الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 01 سبتمبر 2014 - العدد 12845
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

بان كي مون يعلن عن خطة جديدة لإطلاق مبادرة "الطاقة المستدامة للجميع" في 24 الجاري

ناقش مع الأمين العام للجامعة العربية التطورات في سوريا والقضية الفلسطينية

  ·  
شارك:
يعتزم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون الإعلان عن خطة عمل جديدة لإطلاق (مبادرة الطاقة المستدامة للجميع) في الرابع والعشرين من الجاري.
وأوضح بيان صحافي أمس ان "الحدث سيتم على هامش اجتماع الجمعية العامة السنوي، بحضور رؤساء حكومات ومنظمات دولية ومؤسسات مدنية".
ووضع بان ثلاثة اهداف متداخلة لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع ليتم انجازها بحلول عام 2030. وتتضمن تلك الأهداف توفير خدمات الطاقة الحديثة لجميع دول العالم، مضاعفة المعدل العالمي لتطوير كفاءة الطاقة، ومضاعفة حصة تجديد الطاقة في مزيج الطاقة العالمي.
ومن المقرر أن يطلق السكرتير العام للأمم المتحدة مبادرة تعليم جديدة باسم "التعليم أولا" في السادس والعشرين من الجاري. وتهدف المبادرة الى اعطاء "زخم أخير" لوضع التعليم على رأس الأجندة العالمية لأهداف التنمية الألفية لعام 2015 . وتتضمن مبادرة (التعليم أولا) ثلاث أولويات هي: ادخال جميع الأطفال الى المدارس، ضمان تعليمه، وتعليمهم مواد ترتبط بطرق التعامل مع التحديات العالمية القائمة. ووفقا لبيانات اصدرتها الأمم المتحدة، فإن هناك خطرا حقيقيا يهدد بعدم التحاق المزيد من الأطفال بالمدارس في عام 2015 .
من جهة ثانية، بحث بان كي مون مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أمس جملة من القضايا جاء على رأسها تطورات الاوضاع في سوريا لاسيما مع الوضع السياسي هناك وانتهاكات حقوق الانسان والازمة الانسانية المتفاقمة، اضافة الى تطورات القضية الفلسطينية.
وقال بيان صادر عن المكتب الصحافي للسكرتير العام للمنظمة الدولية ان "بان التقى العربي، حيث اعربا عن قلقهما البالغ ازاء القضية الفلسطينية وعدم احراز تقدم في مفاوضات السلام والوضع الاقتصادي الخطير، فضلا عن "غياب الأمل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما تمت مناقشة أعمال الشغب التي اندلعت اخيرا في عدد من دول العالم في اعقاب نشر الفيديو "غير المسؤول والاستفزازي" حول الرسول محمد صلى الله عليه وسل، حيث أدان بان والعربي الفيلم في حين شجبا أعمال العنف التي تلت ذلك".

(كونا)

   
 





معلومات عامة
بسام الملا هو مخرج المسلسل السوري باب الحارة.بسام الملا هو مخرج المسلسل السوري باب الحارة.
المزيد »


أحدث التعليقات
نزييييع يا بييييه
الكامره الخفية - منذ 42 دقيقة
المشكلة دوما وابدا ليس بالاجهزة..لكن بالانظمة والعقول التي تدير هذه الاجهزة..فكم من مسؤول لدية احدث كمبيوتر بالعالم..ومع هذا ليس لديه اي فكرة عن الكمبيوتر ...

تعليقاً على: «الجمارك» تفعّل منظومتها الأمنية: كل شيء في المنافذ تحت ...
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 54 دقيقة
و الله الحراك مات يا البراك ... أنا أقول تعوذوا من إبليس بس و إذا تبي تعدل مالك إلا إنك تنزل الإنتخابات اليايه ... غير جذي الناس ما تشوف أي تعديل و لا ...

تعليقاً على: البراك: الأيام المقبلة ستثبت أن الحراك حيّ لم يمت
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ ساعة
بس لا يكون سفيرهم عميل سي آي إيه مثل إلي كان بليبيا و سلحوه بعدين بالشوارع و طلعوا ربعنا يتباكون عليه لين إكتشفوا بعدين إنه عميل للسي آي إيه ... صم بكم ...

تعليقاً على: صباح الخالد تسلّم أوراق سفيري أميركا وبريطانيا
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ ساعة
يحلون مشكلة الصلبوخ و تطلعلك مشكلة ثانية بسبب الأمطار عادي باجر الرصيف ينهار ... لازم تطلعلك مشكلة سبحان الله ... شغلهم دايما مو كامل و فيه عيوب بسبب ...

تعليقاً على: «الأشغال» تستعد لموسم الأمطار مبكراً تحاشياً لـ«تطاير الصلبوخ»


حدث في مثل هذا اليوم
ألمانيا تهاجم بولندا مشعلة فتيل الحرب العالمية الثانية.الجمعة، 01 سبتمبر 1939
ألمانيا تهاجم بولندا مشعلة فتيل الحرب العالمية الثانية.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.