السفير الدعيج ونائب مدير الهيئة مع إمام المسجد وبعض اللاجئين أمام المسجد


«الخيرية العالمية» تفتتح أكبر مسجد في مخيم الأزرق للاجئين السوريين

تبرع بتكاليفه رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي
كونا- افتتحت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أمس مسجدا، هو الثاني لها والأكبر في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، ضمن سلسلة مشاريعها التنموية والخدمية والإغاثية لدعم الأوضاع الإنسانية للاجئين في الأردن.

ويعد المسجد الذي تبرع بتكاليفه رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، الرابع الذي تنفذه الهيئة الخيرية العالمية للاجئين السوريين في الأردن، بعد مسجدي قرية الشيخ صباح الأحمد في مخيم الزعتري للاجئين.

وحضر حفل افتتاح المسجد سفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج، ونائب مدير عام الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية سالم حمادة وعدد من القيادات الأمنية في المخيم فضلا عن أهالي القرية التي أنشئ بها المسجد.

وفي هذه المناسبة قال السفير الدعيج إن مشاريع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية «النوعية» في مختلف محافظات الأردن تخدم شريحة كبيرة من المحتاجين لاسيما تلك الموجهة لخدمة اللاجئين السوريين.

وأكد حرص السفارة على القيام بدورها الإشرافي على مشاريع الهيئة بالتعاون مع مكتبها لدى الأردن مبينا أهمية رفع جزء من معاناة اللاجئين السوريين عبر توفير الخدمات المعيشية والمشاريع الإنسانية لهم. وذكر أن المؤسسات والهيئات الخيرية الكويتية ماضية في مساعدة اللاجئين بالمنطقة استجابة لتوجيهات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد «قائد العمل الإنساني» بدعم المحتاجين والمنكوبين في جميع أنحاء العالم والمنطقة على وجه الخصوص.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا