الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 24 أبريل 2014 - العدد 12715
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

إحالة 71 محضّر علوم إلى النيابة

زوّروا مسمياتهم للحصول على «ليسن»

  ·  
شارك:
| كتب علي التركي |
وجهت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد كتاباً الى النائب العام تطلب فيه اجراء التحقيق الجنائي مع 71 محضر علوم في وزارتها اتهمتهم بتزوير مسمياتهم الوظيفية على برنامج النظم المتكاملة وتغييرها من محضر علوم الى فني مختبر طبي للحصول على رخص قيادة بالتحايل على وزارة الداخلية.
وبينت الوتيد في كتابها ان وزارة التربية تعاقدت مع بعض الموظفين بوظيفة محضر علوم وتبين بالتحقيق الاداري تغيير مسمياتهم الوظيفية وبناء عليه منحوا شهادات لمن يهمه الأمر مدون بها مسمى وظيفي فني مختبر طبي مبينة ان وظيفة محضر العلوم ليست من الوظائف المستثناة التي يجوز لحاملها الحصول على رخصة قيادة. واستشهدت الوتيد بالمادة 257 من قانون الجزاء وتنص على « يعد تزويراً كل تغيير للحقيقة في محرر يقصد استعماله على نحو يوهم بانه مطابق للحقيقة اذا اصطنع الفاعل محرراً ونسبه الى شخص لم يصدر منه أو أدخل تغييراً على محرر موجود سواء بحذف بعض ألفاظه أو باضافة ألفاظ لم تكن موجودة أو بتغيير بعض الألفاظ أو وضع امضاء أو خاتم أو بصمة شخص آخر عليه دون تفويض من هذا الشخص أو حمل ذلك الشخص عن طريق التدليس على وضع امضائه أو ختمه أو بصمته على المحرر دون علم بمحتوياته أو دون رضاء صحيح بها ويقع التزوير أيضاً اذا غير الشخص المكلف بكتابة المحرر معناه أثناء تحريره باثباته فيه واقعة غير صحيحة على انها واقعة صحيحة ويقع التزوير من استغل حسن نية المكلف بكتابة المحرر فأملي عليه بيانات كاذبة موهماً انها بيانات صحيحة». من جانبه، طلب مدير نيابة العاصمة فهد العتيقي من الوكيلة الوتيد التنبيه نحو حضور الباحث القانوني المختص ورفق كشف بأسماء محضري العلوم البالغ عددهم 71 حالة، مبيناً به أرقامهم المدنية ومكان عملهم الحالي وبيان عما اذا كان تم اتخاذ ثمة اجراءات قبل أي منهم من عدمه وذلك لأقرب جلسة تحقيق.
التعليقات
1 - التزوير في التقارير الدراسية
sana - منذ 11 شهر
يعني التزوير فقط في رخصة القيادة؟ لو كنت جادة عليك ببحث التزوير في التقرير الدراسي لطالبة في إحدى المدارس الأمريكية في حولي حيث قام صاحب المدرسة بذنب لايغتفر حينما عمد لإضافة درجات وهمية واختبارات لاوجود لها بعد أن سرقت المدرسة أوراق الإمتحانات وغادرت البلاد.



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
حليمة ما تخلي قديمها
حسب الله الصادق - منذ ساعتين
السلام عليكم ورحمة الله
تمسكنا بالقديم في القيادات الفاشلة نحاول نغطية يتغيير الروؤس وتبقي جماعات النفوذ تستمر على ماهي عليه. العجيب أننا نرى أطقم بأكملها ...

تعليقاً على: حكاية قيادي «سابق»! - مقالات
حسبي الله و نعم الوكيل
fawzia - منذ ساعتين
لا والله كفو يا المباحث تحفضتوا على السيارة و المجرمين ليش ما تحفضتوا عليهم ليش انهم كويتيين والضحية خدامة و مو كويتية حسبي الله و نعم الوكيل في ظلمكم ...

تعليقاً على: عسكري وزوجته اعترفا بقتل «خادمة الصدّيق» ورمي جثتها ! - أخيرة
..
صالح - منذ ساعتين
سنعوا مدارسكم بالاول خل الطلبه يحسون انهم بمدارس مو معتقلات :)

تعليقاً على: المليفي يعيد «النجاح التلقائي» للابتدائي: «ما نبي رسوب» - محليات
الحق حق
بو جاسم - منذ ساعتين
اقل شي اعدام لانهم عديمين الانسانية .. وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم ..

تعليقاً على: عسكري وزوجته اعترفا بقتل «خادمة الصدّيق» ورمي جثتها ! - أخيرة
العدل
Khalil - منذ ساعتين
مادام وافدة الضحية ، شهادة من مستشفى الطب النفسي وبراءة ، العدل العدل والعدل

تعليقاً على: عسكري وزوجته اعترفا بقتل «خادمة الصدّيق» ورمي جثتها ! - أخيرة


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.