الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 04 أغسطس 2015 - العدد 13182
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

قبول تظلّم 63 شركة مشطوبة

مهل جديدة لتسوية أوضاعها تعود بعدها الى السجل التجاري

  ·  
شارك:
   
     
| كتب رضا السناري |
علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان لجنة التظلمات التي شكلتها وزارة التجارة والصناعة لبحث التظلمات المقدمة من الشركات المساهمة تم شطبها اخيرا بقرار وزاري، قبلت جميع التظلمات المقدمة في هذا الخصوص تقريبا، والبالغ عددها 63 جهة.
وكانت «التجارة» اقرت في وقت سابق شطب 235 شركة مساهمة على دفعتين بسبب تأخرها في تقديم بياناتها المالية لسنوات عدة سابقة أو لعدم تجديدها لتراخيصها التجارية، فيما تتحضر لشطب 170 شركة من سجلاتها التجارية في مرحلة ثالثة. وبينت المصادر ان اللجنة تحضر لرفع توصية إلى وزير التجارة أنس الصالح تقضي بمنح مهلة جديدة إلى 58 جهة من الشركات المتظلمة من عدم مطابقة حيثيات القرار عليها، إلى فبراير المقبل، فيما من المتوقع ان تمنح 5 جهات مهلة اضافية إلى مارس المقبل.
وقالت المصادر ان اللجنة استقبلت من الدفعتين تظلمات لـ 63 شركة، منها 58 شركة لم تقدم بياناتها المالية عن اربع سنوات مستحقة، وبعد ان بحثت اللجنة تظلماتها رات أن من المناسب منحها مهلة اضافية تنتهي إلى نهاية فبراير المقبل لتقديم بياناتها المالية المتاخرة، اما بالنسبة للجهات الخمس المتبقية، فأوضحت المصادر ان مخالفتها للقانون تزيد في ان البيانات المالية لهذه الشركات متأخرة لفترات تتجاوز 4 سنوات، ولذا هناك نقاش مفتوح بين اعضاء اللجنة حول امكانية منحها مهلة إضافية عن المهلة الممنوحة للجهات الـ 58، وان هناك شبه اتفاق على ان يتم تمديد فترة استقبال بياناتها المالية إلى مارس المقبل. واضافت المصادر ان في حال عدم التزام الشركات الممهلة بتقديم بياناتها المتأخرة خلال الموعد الجديد، ستقر «التجارة» شطبها نهائيا من السجل التجاري، دون النظر إلى اي طلبات تظلم اخرى بخصوصها، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية لتصفيتها.
ومن اهم المكتسبات الرقابية التي اعطاها قانون الشركات الجديد لوزارة التجارة والصناعة القوة القانونية في فرض اجراءات عقابية رادعة على الجهات المخالفة، ومن ضمنها احقية التقدم إلى المحكمة بطلب تصفية للشركات المخالفة، وربط ذلك ببعض الحالات ليس اقلها التأخر عن تقديم البيانات المالية، وهو التحدي الاكبر الذي كان يواجه الناظم الرقابي في السابق عندما كان يسعى إلى اقرار عقوبات من بينها اجراء شطب اي جهة مخالفة بغض النظر لدرجة مخالفتها.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
المملكة المتحدة تعلن الحرب على ألمانيا، والولايات المتحدة تتخذ الحياد في الحرب العالمية الأولى.الثلاثاء، 04 أغسطس 1914
المملكة المتحدة تعلن الحرب على ألمانيا، والولايات المتحدة تتخذ الحياد في الحرب العالمية الأولى.
المزيد »



أحدث التعليقات
أين يمكن الحصول عليه
أم مهنّد
03/08/2015 08:44م
أحاول أن أجده ولكن يبدو أنّه لم يعد يصل يصل إلى الإمارات ، فإذا عرفتم أين يوجد في دبي أو الشارقة الرجاء التفضّل بإخطاري بمكانه. ولكم جزيل الشك

تعليقاً على: منتجات «SORCIÈRE» ... الحل الأمثل للعناية بالشعر | أناقة وأزياء
جميل جدا
إيمان
03/08/2015 07:37م
مقال هادف وقيّم جزاكم الله كل خير
كلنا نحتاج الكلمة الطيبة

تعليقاً على: الأسرة أولاً / اللين ليس ضعفاً والرفق ليس عجزاً | فضاء كويتي
قرار موفق
bu abdulla
03/08/2015 02:22م
زيارة خادم الحرمين الى روسيا خطوه موفقة للانفتاح نحو روسيا و التخلي عن سياسة لا صديق الا أمريكا . المصالح المشتركة تتطلب صداقات مع دول و حلفاء جدد .

تعليقاً على: الجبير يزور روسيا منتصف الشهر الجاري للإعداد لزيارة العاهل السعودي | خارجيات
Noooooo
Objector
03/08/2015 02:03م
البصمة الوراثية هي هتك لابسط حق من حقوق البشر وهو اسرار جسده فلا نقبل بهدا القانون

تعليقاً على: «البصمة الوراثية»... نافذٌ | محليات


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.