الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 31 مارس 2015 - العدد 13056
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

«ارسم البسمة» تأهّبت لإسعاد الصائمين: فرحة عند الفطر

الحملة تطلق مشروعها الرمضاني لتوزيع وجبات الافطار على العمالة والفقراء

  ·  
شارك:
   
     
استعدت حملة ارسم البسمة لمشروعها الرمضاني إفطار صائم الذي تسعى من خلاله الى رسم البسمة على شفاه الصائمين من العمالة الوافدة عندما يجدون** إفطارا طيبا بعد عمل دوام شاق لا سيما ان رمضان يأتي هذا العام في قلب الصيف حيث الحر الشديد.
واشادت بيبي الايوب بتجاوب المحسنين مع حملتها الخيرية، مؤكدة ان الاقبال على التبرع للحملة منبعه ثقة المتبرعين في الحملة واهدافها الانسانية. داعية الإخوة التجار والجمعيات التعاونية والمواطنين الى المساهمة في مشروع إفطار الصائم الذي تهدف الحملة من خلاله الى ادخال السرور على الصائمين الفقراء والمغتربين، مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم «للصائم فرحتان، فرحة عند الفطر وفرحة عند لقاء ربه».
وعن بداية الحملة اوضحت الايوب «استطعت أن أجمع تبرعات من المقربين لعائلتي، ثم بدأت أبحث عن الاماكن التي توجد فيها العمالة من محطات البنزين وعمال الشوارع الذين يعملون تحت أشعة الشمس الحارقة وتوفير وجبات غذائية لهم، إضافة الى توزيع بعض الملابس وغيرها من المستلزمات التي يحتاجونها، مشيرة الى أن بعض المطاعم ساهمت في تقديم الوجبات والعصائر، وقد استطعنا توزيع ما بين 300 الى 500 وجبة يوميا».
وقالت الايوب انها اتجهت للعمل الخيري من خلال توزيع الاطعمة والملبس لكل محتاج من العمالة الوافدة قليلة الدخل بهدف تحسين صورة الفرد الكويتي بنظر هذه العمال كون الشعب الكويتي فيه من الخير الكثير ولذلك سعينا الى اخراج الطاقات الكامنة حتى لا يعيش على ارض الكويت من هو في حاجة الى ضرورياته الانسانية من مطعم وملبس وغيرهما.
وحول دافعها الى اطلاق مشروع افطار صائم رغم كثرة الجهات الخيرية العاملة في هذا المشروع الرمضاني، تبين الايوب انها تأثرت بقول احد الفقراء الذي عبر عن سعادته بوجبات الافطار في رمضان «إنني بمجرد ما أرى وجبات افطار الصائم أنسى كل ما عانيته من جوع وعطش في هذا الشهر الكريم لأنني لا أملك المال لأشتري الفطور... وبعدها رفع يديه بالدعاء لكل من ساهم في ايصال هذا الافطار إليهم».
ولم تنس الايوب بأن تذكر بفضل إفطار الصائم نعم، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وسلم «من فطر صائما كان له مثل أجره - غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا»، مشيرة الى وجود خطأ شائع بين بعض الناس، وهو أن بعضهم يظن أن الصائم إذا أفطر عند أحد الناس، فإن ثواب الصيام ينتقل من الصائم إلى صاحب الطعام... وهذا خطأ... فقد بين رسول الله أن ثواب الصائم لا ينقص، بقوله عليه افضل الصلاة والسلام: «غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا».
وتابعت الايوب تحفيز المشاركة في مشاريع افطار الصائم سواء في حملته «ارسم بسمة» او مع الجمعيات الخيرية الاخرى بذكر حديث شيق يتضمن ان من بركة تفطير الصائم ان الملائكة تصلي عليك وجبريل يصافحك!
فقد قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطر صائما في شهر رمضان من كسب حلال صلت عليه الملائكة ليالي رمضان كلها، وصافحه جبريل ليلة القدر، ومن صافحه جبريل عليه السلام يرق قلبه وتكثر دموعه».
   
 





معلومات عامة
الخرطوم هو العضو الذي يتنفس منه الفيل.الخرطوم هو العضو الذي يتنفس منه الفيل.
المزيد »



أحدث التعليقات
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
31/03/2015 08:16م
قال تعالى : ( الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنْ ...

تعليقاً على: عشرينية ألقت بنفسها من سيارة ... اتقاء لغدر صديق الأمس | أخيرة
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
31/03/2015 08:03م
حافظ الإسلام على النساء ،وحرم النظره العابرة اليها لأنها تفتح بابا للمعاصي ، فما بالنا من المصادقة والجلوس على المقاهي واستجلاب غضب الله قال تعالى: (يا ...

تعليقاً على: جلسة «بربرة» أشعلتها بين شاب وفتاة | أخيرة
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
31/03/2015 07:57م
"إن من الأمور التي حرص الإسلام على صيانتها والحفاظ عليها الأعراض التي هي أحد الضرورات الخمس(2). كيف لا؟
والعرض من أعز ما يملك الإنسان لاسيما المسلم، ...

تعليقاً على: «فاحشة» في ساحة ترابية | أخيرة
السلام عليكم
ايوب الخالدي
31/03/2015 07:49م
الملجأ وين صاير بالضبط بالوفرة؟

تعليقاً على: الحيوانات الضالّة ... بأيدٍ أمينة | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
الافتتاح الرسمي لبرج ايفل.الأحد، 31 مارس 1889
الافتتاح الرسمي لبرج ايفل.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.