كاسيميرو ومايورال يحتفلان وبايل بهدفه في مرمى ريال سوسييداد (أ ف ب)


ليستر سيتي - ليفربول... في «الرابطة» اليوم

مهمة سهلة لبرشلونة أمام إيبار... إنتر ميلان يرصد الصدارة... واختبار صعب لبايرن ميونيخ في ضيافة شالكه
  • 19 سبتمبر 2017 12:00 ص
  •  41
عواصم - أ ف ب - ستكون المواجهة التي تجمع ليفربول وليستر سيتي على ملعب الأخير، اليوم، الأبرز في الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم.

ويستمر غياب مهاجم ليفربول، السنغالي ساديو مانيه لإيقافه 3 مباريات، إثر طرده بعد مخاشنته حارس مرمى مانشستر سيتي البرازيلي ادرسون الاسبوع الماضي.

وفي أبرز مباريات الدور الثالث التي تقام اليوم، يلتقي بورنموث مع برايتون في دربي الساحل الجنوبي، كريستال بالاس مع الوافد الجديد الى دوري الكبار هادرسفيلد تاون في اعادة للقاء الذي جمعهما في المرحلة الأولى من الدوري عندما فاجأ الأخير منافسه اللندني واكتسحه بثلاثية نظيفة، وست هام مع بولتون، وريدينغ مع سوانسي.

كما يلعب اليوم توتنهام مع بارنسلي من الدرجة الأولى، وستكون مهمة الأول كسر النحس الذي يلازمه على ملعب «ويمبلي» الشهير.

إسبانيا

يأمل برشلونة في مواصلة بدايته الجيدة هذا الموسم، عندما يستضيف ايبار اليوم، في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.

وحقق العملاق الكاتالوني بداية موسم مثالية من خلال تحقيق 4 انتصارات متتالية في المراحل الأربع الأولى، ويبدو في الطريق الى انتصار خامس والتغريد منفرداً في الصدارة على حساب ايبار الثالث عشر (6 نقاط).

وحقق برشلونة المتخمة صفوفه بالنجوم العالميين السبت الماضي فوزاً صعباً على مضيفه خيتافي (2-1)، لكنه خسر في الوقت ذاته جهود لاعبه الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي اصيب في احد اوتار فخذه ولن يستطيع اللعب في الشهرين المقبلين قبل يناير.

ويخوض فالنسيا، الذي يبدو مصمما على استعادة تألقه السابق بعد خيبة امل كبيرة استمرت لموسمين متتالين، مباراة صعبة إذ يستضيف ملقة قبل الاخير.

ويلعب غداً ليغانيس مع جيرونا، اتلتيك بلباو مع اتلتيكو مدريد، ديبورتيفو لاكورونيا مع الافيس، ريال مدريد مع ريال بيتيس، واشبيلية مع لاس بالماس، على ان تختتم المرحلة الخميس المقبل بلقاءات تجمع فياريال مع اسبانيول، سلتا فيغو مع خيتافي، وليفانتي مع ريال سوسييداد.

وكان ريال مدريد حقق فوزا ثمينا على ريال سوسييداد 3-1، بينما صعد إشبيلية إلى المركز الثاني رغم فوزه الصعب على جيرونا بهدف وحيد، مساء اول من امس، في ختام المرحلة الرابعة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع، بفارق نقطة خلف سوسييداد. وسجل أهداف «الملكي» بورخا مايورال (19)، كيفن رودريغيز (36 هدف في مرماه)، والويلزي غاريث بايل (61)، فيما أحرز هدف سوسييداد رودريغيز نفسه (28).

وفي مباراة ثانية، فاز لاس بالماس الحادي عشر (6 نقاط) على ضيفه اتلتيك بلباو السادس (7 نقاط) بهدف.

إيطاليا

يخوض انتر ميلان مباراته الثانية على التوالي خارج قواعده، عندما يحل ضيفاً على بولونيا، اليوم، في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.

ويهدف الانتر من خلال المباراة إلى تعميق جراح بولونيا والانفراد بالصدارة اقله لمدة 24 ساعة، علما انه يحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن يوفنتوس المتصدر.

وكان لاتسيو فاز بشق الأنفس على مضيفه جنوى 3-2، مساء اول من امس، في ختام المرحلة الرابعة.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد جنوى عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

وفي مباراة ثانية، تعادل كييفو الثاني عشر (4 نقاط) مع اتالانتا الحادي عشر (4 نقاط) 1-1.

ألمانيا

يخوض بايرن ميونيخ بطل المواسم الخمسة الأخيرة لقاء قمّة في ضيافة شالكه، اليوم، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الألماني. ويحتل بايرن ميونيخ المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين بوروسيا دورتموند وهانوفر، وبفارق الأهداف امام شالكه.

وتعرض حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير لاصابة خلال التمارين ستبعده عن لقاء اليوم، واشار الطاقم الطبي الى ان اللاعب سيكون تحت الملاحظة اليوم لتحديد فترة الغياب، علما ان الدولي الالماني قادم لتوه من اصابة ابعدته طويلا عن الملاعب.

ويلعب اليوم أيضاً مونشنغلادباخ مع شتوتغارت، فولفسبورغ مع فيردر بريمن، واوغسبورغ مع لايبزيغ، وغداً هامبورغ مع بوروسيا دورتموند، كولن مع فرانكفورت، هرتا برلين مع باير ليفركوزن، وماينتس مع هوفنهايم.

وكان دورتموند اعتلى الصدارة بعد اكتساحه كولن بخماسية نظيفة، اول من امس، في ختام المرحلة الرابعة.

ورفع الفائز رصيده إلى 10 نقاط، بفارق الأهداف امام هانوفر.

وجاءت أهداف دورتموند عبر ماكسيميليان فيليب (2 و69)، الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ (59 من ركلة جزاء و60)، واليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس (45+1).

فرنسا

تغلب باريس سان جرمان على ضيفه ليون بثنائية نظيفة، في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي، محققاً فوزه السادس توالياً. وحصد فريق العاصمة العلامة الكاملة (18 نقطة) متقدما بـ3 نقاط عن موناكو. وجاء هدفا سان جرمان من نيران صديقة عبر البرازيلي مارسيلو (75) وجيريمي موريل (86).

وشهدت المباراة حادثة يتوجب على المدرب الاسباني يوناي ايمري علاجها سريعاً، فقد حصل فريقه على ركلة جزاء، وظهر بأن البرازيلي نيمار دا سيلفا والاوروغوياني ادينسون كافاني يتنافسان على تنفيذها، وقد تدخل البرازيلي الآخر داني ألفيش دعماً لمواطنه. بيد أن كافاني سددها في نهاية المطاف وأطاح بها في العارضة.

وأهدى الإيطالي ماريو بالوتيلي الفوز لنيس على رين بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 79، فيما تفوق متز على انجيه بالنتيجة نفسها.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا