الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 05 مارس 2015 - العدد 13030
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الأردن يعزز انتشاره على الحدود السورية

رغم تقليله من أهمية الاشتباك الأخير

  ·  
شارك:
   
     
| عمان - «الراي» |
قلل الاردن من اهمية الاشتباك الذي جرى مع القوات السورية على حدوده الشمالية، ولكنه عزز انتشار قواته على الحدود استعدادا لمواجهة تطورات محتملة مع تسارع الاحداث في الجارة الشمالية.
ففي تصريحات ادلى بها بعد مقتل طفل سوري خلال لجوء عائلته الى الاردن، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية سميح المعايطة أن الجيش الأردني، قام بتأمين دخول عدد من اللاجئين السوريين عبر الشريط الحدودي بين البلدين، فيما كان الجيش السوري يقوم بإطلاق النار عليهم حيث أطلق الجيش الأردني الرصاص لتمكين اللاجئين من الدخول.
كما نفى المعايطة في تصريحات صحفية وجود اشتباكات بين الجيش الأردني والجيش السوري، كما نفى إصابة عسكري أردني جراء إطلاق النار.
الا ان نفي المعايطة وتقليله من اهمية الاشتباك الحدودي ترافق مع تعزيزات أمنية على الحدود الشمالية حيث أكدت الحكومة استعداد الأردن لكافة السيناريوهات المحتملة نتيجة الأزمة السورية.
وجاءت هذه التعزيزات بعد ايام من زيارة قام بها رئيس الوزراء الاردني فايز الطراونة الى القوات المسلحة في القاطع الشمالي واكد جاهزيتها للتعامل مع الطوارئ.
وشارك المئات من المواطنين الأردنيين والنازحين السوريين بعد صلاة الجمعة من المسجد العمري في مدينة الرمثا، بتشييع جثمان الطفل الذي قتل برصاص الجيش السوري أثناء محاولة عائلته الفرار عبر السياج الحدودي مع الأردن.
وهتف المشاركون بتشييع الطفل بلال البابيدي بسقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مطالبين الدول العربية والإسلامية بالتدخل لحماية أرواح الأطفال والنساء المدنيين في المدن السورية التي تشهد أعمال عنف من أكثر من عام ونصف.
كما شهدت الساحة المقابلة للسفارة السورية في عمان، تجمعات تدعو الى رحيل السفير السوري واغلاق السفارة احتجاجا على الاشتباك الذي جرى بين القوات الاردنية والسورية على الحدود.
وتتوقع الاوساط السياسية الاردنية تصعيدا على الحدود الشمالية خلال المرحلة المقبلة مشيرة الى تسارع الاحداث في سورية.
ويسود هذه الاوساط اعتقاد بان سورية مقبلة على حالة انفلات شامل ولا تستبعد قيام النظام السوري بتصدير ازمته الى الدول المجاورة ومن بينها الاردن.
وتشير في هذا السياق الى المعارك التي شهدتها محافظة درعا المحاذية للاردن خلال اليومين الماضيين.
   
 





معلومات عامة
الاسم الذي يطلق على اول المطر هو الوسمي.الاسم الذي يطلق على اول المطر هو الوسمي.
المزيد »



أحدث التعليقات
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
04/03/2015 07:06م
"إن التحرش آفة خطيرة وداء عضال ولقد انتشر في زماننا هذا؛ حيث ظن كثير من أهل الشهوات أنهم أحرار في عقولهم وأجسادهم يتصرفون فيها بما تمليه عليهم شهواتهم
قال ...

تعليقاً على: تربوي تحسّس تلميذته | أخيرة
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
04/03/2015 06:50م
إن الأخلاق الفاضلة والسجايا الحميدة من محاسن هذا الدين وقد بعث النبي صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بحسن الخلق ...

تعليقاً على: طالب طعن زميله ... عقاباً على تحرّشه به | أخيرة
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
04/03/2015 06:44م
ان انتشار هذه الظاهره الخبيثة مؤشر مقلق فى مجتمعاتنا ويجب استخدام نسب الوفاه وبث الوازع الديني لحسن وسوء الخاتمة عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال ...

تعليقاً على: إتلاف 6545 عبوة خمر | أخيرة
طريقة روعة للغش
emma
04/03/2015 05:47م
أنا طرقتي مضمونة 100بالمئة نجيب سيالة ما تكتبش و نكتب بيها على ورقة بيضاء كي يجي المراقب يشوف ورقة الاوساخ تاعك يلقاها نظيفة بصح هي تحتوي على كل المعلومات ...

تعليقاً على: 13 حيلة يستخدمها الطلبة للغش في الامتحانات | قضايا


حدث في مثل هذا اليوم
الإذاعة السوفيتية تعلن عن وفاة الزعيم جوزيف ستالين.الخميس، 05 مارس 1953
الإذاعة السوفيتية تعلن عن وفاة الزعيم جوزيف ستالين.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.