الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 03 سبتمبر 2015 - العدد 13212
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
   
     
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
الإعلان عن استقلال قطر من المملكة المتحدة.الجمعة، 03 سبتمبر 1971
الإعلان عن استقلال قطر من المملكة المتحدة.
المزيد »



أحدث التعليقات
شكرا سمك القرش
بلاد العرب اوطاني
03/09/2015 12:39ص
قالها احد اطفال سوريه وهو يلفظ انفاسه الاخيره بكل براءه ساخبر الله بكل شيئ سمك القرش رأف بحالك وحملك الى الشاطئ ونحن ؟؟؟؟؟؟؟؟

تعليقاً على: ... بأي ذنب غرق! | خارجيات
syrian crisis
عتيج المسيان
03/09/2015 12:37ص
عم جاسم شكراً،الحقيقة لا أريد المزايدة على محور كلامك حيث لخصت ما يختلج بالنفس من قراءاتي وإطلاعاتي اليوميه على المواقع والثحف العالمية والتي تتحدث وتركز ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / ليتهم يا أوباما ... ما سمعوا صوتك | الإفتتاحية
الف مبروك
أم وليد
02/09/2015 06:04م
ألف ألف مبروووك. . يوالعمر كلو يا رب
وخليلي إياك يا ماما ويحميك ربنا

تعليقاً على: خالد الشرقاوي احتفل بعيد ميلاد وليد الأول | مجتمع
انسانيه وليست نفاق
محمد بن محمد
02/09/2015 05:47م
تعليق شيخنا محمد العوضي على ماساة اللاجئين السوريين في أوروبا تستحق وقفه وتعليق بسيط ، الموقف الاوروبي من الازمه السوريه لاخلاف عليه انه موقف تغليب ...

تعليقاً على: السوريون... ونفاق «العالم الحرّ» | مقالات


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.