الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 28 يوليه 2015 - العدد 13175
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

بان كي مون يعلن عن خطة جديدة لإطلاق مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" في 24 الجاري

ناقش مع الأمين العام للجامعة العربية التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية

  ·  
شارك:
   
     
يعتزم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الإعلان عن خطة عمل جديدة لإطلاق (مبادرة الطاقة المستدامة للجميع) في الرابع والعشرين من الجاري.
وأوضح بيان صحافي أمس ان "الحدث سيتم على هامش اجتماع الجمعية العامة السنوي، بحضور رؤساء حكومات ومنظمات دولية ومؤسسات مدنية".
ووضع بان ثلاثة اهداف متداخلة لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع ليتم انجازها بحلول عام 2030. وتتضمن تلك الأهداف توفير خدمات الطاقة الحديثة لجميع دول العالم، مضاعفة المعدل العالمي لتطوير كفاءة الطاقة، ومضاعفة حصة تجديد الطاقة في مزيج الطاقة العالمي.
ومن المقرر أن يطلق السكرتير العام للأمم المتحدة مبادرة تعليم جديدة باسم "التعليم أولا" في السادس والعشرين من الجاري. وتهدف المبادرة الى اعطاء "زخم أخير" لوضع التعليم على رأس الأجندة العالمية لأهداف التنمية الألفية لعام 2015 . وتتضمن مبادرة (التعليم أولا) ثلاث أولويات هي: ادخال جميع الأطفال الى المدارس، ضمان تعليمه، وتعليمهم مواد ترتبط بطرق التعامل مع التحديات العالمية القائمة. ووفقا لبيانات اصدرتها الأمم المتحدة، فإن هناك خطرا حقيقيا يهدد بعدم التحاق المزيد من الأطفال بالمدارس في عام 2015 .
من جهة ثانية، بحث بان كي مون مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس جملة من القضايا جاء على رأسها تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما مع الوضع السياسي هناك وانتهاكات حقوق الانسان والازمة الانسانية المتفاقمة، اضافة الى تطورات القضية الفلسطينية.
وقال بيان صادر عن المكتب الصحافي للسكرتير العام للمنظمة الدولية ان "بان التقى العربي، حيث اعربا عن قلقهما البالغ ازاء القضية الفلسطينية وعدم احراز تقدم في مفاوضات السلام والوضع الاقتصادي الخطير، فضلا عن "غياب الأمل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما تمت مناقشة أعمال الشغب التي اندلعت اخيرا في عدد من دول العالم في اعقاب نشر الفيديو "غير المسؤول والاستفزازي" حول الرسول محمد صلى الله عليه وسل، حيث أدان بان والعربي الفيلم في حين شجبا أعمال العنف التي تلت ذلك".

(كونا)

   
 





حدث في مثل هذا اليوم
الإمبراطور المغولي تيمورلنك ينتصر على العثمانيين في معركة أنقرة.الأربعاء، 28 يوليه 1402
الإمبراطور المغولي تيمورلنك ينتصر على العثمانيين في معركة أنقرة.
المزيد »



أحدث التعليقات
خيطن ق٣و٤
Al3omda1968
28/07/2015 02:46ص
وضع اليه لمستحقي الرعاية السكنيه حسب أولوية الطلب الإسكاني ويدفع مبلغ معقول والدوله مو محتاجه تتربح على حساب المواطن

تعليقاً على: مجلس الوزراء يعالج القضية الإسكانية باستملاك القطعتين 3 و 4 في خيطان بـ 3 مليارات ... | محليات
هدي هدي
كويتاوي
28/07/2015 02:27ص
يا العمير هذيا حبايبنا السعودية دفعوا ابنائهم وشعبهم للخطر من اجل كويتنا الغالية عام 1990 وفتحوا ارضهم لنا ما يصير تصرح بهذي النرفزة العالية اركد ,,,,,,, ...

تعليقاً على: الكويت للسعودية: ستتحمّلون خسائرنا الجسيمة جراء استمرار وقف إنتاج «الخفجي» | النفط
اللهم قد بلغت الله فأشهد
عتيج المسيان
28/07/2015 01:38ص
يا الربع يا اهلنا يا حكومتنا الرشيدة اللي يصير بسرعة يتعرقل بسرعة هذه خطط بنية تحتية وليس موعد فات نبي تلحق عليه ويا ربعنا ان كنتم فاكرين انكم بتضربون ...

تعليقاً على: «الخارجية» تؤكد خبر «الراي» حول مبنى الركاب | محليات
تصوير في الكبينة
فهيم
28/07/2015 12:24ص
هدو موضوع ادخال الناس الى الكبينة وركزوا على التصوير داخل الكبينة! باجر يمنعون التصوير ويستمر دخول الناس. عقل. ماشاء الله عليكم كلكم.

تعليقاً على: النواب يطالبون «الكويتية» بالاعتذار عن «الجريمة» في حق الكويت: خرقتم القانون وحرقتم ... | مجلس الأمة


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.