عرض فني


AUM جمعت ثقافات 29 دولة تحت سقفها

مسابقات وعروض تراثية ورقصات فلكلورية في International Expo Day 2017
  • 22 فبراير 2017 12:00 ص
  •  12
منصّات تمثّل ثقافات وحضارات مختلفة وتعكس أبهى صورة للدولة التي اختارت كل مجموعة طلابية تمثيلها
من آسيا، إلى أوروبا وأفريقيا، وصولاً إلى أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وأستراليا، تسع وعشرون دولة من حول العالم التقت في يوم المعارض العالمي (International Expo Day 2017) الذي نظمه طلاّب جامعة الشرق الأوسط الأميركية «AUM».

منصّات تمثّل ثقافات وحضارات مختلفة، توزعت في حرم الجامعة لتكون ثمرة أسابيع من البحث والتحضير، ولتعكس أبهى صورة للدولة التي اختارت كل مجموعة طلابية تمثيلها.

وتفاعل الزوار، أهالي الطلبة والمشاركون متنقلين بين المنصّات التي تضمنت مكونات ثقافية للبلدان كالمأكولات، الأشغال اليدوية، الرسوم والملابس التقليدية.

وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم بهذا النشاط، الذي ساعد في تكوين صورة أعمق عن ثقافات وحضارات بلدان حول العالم، كما سلط الضوء على بعض التشابه بين الكثير من تقاليد وعادات الشعوب، ولقد أبدى الطلاب حماسة شديدة في التنظيم والتحضير له، وفي تفاعل زملائهم الإيجابي مع ما قدموه.

وتخللت النشاط مسابقات، وعروض فنّية تراثية، ورقصات فلكلورية شكّلت محطات بارزة من رحلة حضارية عالمية جال فيها المشاركون.

ويهدف هذا النشاط بالإضافة إلى طابعه الترفيهي، إلى حث طلبة AUM على توسيع نطاق معرفتهم بالحضارات والثقافات المختلفة من حول العالم، وتنمية رؤية أعمق تتخطى الحواجز المعنوية والجغرافية المرسومة بين الدول والقارات، كما يصب في عمق رسالة الجامعة التي تركّز بشكل أساسي على تطوير مهارات طلابها العلمية والمعرفية، وتنمية الجانب الثقافي، الإبداعي والقيادي فيهم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا