الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 05 سبتمبر 2015 - العدد 13214
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

بان كي مون يعلن عن خطة جديدة لإطلاق مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" في 24 الجاري

ناقش مع الأمين العام للجامعة العربية التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية

  ·  
شارك:
   
     
يعتزم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الإعلان عن خطة عمل جديدة لإطلاق (مبادرة الطاقة المستدامة للجميع) في الرابع والعشرين من الجاري.
وأوضح بيان صحافي أمس ان "الحدث سيتم على هامش اجتماع الجمعية العامة السنوي، بحضور رؤساء حكومات ومنظمات دولية ومؤسسات مدنية".
ووضع بان ثلاثة اهداف متداخلة لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع ليتم انجازها بحلول عام 2030. وتتضمن تلك الأهداف توفير خدمات الطاقة الحديثة لجميع دول العالم، مضاعفة المعدل العالمي لتطوير كفاءة الطاقة، ومضاعفة حصة تجديد الطاقة في مزيج الطاقة العالمي.
ومن المقرر أن يطلق السكرتير العام للأمم المتحدة مبادرة تعليم جديدة باسم "التعليم أولا" في السادس والعشرين من الجاري. وتهدف المبادرة الى اعطاء "زخم أخير" لوضع التعليم على رأس الأجندة العالمية لأهداف التنمية الألفية لعام 2015 . وتتضمن مبادرة (التعليم أولا) ثلاث أولويات هي: ادخال جميع الأطفال الى المدارس، ضمان تعليمه، وتعليمهم مواد ترتبط بطرق التعامل مع التحديات العالمية القائمة. ووفقا لبيانات اصدرتها الأمم المتحدة، فإن هناك خطرا حقيقيا يهدد بعدم التحاق المزيد من الأطفال بالمدارس في عام 2015 .
من جهة ثانية، بحث بان كي مون مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس جملة من القضايا جاء على رأسها تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما مع الوضع السياسي هناك وانتهاكات حقوق الانسان والازمة الانسانية المتفاقمة، اضافة الى تطورات القضية الفلسطينية.
وقال بيان صادر عن المكتب الصحافي للسكرتير العام للمنظمة الدولية ان "بان التقى العربي، حيث اعربا عن قلقهما البالغ ازاء القضية الفلسطينية وعدم احراز تقدم في مفاوضات السلام والوضع الاقتصادي الخطير، فضلا عن "غياب الأمل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما تمت مناقشة أعمال الشغب التي اندلعت اخيرا في عدد من دول العالم في اعقاب نشر الفيديو "غير المسؤول والاستفزازي" حول الرسول محمد صلى الله عليه وسل، حيث أدان بان والعربي الفيلم في حين شجبا أعمال العنف التي تلت ذلك".

(كونا)

   
 





حدث في مثل هذا اليوم
الولايات المتحدة تعلن حيادها في الحرب العالمية الثانية.الثلاثاء، 05 سبتمبر 1939
الولايات المتحدة تعلن حيادها في الحرب العالمية الثانية.
المزيد »



أحدث التعليقات
لا تعتمدو على أمريكا
أبو يوسف
05/09/2015 03:28م
لا تعولو على أمريكا و لا تأتمنوها

تعليقاً على: أوباما للملك سلمان: سنتصدى لنشاطات إيران التي تزعزع المنطقة | تقارير خاصة
اوباما للمك سلطانسنتصدى
الخائف من الله عبدالله
05/09/2015 09:12ص
نعم امريكا التى وضعت الفتن ستتصدى بالدفاع عن الخليج بالفتن وكلها فى صالحها حيث يجلبون الجيش الى الخليج للتخلى عن الراتب لان الجيش الامريكى لا عمل له ...

تعليقاً على: أوباما للملك سلمان: سنتصدى لنشاطات إيران التي تزعزع المنطقة | تقارير خاصة
تعزية
هود
05/09/2015 04:54ص
ببالغ الحزن والأسى نعزي أنفسنا و أسر شهداء الواجب وذويهم .. ودولهم.. ودول التحالف مجتمعة .. على إستشهاد الجنود الأبطال في هذه الحادثة الأليمة .. راجيين ...

تعليقاً على: استشهاد 22 جندياً إماراتياً و5 جنود بحرينيين في اليمن | خارجيات
ياليت يفهمون
عبدالله النصافي
05/09/2015 01:57ص
كلامك جميل استاذ مشاري ولكن مافي ناس واعية تشوف الوضع ان العراق خطر علينا

تعليقاً على: «ديربي سياسي»... | فضاء كويتي


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.