No Script

مستشار النمسا ينتهج أسلوب «شعبوية البيتزا» استعدادا للانتخابات المقبلة

تصغير
تكبير
قام المستشار النمساوي كريستيان كيرن بتوصيل أطباق البيتزا في فيينا كوسيلة للتواصل مع الناخبين والتعرف على مخاوفهم، ما يؤكد المؤشرات التي تقول إن الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي إليه كيرن يستعد لانتخابات مبكرة.

وارتدى كيرن زي التوصيل الأحمر قبل أن يحمل البيتزا إلى عائلات لا تعلم بالأمر ثم يطرح عليهم أسئلة سياسية، بحسب مقطع فيديو نشر يوم أمس الأربعاء على صفحة كيرن على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتمت مشاهدة المقطع 70 ألف مرة تقريبا بعد ساعة من طرحه على الإنترنت.


وتخوض النمسا حملة غير رسمية قبل الانتخابات، رغم أنه ليس من المقرر إجراء الانتخابات لتشكيل برلمان جديد قبل خريف العام المقبل.

وقال كيرن في الفيديو: «أردت الدردشة لأنني رأيت أنها ستكون فرصة جيدة لمعرفة الناس».

وسأل امرأة يافعة ظهرت عليها علامات الدهشة «هل لديك أي نصيحة لي؟».

وأثارت هذه الخطوة الدعائية المئات من التعليقات الإيجابية على الإنترنت، ولكن القليل من المستخدمين تساءلوا ما إذا كان كيرن مهتما أكثر بالعلاقات العامة من العمل الفعلي، حيث وصف أحدهم تعليقات الفيديو بأنها «شعبوية البيتزا».

وينفي قادة الحزب الديموقراطي الاشتراكي وحزب الشعب يمين الوسط عزم حكومتهما الائتلافية دعوة الناخبين إلى مراكز الاقتراع.

غير أن بعض المسؤولين الحزبيين تكهنوا بإجراء انتخابات مبكرة، وأن كيرن نظم فعاليات على طراز الحملات الترويجية مثل توصيل البيتزا.

وفي حال أجريت الانتخابات في 2018 كما هو متوقع، ستتزامن الحملة الانتخابية مع دور النمسا في تولي الرئاسة التناوبية للاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي