الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 01 نوفمبر 2014 - العدد 12906
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

إحالة 71 محضّر علوم إلى النيابة

زوّروا مسمياتهم للحصول على «ليسن»

  ·  
شارك:
| كتب علي التركي |
وجهت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد كتاباً الى النائب العام تطلب فيه اجراء التحقيق الجنائي مع 71 محضر علوم في وزارتها اتهمتهم بتزوير مسمياتهم الوظيفية على برنامج النظم المتكاملة وتغييرها من محضر علوم الى فني مختبر طبي للحصول على رخص قيادة بالتحايل على وزارة الداخلية.
وبينت الوتيد في كتابها ان وزارة التربية تعاقدت مع بعض الموظفين بوظيفة محضر علوم وتبين بالتحقيق الاداري تغيير مسمياتهم الوظيفية وبناء عليه منحوا شهادات لمن يهمه الأمر مدون بها مسمى وظيفي فني مختبر طبي مبينة ان وظيفة محضر العلوم ليست من الوظائف المستثناة التي يجوز لحاملها الحصول على رخصة قيادة. واستشهدت الوتيد بالمادة 257 من قانون الجزاء وتنص على « يعد تزويراً كل تغيير للحقيقة في محرر يقصد استعماله على نحو يوهم بانه مطابق للحقيقة اذا اصطنع الفاعل محرراً ونسبه الى شخص لم يصدر منه أو أدخل تغييراً على محرر موجود سواء بحذف بعض ألفاظه أو باضافة ألفاظ لم تكن موجودة أو بتغيير بعض الألفاظ أو وضع امضاء أو خاتم أو بصمة شخص آخر عليه دون تفويض من هذا الشخص أو حمل ذلك الشخص عن طريق التدليس على وضع امضائه أو ختمه أو بصمته على المحرر دون علم بمحتوياته أو دون رضاء صحيح بها ويقع التزوير أيضاً اذا غير الشخص المكلف بكتابة المحرر معناه أثناء تحريره باثباته فيه واقعة غير صحيحة على انها واقعة صحيحة ويقع التزوير من استغل حسن نية المكلف بكتابة المحرر فأملي عليه بيانات كاذبة موهماً انها بيانات صحيحة». من جانبه، طلب مدير نيابة العاصمة فهد العتيقي من الوكيلة الوتيد التنبيه نحو حضور الباحث القانوني المختص ورفق كشف بأسماء محضري العلوم البالغ عددهم 71 حالة، مبيناً به أرقامهم المدنية ومكان عملهم الحالي وبيان عما اذا كان تم اتخاذ ثمة اجراءات قبل أي منهم من عدمه وذلك لأقرب جلسة تحقيق.
التعليقات
1 - التزوير في التقارير الدراسية
sana - منذ سنة
يعني التزوير فقط في رخصة القيادة؟ لو كنت جادة عليك ببحث التزوير في التقرير الدراسي لطالبة في إحدى المدارس الأمريكية في حولي حيث قام صاحب المدرسة بذنب لايغتفر حينما عمد لإضافة درجات وهمية واختبارات لاوجود لها بعد أن سرقت المدرسة أوراق الإمتحانات وغادرت البلاد.
   
 





معلومات عامة
في العام 1894م كان في الولايات المتحدة الأميركية 4 سيارات فقط.في العام 1894م كان في الولايات المتحدة الأميركية 4 سيارات فقط.
المزيد »



أحدث التعليقات
x
عتيج - البارحة
والله يا عم جاسم هناك نوع جديد في المجتمع غريب عجيب،صادفتهم بدواني فبل التقاعد هالنوع الحقيقة خلاني ألف حوالين نفسي ما تعرف صحه من حذبه،يحبك والا يكرهك،لا ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / ... حاول ألا تصدقه !
لماذا رفضت حماس قبول المبادرة المصرية ثم عادت لتقبلها
د.إبراهيم حبوب - منذ 12 يوم
حماس لم تتوقع أن يكون هناك تواطؤ عربي مع العدوان عغزة ومؤيد له
وللأسف فنتنياهو قال بصراحة إن أهم ما تحقق في هذه الحرب هو التحالف الاستراتيجي مع دول ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !
البندقية بلا هدف هي بندقية قاطع طريق
فتحي عبدالنبي - منذ 14 يوم
كل الشكر للسيد جاسم بودي، أصبت كبد الحقيقة ودعوتك واستفهامك أستاذنا في مكانه.
برأي ماحصل من عدوان غاشم على غزة جريمة انسانية ، لكن ما سبق العدوان كان ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !
تبرع الكويت لغزة
الخايف من الله عبدالله - منذ 14 يوم
لاحول ولا قوه الا بالله من يتبرع الحكومه ام الشعب فى الوقت الراهم نرى بان الحكومه سوف تاخذ من الشعب لتتبرع لغزة ولماذا هذا التبرع واذا كانت الحكومه قد ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !


حدث في مثل هذا اليوم
افتتاح دار الأوبرا الخديوية في مصر.الإثنين، 01 نوفمبر 1869
افتتاح دار الأوبرا الخديوية في مصر.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.