الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 21 أغسطس 2014 - العدد 12834
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

قبول تظلّم 63 شركة مشطوبة

مهل جديدة لتسوية أوضاعها تعود بعدها الى السجل التجاري

  ·  
شارك:
| كتب رضا السناري |
علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان لجنة التظلمات التي شكلتها وزارة التجارة والصناعة لبحث التظلمات المقدمة من الشركات المساهمة تم شطبها اخيرا بقرار وزاري، قبلت جميع التظلمات المقدمة في هذا الخصوص تقريبا، والبالغ عددها 63 جهة.
وكانت «التجارة» اقرت في وقت سابق شطب 235 شركة مساهمة على دفعتين بسبب تأخرها في تقديم بياناتها المالية لسنوات عدة سابقة أو لعدم تجديدها لتراخيصها التجارية، فيما تتحضر لشطب 170 شركة من سجلاتها التجارية في مرحلة ثالثة. وبينت المصادر ان اللجنة تحضر لرفع توصية إلى وزير التجارة أنس الصالح تقضي بمنح مهلة جديدة إلى 58 جهة من الشركات المتظلمة من عدم مطابقة حيثيات القرار عليها، إلى فبراير المقبل، فيما من المتوقع ان تمنح 5 جهات مهلة اضافية إلى مارس المقبل.
وقالت المصادر ان اللجنة استقبلت من الدفعتين تظلمات لـ 63 شركة، منها 58 شركة لم تقدم بياناتها المالية عن اربع سنوات مستحقة، وبعد ان بحثت اللجنة تظلماتها رات أن من المناسب منحها مهلة اضافية تنتهي إلى نهاية فبراير المقبل لتقديم بياناتها المالية المتاخرة، اما بالنسبة للجهات الخمس المتبقية، فأوضحت المصادر ان مخالفتها للقانون تزيد في ان البيانات المالية لهذه الشركات متأخرة لفترات تتجاوز 4 سنوات، ولذا هناك نقاش مفتوح بين اعضاء اللجنة حول امكانية منحها مهلة إضافية عن المهلة الممنوحة للجهات الـ 58، وان هناك شبه اتفاق على ان يتم تمديد فترة استقبال بياناتها المالية إلى مارس المقبل. واضافت المصادر ان في حال عدم التزام الشركات الممهلة بتقديم بياناتها المتأخرة خلال الموعد الجديد، ستقر «التجارة» شطبها نهائيا من السجل التجاري، دون النظر إلى اي طلبات تظلم اخرى بخصوصها، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية لتصفيتها.
ومن اهم المكتسبات الرقابية التي اعطاها قانون الشركات الجديد لوزارة التجارة والصناعة القوة القانونية في فرض اجراءات عقابية رادعة على الجهات المخالفة، ومن ضمنها احقية التقدم إلى المحكمة بطلب تصفية للشركات المخالفة، وربط ذلك ببعض الحالات ليس اقلها التأخر عن تقديم البيانات المالية، وهو التحدي الاكبر الذي كان يواجه الناظم الرقابي في السابق عندما كان يسعى إلى اقرار عقوبات من بينها اجراء شطب اي جهة مخالفة بغض النظر لدرجة مخالفتها.
   
 





معلومات عامة
ما بين 25 إلى 33% من سكان العالم يعطسون عندما يتعرضون فجأة للضوء.ما بين 25 إلى 33% من سكان العالم يعطسون عندما يتعرضون فجأة للضوء.
المزيد »


أحدث التعليقات
هذا ما يرده الحكام العرب
skdl - منذ 31 دقيقة
هذا ما يريده الحكام العرب قبل اسرائيل اعطني موقف فعلي واحد لأي زعيم عربي يشعرك بأنه الى جانب الشعب الفلسطيني

تعليقاً على: "كتائب القسام" تعلن استشهاد 3 من قيادييها في غارة اسرائيلية ...
و ماذا عن تجار دعم العمالة
skdl - منذ 43 دقيقة
و ماذا عن تجار الموظفين الكويتيين عن طريق التأمينات الاجتماعية و دعم العمالة الوطني من يقمو بمحسابتهم حيث يقوم التجار بتوظيف وهمي لاعداد كبيرة من الكويتيين ...

تعليقاً على: «صلية» نيابية على تجار الإقامات: إنهم مجموعة من الأشرار
ان لم تستح فاصنع ماشئت
بنت المغرب - منذ 57 دقيقة
اذا كان بعد 15 سنة من الحكم استوعب ان هناك فقراء محرومون ومهمشون لم يستفيدو من مبادراتهم التنموية الكاذبة التي يصدرها للعالم من اجل صورة المغرب المزيفة ...

تعليقاً على: العاهل المغربي: نمتلك كل المؤهلات للحاق بالدول الصاعدة
الاعيب
سوسن - منذ ساعة
خلص وصلنا لمرحلة حالية انكشفت فيها كل هالألاعيب وبعدين غازات سامة راح فيها بس 3 شو هي للنمل يعني مابكفي بقى خربتو البلد وحرقتو ابو يلي خلفها وجايين تقلولي ...

تعليقاً على: المعارضة السورية تتهم قوات النظام باستخدام غازات سامة في ...


حدث في مثل هذا اليوم
بلجيكا تعلن إنها دولة منتدبة على بوروندي.الخميس، 21 أغسطس 1919
بلجيكا تعلن إنها دولة منتدبة على بوروندي.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.