الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 23 نوفمبر 2014 - العدد 12928
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الجمعية التأسيسية تعلن مسودة "دستور مصر الجديد" وتدعو المصريين للمساهمة بآرائهم

  ·  
شارك:
أعلنت الجمعية التأسيسية للدستور مساء أمس عن "القراءة الأولى (المسودة) لمشروع دستور مصر الجديد"، داعية المصريين بمختلف اطيافهم "للمساهمة بآرائهم"، وصولا الى طرحها في صورتها النهائية تمهيدا للاستفتاء عليها لاحقا.
وأوضح رئيس لجنة الاقتراحات بالجمعية الدكتور محمد البلتاجي خلال مؤتمر صحافي أن "القراءة الاولى لم تتم مناقشتها من جانب كامل أعضاء الجمعية التأسيسية، وانما هي نتاج لعمل اللجان التي عكفت على عملها من خلال جلسات مستفيضة على مدى الفترة الماضية"، ودعا جميع المصريين بمختلف أطيافهم "للمساهمة بآرائهم حول مسودة مشروع الدستور الجديد للتعديل والاضافة والحذف، وصولا الى طرحها في صورتها النهائية التي ستتم مناقشتها من قبل جميع أعضاء الجمعية تمهيدا للاستفتاء عليها لاحقا قبل الاصدار النهائي للدستور".
واشار البلتاجي الى أن "لجنة الصياغة بالجمعية انتهت من قراءتها بشأن أغلب المواد وأنجزت المسودة الأولى للدستور الجديد باستثناء فصول الادارة المحلية والسلطة القضائية وبعض المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية والأحكام العامة ووضعية المؤسسة العسكرية بباب نظام الحكم بالدستور، على أن تنتهي منها لجان الجمعية خلال الأسبوع المقبل".
وأوضحت المسودة الاولى لمشروع الدستور- وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الاوسط- ان المادة الاولى في الباب الاول المتعلق بالدولة يتضمن "أن مصر دولة مستقلة ذات سيادة وهي موحدة لا تقبل التجزئة ونظامها ديمقراطي، وأن الشعب المصري جزء من الأمتين العربية والاسلامية ويعتز بانتمائه لحوض النيل وافريقيا واسيا ويشارك بإيجابية في الحضارة الانسانية".
ولفتت الى أن "هناك نصا مرادفا لتلك المادة يتضمن ان مصر دولة مستقلة ذات سيادة وهي موحدة لا تقبل التجزئة ونظامها ديمقراطي، والشعب المصري جزء من الأمة العربية يعمل على تحقيق وحدتها الشاملة وهو جزء من الأمة الاسلامية والقارة الآسيوية ويسهم في تآخيها وتآلفها ويعتز بانتمائه الى الجماعة الافريقية وحوض النيل ويسعى الى تكاملها واتحادها، ويشارك بايجابية في الحضارة الانسانية".
ونوهت بأن "المادة الثانية تؤكد ان الاسلام دين الدولة، وأن اللغة العربية لغتها الرسمية، وأن مبادىء الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع".

(كونا)

   
 





معلومات عامة
مضغ الخضار جيداً يزيد من نسبة المواد الكيماوية لمكافحة السرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط.مضغ الخضار جيداً يزيد من نسبة المواد الكيماوية لمكافحة السرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط.
المزيد »



أحدث التعليقات
أمن عام ونجده!
الإخونجي ناوي - منذ 3 ساعات
نسيت شغله..الحين إذا مكان في زحمة وعرقلة سير تطلع دورية مرور..أمن عام ونجده يحلون مشكلة زحمة؟هذا دليل على انكم اشتكيتو يالإخونجية؟ يحاولون يخدعون الطلبه..قالوها: ...

تعليقاً على: رابطة «الآداب»: احتفالية «الوسط» تسبّبت بازدحام شديد في ...
يستاهل
عاقل - منذ 7 ساعات
من صجه المباحث يوقف الناس بالشارع ويطلب منهم هوياتهم من غير مايبلغ ادارته بانه يتبع واحد مشتبه فيه . على الاقل يطلب مساعدة المباحث اللي موجودين في المنطقه ...

تعليقاً على: عسكري تعرّض للضرب والسرقة على «السادس»
متى ؟!!
السنعوسي - منذ 7 ساعات
وطريق السالمي متى يتنفذ ؟! كم من الارواح راحت ضحيه في هذا الطريق المفتوح على مصراعيه في امتداد الصحراء وكثرة التقاطعات ويعتبر من الطرق الحيويه ومدخل اساسي ...

تعليقاً على: عبدالمحسن العنزي لـ «الراي»: نصف مليار دينار .... ميزانية ...
نقطه نظام
العم فواز - منذ 9 ساعات
اذا كانت الفعاليه خارج اسوار الجامعه ليش زعلان !! هل لأنه ما تقدرون تسوون نفسها ؟؟ دام العماده قالت أي شي يحدث خارج اسوار الجامعه مالها شغل فيهم .. ثانياً ...

تعليقاً على: رابطة «الآداب»: احتفالية «الوسط» تسبّبت بازدحام شديد في ...


حدث في مثل هذا اليوم
هدم جدار برلين بالكامل.الخميس، 23 نوفمبر 1989
هدم جدار برلين بالكامل.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.