No Script

خبير أممي: أكثر من 218 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن

تصغير
تكبير
قال كبير مستشاري منظمة الصحة العالمية لحالات الطوارئ في اليمن الدكتور أحمد زويتن اليوم الثلاثاء أن عدد حالات الاصابة بالكوليرا في اليمن بلغ اكثر من 218 ألف حالة.
واضاف زويتن في مؤتمر صحفي بالمقر الاوروبي للأمم المتحدة في جنيف ان عدد الوفيات الناجمة عن الاصابة بالكوليرا بلغ 1400 حالة حتى الان.
وأوضح ان منظمة الصحة العالمية وشركاءها بدؤوا في الشهرين الماضيين توسيع نطاق عملياتهم لتشمل العاصمة صنعاء والعديد من المحافظات المتضررة ما انعكس على تراجع معدلات الوفيات خلال الاسبوعين الماضيين.

وذكر ان منظمة الصحة العالمية وسعت أيضا نطاق جهودها في إدارة الازمة وزيادة اهتمامها بالاستجابة في قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية عن طريق معالجة مصادر المياه بالكلور وتوزيع علامات التبويب المائية والكلور لتنقية المياه وتوسيع نطاق الخدمات اللوجستية.
وتوقع زويتن أن يتراجع عدد المصابين بسبب الجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة «يونيسف» وشركاؤهما من حيث الوقاية والمخاطر.
وأكد الخبير الأممي أن استمرار الصراع في اليمن أضعف البنية التحتية للمياه والنظافة والصرف الصحي التي كانت في وضع ضعيف.
ولفت في هذا الصدد الى الاثار الخطيرة للنزاع على قطاع الصحة اذ لا يعمل الآن سوى حوالي 45 في المئة فقط من المرافق الصحية في اليمن كما لم يتلق العاملون الصحيون رواتبهم بانتظام منذ سبتمبر 2016.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي