الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 01 مارس 2015 - العدد 13026
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

«دار الشفاء» ينهي معاناة مريض تصلب الأعصاب المتعدد

  ·  
شارك:
   
     
في سابقة من نوعها، قام فريق جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مستشفى دار الشفاء بإجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح تم من خلالها زرع بطارية طبية في النخاع الشوكي لمريض في العقد الثالث كان يعاني من تشنج عضلي مزمن وكذلك ألم شديد بسبب مرض تصلب الأعصاب المتعدد».
وعن المراحل الأولية التي سبقت العملية، صرح استشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور حسن خاجة واستشاري جراحة العظام والعمود الفقري الدكتور حذيفة بن نخي، واختصاصي جراحة العظام والعمود الفقري في مستشفى دار الشفاء الدكتور وليد التنيب: «لقد قمنا بحقن عقار Lioresal في النخاع الشوكي للمريض لإزالة تشنجات العضلات، ومن ثم جرى فحص بطن وظهر المريض قبل إدخال الأنبوب في النخاع الشوكي، ومن ثم جرى توصيل الأنبوب لربط النخاع الشوكي بالجهاز المزروع داخل المعدة».
وأوضح خاجة أن «العملية الجراحية التي استغرق اجراؤها حوالي الساعة، تعد إنجازا ملحوظا في المجال الطبي، وهي تعد ايضاً احد الطرق الفعالة في انهاء معاناة المرضى الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد، بخاصة أنه لا يوجد أي علاجات طبية تخفف من أثر التشنجات العضلية «اللاإرادية».
وتابع: «نحن فخورون بنجاح هذه العملية، وهذا دليل إضافي على أن مستشفى دار الشفاء يواصل إثبات دوره الريادي في المجتمع المحلي من خلال تقديم خدمات رعاية صحية متميزة مع فريق مؤهل من الجراحين».
يذكر أن خاجة يشتهر في مجال تطوير وزرع البطاريات الطبية في الكويت من خلال استخدام أحدث التقنيات الطبية، لإنهاء معاناة المرضى الذين يعانون من آلام التشنج العضلي المزمن الناتج عن تلف وضرر في النخاع الشوكي، أو عن السكتات الدماغية، أو نقص الأكسجين في الدماغ أثناء الولادة، أو حوادث المرور، وغيرها من الأمراض الشائعة مثل مرض تصلب الاعصاب المتعدد.
اما بن نخي، فهو يعد من أشهر جراحي العظام والعمود الفقري بالكويت وله إنجازات كثيرة في إجراء أكثر عمليات ديسك الرقبة والعمود الفقري تعقيدا كما أنه والدكتور وليد التنيب يشكلان ثنائيا في جميع جراحات العظام والعمود الفقري.
التعليقات
مجموع التعليقات: 1 (المنشورة: 1، قيد المراجعة: 0، المحذوفة: 0)

1 - خطوة جديدة في التصلب المتعدد
البرتقالي
18/02/2013 01:49م
أتمنى أن يكون هناك توضيح أكبر في طريقة وضع الانبوب في النخاع الشوكي للمريض وتبين لنا مدا نسبة الخطورة على مريض وما هي الاعراض المحتملة بعد العملية خاصتا أني فهمت بأن العملية لم تكن علاجا بل لتوقيف التشنجات العضليةللمصابي بالتصلب اللي يؤثرعلى الوظائف الحسية والحركيةأيضا
   
 





معلومات عامة
الخطوط الجوية الأمريكية وفرت مبلغ أربعين ألف دولار في عام 1987 عندما ألغت زيتونة واحدة من كل صحن سلطة يقدم لركاب الدرجة الأولى!الخطوط الجوية الأمريكية وفرت مبلغ أربعين ألف دولار في عام 1987 عندما ألغت زيتونة واحدة من كل صحن سلطة يقدم لركاب الدرجة الأولى!
المزيد »



أحدث التعليقات
استخاره للزواج ووجود عراقيل من جد الزوج
جوجو الدوسري
01/03/2015 01:11م
رأيت بعد الاستخاره طفله مبتسمه وانا حزينه جدا فقالت جد العريس وافق ورضا
ورؤيا اخرى كأني اسمع صوت احد يتكلم معي بالمنام ويقول خله يصر ويتكلم لايتعامل ...

تعليقاً على: تعبير الرؤى والأحلام في ضوء القرآن والسنة | رؤى و أحلام
نزييييع يا بييييه
الكامره الخفية
01/03/2015 11:36ص
مادام اخطاء غير مقصودة...اذا كانت على مواطنين اكسترا لارج..او هوامير ..وبعدين كيف شكلية..؟؟ يعني لو اصدر قاضي حكم بحبس احدهم يومين..اليس هذا حكم؟؟ هل ...

تعليقاً على: «المركزي» يغرّم البنوك ... باستثناء مصرفين | اقتصاد
نزييييع يا بييييه
الكامره الخفية
01/03/2015 11:26ص
سؤالي البريئ ..كم جاخور وزعت المؤسسة العامة للزراعة والثروة السمكية الى الان؟؟ الم توزع لهذا الغرض؟..اين منتوج هذه الجواخير الى الان؟؟..والله لو كانت ...

تعليقاً على: «القصّابون»: نقص «الاسترالي» وجشع بعض التجار وراء الارتفاع الجنوني لأسعار اللحوم | محليات
سرداب بالسالمية
*-*-*
01/03/2015 07:28ص
اكيد السرداب ببناية سكنية تخيلوا الكارثة لو ان الالعاب النارية لسبب ما انفجرت .. النتيجة كم قتيل وكم جريح ؟!

تعليقاً على: «نارية» و«مفرقعات» بـ 200 ألف دينار في قبضة مباحث حولي | أخيرة


حدث في مثل هذا اليوم
الأمريكي ألبرت بيري يقوم بأول قفزة بالمظلة من الطائرة.الجمعة، 01 مارس 1912
الأمريكي ألبرت بيري يقوم بأول قفزة بالمظلة من الطائرة.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.