الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 29 مايو 2015 - العدد 13115
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

المقداد لـ «الراي»: القذائف على القصر أطلقها مربض مدفعية النظام

«الجيش الحر تعامَل مع بعض مصادر نيران حزب الله»

  ·  
شارك:
   
     
| بيروت - من ريتا فرج |
أكد المنسق السياسي والإعلامي في «الجيش السوري الحر» لؤي المقداد أن «الجيش السوري الحر ملزم حماية المدنيين السوريين وأنه سيرد على مصادر النيران ومرابط المدفعية ومواقع راجمات الصواريخ من اي جهة أتت»، مشيرا الى «أننا ناشدنا فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان بنشر الجيش اللبناني أو قوات دولية على الحدود مع سورية وبسحب عناصر حزب الله من منطقة الهرمل»، لافتا الى ان «الجميع بات يدرك أن هيمنة سلاح حزب الله أقوى من الدولة اللبنانية».
وروى في اتصال مع «الراي» تفاصيل الأحداث التي وقعت في منطقة القصير. وقال: «خلال الـ 72 ساعة الماضية كان هناك هجوم غير مسبوق أطلق خلاله حزب الله من داخل الأراضي اللبنانية ومن مرتفعات الهرمل ومن القرى التي يحتلها مئات القذائف الصاروخية على الداخل السوري، ما دفع الجيش الحر الى التعامل مع بعض مصادر النيران، وأثناء عملية الاشتباك تدخل أحد مرابض مدفعية النظام السوري وأطلق قذيفتين قي اتجاه قرية القصر، ما أدى الى سقوط الطفل الشهيد»، مؤكدا أن «القذائف التي سقطت في القصر والتي ذهب ضحيتها الطفل أطلقها مربض مدفعية النظام».
وأشار الى ان «النظام السوري كعادته عندما يكون هناك عملية للجيش الحر داخل المراكز الأمنية في دمشق يقوم بإطلاق قذائف هاون عشوائية على المناطق السكنية ليعطي الانطباع بأن الجيش الحر هو مَن يطلقها».
ورأى أن «النظام (السوري) منهك والجميع يعلم ذلك وفي طليعتهم ايران». واضاف: «صدر أمر عمليات على ما يبدو من طهران الى حزب الله بأن يحرق كل الاوراق في سبيل مساعدة النظام السوري»، مشددا على أن «اعلان حزب الله اليوم أنه دخل المعركة واضح والمسألة أن ايران تدرك أن النظام انتهى، ولذلك تحاول اللعب بكل الاوراق ومن بينها ورقة الفتنة بين السنة والشيعة وتهديد أمن لبنان».
وأشار الى أن «ان جيش النظام في معظمه فقد زمام المبادرة وبشار الأسد متمترس في دمشق ويلعب لعبة حزب الله لأنه الورقة الاخيرة في يده»، متسائلا: «هل رد الجيش الحر على قصف حزب الله من داخل الاراضي اللبنانية أمر غير مشروع؟»، معتبراً أن «المواثيق الدولية تقر بحق الدفاع عن النفس».
وكشف عن «سقوط عشرات الشهداء في الشهر الأخير في منطقة القصير وريف حمص بسبب قصف حزب الله»، مضيفا: «ليتفضل حزب الله ويقول لنا هل سقط له داخل الأراضي اللبنانية بسبب الجيش الحر أي عنصر؟».
وأكد أن «عناصر حزب الله كانت وجوههم مكشوفة في معركة مخيم اليرموك» وأن «حديثهم عن حماية المقامات الدينية كذبة كبيرة»، لافتا الى ان الحزب «أسس لواء ابو الفضل العباس بحجة حماية المقامات الدينية وهم لا يقدمون الحماية لأي مقام كما يدّعون وإنما يخوضون معارك واضحة مع النظام»، مشددا على أن «الشيعة في سورية لا يحتاجون الى حماية أحد»، مشيرا الى أن «الثوار لا يحاربون الشيعة ومعركتنا مع نظام بشار الاسد».
   
 





معلومات عامة
الاسم الذي يطلق على اول المطر هو الوسمي.الاسم الذي يطلق على اول المطر هو الوسمي.
المزيد »



أحدث التعليقات
الحقد على عرسال
مواطن1
28/05/2015 07:09م
لا ريب في أنّ حماية لبنان هي مسؤولية الشرعية اللبنانية دون سواها. ولكن ما دام حلف طاغية دمشق وحزب نصرالله قائماً فستبقى عرسال العربية هدفاً يسعى كلاهما ...

تعليقاً على: حكومة لبنان مهدَّدة بالشلل... وممنوعة من السقوط | خارجيات
جزء من الحقيقه
فايز العنزي
28/05/2015 02:59م
اوافقك على تعليقك اخي ابو اسامه ،، ناقض نفسه الكاتب في نهاية المقال واتهم نفسه ،،،
ليتك تسرد عقيدة الطرف الاخر وماتبثه القنوات التي تربوا على 30 قناة ...

تعليقاً على: جريمة القديح | مقالات
ايران وحقدها على العرب
بوجوييس
28/05/2015 02:55م
ايران لو تبطل سوالفها كله حقد على العرب البطيخ الايراني مضروب ومن فعل ايران ومن اسبوع فريق الهلال السعودي راح ايران في الفندق حاطين لهم بطول ماي مثقوبه ...

تعليقاً على: شحنة بصل إيراني فاسدة في الدوحة | أخيرة
تعليق
علي عبدالله محمد الهاجري
28/05/2015 01:06م
الاطباء يقسمون في العمل بدون عمل الوزاره

تعليقاً على: زيادة استثنائية للأطباء غير الكويتيين | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
الجنرال شارل ديغول يتولى رئاسة الحكومة الفرنسية.الخميس، 29 مايو 1958
الجنرال شارل ديغول يتولى رئاسة الحكومة الفرنسية.
المزيد »


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.