الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 01 فبراير 2015 - العدد 12998
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الأردن: اعلان تشكيل الحكومة الجديدة من 18 وزيرا بينهم امرأة واحدة تولت وزارة التنمية

  ·  
شارك:

أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور تشكيلة حكومته الجديدة "الرشيقة" التي ضمت 18 وزيراً من بينهم سيدة واحدة، فيما حافظ 4 وزراء من الحكومة السابقة على مقاعدهم واستحدثت وزارتان لشؤون المغتربين وللتموين، وتولى رئيس الحكومة حقيبة الدفاع بنفسه.
وحافظ 4 وزراء من الحكومة السابقة على مقاعدهم، وهم ناصر جودة في وزارة الخارجية، وهو الوزير الملقب بـ"عابر الحكومات"، وحاتم الحلواني في وزارة التجارة والصناعة والإتصالات، كما أسندت إليه وزارة التموين، واخليف الخوالدة في تطوير القطاع العام، ونضال القطامين في العمل، وأسندت إليه وزارة النقل أيضا في الحكومة الجديدة.
ودخل الحكومة 9 وزراء جددا، وهم محمد المومني وتولى حقيبتي الإعلام والتنمية السياسية والشؤون البرلمانية، والفريق أول حسين المجالي مدير الأمن العام السابق، وتولى حقيبتي الداخلية والشؤون البلدية، ووليد المصري وزيرا للأشغال والإسكان، وكان سابقا يشغل مركز رئيس بلدية إربد، ومالك الكباريتي وزيرا للطاقة والثروة المعدنية، وكان يشغل مركز رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية، وإبراهيم سيف، وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي والسياحة.
ودخل الحكومة لأول مرة كذلك، مجلي محيلان، وزيرا للصحة وللبيئة، وكان يشغل سابقاً منصب مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية، وريم أبو حسان وزيرة للتنمية الإجتماعية، وبركات عوجان وزيرا للثقافة، وأحمد نوري الزيادات وزيرا للعدل وشؤون رئاسة مجلس الوزراء.
ودخل الحكومة 5 وزراء من حكومات سابقة، هم محمد الوحش وزيرا للتربية والتعليم، وشغل سابقا منصب وزير التنمية الإجتماعية، ومحمد القضاة، وشغل حقيبة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وكان سابقا وزيرا للشباب، وحازم الناصر وزيرا للمياه والزراعة وكان سابقا وزيرا للمياه، وأمين محمود، وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وكان سابقا وزيرا للثقافة، وأمية طوقان، وزيرا للمالية، وكان شغل سابقا المنصب نفسه في حكومات سابقة.
واستحدثت وزارتان جديدتان للمغتربين وللتموين ودمجت الأولى مع وزارة الخارجية، والثانية مع الصناعة والتجارة الإتصالات، ودمجت وزارتا العمل والطاقة في وزارة واحدة، أما السياحة فدمجت مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كما دمجت حقيبة الإعلام بوزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية، كما دمجت الزراعة والمياه بوزارة واحدة، ودمجت كذلك وزارة العدل بحقيبة وزارة رئاسة الوزراء.
وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني عصر اليوم.

(يو بي أي)

مجموع التعليقات: 2 (المنشورة: 0، قيد المراجعة: 0، المحذوفة: 2)

   
 





معلومات عامة
إن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة .. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.إن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة .. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضية والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.
المزيد »



أحدث التعليقات
الله يهدي
wwf
01/02/2015 12:47م
لو الشباب يستغلون ذكائهم في صناعة شي مفيد بالذات انهم مواطنين ومتاح لهم كل سبل العيش الكريم

تعليقاً على: «مباحث حولي» اقتنصت عصابة ثلاثية بسرقات تجاوزت الـ 100 ألف دينار | أخيرة
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/02/2015 12:09م
مدخلين مليون قضية بموضوع واحد !! شدخل الوظائف القيادية بالموضوع ؟ و شدخل مكافأة نهاية الخدمة ؟ الموضوع متعلق بالمعاش الأساسي و خلاص لا تكبرون الموضوع ...

تعليقاً على: توجّس من «بديل استراتيجي»... مشوّه ! | مجلس الأمة
الى ابو زهراء.. اقرأ الخبر عدل
ma7moud
01/02/2015 12:08م
الظاهر ما تعرف تقرأ عربي
>>التحريات أفضت إلى أن العصابة المكوّنة من 3 مواطنين<<

خاف الله ولا تظلم الناس و ترمي اتهاهمك و سهامك يمكن يرد ...

تعليقاً على: «مباحث حولي» اقتنصت عصابة ثلاثية بسرقات تجاوزت الـ 100 ألف دينار | أخيرة
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/02/2015 12:01م
ألحين ما عرفنا شنو دور العبادة المقصودة ؟ بعضهم عليهم رقابة و بعضهم ما عليهم رقابة فنبي توضيح أكثر

تعليقاً على: البلدية تحظر فتح المحال في دور العبادة | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
فيضانات عارمة في هولندا.الأحد، 01 فبراير 1953
فيضانات عارمة في هولندا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.