الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 03 أغسطس 2015 - العدد 13181
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
   
     
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
ألمانيا تعلن الحرب على فرنسا في بداية الحرب العالمية الأولى.الإثنين، 03 أغسطس 1914
ألمانيا تعلن الحرب على فرنسا في بداية الحرب العالمية الأولى.
المزيد »



أحدث التعليقات
كيكه والكل يبى ياكل منها
محمد خلف القحطانى
02/08/2015 09:14م
ياحبيبى هذوله ماسكين مناصب قياديه موعشان يخدمون الدوله والشعب ؛ عشان ينفعون نفسهم وأقاربهم وجماعتهم ومحد قادر يحاسبهم؛ فهمتو ولانعيد الكلام !!؟

تعليقاً على: عقود صيانة المساجد في «الأوقاف» ... مخالفات بالجملة ! | محليات
السبب
فهد الکنجي
02/08/2015 09:11م
منذ العام 2003 حتی یومنا هذا؛ رفعت المملکة العربیة السعودیة مستوی إنتاجها مرات عدیدة سواء لتعویض النقص في إمدادات النفط الإیراني أو النفط العراقي. الأولی ...

تعليقاً على: تأثير الاتفاق «النووي» على النفط ... نفسي | النفط
bb
hayet
02/08/2015 08:47م
انا عزباء حلمت ان زوجي اسمه ابراهيم وانا لي بنت اسمها اية

تعليقاً على: تعبير الرؤى والأحلام في ضوء القرآن والسنة | رؤى و أحلام
وكيل قطاع المساجد هو اللى حيقش
أحمد طلعت عيد
02/08/2015 07:39م
مشروع انشاء ادارة الشئون الهندسيه ملياان بهااريز وفلووس والحكايه فيها شييله كبيره

تعليقاً على: عقود صيانة المساجد في «الأوقاف» ... مخالفات بالجملة ! | محليات


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.