الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 20 أكتوبر 2014 - العدد 12894
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





معلومات عامة
جميع الدبب القطبية تستخدم اليد اليسرى.جميع الدبب القطبية تستخدم اليد اليسرى.
المزيد »



أحدث التعليقات
خليجنا واحد
خليجنا واحد - منذ 3 ساعات
خليجنا واحد... هذه العبارة قتلت في الكويت ومع السعودي بالذات. تعامل حكومة الكويت مع موظفي شركة شيفرون ومع من يعمل معها من أجانب ومقاولين في الفترة الأخيرة ...

تعليقاً على: صدمة في الكويت بعد إغلاق السعودية للمنطقة المقسومة
سلبيات مقاطع فيديو
الباحث التربوي - منذ 4 ساعات
ذكرنا مراراً عدم عرض مقاطع الفيديو التي فيها مخاطرة ومجازفة و.. لأنها المراهقين يقلدون السلوكيات الطائشة وغير المسئولة وإذا كان لا بد نطلب من مسئول التعليقات ...

تعليقاً على: مراهق نام تحت قطار مسرع
القوات السعودية هي من انقذ البحرين
سعيد بن عبيد الكندي، الإمارات - منذ 5 ساعات
لاتعتبر القوات السعودية في مملكة البحرين الشقيقة محتلة للبحرين فهي من انقذ دولة البحرين والمنطقة من الضياع ومن احتلال إيراني للبحرين والفرق بين وجود ...

تعليقاً على: طهران ترد على الفيصل: انسحبوا من البحرين
مروة محرم سفيرة
احمد محمود - منذ 5 ساعات
بداية أبارك لك هذا المنصب ونحن نعلم انك قد المسئولية والى الامام دائماً

تعليقاً على: مروة محرم... سفيرة للنوايا الحسنة


حدث في مثل هذا اليوم
انقلاب عسكري في تايلاند يطيح بالحكومة المدنية.الخميس، 20 أكتوبر 1977
انقلاب عسكري في تايلاند يطيح بالحكومة المدنية.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.