الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 - العدد 12846
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





معلومات عامة
التفاح - وليس الكافيين - هو المنبه الأقوى لمساعدة الإنسان على الإستيقاظ في الصباح.التفاح - وليس الكافيين - هو المنبه الأقوى لمساعدة الإنسان على الإستيقاظ في الصباح.
المزيد »


أحدث التعليقات
انشاءالله خير
صابر - منذ 5 ساعات
مشروع سوف يكسر اعناق المضاربين بالعقار واصحاب مكانب النصب
على الناس ينقعون اراضيهم المحتكره والبدل الجائر

تعليقاً على: «السكنية» : 6 أشهر لتصميم مشروع «سعد العبدالله»
مسوين جرايم
وحش - منذ 6 ساعات
مسوين جرايم وما رحمتو خلق الله وتبون عطف ورحمه صج عريضين فيس

تعليقاً على: «الأجواء الملتهبة» زادت آلام السجناء في «المركزي»
چذابين
Klm - منذ 6 ساعات
الثقة فيكم معدومة، مصلحچية متلونين طائفيين شفنا افكاركم وافعالكم للاسف ما عندكم حكمة وبعد نظر، شبيتوا البلد فتنة وتبون تفرضون آرائكم علي الجميع بالقوة ...

تعليقاً على: المعارضة تجنح إلى الحوار ... وإن عزّ الاتفاق!
الله المستعان
فجـر - منذ 8 ساعات
البنت لما تستر نفسها وتلتزم باللباس الشرعي المحتشم ما أحد تغريه نفسه يتحرش فيها لكن الوضع حاليا للأسف مثل اللي يعرض مسرحية ويقول لا تطالعون ..!! الفعل ...

تعليقاً على: 3 فتيات انتصرن على 4 معاكسين وأصبْن أحدهم في «مكان حساس»


حدث في مثل هذا اليوم
تركيب أول آلة صرف آلي في الولايات المتحدة.الثلاثاء، 02 سبتمبر 1969
تركيب أول آلة صرف آلي في الولايات المتحدة.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.