No Script

دعماً للشباب المبدعين ليطوروا مشاريعهم

مجموعة «الراي» الإعلامية و«تمكين» يُطلقان جائزة «الراي تمكين»... للأفلام القصيرة

تصغير
تكبير
الجائزة تشمل دورة تدريبية بالتعاون مع أكاديمية نيويورك للأفلام وتغطي سفر الفائز وإقامته

لجنة تحكيم مختصة ستختار أفضل 5 مشاركات... لتصفية الفائز الأول ليحوز الجائزة
أعلنت مجموعة «الراي» الإعلامية مع مؤتمر تمكين الشباب (تمكين) فتح باب التسجيل للمشاركة في جائزة «الراي تمكين» للأفلام القصيرة التي تنطلق هذا العام لدعم الشباب المبدع في قطاعي التصوير والإخراج.

وتُستقبل المشاركات من الأشخاص بشكل فردي وباسم المتسابق نفسه، على أن يكون كويتي الجنسية، ويبلغ عمره ما بين 18 و33 عاماً، ويشارك بفيلم واحد فقط تكون رسالته إما عن الشباب أو التنمية أو ريادة الأعمال أو التحفيز، ولا تتجاوز مدته 60 ثانية. ويتم التسجيل عن طريق موقع تمكين على شبكة الإنترنت www.tmkeenkw.com بدءًا من اليوم وحتى 15 اكتوبر 2017.


وفي تعليقه على إطلاق هذه الجائزة، تحدث المدير التنفيذي في مجموعة «الراي» الإعلامية يوسف أحمد الجلاهمة قائلا: «على مدى السنوات الخمس الماضية، تعاونّا مع (تمكين) على دعم الشباب المبادرين المبدعين، وتثقيفهم وإلهامهم لتطوير مشاريعهم الصغيرة، وهذا العام قررنا أن نطلق مبادرة جديدة لدعم الشباب في مجال التصوير والإخراج، حيث تحمل البيئة التجارية والإعلامية الحالية الكثير من الفرص لصناع الأفلام. ونتطلع لاستقبال المبدعين الراغبين بالمشاركة والاطلاع على مشاريعهم قريبًا».

ويحصل الفائز على جائزة من مجموعة «الراي» الإعلامية تشمل دورة تدريبية بالتعاون مع أكاديمية نيويورك للأفلام، بالإضافة إلى رسوم الدورة وسفر الفائز مع إقامته.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر «تمكين الشباب»، علي أسعد الإبراهيم: «في ظل التطور الإعلامي الحاصل في هذه الفترة، واعتماد الوسائل الإعلامية المختلفة على المادة المرئية والمسموعة، أصبح من الضروري التركيز على مهارات التصوير والإخراج التي نجد أنها متوافرة بشكل كبير في الكويت. فلقد لامسنا خلال سنوات مؤتمر تمكين الماضية وجود العديد من الطاقات الشبابية التي توجهت نحو هذا النوع من المجالات الإبداعية الإعلامية التسويقية المحلية، فحرصنا على أن يضع الشباب الكويتي بصمته، ويشارك من خلال جائزة (الراي تمكين) ليطور ما لديه من ابتكار وإبداع. ويسعدنا هذا العام أن نعمل مع مجموعة الراي الإعلامية لتقديم جائزة تركز على هذه الفئة المبدعة من الشباب الكويتي».

وينبغي على المتقدمين الراغبين في الحصول على الجائزة تقديم بياناتهم الشخصية، وإرسال المشاركة عن طريق الإيميل بصيغة avi أو mov أو mp4 وسيتم اختيار أفضل خمس مشاركات عن طريق لجنة تحكيم مختصة ونشر المشاركات على حساب «تمكين» في الإنستغرام، ليتم بعدها تصويت المتابعين في الإنستغرام مؤتمر تمكين الشباب لاختيار أفضل فيديو حيث ستمثل نسبة التصويت 40 في المئة من إجمالي النتيجة، بالإضافة إلى 60 في المئة عن طريق لجنة التحكيم النهائية. ثم سيتم إعلان اسم الفائز بالمركز الأول في مؤتمر تمكين السنوي الذي سينعقد في 23 أكتوبر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي