الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 02 سبتمبر 2015 - العدد 13211
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الأردن يعزز انتشاره على الحدود السورية

رغم تقليله من أهمية الاشتباك الأخير

  ·  
شارك:
   
     
| عمان - «الراي» |
قلل الاردن من اهمية الاشتباك الذي جرى مع القوات السورية على حدوده الشمالية، ولكنه عزز انتشار قواته على الحدود استعدادا لمواجهة تطورات محتملة مع تسارع الاحداث في الجارة الشمالية.
ففي تصريحات ادلى بها بعد مقتل طفل سوري خلال لجوء عائلته الى الاردن، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية سميح المعايطة أن الجيش الأردني، قام بتأمين دخول عدد من اللاجئين السوريين عبر الشريط الحدودي بين البلدين، فيما كان الجيش السوري يقوم بإطلاق النار عليهم حيث أطلق الجيش الأردني الرصاص لتمكين اللاجئين من الدخول.
كما نفى المعايطة في تصريحات صحفية وجود اشتباكات بين الجيش الأردني والجيش السوري، كما نفى إصابة عسكري أردني جراء إطلاق النار.
الا ان نفي المعايطة وتقليله من اهمية الاشتباك الحدودي ترافق مع تعزيزات أمنية على الحدود الشمالية حيث أكدت الحكومة استعداد الأردن لكافة السيناريوهات المحتملة نتيجة الأزمة السورية.
وجاءت هذه التعزيزات بعد ايام من زيارة قام بها رئيس الوزراء الاردني فايز الطراونة الى القوات المسلحة في القاطع الشمالي واكد جاهزيتها للتعامل مع الطوارئ.
وشارك المئات من المواطنين الأردنيين والنازحين السوريين بعد صلاة الجمعة من المسجد العمري في مدينة الرمثا، بتشييع جثمان الطفل الذي قتل برصاص الجيش السوري أثناء محاولة عائلته الفرار عبر السياج الحدودي مع الأردن.
وهتف المشاركون بتشييع الطفل بلال البابيدي بسقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مطالبين الدول العربية والإسلامية بالتدخل لحماية أرواح الأطفال والنساء المدنيين في المدن السورية التي تشهد أعمال عنف من أكثر من عام ونصف.
كما شهدت الساحة المقابلة للسفارة السورية في عمان، تجمعات تدعو الى رحيل السفير السوري واغلاق السفارة احتجاجا على الاشتباك الذي جرى بين القوات الاردنية والسورية على الحدود.
وتتوقع الاوساط السياسية الاردنية تصعيدا على الحدود الشمالية خلال المرحلة المقبلة مشيرة الى تسارع الاحداث في سورية.
ويسود هذه الاوساط اعتقاد بان سورية مقبلة على حالة انفلات شامل ولا تستبعد قيام النظام السوري بتصدير ازمته الى الدول المجاورة ومن بينها الاردن.
وتشير في هذا السياق الى المعارك التي شهدتها محافظة درعا المحاذية للاردن خلال اليومين الماضيين.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
تركيب أول آلة صرف آلي في الولايات المتحدة.الثلاثاء، 02 سبتمبر 1969
تركيب أول آلة صرف آلي في الولايات المتحدة.
المزيد »



أحدث التعليقات
دور لك شغله ثانيه
مشعل فهد العتيبى
01/09/2015 11:14م
المعتوق مع احترامى له مسك الاوقاف وماسوى شى ومسك الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وأداءه كان مماثل لأداءه بالاوقاف ؛ مادرى ليش الحكومه مصرّه عليه

تعليقاً على: عبدالله المعتوق: اجتماع المانحين في الكويت منصة لبحث تفعيل الإستجابة الإنسانية دعماً ... | محليات
الهموم الكايده
من الماضي
01/09/2015 10:53م
الكلمات معبره جدا

تعليقاً على: الهمـوم الكايدة | شعر
الرياضة اخلاق
بوعيسى
01/09/2015 10:53م
كل جماهير الكويت عرباويتها وقدساويتها وكويتاويتها ومظماوبتها وسلماويتها معاكم با ادارة القادسية ،، لان المتتبع لمجريات الرياضه ومسألة الحشان يتامد ان ...

تعليقاً على: الشباب السعودي رداً على بيان القادسية: «فشة خلق» لا أكثر ولا أقل | رياضة محلية
والله بلشة هالاشكال
عتيج المسيان
01/09/2015 10:28م
تعالوا شوفوا صوراتنا بالجرايد الغربية أفتحوا الديلي ميل وشوفوا قسم العالم والله من أقراها احد ايدي على قلبي خلط الجذب بالصج ولكن وقائع والقاريء في اوربا ...

تعليقاً على: جديد «داعش»... غزوة «الشواء»! | خارجيات


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.