجال الخدمات الطبية.
وأكد عميد كلية الطب الدكتور عادل الخضر في تصريح صحافي أمس أن «الجائزة وسام شرف على صدر كل من يعمل بالكلية والجامعة»، مشيرا الى أن الوصول الى القمة يمكن أن يكون سهلا ولكن الأصعب هو الحفاظ عليها. وأهدى الخضر هذه الجائزة الى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه راعي العلم والعلماء والذي لم يدخر جهدا في سبيل توفير كل الامكانات التي تدعم البحوث والعلوم الطبية لرفعة العملية التعليمية بدولة الكويت.
وقال ان الكلية تسعى الى رفع راية التعليم الطبي بمساعدة الهيئة التدريسية والهيئة الأكاديمية المساندة والعاملين الذين لا يدخرون جهدا في سبيل اعلاء اسم هذا الصرح العلمي الكبير.
وأضاف أن هذه الجائزة تمنح الى مؤسستين متميزتين في العالم العربي بهدف تأمين حافز لتطوير التميز في الأبحاث والتعليم في البلاد العربية لتمكينهم من التماشي مع المعايير الدولية والتنافس مع المؤسسات العالمية بشكل فعال.
وبين أنه سيقام حفل توزيع الجوائز في ديسمبر 2012 في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض بحضور راعي الجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.
وأضاف الخضر أن الرسالة الأولى لكلية الطب هي تزويد طلابها بشتى أنواع العلوم الطبية والمعارف على أساس أنها المركز الأصلي لتطوير المجتمع والوطن لتقديم الخدمات الطبية المميزة.
وأكد أن الكلية تعمل على تأهيل الكوادر البشرية من أجل تزويد المجتمع بأطباء بشريين ليمارسوا الطب على أكمل وجه وبمستوى عال موضحا أنه لتحقيق هذا الغرض كان من الضروري أن تتواءم مخرجات التعليم مع متطلبات الخريج الطبيب.
وأكد أن الكلية بذلت جهودا طيبة في هذا المجال من خلال عدة محاور كان أهمها العمل الدائم على تطوير المناهج وتطوير البحث العلمي وزيادته في كل مجالات الطب والعلوم الطبية الأساسية والسعي نحو تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي.
وقال ان خريج كلية الطب في جامعة الكويت يعد واجهة مشرفة للجامعة فهو نتاج ما تشهده الجامعة اليوم من تطور علمي متصاعد في المناهج الدراسية والمعامل البحثية مواكبة للقفزات العلمية المتلاحقة التي يشهدها العالم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا