الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 22 أغسطس 2014 - العدد 12835
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





معلومات عامة
سوبر ماريو يرتدي قبعة ﻷ‌ن رسامه لم يعرف بأي طريقة سيرسم له شعره.سوبر ماريو يرتدي قبعة ﻷ‌ن رسامه لم يعرف بأي طريقة سيرسم له شعره.
المزيد »


أحدث التعليقات
رد على مدرب وطني
متابع83 - منذ 58 دقيقة
اوخي مدرب وطني كلامك غير صحيح وهذه الانجازات ليست من تخطيط المدير الفني البطولة العربية التي تتحدث عنها 2011 لم يكن منتخبنا في المركز الاول المغرب هي ...

تعليقاً على: «اتحاد القوى»: خبر ميداليتي هولندا صحيح ... لكن «الوكالة» ...
ناجي اسعد
طبعك - منذ ساعة
اذا كلامك صحيح يا متابع 83 يعني أحمد ابل لاعب دكتور ناجي ومالك فضل فيه يابو العريف وصل معلومات تراك مكشوف

تعليقاً على: «اتحاد القوى»: خبر ميداليتي هولندا صحيح ... لكن «الوكالة» ...
يتبع لا تضلل الشارع الرياضى
مدرب وطنى - منذ ساعة
الكلام موجه لك يامتابع83 ... لقد سبق للاعب مشعل المطيرى التأهل الى بطولة العالم للناشئين 2013 تحت قيادة المدرب بدر عباس ... وأيضا حقق الميداليات الذهبية ...

تعليقاً على: «اتحاد القوى»: خبر ميداليتي هولندا صحيح ... لكن «الوكالة» ...
لا تضلل الشارع الرياضى
مدرب وطنى - منذ ساعة
الكلام موجه لك يامتابع83 ... انت تقول ان الأتحاد يطبل ... وأن أنجاز لاعب مشعل المطيرى جاء من دون خطه واضحه من قبل الأتحاد ... وأن لاعب يتدرب عند مدرب ...

تعليقاً على: «اتحاد القوى»: خبر ميداليتي هولندا صحيح ... لكن «الوكالة» ...


حدث في مثل هذا اليوم
اليابان تحتل كوريا.الإثنين، 22 أغسطس 1910
اليابان تحتل كوريا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.