الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 31 يوليو 2014 - العدد 12813
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





أحدث التعليقات
اميرة
سناء - منذ 5 ساعات
تنفعين ممثلة

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج
شي حلو
مسلم - منذ 6 ساعات
كلنا لا ننكر ان التدخين من المحرمات لو اراد البائع بيع الدخان ودخنه المشترى كسب ذنبه وذنب الذي يشتريه
فخطوه ايجابيه من الدوله الاسلاميه

تعليقاً على: "الدولة الاسلامية - داعش" تمنع بيع وتدخين السجائر و"الشيشة" ...
الكويت - فلسطين
مواليد الكويت - منذ 9 ساعات
بسم الله ،، لا احد ينكر دور الكويت في إغاثة اهل فلسطين في السنوات السابقه ،، ولكن الكل مستغرب من الموقف الحالي للكويت الحبيبة التي نكن لها كل الحب والإحترام ...

تعليقاً على: 1170 فلسطينياً ضحايا العدوان وارتفاع عدد قتلى إسرائيل إلى ...
خل ننتظر
بو زينب - منذ 11 ساعة
سمعنا وجهة نظر وسبب طرف واحد ، وبأي نسمع من صاحبة الشأن ، وبعدين بطله المسرحية شجون وفي عقوبه ولوائح انضباط للتأخير وغيرهافليش تتخذ إجراء استبعاد بسهوله ...

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...
ظلم
ععععععع - منذ 12 ساعة
حرام ليش كل الناس يعادون شجون

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.