No Script

رئيس لجنة البلياردو والسنوكر يتقاضى راتب مدير غير متفرغ!

أقارب أعضاء مجلس إدارة «الشباب» يتقاضون 103 آلاف دينار!

تصغير
تكبير
أعاد مجلس إدارة نادي الشباب الرياضي برئاسة يعقوب رمضان الكرة مرة أخرى وارتكب التجاوزات نفسها التي ارتكبها قبل حله بسبب مخالفته للقوانين الرياضية المحلية. فبعد عودة المجلس بحكم محكمة الاستئناف، مارس المجلس الاسلوب نفسه في اضاعة المال العام على الأقارب والمحاسيب والمعارف.

وقد بعث مجلس الإدارة كشوفات إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة، يطلب فيها اعتماد صرف رواتب للمدرجين فيها.

وقد حصلت «الراي» على بعض محاضر مجلس الادارة والتي حضرها كل من يعقوب رمضان رئيس المجلس، علي عبدالله الشرقاوي نائب الرئيس، صالح بداح العتيبي أمين السر العام، فهد سعود العازمي امين الصندوق، مشعل سعيد العنزي أمين الصندوق المساعد، مناحي فلاح العازمي امين السر المساعد، والاعضاء محمد عبدالله الشرقاوي، عبدالله عبدالرحمن الكندري، جابر حسين الزنكي، جميل شداد شنات.

وقد ثبت ان النادي يقوم بصرف ما قيمته 103.340 الف دينار خلال الموسم الواحد على أقارب الاعضاء وذويهم من دون وجه حق على الرغم ان هناك تعميما كان قد صدر في 13 مايو العام 2001 أيام رئاسة الشيخ القدير فهد الجابر الأحمد يحظر قيام رؤساء واعضاء مجالس ادارات الهيئات الرياضية باسناد أعمال أو اداء خدمات لهذه الهيئات تكون لهم فيها مصلحة مباشرة او غير مباشرة ونص التعميم على مايلي:

نأمل الإحاطة انه سبق لإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء ان انتهت بكتابها الى الهيئة رقم 1733 المؤرخ 1995/7/23 الى انه تجنبا لاي شبهات قد تلحق بالعقود التي تبرمها الهيئات الرياضية، ورغبة في ابرام هذه العقود بعيدا عن اي مؤثرات مباشرة او غير مباشرة قد تفقدها الحيدة المطلوبة في هذا الخصوص، واستنادا لحكم المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978 بشأن الهيئات الرياضية وتعديلاته، واسترشادا بحكم المادة (20) من قانون المناقصات العامة، فانه لا يجوز قيام رؤساء وأعضاء مجالس ادارة الهيئات الرياضية باسناد اعمال او اداء خدمات لهذه الهيئات تكون لهم فيها مصلحة مباشرة او غير مباشرة، وعلى وجه الخصوص فانه لا يجوز ان يكون احدهم مالكا او شريكا او وكيلا او عضوا في مجلس ادارة الشركة او المؤسسة او المنشأة مقدمة العرض للهيئة الرياضية.

واذ تذكر الهيئة بما انتهت اليه ادارة الفتوى والتشريع على النحو السالف بيانه، فانها تنبه الى ضرورة مراعاته والتقيد بمحتواه.

واذا كان هذا التعميم ينطبق على العقود، فانه ينسحب ايضا على الاشخاص الذين تربطهم صلات قربى مع اعضاء مجالس ادارات الاندية.

مطلوب تعميم واضح من «الهيئة»

وإذا كان هذا التعميم قد صدر قبل اقرار نظام الاحتراف وصرف اموال طائلة للاندية الرياضية، فان الوضع الحالي يلزم ان تقوم الهيئة العامة للشباب والرياضة باصدار تعميم صريح وواضح ينص على ضرورة عدم صرف مبالغ الاحتراف او الاستفادة منها من قبل ذوي اعضاء المجلس.

أسماء «المحترفين»!

وقد اتضح من تصفح بعض الكشوفات وجود اسماء ذات صلة ببعض اعضاء المجلس يتقاضون مبالغ من اموال الاحتراف التي تصرفها الدولة للاعبين وهم على سبيل المثال جابر خالد عيد الشمري، احمد فهد سعود العازمي، محمد مطلق بداح العتيبي، نعيس محمد نعيس هادي، فهد عواد حنون الشمري، بداح ناصر بداح العتيبي، حمد خلف دايخ العنزي، محمد خلف دايخ العنزي، زايد محمد ابراهيم السليمان، حسن عنتر حسن دعالة، بدر علي عبدالله الشرقاوي.

أسماء الإداريين

وقد تبين لـ«الراي» ايضا من خلال تفحصها لكشوفات الهيئات التدريبية والفنية بالنادي وجود بعض اسماء لها علاقة قربى او من ذوي الامراض المستعصية التي تمنع قيامهم بأي عمل، المهم انهم مسجلون ويتقاضون رواتب شهرية ومنهم: سليمان متعب، مشاري أحمد عبدالله، احمد ناصر بداح، نواف العتيبي، احمد حسن الياس، عبدالعزيز حسن، جاسم محمد حسن، محمد الياس، مشعل علي، جمعان المطيري، خالد الزنكي، بدر علي حسين، خالد عبدالله احمد، يوسف عايض، عبدالله عايض، احمد مطلق العتيبي، خالد عيد الشمري، دعيج جميل شداد، سعد عبدالله، مشاري فلاح، محمد ابراهيم سليمان، احمد عبدالله العنزي، مشاري العليم.

السلمان وابنه

وقد لوحظ وجود اسم رئيس لجنة البلياردو والسنوكر التابعة للجنة الاولمبية الكويتية محمد ابراهيم السليمان الذي يتقاضى راتبا شهريا قدره 350 دينارا بصفته يعمل مديرا داخليا غير متفرغ للنادي مع ابنه زايد المسجل ضمن لاعبي التنس ويتقاضى راتبا شهريا مقابل الاحتراف.

بداح يرد على «الراي»

وكانت «الراي» قد نشرت في عدد سابق مثل هذه المخالفات التي ارتكبها المجلس نفسه وكشفها المجلس المعين الذي كان يترأسه المهندس حمود الفضلي، الا ان صالح بداح عقب على ما نشر في «الراي» موضحا انه لا يوجد نص صريح يمنع اقرباء اعضاء المجلس من العمل ضمن الهيكل التنظيمي للنادي، كما انه لا يوجود تعليمات صريحة تمنع اللاعبين اقارب الاعضاء من تقاضي أموال الاحتراف.

شطب لاعبي الاسكواش

وكان مجلس ادارة النادي قام بشطب عدد 7 لاعبين من فريق الاسكواش في السن العام بعد ان قامت «الراي» بنشر اسمائهم ضمن اللاعبين الذين يحصلون على رواتب احتراف من دون وجه حق واللاعبون هم: يوسف سليمان داود حسين، محمد طالب عبدالخضر، أحمد فاضل حمزة العلي، محمد حسين عبدالرحمن، عمر أحمد رجب الفيلكاوي، عبدالمحسن يعقوب غلوم، ابراهيم خلف ابراهيم السعدون.

وقد ثبت ذلك في محضر اجتماع المجلس رقم 6 يوم 3 يوليو.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي