الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 25 أبريل 2014 - العدد 12716
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

إحالة 71 محضّر علوم إلى النيابة

زوّروا مسمياتهم للحصول على «ليسن»

  ·  
شارك:
| كتب علي التركي |
وجهت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد كتاباً الى النائب العام تطلب فيه اجراء التحقيق الجنائي مع 71 محضر علوم في وزارتها اتهمتهم بتزوير مسمياتهم الوظيفية على برنامج النظم المتكاملة وتغييرها من محضر علوم الى فني مختبر طبي للحصول على رخص قيادة بالتحايل على وزارة الداخلية.
وبينت الوتيد في كتابها ان وزارة التربية تعاقدت مع بعض الموظفين بوظيفة محضر علوم وتبين بالتحقيق الاداري تغيير مسمياتهم الوظيفية وبناء عليه منحوا شهادات لمن يهمه الأمر مدون بها مسمى وظيفي فني مختبر طبي مبينة ان وظيفة محضر العلوم ليست من الوظائف المستثناة التي يجوز لحاملها الحصول على رخصة قيادة. واستشهدت الوتيد بالمادة 257 من قانون الجزاء وتنص على « يعد تزويراً كل تغيير للحقيقة في محرر يقصد استعماله على نحو يوهم بانه مطابق للحقيقة اذا اصطنع الفاعل محرراً ونسبه الى شخص لم يصدر منه أو أدخل تغييراً على محرر موجود سواء بحذف بعض ألفاظه أو باضافة ألفاظ لم تكن موجودة أو بتغيير بعض الألفاظ أو وضع امضاء أو خاتم أو بصمة شخص آخر عليه دون تفويض من هذا الشخص أو حمل ذلك الشخص عن طريق التدليس على وضع امضائه أو ختمه أو بصمته على المحرر دون علم بمحتوياته أو دون رضاء صحيح بها ويقع التزوير أيضاً اذا غير الشخص المكلف بكتابة المحرر معناه أثناء تحريره باثباته فيه واقعة غير صحيحة على انها واقعة صحيحة ويقع التزوير من استغل حسن نية المكلف بكتابة المحرر فأملي عليه بيانات كاذبة موهماً انها بيانات صحيحة». من جانبه، طلب مدير نيابة العاصمة فهد العتيقي من الوكيلة الوتيد التنبيه نحو حضور الباحث القانوني المختص ورفق كشف بأسماء محضري العلوم البالغ عددهم 71 حالة، مبيناً به أرقامهم المدنية ومكان عملهم الحالي وبيان عما اذا كان تم اتخاذ ثمة اجراءات قبل أي منهم من عدمه وذلك لأقرب جلسة تحقيق.
التعليقات
1 - التزوير في التقارير الدراسية
sana - منذ 11 شهر
يعني التزوير فقط في رخصة القيادة؟ لو كنت جادة عليك ببحث التزوير في التقرير الدراسي لطالبة في إحدى المدارس الأمريكية في حولي حيث قام صاحب المدرسة بذنب لايغتفر حينما عمد لإضافة درجات وهمية واختبارات لاوجود لها بعد أن سرقت المدرسة أوراق الإمتحانات وغادرت البلاد.



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
بحب بلدي ومين أدي
محمد الاكشر - منذ 4 ساعات
اللي بيعلق التعليق السخيف ده أكيد إخواني مبيحبش بلده ولازم يشوف تاريخ جماعه الارهاب دول موتوا كام واحد دول هما سبب كل البلاوي والمصايب

تعليقاً على: نجوم الفن والإعلام والسياسة في «فيلم القرار»: حسمنا موقفنا باختيار السيسي... الرجل المناسب - مشاهير
ما يصير
المقهورة - منذ 4 ساعات
دوروا عدل و راح تكتشفون العجب العجاب ,, ولا تجملون الحقائق ..

تعليقاً على: المليفي: لا ظاهرة تعاطٍ في مدارسنا - محليات
ما يصير
المقهورة - منذ 4 ساعات
المدارس صارت تخوف و الله ان الطالب توصله الصبح ما تدري الام او الابو اذا يشوفونه الظهر يمشي على ريوله الا مشيول على الاكتاف , الوضع صار يخوف و خطير و ...

تعليقاً على: المليفي يعيد «النجاح التلقائي» للابتدائي: «ما نبي رسوب» - محليات
الله اكبر
حسن الطرفي - منذ 7 ساعات
للاسف ما فكروا ان المتهم يسفر الخادمة و يعطيها فلوس
ويشتري براءته انا لا اضع بذمتي لكن بمجرد وصول المتهم مع محاميه و لم يتبلى على الخادمه من البداية ...

تعليقاً على: البراءة لوكيل وزارة من قتل خادمته «لامتناعها عن إعداد الغداء» ! - أخيرة
ايران ليس عربي فارسي
حاج باقراحمديان - منذ 8 ساعات
بسمه تعالي شأن إيران ليس عربي

تعليقاً على: طهران تقول ان مصادرة ناطحة سحاب تعود لمؤسسة خيرية إيرانية خطوة "غير مشروعة" - خارجيات


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.