الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 26 يناير 2015 - العدد 12992
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

«ارسم البسمة» تأهّبت لإسعاد الصائمين: فرحة عند الفطر

الحملة تطلق مشروعها الرمضاني لتوزيع وجبات الافطار على العمالة والفقراء

  ·  
شارك:
استعدت حملة ارسم البسمة لمشروعها الرمضاني إفطار صائم الذي تسعى من خلاله الى رسم البسمة على شفاه الصائمين من العمالة الوافدة عندما يجدون** إفطارا طيبا بعد عمل دوام شاق لا سيما ان رمضان يأتي هذا العام في قلب الصيف حيث الحر الشديد.
واشادت بيبي الايوب بتجاوب المحسنين مع حملتها الخيرية، مؤكدة ان الاقبال على التبرع للحملة منبعه ثقة المتبرعين في الحملة واهدافها الانسانية. داعية الإخوة التجار والجمعيات التعاونية والمواطنين الى المساهمة في مشروع إفطار الصائم الذي تهدف الحملة من خلاله الى ادخال السرور على الصائمين الفقراء والمغتربين، مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم «للصائم فرحتان، فرحة عند الفطر وفرحة عند لقاء ربه».
وعن بداية الحملة اوضحت الايوب «استطعت أن أجمع تبرعات من المقربين لعائلتي، ثم بدأت أبحث عن الاماكن التي توجد فيها العمالة من محطات البنزين وعمال الشوارع الذين يعملون تحت أشعة الشمس الحارقة وتوفير وجبات غذائية لهم، إضافة الى توزيع بعض الملابس وغيرها من المستلزمات التي يحتاجونها، مشيرة الى أن بعض المطاعم ساهمت في تقديم الوجبات والعصائر، وقد استطعنا توزيع ما بين 300 الى 500 وجبة يوميا».
وقالت الايوب انها اتجهت للعمل الخيري من خلال توزيع الاطعمة والملبس لكل محتاج من العمالة الوافدة قليلة الدخل بهدف تحسين صورة الفرد الكويتي بنظر هذه العمال كون الشعب الكويتي فيه من الخير الكثير ولذلك سعينا الى اخراج الطاقات الكامنة حتى لا يعيش على ارض الكويت من هو في حاجة الى ضرورياته الانسانية من مطعم وملبس وغيرهما.
وحول دافعها الى اطلاق مشروع افطار صائم رغم كثرة الجهات الخيرية العاملة في هذا المشروع الرمضاني، تبين الايوب انها تأثرت بقول احد الفقراء الذي عبر عن سعادته بوجبات الافطار في رمضان «إنني بمجرد ما أرى وجبات افطار الصائم أنسى كل ما عانيته من جوع وعطش في هذا الشهر الكريم لأنني لا أملك المال لأشتري الفطور... وبعدها رفع يديه بالدعاء لكل من ساهم في ايصال هذا الافطار إليهم».
ولم تنس الايوب بأن تذكر بفضل إفطار الصائم نعم، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وسلم «من فطر صائما كان له مثل أجره - غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا»، مشيرة الى وجود خطأ شائع بين بعض الناس، وهو أن بعضهم يظن أن الصائم إذا أفطر عند أحد الناس، فإن ثواب الصيام ينتقل من الصائم إلى صاحب الطعام... وهذا خطأ... فقد بين رسول الله أن ثواب الصائم لا ينقص، بقوله عليه افضل الصلاة والسلام: «غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا».
وتابعت الايوب تحفيز المشاركة في مشاريع افطار الصائم سواء في حملته «ارسم بسمة» او مع الجمعيات الخيرية الاخرى بذكر حديث شيق يتضمن ان من بركة تفطير الصائم ان الملائكة تصلي عليك وجبريل يصافحك!
فقد قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطر صائما في شهر رمضان من كسب حلال صلت عليه الملائكة ليالي رمضان كلها، وصافحه جبريل ليلة القدر، ومن صافحه جبريل عليه السلام يرق قلبه وتكثر دموعه».
   
 





معلومات عامة
غنى عبدالحليم حافظ أغنيته الشهيرة أهواك في فيلمه الرومنسي بنات اليوم.غنى عبدالحليم حافظ أغنيته الشهيرة أهواك في فيلمه الرومنسي بنات اليوم.
المزيد »



أحدث التعليقات
السبب الحقيقي للحوادث
عبد الله
26/01/2015 09:53ص
السبب الحقيقي ليس الشباب المتهور إنما هو انكم لا تعاقبونهم على الاطلاق مما جعلهم يستخفون بالقانون. مخالفة خمسين دينار و مكوث ساعتين او ثلاث في المخفر ...

تعليقاً على: «السالمي» .... من عبر «ماسلم» | محليات
من أمن العقوبه اساء الادب
jasem
26/01/2015 09:49ص
من امن العقوبه اساء الادب ,لو عوقب امثاله لما تجرأ على ما عمل,اتمنى ان يعاقب حتى لو تنازلت المجني عليها لان هناك حق عام لا يستطيع احد التنازل عنه

تعليقاً على: رفضت إعطاءه الدواء... فكالها شتماً وتهديداً | أخيرة
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
26/01/2015 08:53ص
ألحين الجامعة داوموا أو لا ؟؟؟؟ ما لاحظت زحمة اليوم بطريج الدوام !

تعليقاً على: «التوقيت الصيفي» في الجامعة اليوم | محليات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
26/01/2015 08:51ص
حنه بروحنا نبي أحد ينمي فينا !! هالمرة رايحين نبي نحقق التنمية في الأردن ؟

تعليقاً على: وزير أردني: 487 مليون دولار قيمة المبالغ المسحوبة من حصة الكويت في المنحة الخليجية ... | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
المملكة المتحدة تحتل هونغ كونغ.الثلاثاء، 26 يناير 1841
المملكة المتحدة تحتل هونغ كونغ.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.