الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 18 سبتمبر 2014 - العدد 12862
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الأردن: اعلان تشكيل الحكومة الجديدة من 18 وزيرا بينهم امرأة واحدة تولت وزارة التنمية

  ·  
شارك:

أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور تشكيلة حكومته الجديدة "الرشيقة" التي ضمت 18 وزيراً من بينهم سيدة واحدة، فيما حافظ 4 وزراء من الحكومة السابقة على مقاعدهم واستحدثت وزارتان لشؤون المغتربين وللتموين، وتولى رئيس الحكومة حقيبة الدفاع بنفسه.
وحافظ 4 وزراء من الحكومة السابقة على مقاعدهم، وهم ناصر جودة في وزارة الخارجية، وهو الوزير الملقب بـ"عابر الحكومات"، وحاتم الحلواني في وزارة التجارة والصناعة والإتصالات، كما أسندت إليه وزارة التموين، واخليف الخوالدة في تطوير القطاع العام، ونضال القطامين في العمل، وأسندت إليه وزارة النقل أيضا في الحكومة الجديدة.
ودخل الحكومة 9 وزراء جددا، وهم محمد المومني وتولى حقيبتي الإعلام والتنمية السياسية والشؤون البرلمانية، والفريق أول حسين المجالي مدير الأمن العام السابق، وتولى حقيبتي الداخلية والشؤون البلدية، ووليد المصري وزيرا للأشغال والإسكان، وكان سابقا يشغل مركز رئيس بلدية إربد، ومالك الكباريتي وزيرا للطاقة والثروة المعدنية، وكان يشغل مركز رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية، وإبراهيم سيف، وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي والسياحة.
ودخل الحكومة لأول مرة كذلك، مجلي محيلان، وزيرا للصحة وللبيئة، وكان يشغل سابقاً منصب مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية، وريم أبو حسان وزيرة للتنمية الإجتماعية، وبركات عوجان وزيرا للثقافة، وأحمد نوري الزيادات وزيرا للعدل وشؤون رئاسة مجلس الوزراء.
ودخل الحكومة 5 وزراء من حكومات سابقة، هم محمد الوحش وزيرا للتربية والتعليم، وشغل سابقا منصب وزير التنمية الإجتماعية، ومحمد القضاة، وشغل حقيبة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وكان سابقا وزيرا للشباب، وحازم الناصر وزيرا للمياه والزراعة وكان سابقا وزيرا للمياه، وأمين محمود، وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وكان سابقا وزيرا للثقافة، وأمية طوقان، وزيرا للمالية، وكان شغل سابقا المنصب نفسه في حكومات سابقة.
واستحدثت وزارتان جديدتان للمغتربين وللتموين ودمجت الأولى مع وزارة الخارجية، والثانية مع الصناعة والتجارة الإتصالات، ودمجت وزارتا العمل والطاقة في وزارة واحدة، أما السياحة فدمجت مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كما دمجت حقيبة الإعلام بوزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية، كما دمجت الزراعة والمياه بوزارة واحدة، ودمجت كذلك وزارة العدل بحقيبة وزارة رئاسة الوزراء.
وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني عصر اليوم.

(يو بي أي)

   
 





معلومات عامة
بسام الملا هو مخرج المسلسل السوري باب الحارة.بسام الملا هو مخرج المسلسل السوري باب الحارة.
المزيد »


أحدث التعليقات
حفظ العقل
فهد الفهيد - منذ 4 ساعات
لقد وصى اسلامنا الحنيف على حفظ العقل وجعله من مقاصده الخمسة التي يرتكز عليها وتعاطي المخدرات وترويجها من اكثر الاشياء التي تهدم العقل وتلغي دوره الاساسي ...

تعليقاً على: عسكري فشل في تهريب 32 كيلوغرام حشيش «صافي» عبر «النويصيب»
خطورة الكلمة
فهد الفهيد - منذ 4 ساعات
ان تحليل الكاتب لما كانت تنويه حماس من الحرب يجافي الحقيقة لأن المعيشة القاسية والحصار المفروض على غزة وضياع حق الاسرى كانت هي السبب الرئيسي لاشعال الحرب ...

تعليقاً على: في مصر سقطت «حماس» ومعها المشروع «الإخواني»
شكرا بريجيت
بو مشاري - منذ 5 ساعات
أول مرة أعلم أنها ناشطة انسانية وعلى كل شكرا مز بريجيت باردو!

تعليقاً على: مريم الخرافي طالبت «الداخلية» بضبط «مفترس الحيوانات»
منهج حياة
هاشم - منذ 7 ساعات
حافظ الاسلام على املاك الغير ونهى عن التعدى عليها بأى شكل من الأشكال ،، فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - أنه قال - صلى الله عليه وسلم -: ((كلُّ المسلم ...

تعليقاً على: محتالان أوهما مواطناً بتوظيف زوجته مقابل 150 ديناراً !


حدث في مثل هذا اليوم
الإصدار الأول لجريدة نيو يورك تايمز.الخميس، 18 سبتمبر 1851
الإصدار الأول لجريدة نيو يورك تايمز.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.