الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 05 مارس 2015 - العدد 13030
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الجمعية التأسيسية تعلن مسودة "دستور مصر الجديد" وتدعو المصريين للمساهمة بآرائهم

  ·  
شارك:
   
     
أعلنت الجمعية التأسيسية للدستور مساء أمس عن "القراءة الأولى (المسودة) لمشروع دستور مصر الجديد"، داعية المصريين بمختلف اطيافهم "للمساهمة بآرائهم"، وصولا الى طرحها في صورتها النهائية تمهيدا للاستفتاء عليها لاحقا.
وأوضح رئيس لجنة الاقتراحات بالجمعية الدكتور محمد البلتاجي خلال مؤتمر صحافي أن "القراءة الاولى لم تتم مناقشتها من جانب كامل أعضاء الجمعية التأسيسية، وانما هي نتاج لعمل اللجان التي عكفت على عملها من خلال جلسات مستفيضة على مدى الفترة الماضية"، ودعا جميع المصريين بمختلف أطيافهم "للمساهمة بآرائهم حول مسودة مشروع الدستور الجديد للتعديل والاضافة والحذف، وصولا الى طرحها في صورتها النهائية التي ستتم مناقشتها من قبل جميع أعضاء الجمعية تمهيدا للاستفتاء عليها لاحقا قبل الاصدار النهائي للدستور".
واشار البلتاجي الى أن "لجنة الصياغة بالجمعية انتهت من قراءتها بشأن أغلب المواد وأنجزت المسودة الأولى للدستور الجديد باستثناء فصول الادارة المحلية والسلطة القضائية وبعض المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية والأحكام العامة ووضعية المؤسسة العسكرية بباب نظام الحكم بالدستور، على أن تنتهي منها لجان الجمعية خلال الأسبوع المقبل".
وأوضحت المسودة الاولى لمشروع الدستور- وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الاوسط- ان المادة الاولى في الباب الاول المتعلق بالدولة يتضمن "أن مصر دولة مستقلة ذات سيادة وهي موحدة لا تقبل التجزئة ونظامها ديمقراطي، وأن الشعب المصري جزء من الأمتين العربية والاسلامية ويعتز بانتمائه لحوض النيل وافريقيا واسيا ويشارك بإيجابية في الحضارة الانسانية".
ولفتت الى أن "هناك نصا مرادفا لتلك المادة يتضمن ان مصر دولة مستقلة ذات سيادة وهي موحدة لا تقبل التجزئة ونظامها ديمقراطي، والشعب المصري جزء من الأمة العربية يعمل على تحقيق وحدتها الشاملة وهو جزء من الأمة الاسلامية والقارة الآسيوية ويسهم في تآخيها وتآلفها ويعتز بانتمائه الى الجماعة الافريقية وحوض النيل ويسعى الى تكاملها واتحادها، ويشارك بايجابية في الحضارة الانسانية".
ونوهت بأن "المادة الثانية تؤكد ان الاسلام دين الدولة، وأن اللغة العربية لغتها الرسمية، وأن مبادىء الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع".

(كونا)

مجموع التعليقات: 1 (المنشورة: 0، قيد المراجعة: 0، المحذوفة: 1)

   
 





معلومات عامة
الزئبق هو المعدن الوحيد الذي يبقى سائلا حتى في درجات الحرارة العادية.الزئبق هو المعدن الوحيد الذي يبقى سائلا حتى في درجات الحرارة العادية.
المزيد »



أحدث التعليقات
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
04/03/2015 07:06م
"إن التحرش آفة خطيرة وداء عضال ولقد انتشر في زماننا هذا؛ حيث ظن كثير من أهل الشهوات أنهم أحرار في عقولهم وأجسادهم يتصرفون فيها بما تمليه عليهم شهواتهم
قال ...

تعليقاً على: تربوي تحسّس تلميذته | أخيرة
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
04/03/2015 06:50م
إن الأخلاق الفاضلة والسجايا الحميدة من محاسن هذا الدين وقد بعث النبي صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بحسن الخلق ...

تعليقاً على: طالب طعن زميله ... عقاباً على تحرّشه به | أخيرة
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
04/03/2015 06:44م
ان انتشار هذه الظاهره الخبيثة مؤشر مقلق فى مجتمعاتنا ويجب استخدام نسب الوفاه وبث الوازع الديني لحسن وسوء الخاتمة عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال ...

تعليقاً على: إتلاف 6545 عبوة خمر | أخيرة
طريقة روعة للغش
emma
04/03/2015 05:47م
أنا طرقتي مضمونة 100بالمئة نجيب سيالة ما تكتبش و نكتب بيها على ورقة بيضاء كي يجي المراقب يشوف ورقة الاوساخ تاعك يلقاها نظيفة بصح هي تحتوي على كل المعلومات ...

تعليقاً على: 13 حيلة يستخدمها الطلبة للغش في الامتحانات | قضايا


حدث في مثل هذا اليوم
العراق يلغي كل الإجراءات والقوانين التي نصت على ضم الكويت إلى أراضيه.الثلاثاء، 05 مارس 1991
العراق يلغي كل الإجراءات والقوانين التي نصت على ضم الكويت إلى أراضيه.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.