الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 20 أبريل 2014 - العدد 12711
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

«ارسم البسمة» تأهّبت لإسعاد الصائمين: فرحة عند الفطر

الحملة تطلق مشروعها الرمضاني لتوزيع وجبات الافطار على العمالة والفقراء

  ·  
شارك:
استعدت حملة ارسم البسمة لمشروعها الرمضاني إفطار صائم الذي تسعى من خلاله الى رسم البسمة على شفاه الصائمين من العمالة الوافدة عندما يجدون** إفطارا طيبا بعد عمل دوام شاق لا سيما ان رمضان يأتي هذا العام في قلب الصيف حيث الحر الشديد.
واشادت بيبي الايوب بتجاوب المحسنين مع حملتها الخيرية، مؤكدة ان الاقبال على التبرع للحملة منبعه ثقة المتبرعين في الحملة واهدافها الانسانية. داعية الإخوة التجار والجمعيات التعاونية والمواطنين الى المساهمة في مشروع إفطار الصائم الذي تهدف الحملة من خلاله الى ادخال السرور على الصائمين الفقراء والمغتربين، مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم «للصائم فرحتان، فرحة عند الفطر وفرحة عند لقاء ربه».
وعن بداية الحملة اوضحت الايوب «استطعت أن أجمع تبرعات من المقربين لعائلتي، ثم بدأت أبحث عن الاماكن التي توجد فيها العمالة من محطات البنزين وعمال الشوارع الذين يعملون تحت أشعة الشمس الحارقة وتوفير وجبات غذائية لهم، إضافة الى توزيع بعض الملابس وغيرها من المستلزمات التي يحتاجونها، مشيرة الى أن بعض المطاعم ساهمت في تقديم الوجبات والعصائر، وقد استطعنا توزيع ما بين 300 الى 500 وجبة يوميا».
وقالت الايوب انها اتجهت للعمل الخيري من خلال توزيع الاطعمة والملبس لكل محتاج من العمالة الوافدة قليلة الدخل بهدف تحسين صورة الفرد الكويتي بنظر هذه العمال كون الشعب الكويتي فيه من الخير الكثير ولذلك سعينا الى اخراج الطاقات الكامنة حتى لا يعيش على ارض الكويت من هو في حاجة الى ضرورياته الانسانية من مطعم وملبس وغيرهما.
وحول دافعها الى اطلاق مشروع افطار صائم رغم كثرة الجهات الخيرية العاملة في هذا المشروع الرمضاني، تبين الايوب انها تأثرت بقول احد الفقراء الذي عبر عن سعادته بوجبات الافطار في رمضان «إنني بمجرد ما أرى وجبات افطار الصائم أنسى كل ما عانيته من جوع وعطش في هذا الشهر الكريم لأنني لا أملك المال لأشتري الفطور... وبعدها رفع يديه بالدعاء لكل من ساهم في ايصال هذا الافطار إليهم».
ولم تنس الايوب بأن تذكر بفضل إفطار الصائم نعم، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وسلم «من فطر صائما كان له مثل أجره - غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا»، مشيرة الى وجود خطأ شائع بين بعض الناس، وهو أن بعضهم يظن أن الصائم إذا أفطر عند أحد الناس، فإن ثواب الصيام ينتقل من الصائم إلى صاحب الطعام... وهذا خطأ... فقد بين رسول الله أن ثواب الصائم لا ينقص، بقوله عليه افضل الصلاة والسلام: «غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا».
وتابعت الايوب تحفيز المشاركة في مشاريع افطار الصائم سواء في حملته «ارسم بسمة» او مع الجمعيات الخيرية الاخرى بذكر حديث شيق يتضمن ان من بركة تفطير الصائم ان الملائكة تصلي عليك وجبريل يصافحك!
فقد قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطر صائما في شهر رمضان من كسب حلال صلت عليه الملائكة ليالي رمضان كلها، وصافحه جبريل ليلة القدر، ومن صافحه جبريل عليه السلام يرق قلبه وتكثر دموعه».
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الرابط.



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
أخلاق المرأة
سالم الممتنع - منذ ساعة
أحسنت يا أختي نادين .. فمن أنصف المرأة منذ بدء الخليقة ودافع عنها غير الرجل .. وإلا فالمرأة نفسها لم تحرك ساكنا ولم تقحم يدا في سبيل نيلها أبسط الحقوق ...

تعليقاً على: زليخة لم تمت - مقالات
بسكم جذب
كندري - منذ ساعتين
بسكم جذب على الاوادم كل شوي طالعين بخبر البر اشكبره وزعوا هالاراضي على الناس اي منشآت عسكريه تبون تشيلونها اذا كلية الشرطة قاعدين تبنونها الحين بين المناطق ...

تعليقاً على: إزالة المنشآت العسكرية من المناطق السكنية تمهيداً لحلحلة القضية الإسكانية - محليات
الوطن
ختام الصمادي - منذ ساعتين
برأيي الوطن غالٍ وكل من قدّم له فقد خُلّد بتخليد الوطن

تعليقاً على: فاصلة / الحمد ... ورحلة مع الفائق - ثقافة
اجراء عنصري فاضح
انس - منذ ساعتين
اجراء عنصري فاضح لم تقم به حت دول الكفر مع المغتربين العرب عندهم...يا سبحان الله فالوافد يا دوب رتبو يكفيه دفع ايجار و مصاريف اكل و شرب!!!!خافوا الله ...

تعليقاً على: رفع دعم البنزين والكهرباء عن الوافدين... وتقنينه للمواطنين - محليات
شئ غريب
بوطلال - منذ ساعتين
الله يكفينا الشر المرض الخبيث ماله علاج والرجل ماهو مواطن على شنو قاعد؟؟!

تعليقاً على: إيراني مصاب بـ «الإيدز» تجاوز «القيود الأمنية» ... إخلاء سبيل وعلاج في «السارية» ! - مجلس الأمة


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.