No Script

اللقاء الأول سيكون مع رئيس مجلس الأمة للاطلاع على ما لديه من معلومات

«الداخلية والدفاع» تباشر بعد العيد التحقيق في تزوير الجناسي

تصغير
تكبير
• خورشيد: سنطالب وزارة الداخلية بإطلاع اللجنة على الحالات التي تمَّ الكشف عنها وتناقلتها وسائل الإعلام
كشف عضو لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية المكلفة بالتحقيق في ما أثير حول قضية تزوير الجنسية الكويتية، النائب صلاح خورشيد لـ «الراي» عن أن اللجنة ستوجه بعد إجازة العيد مباشرة دعوة إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، للاطلاع على المعلومات التي لديه في شأن هذه القضية.

وأوضح خورشيد أن اجتماع لجنة التحقيق الذي كان من المفترض أن ينعقد خلال شهر رمضان، تمَّ تأجيله بسبب سفر رئيس مجلس الأمة لأداء العمرة، وعليه سيعقد بعد عطلة العيد، وستلتقي اللجنة ابتداء بالرئيس الغانم للاستماع إلى المعلومات التي أثارها خلال إحدى جلسات أبريل الماضي، وما لديه من معلومات أخرى حول هذه القضية.


وأشار خورشيد إلى أن لقاء الرئيس الغانم سيكون متبوعاً بدعوة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، للاطلاع على ما بحوزة وزارة الداخلية في شأن هذه القضية، لافتاً إلى أن اللجنة ستطالب وزارة الداخلية بالرد على استفسارات محددة تتعلق بقضية تزوير الجنسية الكويتية، والحالات التي تمَّ الكشف عنها وتناقلتها وسائل الإعلام وأثيرت خلال جلسة مناقشة تعديل قانون المحكمة الإدارية، وبما يقضي بالنظر في قضايا سحب الجنسية.

ونوَّه خورشيد إلى أن اللجنة ستجتمع خلال فترة ما قبل عيد الفطر لإنجاز ما هو مدرج على جدول أعمالها من اقتراحات بقوانين وبرغبة، على أن تستأنف أعمالها كلجنة تحقيق في قضية تزوير الجنسية بعد إجازة العيد.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي