الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 24 يوليو 2014 - العدد 12806
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

بان كي مون يعلن عن خطة جديدة لإطلاق مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" في 24 الجاري

ناقش مع الأمين العام للجامعة العربية التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية

  ·  
شارك:
يعتزم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الإعلان عن خطة عمل جديدة لإطلاق (مبادرة الطاقة المستدامة للجميع) في الرابع والعشرين من الجاري.
وأوضح بيان صحافي أمس ان "الحدث سيتم على هامش اجتماع الجمعية العامة السنوي، بحضور رؤساء حكومات ومنظمات دولية ومؤسسات مدنية".
ووضع بان ثلاثة اهداف متداخلة لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع ليتم انجازها بحلول عام 2030. وتتضمن تلك الأهداف توفير خدمات الطاقة الحديثة لجميع دول العالم، مضاعفة المعدل العالمي لتطوير كفاءة الطاقة، ومضاعفة حصة تجديد الطاقة في مزيج الطاقة العالمي.
ومن المقرر أن يطلق السكرتير العام للأمم المتحدة مبادرة تعليم جديدة باسم "التعليم أولا" في السادس والعشرين من الجاري. وتهدف المبادرة الى اعطاء "زخم أخير" لوضع التعليم على رأس الأجندة العالمية لأهداف التنمية الألفية لعام 2015 . وتتضمن مبادرة (التعليم أولا) ثلاث أولويات هي: ادخال جميع الأطفال الى المدارس، ضمان تعليمه، وتعليمهم مواد ترتبط بطرق التعامل مع التحديات العالمية القائمة. ووفقا لبيانات اصدرتها الأمم المتحدة، فإن هناك خطرا حقيقيا يهدد بعدم التحاق المزيد من الأطفال بالمدارس في عام 2015 .
من جهة ثانية، بحث بان كي مون مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس جملة من القضايا جاء على رأسها تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما مع الوضع السياسي هناك وانتهاكات حقوق الانسان والازمة الانسانية المتفاقمة، اضافة الى تطورات القضية الفلسطينية.
وقال بيان صادر عن المكتب الصحافي للسكرتير العام للمنظمة الدولية ان "بان التقى العربي، حيث اعربا عن قلقهما البالغ ازاء القضية الفلسطينية وعدم احراز تقدم في مفاوضات السلام والوضع الاقتصادي الخطير، فضلا عن "غياب الأمل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما تمت مناقشة أعمال الشغب التي اندلعت اخيرا في عدد من دول العالم في اعقاب نشر الفيديو "غير المسؤول والاستفزازي" حول الرسول محمد صلى الله عليه وسل، حيث أدان بان والعربي الفيلم في حين شجبا أعمال العنف التي تلت ذلك".

(كونا)

   
 





أحدث التعليقات
وزارة الداخلية
ربع دينار - منذ ساعتين
الداخلية تحتاج غربله كامله واحالة عدد كبير من تلك القيادات اللي لهم سنوات واحنا نشوفهم عمري بداية الاربعين وانا من عرفت الداخليه والقيادات فيها عطوا هالشباب ...

تعليقاً على: صدور قرار بإجراء تنقلات وتعيينات لشغل مناصب في وزارة الداخلية
أسباب النجاح
ابو جاسر - منذ 3 ساعات
ان النجاح له أسباب و راعي الحلال هو اهم سبب

تعليقاً على: طيران «الجزيرة»: 4.9 مليون دينار أرباح النصف الأول
شكرا للنقابة
ولد جبلة - منذ 5 ساعات
أفضل وأطول إضراب في تاريخ الكويت .. تحية للنقابة وأعضائها وأعضاء الجمعية العمومية كافة .. ولا عزاء للجنباء .. الإضراب حق ديمقراطي وإنساني راقي .. ووسيلة ...

تعليقاً على: منال الرشيدي: علّقنا إضراب «التأمينات» للمصلحة العامة
لا تعبوا حالكم
ابو ناصر - منذ 8 ساعات
لا اتعبوا حالكم ولا تحققوا ... كلكم شركاء بالمذابح ... حيطلع تحقيق وبالاخر لصالح اسرائيل ... بحجج وتحاليل وبقولوا دفاع عن النفس كانوا مسلحين حماس تقاتل ...

تعليقاً على: مفوضة حقوق الإنسان تدعو للتحقيق بجرائم حرب إسرائيلية محتملة ...
القرارات
سليمان الشمري - منذ 9 ساعات
بصراحه انا شخصيا أييد سحب الجناسي لكل من يحاول وضع الفتنه والمساس بامن البلد ورئيس الدوله. ولكن يجب محاسبة الجميع وبدون تفرفه ومحسوبيه ويجب التاكد قبل ...

تعليقاً على: سحب جناسي... وإغلاق فروع لبعض الجمعيات


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.