الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 31 أغسطس 2015 - العدد 13209
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

المقداد لـ «الراي»: القذائف على القصر أطلقها مربض مدفعية النظام

«الجيش الحر تعامَل مع بعض مصادر نيران حزب الله»

  ·  
شارك:
   
     
| بيروت - من ريتا فرج |
أكد المنسق السياسي والإعلامي في «الجيش السوري الحر» لؤي المقداد أن «الجيش السوري الحر ملزم حماية المدنيين السوريين وأنه سيرد على مصادر النيران ومرابط المدفعية ومواقع راجمات الصواريخ من اي جهة أتت»، مشيرا الى «أننا ناشدنا فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان بنشر الجيش اللبناني أو قوات دولية على الحدود مع سورية وبسحب عناصر حزب الله من منطقة الهرمل»، لافتا الى ان «الجميع بات يدرك أن هيمنة سلاح حزب الله أقوى من الدولة اللبنانية».
وروى في اتصال مع «الراي» تفاصيل الأحداث التي وقعت في منطقة القصير. وقال: «خلال الـ 72 ساعة الماضية كان هناك هجوم غير مسبوق أطلق خلاله حزب الله من داخل الأراضي اللبنانية ومن مرتفعات الهرمل ومن القرى التي يحتلها مئات القذائف الصاروخية على الداخل السوري، ما دفع الجيش الحر الى التعامل مع بعض مصادر النيران، وأثناء عملية الاشتباك تدخل أحد مرابض مدفعية النظام السوري وأطلق قذيفتين قي اتجاه قرية القصر، ما أدى الى سقوط الطفل الشهيد»، مؤكدا أن «القذائف التي سقطت في القصر والتي ذهب ضحيتها الطفل أطلقها مربض مدفعية النظام».
وأشار الى ان «النظام السوري كعادته عندما يكون هناك عملية للجيش الحر داخل المراكز الأمنية في دمشق يقوم بإطلاق قذائف هاون عشوائية على المناطق السكنية ليعطي الانطباع بأن الجيش الحر هو مَن يطلقها».
ورأى أن «النظام (السوري) منهك والجميع يعلم ذلك وفي طليعتهم ايران». واضاف: «صدر أمر عمليات على ما يبدو من طهران الى حزب الله بأن يحرق كل الاوراق في سبيل مساعدة النظام السوري»، مشددا على أن «اعلان حزب الله اليوم أنه دخل المعركة واضح والمسألة أن ايران تدرك أن النظام انتهى، ولذلك تحاول اللعب بكل الاوراق ومن بينها ورقة الفتنة بين السنة والشيعة وتهديد أمن لبنان».
وأشار الى أن «ان جيش النظام في معظمه فقد زمام المبادرة وبشار الأسد متمترس في دمشق ويلعب لعبة حزب الله لأنه الورقة الاخيرة في يده»، متسائلا: «هل رد الجيش الحر على قصف حزب الله من داخل الاراضي اللبنانية أمر غير مشروع؟»، معتبراً أن «المواثيق الدولية تقر بحق الدفاع عن النفس».
وكشف عن «سقوط عشرات الشهداء في الشهر الأخير في منطقة القصير وريف حمص بسبب قصف حزب الله»، مضيفا: «ليتفضل حزب الله ويقول لنا هل سقط له داخل الأراضي اللبنانية بسبب الجيش الحر أي عنصر؟».
وأكد أن «عناصر حزب الله كانت وجوههم مكشوفة في معركة مخيم اليرموك» وأن «حديثهم عن حماية المقامات الدينية كذبة كبيرة»، لافتا الى ان الحزب «أسس لواء ابو الفضل العباس بحجة حماية المقامات الدينية وهم لا يقدمون الحماية لأي مقام كما يدّعون وإنما يخوضون معارك واضحة مع النظام»، مشددا على أن «الشيعة في سورية لا يحتاجون الى حماية أحد»، مشيرا الى أن «الثوار لا يحاربون الشيعة ومعركتنا مع نظام بشار الاسد».
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
الإعلان عن استقلال ماليزيا.السبت، 31 أغسطس 1957
الإعلان عن استقلال ماليزيا.
المزيد »



أحدث التعليقات
شفايدة الجواخير
مووواطن
31/08/2015 03:01ص
لو كل ياخور عنده 50 راس غنم للبيع من أصل خمسة آلاف ياخور بكبد يطلع عندك يا محفوظ السلامة 250 ألف راس جاهز للبيع وجان ما صارت أي أزمة ﻷن أحسن موسم لبيع ...

تعليقاً على: أضاحيكم... أسترالية | محليات
مع وافر الاحترام والتقدير
محب الراي
31/08/2015 02:51ص
تبي يزول العجب داعش يتحكمون بأبار نفط بالعراق وسوريا والمناوشات مسرحيات هزلية من شان هيك بيصنعوا عملات زهبية بيع نفط اشتري ذهب شو مفكر حفروا مناجم ذهب

تعليقاً على: دينار «داعش» ... أقوى من الدولار؟ | اقتصاد
غير صحيح
ابو علي السعودي
31/08/2015 02:42ص
الصحيح هو ان السئق ومرافقه توقفا للدورية وتم اخذ دفتر الملكية من قبل الدورية وامرت بحجز المركبة الا ان السائق رفض وانطلق بالسيارة وتمت المطاردة وتم صدم ...

تعليقاً على: مطاردة أمنية تنتهي بمأساة... مصرع ضابط وعسكري في الحرس الوطني | أخيرة
إيراني عاد !!
مووواطن
31/08/2015 02:23ص
ما فرقت وصلت وإلا ما وصلت .دام انها إيرانية..الاسترالي لحمه أحسن منه ما دمر السوق إلا اﻹيراني .غالي على الطل .

تعليقاً على: أضاحيكم... أسترالية | محليات


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.