الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 30 يوليو 2014 - العدد 12812
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

بان كي مون يعلن عن خطة جديدة لإطلاق مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" في 24 الجاري

ناقش مع الأمين العام للجامعة العربية التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية

  ·  
شارك:
يعتزم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الإعلان عن خطة عمل جديدة لإطلاق (مبادرة الطاقة المستدامة للجميع) في الرابع والعشرين من الجاري.
وأوضح بيان صحافي أمس ان "الحدث سيتم على هامش اجتماع الجمعية العامة السنوي، بحضور رؤساء حكومات ومنظمات دولية ومؤسسات مدنية".
ووضع بان ثلاثة اهداف متداخلة لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع ليتم انجازها بحلول عام 2030. وتتضمن تلك الأهداف توفير خدمات الطاقة الحديثة لجميع دول العالم، مضاعفة المعدل العالمي لتطوير كفاءة الطاقة، ومضاعفة حصة تجديد الطاقة في مزيج الطاقة العالمي.
ومن المقرر أن يطلق السكرتير العام للأمم المتحدة مبادرة تعليم جديدة باسم "التعليم أولا" في السادس والعشرين من الجاري. وتهدف المبادرة الى اعطاء "زخم أخير" لوضع التعليم على رأس الأجندة العالمية لأهداف التنمية الألفية لعام 2015 . وتتضمن مبادرة (التعليم أولا) ثلاث أولويات هي: ادخال جميع الأطفال الى المدارس، ضمان تعليمه، وتعليمهم مواد ترتبط بطرق التعامل مع التحديات العالمية القائمة. ووفقا لبيانات اصدرتها الأمم المتحدة، فإن هناك خطرا حقيقيا يهدد بعدم التحاق المزيد من الأطفال بالمدارس في عام 2015 .
من جهة ثانية، بحث بان كي مون مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس جملة من القضايا جاء على رأسها تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما مع الوضع السياسي هناك وانتهاكات حقوق الانسان والازمة الانسانية المتفاقمة، اضافة الى تطورات القضية الفلسطينية.
وقال بيان صادر عن المكتب الصحافي للسكرتير العام للمنظمة الدولية ان "بان التقى العربي، حيث اعربا عن قلقهما البالغ ازاء القضية الفلسطينية وعدم احراز تقدم في مفاوضات السلام والوضع الاقتصادي الخطير، فضلا عن "غياب الأمل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما تمت مناقشة أعمال الشغب التي اندلعت اخيرا في عدد من دول العالم في اعقاب نشر الفيديو "غير المسؤول والاستفزازي" حول الرسول محمد صلى الله عليه وسل، حيث أدان بان والعربي الفيلم في حين شجبا أعمال العنف التي تلت ذلك".

(كونا)

   
 





أحدث التعليقات
اميرة
سناء - منذ ساعة
تنفعين ممثلة

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج
شي حلو
مسلم - منذ ساعة
كلنا لا ننكر ان التدخين من المحرمات لو اراد البائع بيع الدخان ودخنه المشترى كسب ذنبه وذنب الذي يشتريه
فخطوه ايجابيه من الدوله الاسلاميه

تعليقاً على: "الدولة الاسلامية - داعش" تمنع بيع وتدخين السجائر و"الشيشة" ...
الكويت - فلسطين
مواليد الكويت - منذ 5 ساعات
بسم الله ،، لا احد ينكر دور الكويت في إغاثة اهل فلسطين في السنوات السابقه ،، ولكن الكل مستغرب من الموقف الحالي للكويت الحبيبة التي نكن لها كل الحب والإحترام ...

تعليقاً على: 1170 فلسطينياً ضحايا العدوان وارتفاع عدد قتلى إسرائيل إلى ...
خل ننتظر
بو زينب - منذ 7 ساعات
سمعنا وجهة نظر وسبب طرف واحد ، وبأي نسمع من صاحبة الشأن ، وبعدين بطله المسرحية شجون وفي عقوبه ولوائح انضباط للتأخير وغيرهافليش تتخذ إجراء استبعاد بسهوله ...

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...
ظلم
ععععععع - منذ 7 ساعات
حرام ليش كل الناس يعادون شجون

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.