الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 - العدد 12846
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

التركيت لـ «الراي»: سوق النفط حالياً متوازن وانفراج الأزمة الإيرانية يعيد إليه نوعا من الفائض

رأى أن الأسعار الحالية لا تستدعي جديداً من «أوبك»

  ·  
شارك:
| كتب إيهاب حشيش |
رأى وزير النفط والأوقاف هاني عبدالعزيز حسين التركيت أن الوضع الحالي لايستدعي من «أوبك» أن تقوم بشيء جديد خلال اجتماعها المزمع عقده في ديسمبر المقبل، مشيرا الى استمرار النهج السابق في ظل الأسعار الحالية.
وأضاف التركيت لـ «الراي» ان البعض طالب باجتماع طارئ خلال فترة انخفاض الأسعار ولم يعقد ذلك الاجتماع، مؤكداً أن الأسعار الحالية تعني تمديد الوضع السابق خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأبدى التركيت تفاؤله تجاه السوق النفطية والأسعار في ظل التوقعات الاقتصادية الإيجابية الحالية، خصوصاً مع تحسن الاقتصاد الاميركي بأكثر مما كان متوقعاً، بالإضافة إلى التوقعات بعدم تعرض الاقتصاد الأوروبي لهزة مثل هزة اليورو.
وأوضح التركيت أن أسعار النفط الحالية تشهد تأرجحاً، كما أن الأنباء المشجعة حول بيانات الاقتصاد الأميركي والبوادر المشجعة من البنك الألماني لدعم اليورو كلها دفعت الأسعار للارتفاع في ظل تأمل أفضل للاقتصاد العالمي أكثر مما هو متوقع، مؤكدا ان «السوق متوازن بشكل جيد».
وقال التركيت «لو حدثت انفراجة في الأزمة الإيرانية فسوف يعود للسوق فائض نوعاً ما (...) وحتى لو كانت الأسعار مرتفعة فليس بالضرورة أن تظل كذلك نظراً لأن العرض والطلب قد يؤثر سلباً على الأسعار إذا ما عاد التصدير الإيراني لمستوياته السابقة ولم يحدث شيء في السوق».
التعليقات
1 - بترول + الاوقاف
ابو حمد - منذ سنتين
اولا كل عام والجميع بخير ثانيا اموركم عجيبة غريبة يا اخواننا الكويتين . الحين شو دخل البترول في الاقاف
   
 





معلومات عامة
ان تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.ان تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.
المزيد »


أحدث التعليقات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 9 ساعات
أقول عن الإستعباط بس ! تقول ناس اتهموا بالتفجيرات في لبنان ( اتهموا ) يعني ما أصدر عليهم أحكام إلى اليوم ! و هم مثل ما إنت تقول طلبت داعش إطلاق سراحهم ...

تعليقاً على: بيروت تقرّ مبدأ مبادلة العسكريين الأسرى بموقوفين
نزييييع يا بيييه
الكامره الخفية - منذ 9 ساعات
المشكلة الحقيقية هو الفهم الخاطئ لمسمى خادمة لدى كثير من النساء اللائي يعمل لديهن خادمات..الخادمة او الشغالة بالاساس او المفروض عامل مساعد لربة المنزل ...

تعليقاً على: خادمة للأمنيين: كفيلتي ضربتني
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 9 ساعات
عشرات الشرطيين ؟ ولا عشرات الشرطة ؟ ... و بعدين عادي شنو المشكلة يعني أمريكا طول عمرها تتجسس و ما عندنا إلا نجمتع مع السفير أو من يقوم مقامه و إنتهى الموضوع

تعليقاً على: أنقرة تستدعي القائم بالأعمال الأميركي بسبب تقرير عن التجسس ...
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 9 ساعات
ماكو طيارة بدون طيارة أمريكية مثلا تقصف مخيمات الحوثيين بالغلط ! مثل ما قصفوا حفلات الأعراس و التجمعات القبلية و بيوت الآمنين في المناطق السنية فقط بالغلط

تعليقاً على: الحوثيون بدأوا تنفيذ «المرحلة الثالثة» من التصعيد وشلّوا ...


حدث في مثل هذا اليوم
تركيب أول آلة صرف آلي في الولايات المتحدة.الثلاثاء، 02 سبتمبر 1969
تركيب أول آلة صرف آلي في الولايات المتحدة.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.