الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 27 مايو 2015 - العدد 13113
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الكعبي: سيدات أعمال خليجيات يتحالفن للدخول في الاستثمارات الغذائية

  ·  
شارك:
   
     
 كشفت رئيسة لجنة تنمية الموارد البشرية الخليجية، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، سحر الكعبي عن "عقد صفقات استثمارية في قطاع الزراعة بين سيدات أعمال خليجيات ومستثمرين خليجيين، خلال ملتقى استثماري عُقد أخيرا في عُمان".
وأوضحت الكعبي في تصريح صحافي أن "أكبر صفقة عُقدت لسيدات أعمال قبل يومين كانت في مجال الأمن الغذائي، وتحديداً في مشروع الزراعة السمكية في محافظة ظفار، المحافظة التي احتضنت آخر ملتقى خليجي عُقد بهدف عرض الفرص الاستثمارية ومناقشة أزمة الأمن الغذائي وتوفيره لدول المنطقة".
وأشارت إلى أن "هذا المشروع سيتم تشغيله بعد 3 سنوات وبدء التصدير إلى خارج منطقة الخليج، حيث يستهدف المشروع الذي يقع على ثاني أكبر الموانئ العربية، الأسواق العالمية، بينما سيتم تحديد نسبة محدودة للأسواق الخليجية بتوازن".
وأضافت الكعبي: "ان عُمان لم تعد تعمل بنظام الشريك المحلي في استثماراتها، بهدف استقطاب أكبر عدد من المستثمرين، خاصة من المستثمرات الخليجيات اللواتي قد يواجهن صعوبة في بعض دول المجلس الخليجي عند الرغبة في الاستثمار الفردي، بسبب إلزامية الشريك المحلي"، مبينة ان "سيدات أخريات توجهن الى دخول سوق عُمان في قطاع السياحة كمستثمرات مستقلات، بعد إسقاط شرط الشريك المحلي في السلطنة".

(يو بي أي)

   
 





معلومات عامة
تمثال الحرية هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية.تمثال الحرية هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية.
المزيد »



أحدث التعليقات
مافي داعي للبهرجه الاعلاميه
yaser
27/05/2015 04:27م
شوف سعر الرقي بعد ما خسرت الناجر المحلي...الكيلو ما ينزل عن 300 فلس والسبب معروف....عاده الخزه السعر 150 الي 200 فلس...صار الرقي اغلي من اي فاكهه اخري....كافي ...

تعليقاً على: شحنة بصل إيراني فاسدة في الدوحة | أخيرة
مافي داعي للبهرجه الاعلاميه 1
yaser
27/05/2015 04:19م
ليس دفاعا عن ايران .....أولا أحيانا توصل الخضار والفواكه من جميع البلاد وفيها تلف او لا تباع في السوق في الوقت المناسب..ويتم فرزها...وروح علي الشبره في ...

تعليقاً على: شحنة بصل إيراني فاسدة في الدوحة | أخيرة
يجب معاقبة الوكلاء على الانقطاع المتكرر
مهندس بالكهرباء
27/05/2015 01:59م
قبل يومين صرحت وزارة الكهرباء انها أصلحت جميع الأعطال في محطة الصبية وتصاريح من الوزارة لا انقطاع للكهرباء بالصيف وهذي اولها جذي ، واذا صارت مشكلة قام ...

تعليقاً على: بوشهري لـ"الراي" الالكترونية: انقطاع الكهرباء سببه فقدان 1860 ميغاواط من محطة الصبيّة | محليات
كله إللا البصل
صيّاد
27/05/2015 01:03م
يا ترى كم يوم بنقعد ما نهف بصل ؟

تعليقاً على: شحنة بصل إيراني فاسدة في الدوحة | أخيرة


حدث في مثل هذا اليوم
الإعلان عن استقلال أفغانستان عن المملكة المتحدة.الإثنين، 27 مايو 1918
الإعلان عن استقلال أفغانستان عن المملكة المتحدة.
المزيد »


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.