الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 31 يوليو 2014 - العدد 12813
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

«ارسم البسمة» تأهّبت لإسعاد الصائمين: فرحة عند الفطر

الحملة تطلق مشروعها الرمضاني لتوزيع وجبات الافطار على العمالة والفقراء

  ·  
شارك:
استعدت حملة ارسم البسمة لمشروعها الرمضاني إفطار صائم الذي تسعى من خلاله الى رسم البسمة على شفاه الصائمين من العمالة الوافدة عندما يجدون** إفطارا طيبا بعد عمل دوام شاق لا سيما ان رمضان يأتي هذا العام في قلب الصيف حيث الحر الشديد.
واشادت بيبي الايوب بتجاوب المحسنين مع حملتها الخيرية، مؤكدة ان الاقبال على التبرع للحملة منبعه ثقة المتبرعين في الحملة واهدافها الانسانية. داعية الإخوة التجار والجمعيات التعاونية والمواطنين الى المساهمة في مشروع إفطار الصائم الذي تهدف الحملة من خلاله الى ادخال السرور على الصائمين الفقراء والمغتربين، مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم «للصائم فرحتان، فرحة عند الفطر وفرحة عند لقاء ربه».
وعن بداية الحملة اوضحت الايوب «استطعت أن أجمع تبرعات من المقربين لعائلتي، ثم بدأت أبحث عن الاماكن التي توجد فيها العمالة من محطات البنزين وعمال الشوارع الذين يعملون تحت أشعة الشمس الحارقة وتوفير وجبات غذائية لهم، إضافة الى توزيع بعض الملابس وغيرها من المستلزمات التي يحتاجونها، مشيرة الى أن بعض المطاعم ساهمت في تقديم الوجبات والعصائر، وقد استطعنا توزيع ما بين 300 الى 500 وجبة يوميا».
وقالت الايوب انها اتجهت للعمل الخيري من خلال توزيع الاطعمة والملبس لكل محتاج من العمالة الوافدة قليلة الدخل بهدف تحسين صورة الفرد الكويتي بنظر هذه العمال كون الشعب الكويتي فيه من الخير الكثير ولذلك سعينا الى اخراج الطاقات الكامنة حتى لا يعيش على ارض الكويت من هو في حاجة الى ضرورياته الانسانية من مطعم وملبس وغيرهما.
وحول دافعها الى اطلاق مشروع افطار صائم رغم كثرة الجهات الخيرية العاملة في هذا المشروع الرمضاني، تبين الايوب انها تأثرت بقول احد الفقراء الذي عبر عن سعادته بوجبات الافطار في رمضان «إنني بمجرد ما أرى وجبات افطار الصائم أنسى كل ما عانيته من جوع وعطش في هذا الشهر الكريم لأنني لا أملك المال لأشتري الفطور... وبعدها رفع يديه بالدعاء لكل من ساهم في ايصال هذا الافطار إليهم».
ولم تنس الايوب بأن تذكر بفضل إفطار الصائم نعم، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وسلم «من فطر صائما كان له مثل أجره - غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا»، مشيرة الى وجود خطأ شائع بين بعض الناس، وهو أن بعضهم يظن أن الصائم إذا أفطر عند أحد الناس، فإن ثواب الصيام ينتقل من الصائم إلى صاحب الطعام... وهذا خطأ... فقد بين رسول الله أن ثواب الصائم لا ينقص، بقوله عليه افضل الصلاة والسلام: «غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا».
وتابعت الايوب تحفيز المشاركة في مشاريع افطار الصائم سواء في حملته «ارسم بسمة» او مع الجمعيات الخيرية الاخرى بذكر حديث شيق يتضمن ان من بركة تفطير الصائم ان الملائكة تصلي عليك وجبريل يصافحك!
فقد قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطر صائما في شهر رمضان من كسب حلال صلت عليه الملائكة ليالي رمضان كلها، وصافحه جبريل ليلة القدر، ومن صافحه جبريل عليه السلام يرق قلبه وتكثر دموعه».
   
 





أحدث التعليقات
اميرة
سناء - منذ 3 ساعات
تنفعين ممثلة

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج
شي حلو
مسلم - منذ 3 ساعات
كلنا لا ننكر ان التدخين من المحرمات لو اراد البائع بيع الدخان ودخنه المشترى كسب ذنبه وذنب الذي يشتريه
فخطوه ايجابيه من الدوله الاسلاميه

تعليقاً على: "الدولة الاسلامية - داعش" تمنع بيع وتدخين السجائر و"الشيشة" ...
الكويت - فلسطين
مواليد الكويت - منذ 7 ساعات
بسم الله ،، لا احد ينكر دور الكويت في إغاثة اهل فلسطين في السنوات السابقه ،، ولكن الكل مستغرب من الموقف الحالي للكويت الحبيبة التي نكن لها كل الحب والإحترام ...

تعليقاً على: 1170 فلسطينياً ضحايا العدوان وارتفاع عدد قتلى إسرائيل إلى ...
خل ننتظر
بو زينب - منذ 9 ساعات
سمعنا وجهة نظر وسبب طرف واحد ، وبأي نسمع من صاحبة الشأن ، وبعدين بطله المسرحية شجون وفي عقوبه ولوائح انضباط للتأخير وغيرهافليش تتخذ إجراء استبعاد بسهوله ...

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...
ظلم
ععععععع - منذ 9 ساعات
حرام ليش كل الناس يعادون شجون

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.