الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 21 ديسمبر 2014 - العدد 12956
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





معلومات عامة
ابن خلدون هو مؤسس علم الاجتماع.ابن خلدون هو مؤسس علم الاجتماع.
المزيد »



أحدث التعليقات
الشيطان الانجليزي
عبد السلام بنحنيش - منذ 9 ساعات
لقد إرتبط اسم طوني بلير بالنفاق والكذب والخداع فهو متورط بقتل الابرياء في العراق كذلك بموقفه المعادي للاسلام لكن لاسف مازالت الانظمة العربية تتعامل معه ...

تعليقاً على: بلير اضطرب وسكب القهوة عندما سُئِل عن علاقته بزوجة ميردوخ | أخيرة
رد
hadee - منذ 11 ساعة
اخبار سارة جدا خلي ناب ها لكلب بجلد ذاك الخنزير الله يقويهم على بعض

تعليقاً على: "فايننشال تايمز": "داعش" قتل 100 مقاتل اجنبي حاولوا الفرار | خارجيات
دوم ان شاء الله يا محمدي
xq - منذ 15 ساعة
برديس ليست مصرية و الله يديم عليكم ما انتم فية

تعليقاً على: برديس لـ «الراي»: كليباتي تتضمن «إغراء ساخناً» | أخيرة
فساد
REDSOFT - منذ 15 ساعة
معالي وزير التربية ماذا عن الفساد المتفشي في المركز الاقليمي للبرمجيات من سنوات بلا حسيب ولا رقيب فالمال العام مستباح والأحكام القضائية يرفض مدير المركز ...

تعليقاً على: «التعليم العالي»: لجنة لدراسة أسباب التعثر الدراسي | جامعة


حدث في مثل هذا اليوم
الأمريكية الفوضوية إيما غولدمان يتم ترحيلها إلى روسيا.الأحد، 21 ديسمبر 1919
الأمريكية الفوضوية إيما غولدمان يتم ترحيلها إلى روسيا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.