محاضرة عن مرض السلياك في هيئة الصناعة

  • 10 ديسمبر 2012 12:00 ص
  •  3
ألقت رئيسة فريق التوعية لمضر السلياك المستشارة سعاد الفريح محاضرة توعوية عن مرض السلياك في مبنى الهيئة العامة للصناعة في جنوب السرة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين مركز العمل التطوعي ممثلا بفريق التوعية عن السلياك والهيئة العامة للصناعة.
وقد حضر المحاضرة مدير عام الهيئة العامة للصناعة براك الصبيح ووكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة، نائب رئيس مركز العمل التطوعي أحمد المرشد.
وبدأت الفريح محاضرتها بالتعريف بالمرض وأعراضه وطرق التعايش معه والأمراض المرتبطة ثم تناولت التغذية الخالية من الجلوتين، وعن أهمية دور الهيئة العامة للصناعة في التعاون من أجل إلزام مصانع الأغذية والأدوية بادراج المكونات المسببة للحساسية المختلفة عى منتجاتها وذلك لرفعة مستوى المنتج الوطني الكويتي والحصول على شهادات المقاييس العالمية.
وشددت فيها رئيسة الفريق وحرضت الحضور على الانتباه وملاحظة الأعراض التي قد يكون سببها مرض السلياك ومحاولة توعية أهاليهم وأقربائهم بذلك. وذكرت ان هدف الفريق الرئيسي هو التوعية بهذا المرض الذي يغفل عنه الكثيرون حتى المتخصصين منهم في ظل ظهور دراسة جديدة من متخصصين سعوديين تشير الى أن نسبة الإصابة في الدول العربية قد تصل إلى 2.2 في المئة من نسبة السكان.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا