الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 01 نوفمبر 2014 - العدد 12906
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

«الكويت» مع الشباب بعد القادسية وقبل... أربيل!

في إياب الدور الأول لبطولة كأس ولي العهد لكرة القدم

  ·  
شارك:
| كتب مصطفى جمعة |
يدخل في الخامسة والنصف من مساء اليوم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت المواجهة الثانية في حروبه على 3 جبهات «بفعل فاعل»، حيث يلتقي مع نظيره الشباب على ملعب ثامر بنادي السالمية في مباراة اياب الدور الاول لبطولة كأس سمو ولي العهد، بعد 48 ساعة فقط من خوضه مباراة من العيار الثقيل مع القادسية حسم بها «العميد» قمة المرحلة السابعة من مسابقة الدوري العام الكويتي لاندية الدرجة الممتازة (الاخيرة في القسم الاول) لصالحه بفوزه على منافسه «الاصفر» بهدف نظيف احرزه عبدالهادي خميس في الدقيقة 86، وقبل 24 ساعة من موعد مغادرته الى اربيل.
وسيلعب «الكويت» بعد لقائه مع الشباب بـ(96) ساعة اللقاء الحاسم على لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عندما يلتقي مع مضيفه اربيل على استاد فرانسو الحريري في المباراة النهائية لهذه البطولة التي تعد ثاني اكبر بطولات «القارة الصفراء» على مستوى الاندية، حيث سيغادر «العميد» مطار الكويت الدولي في الواحدة والنصف من ظهر غد ليصل اربيل بطائرة خاصة حتى يتمكن من اداء اول مران له في نفس يوم وصوله.
وربما يكون هذا الفعل الذي ليس به رحمة بلاعبي «الكويت» من الراغبين عن عمد اسقاط لاعبيه في فخ الارهاق قبل الاستحقاق الآسيوي الذي تتمنى تحقيقه جماهير كرة القدم الكويتية المتعطشة الى اي انجاز بعدما اضناها حالة الجفاف ينطبق عليه ما قاله الفيلسوف الألماني غيته منذ زمن بعيد، «إن السم الذي لا يقتلني يزيدني قوة» وفي بحث من جامعة غرونتغهن الهولندية «أكد أن الذكريات السيئة تمنحنا القوة و أحيانا يمكن أن يكون سلاحا مفيدا للتعامل مع الأعباء المهمة في الحياة».
وعلى كل الاحوال حسنا فعل الجهاز الفني لـ «الكويت» في ان يتعامل مع كل استحقاق بانه بطولة منفردة يجهز لاعبيه بدنيا وفنيا على ذلك من دون الخلط، لكن الفكر واحد في كيفية صنع النصر، ومن ابرز ما وضح من لقاء القادسية وهو يعتبر عند جماهير «العميد» الفوز به بطولة خاصة جدا ان ما وضعه المدرب على الارض بروفة قوية لما هو آت حيث اظهرت قوة المنافسة ان اللمسة الاخيرة تحتاج الى زيادة التدريبات التي تخلق مزيدا من حالة التوافق العضلي العصبي عند لاعبي الهجوم من اجل المزيد من التركيز لاستغلال الفرص المتاحة بشكل امثل، وهو ما ركز عليه مدرب «الابيض» في مران امس.
المزيد من الملاحظات
ومازالت اجندة مارين مفتوحة لتسجيل مزيد من الملاحظات على اداء لاعبيه خلال لقاء اليوم امام الشباب والذي يدخله «العميد» من اجل الاستفادة والفائدة ولذلك سيلعب مع الشباب وكأنه في نهائي بطولة ولن يركن على نتيجة مباراة الذهاب في الدور الاول من مسابقة كأس ولي العهد والتي حسم نتيجتها لصالحه برباعية نظيفة على استاد علي صباح السالم بنادي النصر رغم ان الفريق كان يومها يفتقد خدمات 6 من لاعبيه هم: فهد العنزي و شادي الهمامي و عصام جمعة و حسين حاكم و فهد عوض و ناصر القحطاني.
ولعل نهج الشباب في لعبه يكون مفيدا للجهاز الفني لـ«العميد» في ايجاد مزيد من الحلول لاي طريقة يلعب بها منافسه سواء هنا في الكويت او في اربيل كردستان
حيث دائما يرتكن فريق الشباب لإغلاق منطقة الوسط ومحاولة حصر اللعب في هذه المساحة من الملعب مع الاختراق بمرتدة علها تصيب وتأتي بهدف وهو تقريبا نفس اسلوب مدرب اربيل السوري نزار محروس في الدقائق الاولى لاي مباراة يلعبها من اجل مزيد من «جس النبض» وقراءة افكار المدرب.
دفعة قوية
وعلى كل الاحوال حسنا فعل المشرف العام على كرة القدم بنادي الكويت النائب السابق ان قدم ألف دينار لكل لاعب كويتاوي مكافأة بعد الفوز على القادسية (1-0) في مباراة القمة والذي بكل تأكيد سيمنحهم دفعة معنوية كبيرة اليوم امام الشباب للتأهل الى دور الثمانية ولقاء نظيره العربي ومنه الى مواجهة اربيل العراقي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي يوم السبت (3 نوفمبر المقبل) على استاد فرانسوا حريري بنادي اربيل.
عقلة يشكر
ووجه مدير الفريق الاول عادل عقلة الشكر لرئيس النادي السابق مرزوق الغانم والرئيس الحالي عبدالعزيز المرزوق وأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم اللا محدود للفريق ومساندته بقوة في أصعب المواقف.
وشدد عقلة على أن لاعبي «العميد» يركزون ويفكرون فقط في المباراة التي سيخوضونها، من دون التفكير في المباراة التالية، مبيناً أن الفريق يسعى حالياً لتحقيق نتيجة جيدة أمام الشباب تجعلهم يقتربون من التأهل لقبل نهائي كأس سمو ولي العهد.
ومن جانبه، لا يملك الشباب اي فرصة لتعويض نتيجة الذهاب علما أنه قادم من تعادل مع التضامن 2/2 في دوري الدرجة الاولى حيث يحتل المركز الثاني (13 نقطة) بفارق الاهداف خلف التضامن.
تدريبات أربيل مغلقة
وعلى صعيد المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي اعلن نادي اربيل ان كل تدريباته مغلقة من اليوم وحتى لقائه مع ضيفه الكويت يوم السبت 3 نوفمبر المقبل و لايسمح لأي لاعب بتصريح لأي جهة اعلامية سواء كانت مرئية او مسموعة، ايضا لايسمح بدخول اي وسيلة الاعلامية و حتي مصورين فوتوغراف بدخول تدريبات نادي اربيل.
ووزعت رابطة جماهير نادي اربيل منشورا بأعداد كثيفة في الاسواق والمحال الرئيسية والحدائق العامة لتحفيز جماهير المدينة التي يحمل اسمها الفريق، لحضور المباراة النهائية، جاء فيه : ان حضوركم سوف يدعم «الاصفر» في تحقيق 3 انجازات بفوز واحد على عميد الاندية الكويتية... الانجاز الأول: احتضان المدينة اول نهائي اسيوي على ملعب فرانسو حريري وهو النهائي القاري الاول على ملعب عراقي.
والانجاز الثاني: حصول أمجد راضي على لقب هداف البطولة وفي حال تحقيق ذلك سيكون اللقب الأول للأندية العراقية، و الانجاز الثالث: في حال تحقيق اربيل اللقب الآسيوي سيتمكن من المشاركة بمبارة ذهاب وايهاب مع فريق من غرب اسيا الفائز بها سيتأهل الى دوري ابطال اسيا وفي حال حدوث هذا سيشارك صاحب المركز الثاني (دهوك) والمركز الثالث ايضآ (القوة الجوية) في كأس الاتحاد الآسيوي المقبلة.
لقاء تضميد الجراح للقادسية
من جانبه، يخوض القادسية لقاء تضميد الجراح عندما يواجه التضامن في اياب ربع النهائي، علما انه تقدم 5-1 ذهابا.
ويمني «الملكي» النفس بتعويض الخسارة امام الكويت صفر-1 في الدوري حيث تراجع من المركز الثاني الى الثالث متخلفا بفارق 7 نقاط عن المتصدر.
وفي وقت اعفي فيه القادسية من الدور الاول كونه بطلا للدوري في الموسم الماضي، جاء تأهل التضامن بفضل فوزه على الفحيحيل (درجة اولى) 3-صفر و2-1 ذهابا وايابا في الدور الاول.
الجهراء والصليبخات
وسيجمع نصف النهائي المتأهل من المواجهة بين القادسية والتضامن مع المتأهل من المواجهة بين الجهراء والصليبخات اللذين يلتقيان اليوم في اياب ربع النهائي بعد انتهاء جولة الذهاب بالتعادل 2-2.
الجهراء بلغ دور الثمانية على حساب خيطان (درجة اولى) بتغلبه عليه 4-3 بركلات الترجيح اثر انتهاء مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل السلبي، وهو قادم من تعادل مع السالمية صفر-صفر في الدوري حيث يشغل المركز الخامس برصيد 9 نقاط.
من جهته، وصل الصليبخات الى ربع النهائي بفوزه على السالمية 2-1 و2-صفر ذهابا وايابا في الدور الاول، ويدخل المباراة بمعنويات مهزوزة اثر الخسارة امام النصر صفر-1 في الدوري حيث يحتل المركز السابع قبل الاخير بخمس نقاط.
وفي المباراة الرابعة، يلتقي النصر مع كاظمة الذي سيسعى الى تعويض الخسارة المفاجئة التي مني بها في جولة الذهاب 2-4.
كاظمة والنصر
كاظمة المتوج باللقب مرة واحدة عام 1995 بلغ دور الثمانية بتعادله مع اليرموك (درجة اولى) 1-1 ذهابا وفوزه عليه 3-1 ايابا، وهو قادم من خسارة موجعة اخرى امام العربي 3-4 في الدوري حيث يحتل المركز الرابع بتسع نقاط.
اما النصر فوصل الى ربع النهائي بفوزه على الساحل (درجة اولى) 4-صفر ذهابا وخسارته امامه صفر-1 ايابا في الدور الاول، ويأمل في البناء على نتائجه المشجعة الأخيرة والتي يضاف اليها فوزه على الصليبخات 1-صفر السبت الماضي في الدوري حيث بات يحتل المركز السادس برصيد 6 نقاط.
التعليقات
1 - العمييييييييييي يد
علي العبدالعزيز - منذ سنتين
باسم الله نتوكل عليه وان شاء الله العميد فيه رجال وكل التوفيق للعميد الذي يخوض المباراة لان مع الاسف الاتحاد الغير شرعي يحاول بكل شي بكسر عزيمة ابناء العميد من خلال رفضه لتأجيل بعض المباريات لصالح العميد ليش كل الحقد هذا حسبي الله ونعم الوكيل
   
 





معلومات عامة
الذهب عيار 24 قيراطا ليس ذهبا خالصا بنسبة 100 في المائة بل يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس وذلك لأن الذهب الخالص 100% يكون لينا لدرجة أنه يصبح من الممكن تشكيله باليدين.الذهب عيار 24 قيراطا ليس ذهبا خالصا بنسبة 100 في المائة بل يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس وذلك لأن الذهب الخالص 100% يكون لينا لدرجة أنه يصبح من الممكن تشكيله باليدين.
المزيد »



أحدث التعليقات
x
عتيج - البارحة
والله يا عم جاسم هناك نوع جديد في المجتمع غريب عجيب،صادفتهم بدواني فبل التقاعد هالنوع الحقيقة خلاني ألف حوالين نفسي ما تعرف صحه من حذبه،يحبك والا يكرهك،لا ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / ... حاول ألا تصدقه !
لماذا رفضت حماس قبول المبادرة المصرية ثم عادت لتقبلها
د.إبراهيم حبوب - منذ 12 يوم
حماس لم تتوقع أن يكون هناك تواطؤ عربي مع العدوان عغزة ومؤيد له
وللأسف فنتنياهو قال بصراحة إن أهم ما تحقق في هذه الحرب هو التحالف الاستراتيجي مع دول ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !
البندقية بلا هدف هي بندقية قاطع طريق
فتحي عبدالنبي - منذ 14 يوم
كل الشكر للسيد جاسم بودي، أصبت كبد الحقيقة ودعوتك واستفهامك أستاذنا في مكانه.
برأي ماحصل من عدوان غاشم على غزة جريمة انسانية ، لكن ما سبق العدوان كان ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !
تبرع الكويت لغزة
الخايف من الله عبدالله - منذ 14 يوم
لاحول ولا قوه الا بالله من يتبرع الحكومه ام الشعب فى الوقت الراهم نرى بان الحكومه سوف تاخذ من الشعب لتتبرع لغزة ولماذا هذا التبرع واذا كانت الحكومه قد ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !


حدث في مثل هذا اليوم
افتتاح دار الأوبرا الخديوية في مصر.الإثنين، 01 نوفمبر 1869
افتتاح دار الأوبرا الخديوية في مصر.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.