الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 26 أكتوبر 2014 - العدد 12900
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

بان كي مون يعلن عن خطة جديدة لإطلاق مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" في 24 الجاري

ناقش مع الأمين العام للجامعة العربية التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية

  ·  
شارك:
يعتزم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الإعلان عن خطة عمل جديدة لإطلاق (مبادرة الطاقة المستدامة للجميع) في الرابع والعشرين من الجاري.
وأوضح بيان صحافي أمس ان "الحدث سيتم على هامش اجتماع الجمعية العامة السنوي، بحضور رؤساء حكومات ومنظمات دولية ومؤسسات مدنية".
ووضع بان ثلاثة اهداف متداخلة لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع ليتم انجازها بحلول عام 2030. وتتضمن تلك الأهداف توفير خدمات الطاقة الحديثة لجميع دول العالم، مضاعفة المعدل العالمي لتطوير كفاءة الطاقة، ومضاعفة حصة تجديد الطاقة في مزيج الطاقة العالمي.
ومن المقرر أن يطلق السكرتير العام للأمم المتحدة مبادرة تعليم جديدة باسم "التعليم أولا" في السادس والعشرين من الجاري. وتهدف المبادرة الى اعطاء "زخم أخير" لوضع التعليم على رأس الأجندة العالمية لأهداف التنمية الألفية لعام 2015 . وتتضمن مبادرة (التعليم أولا) ثلاث أولويات هي: ادخال جميع الأطفال الى المدارس، ضمان تعليمه، وتعليمهم مواد ترتبط بطرق التعامل مع التحديات العالمية القائمة. ووفقا لبيانات اصدرتها الأمم المتحدة، فإن هناك خطرا حقيقيا يهدد بعدم التحاق المزيد من الأطفال بالمدارس في عام 2015 .
من جهة ثانية، بحث بان كي مون مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس جملة من القضايا جاء على رأسها تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما مع الوضع السياسي هناك وانتهاكات حقوق الانسان والازمة الانسانية المتفاقمة، اضافة الى تطورات القضية الفلسطينية.
وقال بيان صادر عن المكتب الصحافي للسكرتير العام للمنظمة الدولية ان "بان التقى العربي، حيث اعربا عن قلقهما البالغ ازاء القضية الفلسطينية وعدم احراز تقدم في مفاوضات السلام والوضع الاقتصادي الخطير، فضلا عن "غياب الأمل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما تمت مناقشة أعمال الشغب التي اندلعت اخيرا في عدد من دول العالم في اعقاب نشر الفيديو "غير المسؤول والاستفزازي" حول الرسول محمد صلى الله عليه وسل، حيث أدان بان والعربي الفيلم في حين شجبا أعمال العنف التي تلت ذلك".

(كونا)

   
 





معلومات عامة
يقع البيت الابيض في شارع بنسلفانيا.يقع البيت الابيض في شارع بنسلفانيا.
المزيد »



أحدث التعليقات
الله يرحمة ويصبر اهلة
فيصل - منذ 24 دقيقة
للاسف الاستهتار من فئات معينة اصبح ظاهرة وكلهم من اصحاب السيارات الفارة يعني شارع الخليج السرعة فية 80 عندما نمشي فية بهذة السرعة تحس ان كثير من السائيقين ...

تعليقاً على: قائد «رباعية» طائش أنهى إلى الأبد مكالمة ابن الـ17 مع أمه
الاداريين !
طبيب - منذ ساعتين
ميزانية الوزارة ثلاث ارباعها رايحة على الموظفين الاداريين من فئة طق كرتك و امش أو الموظفات اللي يصكون البا و يتريقون !!

تعليقاً على: الفلاح: 300 في المئة...نسبة زيادة التكلفة الصحية في السنوات ...
وينكم عن الاستثماري
جهراوي حزين - منذ ساعتين
وينكم يالبلديه عن العماير الاستثماري كل عماره حاطله ٣ محلات واربع والقانون يمنع ذلك محل واحد اللي يترخص وقاعدين يغشون الناس ولما نروح للتجاره نشتكي يقولون ...

تعليقاً على: « البلدية » تواجه خيم المنازل بالجرافات
شكر على المقال
حمد القاضي - منذ 4 ساعات
🌴مع امتناني لأخي الكريم أ/علي لمقالتك الجميلة عن د/غازي وإنسانيته ولحضورك وإشارتك الوفية لمحاضرتي عنه حفظك الله وحفظ وطنينا : السعودية والكويت ومزيداً ...

تعليقاً على: قراءة في جوانب الراحل د. غازي القصيبي الإنسانية


حدث في مثل هذا اليوم
محمد رضا بهلوي يتوج نفسه إمبراطورًا على إيران.الخميس، 26 أكتوبر 1967
محمد رضا بهلوي يتوج نفسه إمبراطورًا على إيران.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.