«سبوتنيك» الروسية: الكويت سبقت ترامب في منع دخول 5 جنسيات

تسببت وكالة أنباء «سبوتنيك نيوز» الروسية في إشعال الهجوم على الكويت بعد بثها تقريراً زعمت فيه ان «الكويت منعت دخول رعايا خمس دول هي سورية والعراق وإيران وباكستان وأفغانستان سواء بغرض السياحة أو التجارة أو الزيارة»، ليتم تناول هذا التقرير بكثافة بعد ذلك في عدد من الصحف العالمية، من بينها صحف أميركية أعادت نشره، زاعمة ان «الكويت سائرة على خطى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وان لديها قائمة منع كتلك التي أصدرها سيد البيت الأبيض».

وفي محاولة من الوكالة للإساءة للكويت وتبرئة ساحة ترامب، زعمت في تقريرها ان «الكويت كانت الدولة الوحيدة التي منعت دخول السوريين قبل ان يصدر الرئيس الأميركي قراره (الخاص بمنع رعايا سبع دول من الدخول للولايات المتحدة الأميركية)».

ورفعت الوكالة حدة هجومها على الكويت قائلة «الكويت كعضو في مجلس التعاون الخليجي متورطة في حالة التوتر بين إيران ومجلس التعاون فيما ظهرت واشنطن كحامٍ لأمن الخليج منذ 1990».

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة «انترناشونال بيزنس تايمز» الأميركية نفي السفير الباكستاني لدى الكويت غلام دستغير منع الأخيرة دخول رعايا بلاده لأراضيها، واصفاً تلك التقارير بـ «الإشاعات».

وكانت وكالة أنباء «سبوتنيك نيوز»، المملوكة للحكومة الروسية قد باشرت عملها في 2014 لتحل محل وكالة أنباء «نوفوستي»، وتضم إذاعة تبث بثلاثين لغة ومحطة فضائية وشبكة إخبارية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا