الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - العدد 12931
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

التركيت لـ «الراي»: سوق النفط حالياً متوازن وانفراج الأزمة الإيرانية يعيد إليه نوعا من الفائض

رأى أن الأسعار الحالية لا تستدعي جديداً من «أوبك»

  ·  
شارك:
| كتب إيهاب حشيش |
رأى وزير النفط والأوقاف هاني عبدالعزيز حسين التركيت أن الوضع الحالي لايستدعي من «أوبك» أن تقوم بشيء جديد خلال اجتماعها المزمع عقده في ديسمبر المقبل، مشيرا الى استمرار النهج السابق في ظل الأسعار الحالية.
وأضاف التركيت لـ «الراي» ان البعض طالب باجتماع طارئ خلال فترة انخفاض الأسعار ولم يعقد ذلك الاجتماع، مؤكداً أن الأسعار الحالية تعني تمديد الوضع السابق خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأبدى التركيت تفاؤله تجاه السوق النفطية والأسعار في ظل التوقعات الاقتصادية الإيجابية الحالية، خصوصاً مع تحسن الاقتصاد الاميركي بأكثر مما كان متوقعاً، بالإضافة إلى التوقعات بعدم تعرض الاقتصاد الأوروبي لهزة مثل هزة اليورو.
وأوضح التركيت أن أسعار النفط الحالية تشهد تأرجحاً، كما أن الأنباء المشجعة حول بيانات الاقتصاد الأميركي والبوادر المشجعة من البنك الألماني لدعم اليورو كلها دفعت الأسعار للارتفاع في ظل تأمل أفضل للاقتصاد العالمي أكثر مما هو متوقع، مؤكدا ان «السوق متوازن بشكل جيد».
وقال التركيت «لو حدثت انفراجة في الأزمة الإيرانية فسوف يعود للسوق فائض نوعاً ما (...) وحتى لو كانت الأسعار مرتفعة فليس بالضرورة أن تظل كذلك نظراً لأن العرض والطلب قد يؤثر سلباً على الأسعار إذا ما عاد التصدير الإيراني لمستوياته السابقة ولم يحدث شيء في السوق».
التعليقات
1 - بترول + الاوقاف
ابو حمد - منذ سنتين
اولا كل عام والجميع بخير ثانيا اموركم عجيبة غريبة يا اخواننا الكويتين . الحين شو دخل البترول في الاقاف
   
 





معلومات عامة
غنى عبدالحليم حافظ أغنيته الشهيرة أهواك في فيلمه الرومنسي بنات اليوم.غنى عبدالحليم حافظ أغنيته الشهيرة أهواك في فيلمه الرومنسي بنات اليوم.
المزيد »



أحدث التعليقات
ايذاء النساء
الفهيد - منذ ساعتين
امرنا النبي صلى الله عليه وسلم في اخر وصاياه بحسن معاملة النساء وعدم ايذائهن واورد تلك الوصية في الحديث الشريف قائلا : ( استوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت ...

تعليقاً على: طليقها ضربها وأهانها... في المقهى أمام صديقتها
عقوق الوالدين
العومي - منذ ساعتين
عقوق الوالدين من الاشياء التي نهى عنها الله سبحانه وتعالى ورسولنا الكريم في الحديث الشريف وبين لنا انها من اكبر الكبائر فقال صلى الله عليه وسلم في الحديث ...

تعليقاً على: عاق أنكر فضل والدته ... وانهال عليها ضرباً
حفظ المال
فهد الفهيد - منذ 3 ساعات
امرنا ربنا سبحانه بحفظ المال ونهى عن خيانة الأمانات وعن أكل أموال الناس بالباطل الا ان تكون عبر التجارة فقال عزوجل في كتابه الكريم : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ...

تعليقاً على: لص طار بسيّارة إمام مسجد... وقت العِشاء
قرارت خاطئة
نوووور - منذ 4 ساعات
كل الدراسات الي بتحاولوا طبقوها خاطئة تؤدي لانهيار الكويت بحقوق الانسان حسب علمي الناس بتتقدم وبتسهل انتوا كل ما بالكم عم ترجعوا للخلف در رخص صادرة لا ...

تعليقاً على: رخصة القيادة لغير الكويتيين ... سنتان إقامة وراتب 600 دينار ...


حدث في مثل هذا اليوم
موريتانيا تصبح عضوًا في جامعة الدول العربية.الإثنين، 26 نوفمبر 1973
موريتانيا تصبح عضوًا في جامعة الدول العربية.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.