الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 07 مايو 2015 - العدد 13093
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الأردن: اعلان تشكيل الحكومة الجديدة من 18 وزيرا بينهم امرأة واحدة تولت وزارة التنمية

  ·  
شارك:
   
     

أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور تشكيلة حكومته الجديدة "الرشيقة" التي ضمت 18 وزيراً من بينهم سيدة واحدة، فيما حافظ 4 وزراء من الحكومة السابقة على مقاعدهم واستحدثت وزارتان لشؤون المغتربين وللتموين، وتولى رئيس الحكومة حقيبة الدفاع بنفسه.
وحافظ 4 وزراء من الحكومة السابقة على مقاعدهم، وهم ناصر جودة في وزارة الخارجية، وهو الوزير الملقب بـ"عابر الحكومات"، وحاتم الحلواني في وزارة التجارة والصناعة والإتصالات، كما أسندت إليه وزارة التموين، واخليف الخوالدة في تطوير القطاع العام، ونضال القطامين في العمل، وأسندت إليه وزارة النقل أيضا في الحكومة الجديدة.
ودخل الحكومة 9 وزراء جددا، وهم محمد المومني وتولى حقيبتي الإعلام والتنمية السياسية والشؤون البرلمانية، والفريق أول حسين المجالي مدير الأمن العام السابق، وتولى حقيبتي الداخلية والشؤون البلدية، ووليد المصري وزيرا للأشغال والإسكان، وكان سابقا يشغل مركز رئيس بلدية إربد، ومالك الكباريتي وزيرا للطاقة والثروة المعدنية، وكان يشغل مركز رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية، وإبراهيم سيف، وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي والسياحة.
ودخل الحكومة لأول مرة كذلك، مجلي محيلان، وزيرا للصحة وللبيئة، وكان يشغل سابقاً منصب مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية، وريم أبو حسان وزيرة للتنمية الإجتماعية، وبركات عوجان وزيرا للثقافة، وأحمد نوري الزيادات وزيرا للعدل وشؤون رئاسة مجلس الوزراء.
ودخل الحكومة 5 وزراء من حكومات سابقة، هم محمد الوحش وزيرا للتربية والتعليم، وشغل سابقا منصب وزير التنمية الإجتماعية، ومحمد القضاة، وشغل حقيبة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وكان سابقا وزيرا للشباب، وحازم الناصر وزيرا للمياه والزراعة وكان سابقا وزيرا للمياه، وأمين محمود، وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، وكان سابقا وزيرا للثقافة، وأمية طوقان، وزيرا للمالية، وكان شغل سابقا المنصب نفسه في حكومات سابقة.
واستحدثت وزارتان جديدتان للمغتربين وللتموين ودمجت الأولى مع وزارة الخارجية، والثانية مع الصناعة والتجارة الإتصالات، ودمجت وزارتا العمل والطاقة في وزارة واحدة، أما السياحة فدمجت مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، كما دمجت حقيبة الإعلام بوزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية، كما دمجت الزراعة والمياه بوزارة واحدة، ودمجت كذلك وزارة العدل بحقيبة وزارة رئاسة الوزراء.
وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني عصر اليوم.

(يو بي أي)

مجموع التعليقات: 2 (المنشورة: 0، قيد المراجعة: 0، المحذوفة: 2)

   
 





معلومات عامة
ابن خلدون هو مؤسس علم الاجتماع.ابن خلدون هو مؤسس علم الاجتماع.
المزيد »



أحدث التعليقات
الحوثي إلى زوال
سعد ابو سعود
07/05/2015 07:29ص
عشان يعرف الحوثي ومن ناصره ومن تعاطف معه ان من يتعدا على حدود المملكة يحرق وتدك جحورة بالطيران والمدفعية .. باقي يدونهم بالصواريخ على راس عبدالملك الحوثي ...

تعليقاً على: عشرات الغارات على الحوثيين رداً على قصف نجران وجازان | خارجيات
تفنشت ومو ملاقي شغل
محتاج
07/05/2015 05:41ص
كيف يمكنني ان اصل اليكم ، علي ان يكون ما يتم دفعه لي دينا علي ارده بعد تيسر الحال ( في حال تمت الموافقه علي طلبي )

تعليقاً على: «زكاة العثمان»: 120 ألف دينار مساعدات مالية للفقراء والمحتاجين | محليات
الكويت لاهلها
عبدالعزيز المطيري
06/05/2015 11:28م
انا مستغرب من التحلطم للوافدين الظلم زاد والله كريم يا اخي انتوا في بلدانكم الواحد فيكم ما ينام في بيته الا ومسدد كل الاتزام عليه لبلده اشمعنا عندنا تصيرون ...

تعليقاً على: اللواء المهنا: لا زيادة على رسوم رخص القيادة للوافدين | محليات
الحق أحق أن يتبع
ولد اكباد الشنقيطي
06/05/2015 09:16م
ﻻفض فوك يا عبد العزيز صباح الفضلي

تعليقاً على: «الأوقاف»... الدّدو.. الجامية | مقالات


حدث في مثل هذا اليوم
تأسيس بنك مصر.الجمعة، 07 مايو 1920
تأسيس بنك مصر.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.