الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 21 ديسمبر 2014 - العدد 12956
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الجمعية التأسيسية تعلن مسودة "دستور مصر الجديد" وتدعو المصريين للمساهمة بآرائهم

  ·  
شارك:
أعلنت الجمعية التأسيسية للدستور مساء أمس عن "القراءة الأولى (المسودة) لمشروع دستور مصر الجديد"، داعية المصريين بمختلف اطيافهم "للمساهمة بآرائهم"، وصولا الى طرحها في صورتها النهائية تمهيدا للاستفتاء عليها لاحقا.
وأوضح رئيس لجنة الاقتراحات بالجمعية الدكتور محمد البلتاجي خلال مؤتمر صحافي أن "القراءة الاولى لم تتم مناقشتها من جانب كامل أعضاء الجمعية التأسيسية، وانما هي نتاج لعمل اللجان التي عكفت على عملها من خلال جلسات مستفيضة على مدى الفترة الماضية"، ودعا جميع المصريين بمختلف أطيافهم "للمساهمة بآرائهم حول مسودة مشروع الدستور الجديد للتعديل والاضافة والحذف، وصولا الى طرحها في صورتها النهائية التي ستتم مناقشتها من قبل جميع أعضاء الجمعية تمهيدا للاستفتاء عليها لاحقا قبل الاصدار النهائي للدستور".
واشار البلتاجي الى أن "لجنة الصياغة بالجمعية انتهت من قراءتها بشأن أغلب المواد وأنجزت المسودة الأولى للدستور الجديد باستثناء فصول الادارة المحلية والسلطة القضائية وبعض المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية والأحكام العامة ووضعية المؤسسة العسكرية بباب نظام الحكم بالدستور، على أن تنتهي منها لجان الجمعية خلال الأسبوع المقبل".
وأوضحت المسودة الاولى لمشروع الدستور- وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الاوسط- ان المادة الاولى في الباب الاول المتعلق بالدولة يتضمن "أن مصر دولة مستقلة ذات سيادة وهي موحدة لا تقبل التجزئة ونظامها ديمقراطي، وأن الشعب المصري جزء من الأمتين العربية والاسلامية ويعتز بانتمائه لحوض النيل وافريقيا واسيا ويشارك بإيجابية في الحضارة الانسانية".
ولفتت الى أن "هناك نصا مرادفا لتلك المادة يتضمن ان مصر دولة مستقلة ذات سيادة وهي موحدة لا تقبل التجزئة ونظامها ديمقراطي، والشعب المصري جزء من الأمة العربية يعمل على تحقيق وحدتها الشاملة وهو جزء من الأمة الاسلامية والقارة الآسيوية ويسهم في تآخيها وتآلفها ويعتز بانتمائه الى الجماعة الافريقية وحوض النيل ويسعى الى تكاملها واتحادها، ويشارك بايجابية في الحضارة الانسانية".
ونوهت بأن "المادة الثانية تؤكد ان الاسلام دين الدولة، وأن اللغة العربية لغتها الرسمية، وأن مبادىء الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع".

(كونا)

   
 





معلومات عامة
وسيلة النقل المشهورة في البندقية هي الغندول.وسيلة النقل المشهورة في البندقية هي الغندول.
المزيد »



أحدث التعليقات
موقع مفيد
كويتي وافتخر - منذ ساعتين
السلام عليكم انا عجبني هذا الموقع لاني استفدت منه وعرفت معلومات وايد عن المشاهير و الفنانين وانشاء الله هذا الموقع يستمر لان وايد جميل ويقدرون الصحفيين ...

تعليقاً على: «بقايا ألم»... كيد النساء يتحوّل صراعاً للفتن | مشاهير
حسبنا الله ونعم الوكيل
سوري - منذ ساعتين
من الوضح أنهم يردون تركيع الشعب السوري أينما كان
لاننا نعرف جميعا أن نظام الفسد المحتل لدمشق
لا يجدد جوازات الشعب السوري الثائر والمعارض للحكمة
بس ...

تعليقاً على: مازن الجراح لـ «الراي»: لا إقامة لمن تقل صلاحية جوازه عن سنة | محليات
الصورة لراقصة اخرى
وحدة - منذ ساعتين
هذي صورة صافيناز وليست برديس.

تعليقاً على: برديس لـ «الراي»: كليباتي تتضمن «إغراء ساخناً» | أخيرة
حقوق الوافد
أرض الشام - منذ ساعتين
اذا كانت سفارات العالم لا تجدد الجوازات لمواطنيها الا قبل شهرين من انتهائها فكيف يمكن تطبيق هذا القانون ومن ثم نعرف الاقامة تربتط بالرخصة التجارية لعدد ...

تعليقاً على: مازن الجراح لـ «الراي»: لا إقامة لمن تقل صلاحية جوازه عن سنة | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
الأمريكية الفوضوية إيما غولدمان يتم ترحيلها إلى روسيا.الأحد، 21 ديسمبر 1919
الأمريكية الفوضوية إيما غولدمان يتم ترحيلها إلى روسيا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.