No Script

أكد أنها أجهضت «مخطط التوريث»

محمد صبحي: ثورة يناير أعادت للمصريين كرامتهم

u0645u062du0645u062f u0635u0628u062du064a
محمد صبحي
تصغير
تكبير
| القاهرة - «الراي» |
أكد عضو المجلس القومي لحقوق الانسان في مصر الفنان محمد صبحي، أن «ثورة 25 يناير جعلت المواطن المصري للمرة الاولى يمتلك وطنه بالفعل ليشعر أخيرا بانتمائه لهذه الأرض»، محذرا الشباب «أصحاب الثورة الحقيقية من وجود اتجاهات كثيرة وثورات مضادة تسعى الى القضاء على أهداف الثورة والتي منحت المصريين مكاسب رائعة أهمها قدرتهم على التعبير عن آرائهم بحرية وكرامة، والقضاء على مخطط التوريث».
وأشار في حوار مع العشرات من شباب مصر في اطار سلسلة «حوارات شبابية» والتي ينظمها المجلس القومي للشباب الى أن «استغلال الزيادة السكانية في مصر بشكل منظم والعمل على التأهيل الجاد للأفراد للاستفادة من تلك القوة البشرية الضاربة هي خطوة لاستغلال سواعد أبناء مصر في تحقيق تنميتها».
وأوضح أن «من أهان الشعب المصري واغتصب حقوقه هم أعضاء حزب النظام الفاسد المستبد بأكمله وليس حزبا معينا، وأن الوقوف على محاكمة هؤلاء بشكل يعوق مشروعات الاصلاح والتنمية يعد كارثة لابد أن نتعامل معها بوعي وحكمة لتفاديها»، مشيرا الى أن «معظم الشعب المصري قد تعامل مع النظام السابق».
وأكد أن «التلاعب والاستخفاف بعقل الشعب وفكره هو أخطر ما كان يمارس في العهد السابق»، مطالبا الشباب «باتخاذ خطوة أخرى نحو بناء الفكر الواعي ومقاطعة الفن الهابط الذي لا يسمو بوجدان ومشاعر الانسان».
وطالب الشباب «بسرعة اتخاذ وتنفيذ قرارات الاصلاح، وأن يبدأ كل منا بنفسه ليكون مثلا لمواطن صالح يعمل على خدمة وطنه ورفعته، حتى يتم استقرار الأوضاع واعطاء الفرصة للمسؤولين من الجهات والهيئات والأفراد لتنفيذ خطط التطوير والبناء لمصر»، مشددا على «ضرورة أن يكون يوم 25 يناير الجاري تخليدا لذكرى شهداء الثورة وحدادا على أرواحهم الطاهرة التي ضحوا بها من أجل أمن مصر وتقدمها».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي