الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 24 أكتوبر 2014 - العدد 12898
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الأردن: اعلان تشكيل الحكومة الجديدة من 18 وزيرا بينهم امرأة واحدة تولت وزارة التنمية

  ·  
شارك:

أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور تشكيلة حكومته الجديدة "الرشيقة" التي ضمت 18 وزيراً من بينهم سيدة واحدة، فيما حافظ 4 وزراء من الحكومة السابقة على مقاعدهم واستحدثت وزارتان لشؤون المغتربين وللتموين، وتولى رئيس الحكومة حقيبة الدفاع بنفسه.
وحافظ 4 وزراء من الحكومة السابقة على مقاعدهم، وهم ناصر جودة في وزارة الخارجية، وهو الوزير الملقب بـ"عابر الحكومات"، وحاتم الحلواني في وزارة التجارة والصناعة والإتصالات، كما أسندت إليه وزارة التموين، واخليف الخوالدة في تطوير القطاع العام، ونضال القطامين في العمل، وأسندت إليه وزارة النقل أيضا في الحكومة الجديدة.
ودخل الحكومة 9 وزراء جددا، وهم محمد المومني وتولى حقيبتي الإعلام والتنمية السياسية والشؤون البرلمانية، والفريق أول حسين المجالي مدير الأمن العام السابق، وتولى حقيبتي الداخلية والشؤون البلدية، ووليد المصري وزيرا للأشغال والإسكان، وكان سابقا يشغل مركز رئيس بلدية إربد، ومالك الكباريتي وزيرا للطاقة والثروة المعدنية، وكان يشغل مركز رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية، وإبراهيم سيف، وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي والسياحة.
ودخل الحكومة لأول مرة كذلك، مجلي محيلان، وزيرا للصحة وللبيئة، وكان يشغل سابقاً منصب مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية، وريم أبو حسان وزيرة للتنمية الإجتماعية، وبركات عوجان وزيرا للثقافة، وأحمد نوري الزيادات وزيرا للعدل وشؤون رئاسة مجلس الوزراء.
ودخل الحكومة 5 وزراء من حكومات سابقة، هم محمد الوحش وزيرا للتربية والتعليم، وشغل سابقا منصب وزير التنمية الإجتماعية، ومحمد القضاة، وشغل حقيبة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وكان سابقا وزيرا للشباب، وحازم الناصر وزيرا للمياه والزراعة وكان سابقا وزيرا للمياه، وأمين محمود، وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وكان سابقا وزيرا للثقافة، وأمية طوقان، وزيرا للمالية، وكان شغل سابقا المنصب نفسه في حكومات سابقة.
واستحدثت وزارتان جديدتان للمغتربين وللتموين ودمجت الأولى مع وزارة الخارجية، والثانية مع الصناعة والتجارة الإتصالات، ودمجت وزارتا العمل والطاقة في وزارة واحدة، أما السياحة فدمجت مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كما دمجت حقيبة الإعلام بوزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية، كما دمجت الزراعة والمياه بوزارة واحدة، ودمجت كذلك وزارة العدل بحقيبة وزارة رئاسة الوزراء.
وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني عصر اليوم.

(يو بي أي)

   
 





معلومات عامة
استغرق بناء تمثال بوذا في اليابان 7 سنوات.استغرق بناء تمثال بوذا في اليابان 7 سنوات.
المزيد »



أحدث التعليقات
اقتحم منزل طليقته وادماها
الخايف من الله عبدالله - منذ 39 دقيقة
اقسم بالله مهزله وكيف هذا ونحن فة عصر الدين والدين يقول ان المراءة تحرم على الطليق فكيف يدخل البيت اين المشايخ واللمفتين فى نشر الفتوى بالمطلقات وهل يجوز ...

تعليقاً على: اقتحم منزل طليقته... وأدماها
MOEW
عتيج - منذ 5 ساعات
سؤال لما ندفع فلوس الكهرباء بفرع الوزارة بالمطار يقولون لنا بعد في دينار عن كل شهر عن تكرمون الزبالة،ليش هذا التقصير في الهدمات بينما مافي تقصير في الدفع ...

تعليقاً على: غابت الرقابة ... فأغلقت الحاويات الشوارع!
ثم ماذا؟
جعفر احمد - منذ 6 ساعات
امريكا باسلوبها الحالي تضغط لارجاع قوتها العسكرية على الارض مع تفادي اخطاءها في 2003 وذلك من خلال:
1- عدم ارسال قوات للمناطق الشيعية.
2- عدم الانتشار ...

تعليقاً على: عمليات التحالف ضد «داعش» تقليم لأظافره وليس تقويضاً لوجوده
تصميم !!!
شلووون !!! - منذ 7 ساعات
جوائز للتصميم و كل التصاميم ماخذينها من مرسيدس و أودي 😄

تعليقاً على: كيا تحصد ثلاث جوائز للتصميم


حدث في مثل هذا اليوم
المملكة المتحدة تمنح الاستقلال لزامبيا.السبت، 24 أكتوبر 1964
المملكة المتحدة تمنح الاستقلال لزامبيا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.