No Script

الكويت يتوج ببطولة الكرة الطائرة على حساب العربي

تصغير
تكبير
أحرز نادي الكويت لقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة الـ 49 للمرة الـ 12 في تاريخه بتغلبه، أمس الاثنين، على نظيره العربي في المباراة النهائية (3 - 0)، ليضيف لقب الكأس الى لقب بطولة الدوري محققا الثنائية لهذا الموسم.

وتمكن لاعبو الكويت بفضل ادائهم القوي بقيادة المخضرم عبدالله جاسم من تحقيق الفوز وحسم نهائي البطولة لمصلحتهم لينتزعوا لقبا مستحقا بعد ان ظفروا بثلاثة اشواط نظيفة جاءت نتائجها بواقع (25 - 20) و(25 - 16) و(25 - 12).

واشاد مدير لعبة الكرة الطائرة في نادي الكويت محمد النصف في تصريح لـ «كونا» عقب المباراة بما قدمه لاعبو الفريق من مستوى فني مرتفع خلال اللقاء وتمكنهم من انتزاع اللقب بكل جدارة «مثبتين أحقيتهم بنيل زعامة اللعبة في البلاد».

واوضح ان اللاعبين تمكنوا من تدارك اخطائهم السابقة وتقديم أداء قوي طوال مشوارهم في البطولة وتقديم مستوى يليق ببطل الدوري ليؤكدوا جدارتهم باضافة لقب كأس الاتحاد.

وذكر ان الفريق سوف يباشر منذ الآن استعداده لمسابقة بطولة السوبر التي ستجمع أفضل الأندية من خلال اقامة معسكر خارجي لاعداد اللاعبين لخوض منافساتها مؤكدا ثقته بقدرة لاعبي الفريق على مواصلة مشوار انتصاراتهم.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت المباراة النهائية، تمكن القادسية من خطف المركز الثالث بعد فوزه على كاظمة بنتيجة (3 - 2) وجاءت نتائج الاشواط بواقع (19 - 25) و(25 - 19) و(20 - 25) و(25 - 14) و(15 - 12).

وقسمت الفرق المشاركة في البطولة بحسب القرعة الى مجموعتين ضمت الأولى فرق التضامن وكاظمة والكويت والفحيحيل والساحل والجهراء فيما ضمت المجموعة الثانية القادسية وبرقان والشباب والصليبيخات واليرموك والعربي.

يذكر ان البطولة أقيمت في السابق 48 مرة توج بلقبها نادي القادسية 17 مرة بينما نالها نادي كاظمة 12 مرة والكويت (حامل اللقب) 11 مرة وظفر بها العربي سبع مرات في حين حصل عليها الجهراء مرة واحدة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي