الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 04 سبتمبر 2015 - العدد 13213
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

إحالة 71 محضّر علوم إلى النيابة

زوّروا مسمياتهم للحصول على «ليسن»

  ·  
شارك:
   
     
| كتب علي التركي |
وجهت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد كتاباً الى النائب العام تطلب فيه اجراء التحقيق الجنائي مع 71 محضر علوم في وزارتها اتهمتهم بتزوير مسمياتهم الوظيفية على برنامج النظم المتكاملة وتغييرها من محضر علوم الى فني مختبر طبي للحصول على رخص قيادة بالتحايل على وزارة الداخلية.
وبينت الوتيد في كتابها ان وزارة التربية تعاقدت مع بعض الموظفين بوظيفة محضر علوم وتبين بالتحقيق الاداري تغيير مسمياتهم الوظيفية وبناء عليه منحوا شهادات لمن يهمه الأمر مدون بها مسمى وظيفي فني مختبر طبي مبينة ان وظيفة محضر العلوم ليست من الوظائف المستثناة التي يجوز لحاملها الحصول على رخصة قيادة. واستشهدت الوتيد بالمادة 257 من قانون الجزاء وتنص على « يعد تزويراً كل تغيير للحقيقة في محرر يقصد استعماله على نحو يوهم بانه مطابق للحقيقة اذا اصطنع الفاعل محرراً ونسبه الى شخص لم يصدر منه أو أدخل تغييراً على محرر موجود سواء بحذف بعض ألفاظه أو باضافة ألفاظ لم تكن موجودة أو بتغيير بعض الألفاظ أو وضع امضاء أو خاتم أو بصمة شخص آخر عليه دون تفويض من هذا الشخص أو حمل ذلك الشخص عن طريق التدليس على وضع امضائه أو ختمه أو بصمته على المحرر دون علم بمحتوياته أو دون رضاء صحيح بها ويقع التزوير أيضاً اذا غير الشخص المكلف بكتابة المحرر معناه أثناء تحريره باثباته فيه واقعة غير صحيحة على انها واقعة صحيحة ويقع التزوير من استغل حسن نية المكلف بكتابة المحرر فأملي عليه بيانات كاذبة موهماً انها بيانات صحيحة». من جانبه، طلب مدير نيابة العاصمة فهد العتيقي من الوكيلة الوتيد التنبيه نحو حضور الباحث القانوني المختص ورفق كشف بأسماء محضري العلوم البالغ عددهم 71 حالة، مبيناً به أرقامهم المدنية ومكان عملهم الحالي وبيان عما اذا كان تم اتخاذ ثمة اجراءات قبل أي منهم من عدمه وذلك لأقرب جلسة تحقيق.
التعليقات
مجموع التعليقات: 1 (المنشورة: 1، قيد المراجعة: 0، المحذوفة: 0)

1 - التزوير في التقارير الدراسية
sana
22/05/2013 05:52ص
يعني التزوير فقط في رخصة القيادة؟ لو كنت جادة عليك ببحث التزوير في التقرير الدراسي لطالبة في إحدى المدارس الأمريكية في حولي حيث قام صاحب المدرسة بذنب لايغتفر حينما عمد لإضافة درجات وهمية واختبارات لاوجود لها بعد أن سرقت المدرسة أوراق الإمتحانات وغادرت البلاد.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
انضمام جيبوتي إلى جامعة الدول العربية.الأحد، 04 سبتمبر 1977
انضمام جيبوتي إلى جامعة الدول العربية.
المزيد »



أحدث التعليقات
الرحمة بالمقيمين السوريين
سورية
04/09/2015 06:18م
حسبنا الله ونعم الوكيل
على كل من تخاذل مع القضية السورية
والشعب السوري
ودفن ضميره وما يزال يساهم في قتل المزيد والمزيد
ارحموا من في الأرض يرحمكم ...

تعليقاً على: كوباني تحتضن طفلها «الغريق» | أخيرة
كلام بالهوى
alkhamees
04/09/2015 05:51م
نقلا عن فلان ولد فلان:
الموظفين مو من اولوياتنا
خوش استثمار والله

تعليقاً على: الجسار: «وربة» حريص على الاستثمار في الكفاءات الوطنية | اقتصاد
شباب هل زمن
A_29
04/09/2015 04:37م
العامل سوى الواجب بس للاسف الشباب لين صار عندهم وقت فراغ دااايم يستغلونها بالفساد ممكن نقول السبب الاهل بس ممكن لا لامه الاهل عملو الواجب عليهم في التربيه ...

تعليقاً على: 5 طعنوا عامل مطعم... بسبب «طلبيّة» ! | أخيرة
الرؤية الثانية
مونية الجزائر
04/09/2015 04:09م
! اماالرؤية الثانية فهي وانا نائمة بعد ان صليت العصر اخذتني عيني رؤية وكاني لست نائمة دخلت امي ايا و ايقظتني تقول خذي ذهبك وهو خاتمي ليس من ذهب لانه ...

تعليقاً على: تعبير الرؤى والأحلام في ضوء القرآن والسنة | خارجيات


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.