الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 21 سبتمبر 2014 - العدد 12865
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

التركيت لـ «الراي»: سوق النفط حالياً متوازن وانفراج الأزمة الإيرانية يعيد إليه نوعا من الفائض

رأى أن الأسعار الحالية لا تستدعي جديداً من «أوبك»

  ·  
شارك:
| كتب إيهاب حشيش |
رأى وزير النفط والأوقاف هاني عبدالعزيز حسين التركيت أن الوضع الحالي لايستدعي من «أوبك» أن تقوم بشيء جديد خلال اجتماعها المزمع عقده في ديسمبر المقبل، مشيرا الى استمرار النهج السابق في ظل الأسعار الحالية.
وأضاف التركيت لـ «الراي» ان البعض طالب باجتماع طارئ خلال فترة انخفاض الأسعار ولم يعقد ذلك الاجتماع، مؤكداً أن الأسعار الحالية تعني تمديد الوضع السابق خلال الأشهر الستة المقبلة.
وأبدى التركيت تفاؤله تجاه السوق النفطية والأسعار في ظل التوقعات الاقتصادية الإيجابية الحالية، خصوصاً مع تحسن الاقتصاد الاميركي بأكثر مما كان متوقعاً، بالإضافة إلى التوقعات بعدم تعرض الاقتصاد الأوروبي لهزة مثل هزة اليورو.
وأوضح التركيت أن أسعار النفط الحالية تشهد تأرجحاً، كما أن الأنباء المشجعة حول بيانات الاقتصاد الأميركي والبوادر المشجعة من البنك الألماني لدعم اليورو كلها دفعت الأسعار للارتفاع في ظل تأمل أفضل للاقتصاد العالمي أكثر مما هو متوقع، مؤكدا ان «السوق متوازن بشكل جيد».
وقال التركيت «لو حدثت انفراجة في الأزمة الإيرانية فسوف يعود للسوق فائض نوعاً ما (...) وحتى لو كانت الأسعار مرتفعة فليس بالضرورة أن تظل كذلك نظراً لأن العرض والطلب قد يؤثر سلباً على الأسعار إذا ما عاد التصدير الإيراني لمستوياته السابقة ولم يحدث شيء في السوق».
التعليقات
1 - بترول + الاوقاف
ابو حمد - منذ سنتين
اولا كل عام والجميع بخير ثانيا اموركم عجيبة غريبة يا اخواننا الكويتين . الحين شو دخل البترول في الاقاف
   
 





معلومات عامة
ان تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.ان تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.
المزيد »



أحدث التعليقات
الله يكفينا الشر
MUBARAK - منذ ساعتين
هاذي مواطنه "Super VIP"

تعليقاً على: المواطنة المضبوطة في مطار بيروت: اشتريت المخدرات مقابل ...
منهج حياة
هاشم - منذ ساعتين
يقول الله تعالي قول الله إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فاجتنبوه [المائدة:90] الآية، يقول: ...

تعليقاً على: «أقراص مخدّرة» أحالت إلى «المكافحة» مواطناً وغير كويتي
منهج حياة
هاشم - منذ 3 ساعات
وهكذا المعصية تولد معصية والذنب يتبعه ذنب مخدرات وتشبه بالنساء اللهم عافنا من معصيتك يقول بن القيم رحمه الله( فمنها ان المعاصي تزرع أمثالَها ، وتولد ...

تعليقاً على: «متشبّه»... وقع بمخدرة
منهج حياة
هاشم - منذ 3 ساعات
"حرَّم الإسلام الاعتداء على مال الغير بالسرقة، أو السطو، أو التحايُل، وشَرَع العقوبة على ذلك؛ قال - تعالى -: (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا ...

تعليقاً على: هاتف و170 ديناراً «طارت» من «معزومة»


حدث في مثل هذا اليوم
استقلال مالطا عن المملكة المتحدة.الإثنين، 21 سبتمبر 1964
استقلال مالطا عن المملكة المتحدة.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.