الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 19 أبريل 2014 - العدد 12710
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

الأسد: لست وحشاً ... وعليكم ألا تنسوا أني طبيب وأتألم من مشهد الموت والدم

وفد أردني نقل عنه أنه «سيحتفظ بحقه في الترشح عام 2014 وسيفتح عيادة إذا لم يبق رئيساً»

  ·  
شارك:
نقلت تقارير إخبارية، أمس، عن الرئيس السوري بشار الأسد القول للوفد الأردني الذي زاره اخيرا في دمشق أنه ليس «وحشا» وانه يتألم «من مشهد الموت والدم»، مضيفا انه سيحتفظ بحقه في الترشح لانتخابات الرئاسة في العام 2014 وانه عندما تنتهي ولايته سيفتح عيادة في دمشق لممارسة مهنته كطبيب عيون.
ونقلت التقارير عن عدد من اعضاء الوفد ان الاسد «عكس تماما مستوى الرضا عن تطورات الموقف الاردني المخاصم لجبهة النصرة الجهادية عبر الاشادة بتوازن الموقف الاردني وارسال التحية للشعب الاردني الذي يناصر سورية ضد المؤامرة التي تستهدفها كما نقل اعضاء في الوفد الاردني».
وقال امين سر نقابة المحامين الاردنيين سميح خريس ان الاسد «بدا واثقا تماما من انتصار ارادة سورية على المؤامرة، لذلك كان متقد الذهن ويعرف تماما ما الذي يجري ويستعد لخوض المعركة حتى النهاية بجرأة وشجاعة».
وساندت عضو الوفد الاردني الطبيبة النفسية راوية البورنو هذا التقييم قائلة للتلفزيون السوري: «الرئيس الاسد متصل مع الواقع ويعلم تماما ما الذي يجري».
واشار خريس وعضو اخر في الوفد ان بشار قال حرفيا انه يرفض مناقشة فكرة التنحي من حيث المبدأ.
شاهد اخر في الوفد الاردني قدم علنا وعبر وسائل اعلام افادة معززة لما قاله المحامي خريس هو الناشط راكان محمود الذي نفى ان يكون الاسد قد ابلغ الوفد عزمه التنحي عن منصبه.
وقال الاسد بأن صناديق الاقتراع ستكون هي الحكم بينه وبين الاخرين سواء اكانوا خصوما او شركاء.
وذكرت صحيفة «القدس العربي» ان الاسد عندما نوقشت في اللقاء الذي استمر لساعتين فكرة التنحي رفضها تحت اي عنوان مصرا على الاحتفاظ بحقه «كمواطن سوري» في ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة بعد انقضاء فترته الحالية العام 2014.
وربط الاسد بين مسألتي ولايته الرئاسية والتنحي قائلا بانه يرفض التنحي ويرفض التقدم بأي اعلان يفهم منه بانه سيعلن عدم نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية.
وشرح الاسد انه سيصبح كأي مواطن سوري بعد التخفف من اعباء الرئاسة العام 2014 بين خيارين الاول التمسك بحقه في الترشح لفترة رئاسية ثانية، والثاني التحول الى مواطن سوري كغيره يعيش بسلام وامان ويعمل في عيادته الطبية.
واضاف الاسد: «يقولون بان علي المغادرة او اعلان عدم الترشح.. لن افعل سأحتفظ بحقي في ترشيح نفسي واذا لم افعل ذلك سأبقى في دمشق ولن اغادرها». وقال: «لدي عائلة واصدقاء ووطن وسأخدم بلدي.. سأبقى في دمشق بكل الحالات وسأواصل عملي في عيادتي كطبيب عيون لو لم اكن رئيسا».
وقال خريس لشخصيات سياسية ما قاله الاسد في لحظة وصفها بانها كانت مدهشة نسبيا حيث عبر الرئيس السوري عن اسفه لسقوط ضحايا، مستغربا ان يقبل من يدعون انفسهم بالسلفيين بالموت والانتحار الجماعي كما حصل في مذبحة داريا التي قتلوا فيها بالعشرات.
واوضح الاسد: «منظر القتل الجماعي يؤلم والبعض ينسى اني انسان من لحم ودم واعصاب»، مضيفا: «لست وحشا وعليكم ألا تنسوا اني رجل طبيب واتألم من مشهد الموت والدم» ثم وصف «اعداء سورية بأنهم نتحرون وقد غررت بهم الصهيونية والولايات المتحدة لان المطلوب سورية الموقف والدولة والبنية وليس سورية بشار الاسد».
وانتقد الاسد «تخاذل» بعض الانظمة والحكومات العربية وقال حسب عضو في الوفد فضل عدم ذكر اسمه: «قلت لهم وللعالم سابقا من يؤذي سورية سيندم واكرر... هؤلاء سيندمون وسيحضرون للاعتذار للشعب السوري».


