الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 25 أبريل 2014 - العدد 12716
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

جاسم الجطيلي: «توالي الليل»... رؤية كويتية خالصة بعيداً عن الخيال

يعرض على شاشة «الراي» في شهر رمضان المقبل

  ·  
شارك:
| كتبت سماح جمال |
كشف الكاتب جاسم الجطيلي أن مسلسله الجديد «توالي الليل» - الذي يجري تصويره حالياً - كتب قصته قبل ثلاث سنوات وكان يتمنى أن يقدم الشخصية الرئيسة فيه الفنان سعد الفرج، مضيفاً أن سعادته اكتملت بإعجاب «أبو بدر» بالعمل وقبوله للدور.
وأوضح الجطيلي لـ «الراي» أن الفترة الطويلة التي تطلبتها كتابة العمل - وهو الثالث درامياً - جعلته يكتبه بصورة يرضى عنها، من دون أن تمارس عليه ضغوط بخصوص موعد تسليم النص، لافتاً إلى أن الحلقة الواحدة كانت تستغرق أربعة أيام لكتابتها، ما جعله يرى نتيجة هذا الأمر عبر إشادة وإعجاب الفنانين بالنص، «فهم لم يقبلوا بتوقيع العقد قبل قراءة النص بصورته النهائية».
وشدد الجطيلي على أن المشاهدين سيتفاجأون بالدورين اللذين سيقدمهما حمد أشكناني وحمد العماني أو (الحمدين) كما يطلق عليهما وأنهما استشعرا ذلك بعد قراءة النص، خصوصاً أنهما كانا يبحثان عن أدوار مقاربة لها لتقديمها هذه الفترة، وأن الفنانة نور سيشكل دورها نقلة نوعية في مشوارها الفني.
وأضاف: «(توالي الليل) رؤية كويتية خالصة بعيداً عن الأعمال السائدة، وهو خلطة درامية بلمسات من الرومانسية وأجواء من الإثارة والكوميديا، وأحداثه واقعية وبعيدة عن الخيال أو الفنتازيا، ورغم وجود كلمة (الليل) في اسمه فهذا لا يعني أن أحداثه (سوداوية) كما يعتقد البعض، وتدور أحداثه في أوائل التسعينات».
وعن تسمية العمل؛ أوضح أنه استوحى اسمه من مطلع أغنية «هذا أنا» لـ «الصوت الجريح» عبد الكريم عبد القادر التي يقول مطلعها «يا سيد الإحساس صوتك توالي الليل يناديني».
وقال الجطيلي: «لن يشارك في العمل مجاميع (كومبارس)، بل ستتم الاستعانة بطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية لتقديم هذه الأدوار»، مبدياً إعجابه هو ومخرج العمل علي العلي بالتجربة التي قدمها المخرج محمد دحام الشمري في مسلسل «ساهر الليل 3 - وطن النهار» التي منحت الفرصة لهؤلاء اختبار الحياة العملية وإبراز مواهبهم.
وأبدى الجطيلي تفاؤله بتعاونه الأول مع المخرج البحريني علي العلي، خصوصاً أن هناك قواسم مشتركة تجمعهما، «فنحن ننتمي إلى جيل واحد تقريباً، بالإضافة إلى أن العلي من المخرجين المميزين الذين استطاعوا أن يثبتوا تمكنهم من أدواتهم الفنية وامتلاكهم لرؤية واضحة وخيال خصب». كما أعرب عن اشتياقه للعمل مع المخرج محمد دحام الشمري الذي يعتبره أستاذه الذي تعلم منه الكثير، وأعطاه فرصته الأولى في المجال من خلال مسلسل «تو النهار» و تبعه بـ «لهفة الخاطر».
وحول اختيار أسماء الفنانين المشاركين في «توالي الليل»، أكد الجطيلي أنه تم بالاتفاق مع المخرج علي العلي وأن اختياراتهما كانت متقاربة إلى حد كبير، مثنياً على دور المنتج عامر صباح في العمل، «فلم يوفر جهداً في هذا الأمر، إيماناً منه بالعمل وكونه أحد أهم المنتجين الذين قدموا أبرز الأعمال على الساحة الخليجية أخيراً، وسبق أن تعاونا في أعمال سابقة».
ويشارك في بطولة «توالي الليل» سعد الفرج، نور، أسمهان توفيق، حمد العماني، حمد اشكناني، صمود، عبدالله الطراروة، هبة الدري، وسيتم عرضه على شاشة تلفزيون «الراي» في شهر رمضان المقبل.
وفي سياق آخر؛ تحدث الجطيلي عن عمله «دافي الشعور» الذي انتهى من كتابته قبل فترة طويلة، مشيراً إلى أن النص لاقى استحساناً كبيراً من كل الفنانين الذين قرأوا النص، «ولكن المشكلة التي واجهتنا لتنفيذه هي إيجاد البطلة المناسبة كونه يتطلب مواصفات خاصة وأن تكون في مرحلة عمرية متوسطة وهي الفئة التي نفتقدها في صفوف الفنانات في الكويت، ولكن لأسباب خارجة عن إرادتنا ثم تأجيل تصوير العمل أكثر من مرة، إلا أن الأيام المقبلة ستشهد تحديد الفنانة التي ستقوم ببطولته».
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الرابط.



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
بحب بلدي ومين أدي
محمد الاكشر - منذ 7 ساعات
اللي بيعلق التعليق السخيف ده أكيد إخواني مبيحبش بلده ولازم يشوف تاريخ جماعه الارهاب دول موتوا كام واحد دول هما سبب كل البلاوي والمصايب

تعليقاً على: نجوم الفن والإعلام والسياسة في «فيلم القرار»: حسمنا موقفنا باختيار السيسي... الرجل المناسب - مشاهير
ما يصير
المقهورة - منذ 7 ساعات
دوروا عدل و راح تكتشفون العجب العجاب ,, ولا تجملون الحقائق ..

تعليقاً على: المليفي: لا ظاهرة تعاطٍ في مدارسنا - محليات
ما يصير
المقهورة - منذ 7 ساعات
المدارس صارت تخوف و الله ان الطالب توصله الصبح ما تدري الام او الابو اذا يشوفونه الظهر يمشي على ريوله الا مشيول على الاكتاف , الوضع صار يخوف و خطير و ...

تعليقاً على: المليفي يعيد «النجاح التلقائي» للابتدائي: «ما نبي رسوب» - محليات
الله اكبر
حسن الطرفي - منذ 10 ساعات
للاسف ما فكروا ان المتهم يسفر الخادمة و يعطيها فلوس
ويشتري براءته انا لا اضع بذمتي لكن بمجرد وصول المتهم مع محاميه و لم يتبلى على الخادمه من البداية ...

تعليقاً على: البراءة لوكيل وزارة من قتل خادمته «لامتناعها عن إعداد الغداء» ! - أخيرة
ايران ليس عربي فارسي
حاج باقراحمديان - منذ 10 ساعات
بسمه تعالي شأن إيران ليس عربي

تعليقاً على: طهران تقول ان مصادرة ناطحة سحاب تعود لمؤسسة خيرية إيرانية خطوة "غير مشروعة" - خارجيات


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.