الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 01 أكتوبر 2014 - العدد 12875
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

بان كي مون يعلن عن خطة جديدة لإطلاق مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" في 24 الجاري

ناقش مع الأمين العام للجامعة العربية التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية

  ·  
شارك:
يعتزم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الإعلان عن خطة عمل جديدة لإطلاق (مبادرة الطاقة المستدامة للجميع) في الرابع والعشرين من الجاري.
وأوضح بيان صحافي أمس ان "الحدث سيتم على هامش اجتماع الجمعية العامة السنوي، بحضور رؤساء حكومات ومنظمات دولية ومؤسسات مدنية".
ووضع بان ثلاثة اهداف متداخلة لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع ليتم انجازها بحلول عام 2030. وتتضمن تلك الأهداف توفير خدمات الطاقة الحديثة لجميع دول العالم، مضاعفة المعدل العالمي لتطوير كفاءة الطاقة، ومضاعفة حصة تجديد الطاقة في مزيج الطاقة العالمي.
ومن المقرر أن يطلق السكرتير العام للأمم المتحدة مبادرة تعليم جديدة باسم "التعليم أولا" في السادس والعشرين من الجاري. وتهدف المبادرة الى اعطاء "زخم أخير" لوضع التعليم على رأس الأجندة العالمية لأهداف التنمية الألفية لعام 2015 . وتتضمن مبادرة (التعليم أولا) ثلاث أولويات هي: ادخال جميع الأطفال الى المدارس، ضمان تعليمه، وتعليمهم مواد ترتبط بطرق التعامل مع التحديات العالمية القائمة. ووفقا لبيانات اصدرتها الأمم المتحدة، فإن هناك خطرا حقيقيا يهدد بعدم التحاق المزيد من الأطفال بالمدارس في عام 2015 .
من جهة ثانية، بحث بان كي مون مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس جملة من القضايا جاء على رأسها تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما مع الوضع السياسي هناك وانتهاكات حقوق الانسان والازمة الانسانية المتفاقمة، اضافة الى تطورات القضية الفلسطينية.
وقال بيان صادر عن المكتب الصحافي للسكرتير العام للمنظمة الدولية ان "بان التقى العربي، حيث اعربا عن قلقهما البالغ ازاء القضية الفلسطينية وعدم احراز تقدم في مفاوضات السلام والوضع الاقتصادي الخطير، فضلا عن "غياب الأمل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما تمت مناقشة أعمال الشغب التي اندلعت اخيرا في عدد من دول العالم في اعقاب نشر الفيديو "غير المسؤول والاستفزازي" حول الرسول محمد صلى الله عليه وسل، حيث أدان بان والعربي الفيلم في حين شجبا أعمال العنف التي تلت ذلك".

(كونا)

   
 





معلومات عامة
ستيفن سبيلبرغ هو مخرج سينمائي.ستيفن سبيلبرغ هو مخرج سينمائي.
المزيد »



أحدث التعليقات
الحويله مسنحق قرار وزير الصحة
الخايف من الله عبدالله - منذ 3 ساعات
والله شيى مضحك مبكى ومهزله النواب اللى يتكلمون عن المال العام ياريت يسالون انفسهم وللعلم الكل يعلم بان 90بالميه من المرضى هم اصحاء بمرض واسط النواب وادفع ...

تعليقاً على: الحويلة: مستحق قرار وزير الصحة إحالة تجاوزات مكتب واشنطن ...
هند الصبيح لن ترضخ الضغوط
الخايف من الله عبدالله - منذ 3 ساعات
الى وزيره الشئون نقول الجمعيات التعاونيه كثرت بها الحرامية وللعلم بان الاسعار الموضوعه على السلع مغايرة للكمبيوتر ناهك السؤال من اين اتت الملايين الارباح ...

تعليقاً على: هند الصبيح لن ترضخ لضغوط النواب: الجمعيات التعاونية المتجاوزة ...
الموااااااقف
firebird - منذ 3 ساعات
زيادة على كلام الاخ بالتعليق الاول يجب مراعاة موضوع مواقف السيارات التي يحصل فيها غش وتجاوزات ويجب تعديل القانون اسوة بالدول المتطورة منها دبي بان كل ...

تعليقاً على: جنون الإيجارات ... لم يبدأ بعد
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 4 ساعات
كل وافد من إلي صدتوهم سحبوا كفيله معاه خل نشوف شنو موضوعهم ؟ ليش هادهم هدد جذي ؟ و محاربة تجار الإقامات راح يقلل من هالعدد الكبير من المخالفين لقوانين ...

تعليقاً على: 106 مخالفين في حملة أمنية مفاجئة على الشويخ الصناعية


حدث في مثل هذا اليوم
‬انضمام تونس والمغرب إلى جامعة الدول العربية‮.‬الأربعاء، 01 أكتوبر 1958
‬انضمام تونس والمغرب إلى جامعة الدول العربية‮.‬
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.