روسيا ترسل أربع سفن حربية إضافية
تحسباً لاحتمال إجلاء رعاياها من سورية

موسكو - ا ف ب، يو بي آي، د ب أ - أعلنت وزارة الدفاع الروسية امس انها سترسل اربع سفن حربية اضافية الى المتوسط، في ظل تفاقم الازمة في سورية، كما انها ستتخذ اجراءات من اجل اجلاء محتمل لرعاياها من البلاد.
وتنضم سفن النقل «كالينينغراد» و«شابالين» و«سراتوف» و«ازوف» الى سفينة الدورية «سميتليفيي» وسفن تموين اخرى موجودة في البحر المتوسط على ما نقلت الوكالات الروسية عن الوزارة.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان السفن ستكون «في خدمة عسكرية» بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.
لكن وكالة «ريا نوفوستي» نقلت عن مصدر عسكري قوله ان المهمة الرئيسية لهذه السفن الاضافية تكمن في الاجلاء المحتمل لرعايا روس من سورية.
واضاف المصدر: «رغم ان مهمات السفن الحربية لم تعلن، لكن يمكن الافتراض نظرا لتطور الوضع في المنطقة ان مهمتها الرئيسية ستكون المشاركة في عملية اجلاء محتملة للرعايا الروس من سورية».
وكانت وزارة الطوارئ الروسية، أعلنت في وقت سابق امس، أن طائرتين تحملان مساعدات إنسانية، أقلعتا من موسكو، وتوجهتا إلى مدينة اللاذقية، ومن المتوقع أن تنقلا دفعة جديدة من المواطنين الروس الراغبين بمغادرة سورية.
وقالت الوزارة في بيان ان طائرتي ايليوشين 62 وايليوشين 76 تنقلان 46 طنا من المساعدات الغذائية اضافة الى خيم ومولدات كهرباء وآنية مطبخ.
وتابعت انه «بعد ذلك سيكون بوسع مواطني روسيا ومجموعة الدول المستقلة (الاتحاد السوفياتي سابقا باستثناء دول البلطيق الثلاث وجورجيا) الراغبين في مغادرة هذا البلد الرحيل على متن الطائرتين».
واضافت انه تم تخصيص خط هاتف مباشر للروس الذين يفكرون في مغادرة سورية ووضع معالجين نفسيين لتلقي اتصالاتهم.


