الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 25 أكتوبر 2014 - العدد 12899
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





معلومات عامة
بعض أسماء القران الكريم هي: القرآن، المصحف، الفرقان، الكتاب، الذكر.بعض أسماء القران الكريم هي: القرآن، المصحف، الفرقان، الكتاب، الذكر.
المزيد »



أحدث التعليقات
خطاك السو
ولد مطير - منذ 6 ساعات
خطاك السو يابوبندر تاج على الراس يا شيخنا

تعليقاً على: ولي العهد زار الدويش في مستشفى الفروانية
قرأت الموضوع وتأكدت انه بدأ الظلم
مجند سابق آسف أقصد مظلوم سابق - منذ 7 ساعات
أولاً قانون التجنيد الاجباري قانون فاشل بكل المقاييس ومن وضعه وضعه ليس الا لتنفيع افراد الجيش من ضباط وافراد
ثانياً من قال ان التجنيد نفع ايام الغزو ...

تعليقاً على: التجنيد الإجباري... رجولة وانتماء للوطن
الجامع الشامل
د . احمد الحسني - منذ 11 ساعة
ان تحديد الاسبقية بين الدين والعرق يطرح اشكاليات يجب الوقوف عندها , لان الحضارة الاسلامية التي ملأت الدنيا في حقب زمنية سابقة كان الاسلام بوتقتها في صهر ...

تعليقاً على: هل الهويّة الإسلامية بَديلٌ للهويّة العربية؟
رفقا بحضارتنا
د . احمد الحسني - منذ 11 ساعة
ان التاثر بالمدنية والثقافة المادية لايعني التنكر لموروثنا الحضاري الذي اعطى للمرأة القيمة العليا في تسيدها البيت والاسرة غير ان الموروث الاجتماعي الذي ...

تعليقاً على: المرأة «القاضية» تواجه بممانعة «إسلامية»


حدث في مثل هذا اليوم
لبنان يفوز بعضوية مجلس الأمن الدولي.السبت، 25 أكتوبر 1952
لبنان يفوز بعضوية مجلس الأمن الدولي.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.