الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 24 يوليو 2014 - العدد 12806
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

روائع موزارت... في «مركز الميدان الثقافي»

الأمسية نظمتها «دار الآثار الإسلامية» ضمن فعاليات «هلا فبراير»

  ·  
شارك:
نظمت «دار الآثار الإسلامية» - أول من أمس - أمسية للمعزوفات الكلاسيكية في «مركز الميدان الثقافي» وذلك ضمن فعاليات مهرجان «هلا فبراير».

وقال مدير إدارة البرامج الإعلامية والعلاقات العامة في «دار الآثار الإسلامية» أسامة البلهان ان المعزوفات الكلاسيكية قدمت على أنغام البيانو لأغان روسية، وأضاف: «صوتان واربع اياد نسائية قدمت امسية (دار الآثار الاسلامية)، والتي نظمتها ديوانية الموسيقى ضمن فعاليات الموسم ومهرجان (هلا فبراير)، واستمعنا إلى اصوات كلاسيكية على انغام معزوفات موزارت ومندلسون ولويد ويبر وروسيني».

وأشار البلهان - خلال الأمسية - إلى تقديم العديد من الاعمال الموسيقية من اليابان وايطاليا وتايوان ونيويورك، بالاضافة الى ما قدمته العازفة «اما انت كادريستموفا» الحاصلة على درجة الماجستير الموسيقي من أكاديمية «صوفيا» للموسيقى في الكويت».

وتحدث عن العازفة «اوانا سيفيرين» وهي مؤهلة من الجامعة الرومانية، لها مجال كبير في الغناء الاوبرالي، وقدمت العديد من الاعمال في رومانيا والمانيا. وعازفة البيانو هاربت بوشمان» وهي حاصلة على شهادة الموسيقى من «الاكاديمية البريطانية» للموسيقى.

بدوره أوضح عضو لجنة ديوانية الموسيقى احمد خاجة انه خلال الموسم الثقافي لمهرجان «هلا فبراير» تم تقديم أمسيات ثقافية تعرف الجمهور على ثقافات الشعوب الأخرى، مؤكدا أن المواسم الثقافية الغنائية تحظى باهتمام كبير من الجمهور وذلك للاستمتاع بروائع الفن الموسيقي، «وكل أربعاء من كل اسبوع وخلال مهرجان «هلا فبراير» سيكون لنا أمسية ثقافية موسيقية لها دور في اثراء الجانب الثقافي وتعكس دور حضارات وثقافة الشعوب الأخرى الى دولة الكويت للتعرف على تاريخ تلك الشعوب ومدى اهتمامها بالجانب الثقافي».

ولفت إلى أن دار الآثار الإسلامية حريصة على تنويع فقرات أمسياتها خلال فعاليات «هلا فبراير» بين أمسيات موسيقية وأفلام كلاسيكية وأمسيات ثقافية تاريخية لمخاطبة جميع الفئات التي تهتم بالجانب الثقافي وذلك باستضافة اشهر العازفين لايصال رسالة تاريخية تساهم في دمج المجتمع في حضارات الشعوب.
   
 





أحدث التعليقات
مصالح
اشرف وشريفة - منذ 4 ساعات
هذا اكثر انسان استفاد من مجلة العربي وكون علاقات قوية مع كل الناس والمستشرقين وترجمت رواياته لهذا السبب رغم انها روايات اثبتت فشلها لدى القارئ العربي ...

تعليقاً على: الشاعر والروائي أشرف أبو اليزيد... فاز بجائزة «مانهي» للأدب
تعويض
ابو احمد - منذ 4 ساعات
اقترح على السادة النواب مشروع قانون يحمل من دعا الى اضراب و من قام بالاضراب
تكاليف خسارة المال العام طول مدة الاضراب وتعويض المتضرر من الاضراب

تعليقاً على: منال الرشيدي: علّقنا إضراب «التأمينات» للمصلحة العامة
مصخرة
بو عزوز - منذ 6 ساعات
والله شكلكم يضحك وأنتو حارقين العلم
يكون محتجين...يالله وين المجاهدين الأشاوس

تعليقاً على: ساحة الإرادة تهتف: الموت لإسرائيل والمجد للمقاومة
جهة واحدة
الشهاب - منذ 12 ساعة
لا يخفي على العلاج مع توافر مصادر المعلومات أن داعش ماهي الا ترتيب قامت به الموساد لتشويه الانتصارات الباهرة للمجاهدين والجيش الحر في سوريا ..وإما في ...

تعليقاً على: إسرائيل «وداعش» يقتسمان الشرق الأوسط
مصرية جميلة
داليدا - منذ 15 ساعة
شكلها مصر مش عجباها ما هو الناس ال ناجحه يكرهوا ينزلوا بلدهم وينجحوا بره غريبه امرهم

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.