المعلم في موسكو
25 فبراير
والخطيب بعد 5 مارس

موسكو - يو بي آي - أكّد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، امس، أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم، سيزور موسكو في 25 فبراير الجاري، فيما يزور رئيس الائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب البلاد بعد 5 مارس المقبل.
ونفى بوغدانوف تقارير سابقة تفيد أن المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية الأخضر الإبراهيمي سيزور موسكو في 19 فبراير الجاري، مؤكداً أن الخارجية الروسية لم تتلقَ أي طلب من الابراهيمي لزيارة روسيا في الساعات الـ24 الأخيرة.
التعليقات
6 - عيادة عيون بجهنم
جميل جمال - منذ سنة
تفتح عيادة وتزوال عملك كطبيب عيون بعد 2020 ؟!! وايد متفائل ووايد واثق من نفسك ووايد عندك أمل بأن راح تكمل لسنة 2020 حتى لو سقط مليون سوري ، أنت صح راح تفتح عيادة عيون بي بجهنم إن شاء الله وقريبا ً قبل نهاية هالسنة 2013 وتذكر هالكلام .
5 - من هو المجرم
فلفل - منذ سنة
عندما تكتب التعليقات كل الإتهامات توجه إلى بشار.. وليس دفاعاً عنه.. ولكن العصابات الإجرامية والإرهابية التي جزرت بالعراقيين نفسها اليوم تمارس نفس الجرائم وتتهم النظام بذلك!!
تكفيررين قلتة ومرتزقة من كل البلاد جاءوا.. لماذا لم يذهبوا لفلسطين!!!
4 - (2)
بو عبدالرحمن - منذ سنة
قال الله تعالى : " و لا تنازعوا فتفشلوا فتذهب ريحكم " إنصرفوا عن قول هؤلاء النشطاء الذين نفسهم يلومون العرب على عدم تدخلهم في نصرة الثورة و عندما تدخلوا قالوا هؤلاء لا يريدون مصلحة سوريا !! و يلومونهم لتفخيخ السيارات و تفجيرها و يمتدحون مقاتلين آخرين يقومون بنفس العمل !
3 - حسبالله عليه ونعم الوكيل
فهودي - منذ سنة
ياولد ياحساس مسكين ظلمناه صح كان يتألم لما جنوده يغتصبون النساء والاطفال ويقتلونهم كان يتألم لما جنوده يخطفون الناس من الشوارع مثل الخراف المهم انه كان يتألم خلاص يعني لازم ننسا شرف والدم الي راح هدر ونسامحه عشان احساسه ومشاعره ماتنجرح
2 - كلام صحيح
قاصد خير - منذ سنة
الدليل على صدق بشار هو الصواريخ بعيدة المدى امس اللي ابادت عوائل باكملها وهو يتالم!!!!!!!!ان تميز بشار بالكذب يساوي تميزه بالاجرام
1 - بدأت تتكشف الأمور
الظفيري - منذ سنة
بدأت تظهر رائحة بعض الدول في مساندتها لنظام مجرم قتل الأطفال قبل الكبار .



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
بداية النهاية لعصر الرفاهية
مصراوي2 - منذ ساعتين
هذه هي بداية النهاية لعصر الرفاهية ولكم ان تسألوا كل الدول التي سبقتم وعملت بنصائح صندوق النقد الدولي الخبيث برفع الدعم عن بعض السلع تمهيدا لرفعه بشكل ...

تعليقاً على: رفع الدعم عن البنزين... الصورة تتضح في 4 أشهر - مجلس الأمة
تفعيل المواصلات
بو رشدة - منذ ساعتين
يا حكومة مانبي قطار ولا مترو بس نبي شبكة باصات تترس الديرة يستخدمونها الوافدين ومحطات للباصات مكيفة مو الوافد يوقف بصنقور الشمس ينطر ساعة كامله عشان يمر ...

تعليقاً على: رفع الدعم عن البنزين... الصورة تتضح في 4 أشهر - مجلس الأمة
حزينه على حال المسلمين
بنت ام الدنيا مصر - منذ ساعتين
ارجو من كل قلبى ان يصدر قرار سريع وقاطع وليس به رجعه بترحيل كل الوافدين فى خلال شهر من اول استاذ الجامعه حتى العامل حتى يتسع المجال لكل اصحاب التعليقات ...

تعليقاً على: مدير الحملة الانتخابية لـ بوتفليقة: باطلة.. الاتهامات بوجود تزوير في الانتخابات لصالح الرئيس - خارجيات
نعي رجل فاضل
mustafa qaffaf - منذ ساعتين
اللهم أجركم في مصيبتكم يا اهل الكويت واخلفكم خيرا منها اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد وان تجعل قبره روضة من رياض الجنة عظم الله أجركم وغفر الله لفقيدكم

تعليقاً على: «حماس» عزّت في وفاة نادر النوري - محليات
هيفا شو
ma7moud - منذ 3 ساعات
كل هالحركات عشان زيادة المشاهدين للفلم مو اكثر
والحمدلله ان الاخوان المسلمين مالهم يد في الموضوع، ولا كان قالو عنهم رجعيين يحاربون الحريه و و وو

الى ...

تعليقاً على: الحكومة المصرية: شكاوى المواطنين أوقفت «حلاوة روح» - سينما


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.