الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 18 أبريل 2015 - العدد 13074
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
   
     
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





معلومات عامة
تمثال الحرية هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية.تمثال الحرية هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية.
المزيد »



أحدث التعليقات
صحّ النوم
صيّاد
18/04/2015 10:22ص
ههههههههههااا بكييييير .. صحّ النوم !

تعليقاً على: بعد 40 عاماً... حرب لبنان ترتدّ على من رعاها | مقالات
اسلاميون وحقوقيون بدعوه خلق الحجاب بمصر
الخايف من الله عبدالله
18/04/2015 09:31ص
والله سخرة الحجاب اليوم ترى من يلبس الحجاب هم من المتسترون وزالاالاغلبببيه لايدينون بدين او بمذهب والدين عن الله رب خليعة اشرف من نتحجبه ممن ياخذون الحجاب ...

تعليقاً على: إسلاميون وحقوقيون عن دعوة لـ «خلع الحجاب» في مصر: مغرضة وتحريض على الفتنة وضد الحريات ... | أخيرة
نعمل من اجل الاطفال المرضى
نهى الاشقر
18/04/2015 09:30ص
الله يقويكي استاذه هند الذربان وينجح ملتقااكم واتظلوا سند للمرضى واعانه المرضى اسمك ماشاء الله علم بعمل الخير وشعله من النشاط نتامل من الجميع يشارك بهالملتقى ...

تعليقاً على: «إعانة المرضى»: 3 مايو ملتقى... الطفولة | محليات
فرصة لتقبل الاخر
Bu Jassim
18/04/2015 09:24ص
انا قرأت كل المقال و الكلام طيب...البهائيون يدعون للاصلاح و السلام كلام حلو...صحيح ان عباداتهم غير بس كل دين غير عن الثاني و الشعب الكويتي فيه السني و ...

تعليقاً على: البهائيون في الكويت 100 منتمٍ... ومحفل يديره تسعة أشخاص | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
استقلال طنجة وضمها إلى المغرب.الإثنين، 18 أبريل 1960
استقلال طنجة وضمها إلى المغرب.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.