كويتيون يستحوذون على 20 في المئة من «Telly»

كشفت مصادر مقربة لـ «الراي» ان مستثمرين كويتيين وخليجيين لم تسمهم، استحوذوا اخيرا على 20 في المئة من شركة «Telly» المتخصصة في تقديم المشاهدة التلفزيونية عبر وسائل التواصل الالكترونية.

وفيما لم تتطرق المصادر إلى قيمة الصفقة المنفذة، بينت ان القيمة الدفترية لـ «Telly» تبلغ 40 مليون دولار، وهي القيمة التي قدرها المستثمرون من خلال الاستعانة بشركات تقييم متخصصة، موضحة ان هدف المستثمرين الخليجيين والكويتيين من الاستحواذ تغيير مفهوم المشاهدة التلفزيونية التقليدية في المنطقة لمصلحة مفهوم إلكتروني متطور، يتيح للمشاهد القدرة على مشاهدة الأعمال التلفزيونية الحديثة دون فواصل اعلانية.

يذكر أن «Telly» تأسست في العام 2009 وكانت تعرف باسم TWITVID والتي تتيح للمستخدمين نشر فقرات الفيديو المحببة لديهم عبر شبكة «تويتر»، وقامت الشركة باعادة تنظيم هيكليتها في العام 2012 بغرض ان تصبح وجهة الفيديو المفضلة لدى الجمهور. وجاء التطور الابرز في ديسمبر من العام 2013 عندما استولت«Telly» على شركة «شاشة للترفيه» والتي كانت شركة رائدة في مجال الفيديو عند الطلب (SVOD) في العالم العربي.

وتتواجد«Telly» اليوم في 23 دولة في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا،حيث تقدم محتوى متميزا من افلام ومسلسلات عربية وأجنبية بالاضافة الى اتفاقيات توزيع مع اكبر شركات الافلام والترفيه العالمية. كما توافر«Telly»خدمة الترجمة الى العربية للافلام الاجنبية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا