الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 19 أبريل 2014 - العدد 12710
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

الأهلي والزمالك يعيشان أجواء القمة الأفريقية

شيكابالا يعتذر وينتظر قرار «المعلم»

  ·  
شارك:
| القاهرة - من ياسر قاسم
وإبراهيم كمال وسهام حلوة |
دخل «الأهلي والزمالك» في مصر أجواء مباراة القمة الأفريقية، والمقرر إقامتها بينهما يوم 22 يوليو الجاري في الجولة الثانية لدوري المجموعات في البطولة الأفريقية.
وزارة الداخلية وافقت على إقامة المباراة على ملعب الكلية الحربية دون جمهور، على الرغم من سعي الناديين مع مسؤولي الوزارة على حضور الجمهور في اللقاء لتكون بداية لعودة النشاط الكروي في مصر، لكن سعيهما فشل.
وقال مدير نادي الزمالك علاء مقلد، إن الناديين حاولا إقناع مسؤولي الوزارة على حضور الجمهور لكن لم يجد جديد، مشيرا إلى أنه لا توجد أي مكاتبات رسمية حتى الآن بشأن إقامة المباراة، ولكن لاتوجد أي مشكلة في إقامة المباراة على الكلية الحربية بسبب مستحقات متأخرة للملعب العسكري وكل ما يتردد لا صحة له.
وقالت مصادر إن هناك اتصالات ومشاورات من جانب الناديين للتنسيق فيما بينهما حول مباراتي أفريقيا..فقد اتفق إداري الزمالك حمادة أنور مع مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ على أن يتحمل كل فريق إقامته الشخصية.. واتصل أنور بعبدالحفيظ واتفقا على تحمل الأهلي تكاليفه من إقامة وتنقل وحرية اختيار الفندق الذي يقيم به الأهلي، على اعتبار أن الزمالك هو منظم المباراة المقبلة على أن تكون المعاملة بالمثل في لقاء العودة.
وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، على أن الفريق المنظم للمباراة يتحمل الإقامة وحرية اختيار الفندق والانتقالات الداخلية، وهو الحال بالنسبة للزمالك الذي ينظم المواجهة الأولى.
وقال أنور إنه اتفق مع سيد عبدالحفيظ على الاجتماع السبت المقبل وتوقيع بروتوكول بذلك وإرساله للاتحاد الأفريقي سيتم خلاله توقيع بروتوكول بين الناديين بشأن ما ستتم مناقشته خلاله، وهو أن يتحمل كل فريق مصاريف إقامة معسكره وتنقلاته قبل المباراتين بدلا من أن يتحمل المنظم وصاحب الأرض تكاليف الضيف بحسب المتبع في لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حتى يتم إرساله للكاف قبل موعد المباراة.
وعلى مستوى الإعداد للمباراة، فقد اكتفى الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة حسن شحاتة بالراحة 24 ساعة فقط، وعاد اللاعبون إلى التدريبات استعدادا للمباراة واستقر الجهاز على إقامة معسكر داخلي بالقاهرة قبل اللقاء يبدأ يوم 20 يوليو الجاري الذي يوافق أول أيام شهر رمضان المبارك، على أن يبدأ عقب الإفطار بناء على طلب اللاعبين الذين يريدون قضاء أول يوم في الشهر الكريم مع أسرهم.
وكان الجهاز قد قرر إقامة المعسكر يوم «الأربعاء» المقبل، على أن يستمر حتى موعد المباراة.
وسيلعب الفريق الأبيض مباراتين إحداهما غدا والثانية يوم الثلاثاء المقبل وسيتم تحديد طرفيهما فيما بعد، وإن كان شحاتة قد طلب أن تكونا مع فريقين من فرق الدوري الممتاز. وقال المدرب المساعد للفريق أسامة نبيه، إن الجهاز سيحاول خلال التدريبات المقبلة إخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي تأثروا بها بسبب خسارتهم أول مباراة لهم في البطولة، وأشار إلى أن الفريق يسعى لتعويض النقاط الثلاث التي ضاعت منه في مباراة تشيلسي، لأن المشكلة أصبحت الآن فارق نقاط.
وأكد أن الفريق قدم مباراة جيدة في غانا كافح داخل المستطيل الأخضر وقدم مستوى طيبا ولكن هذه هي كرة القدم.. مجموعة من الأخطاء أدت إلى فوز الفريق المنافس.
من ناحية أخرى، قال المدرب العام للفريق إسماعيل يوسف إننا سنبذل قصارى جهدنا في مباراة الأهلي لتصحيح الأمور.
وأضاف إننا نلعب «دوري» يحتاج للنفس الطويل..ونعلم أن الأمور أصبحت صعبة لنا، لكننا سنحاول التعويض، لأننا خسرنا مباراة ولكننا لم نفقد الفرصة للتأهل فلاتزال أمامنا «5» جولات سنعمل خلالها على تحقيق الفوز فيها جميعا للتأهل.
وقال عن الاعتذار الذي تقدم به شيكابالا للجهاز الفني لما بدر منه تجاه حسن شحاتة، إن الجهاز لا يعلم شيئا عن هذا الاعتذار الذي قدمه اللاعب لإدارة النادي ولم يخبرنا أحد من أعضاء المجلس بما قدمه اللاعب، كما أن اللاعب أصلا لم يتواصل معنا ولكن في حال تلقي الجهاز الاعتذار بصورة رسمية سنجتمع لنبحث الموقف وإصدار قرارنا.
ويطالب البعض داخل النادي الأبيض بالعفو عن شيكابالا قبل مواجهة الأهلي.
وكان مجلس إدارة الزمالك قد أكد أن أمر شيكابالا بالكامل في أيدي المعلم حسن شحاتة وهو صاحب الكلمة الأخيرة فيه.
كان شيكابالا قد قدم اعتذارا كتابيا رسميا لحسن شحاتة وقدمه لإدارة النادي قال فيه: «أتقدم أنا لاعب نادي الزمالك محمود عبدالرازق «شيكابالا» بالاعتذار عما بدر مني في مباراة الزمالك والمغرب الفاسي، وهذا الاعتذار لجماهير الزمالك وإلى مجلس إدارته المحترم والجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول بنادينا الحبيب، وأخص بالاعتذار الكابتن حسن شحاتة، الذي أعتبره بمثابة الأب والقيمة الكبيرة لكل الرياضيين، وأحب أن أوضح أن مابدر مني من تجاوزات كان نتيجة الضغوط النفسية والعصبية، وأعد الجميع ألا يتكرر ذلك في المستقبل وأنا على استعداد تام لتقبل وتنفيذ أي نوع من العقوبات من قبل الجهاز الفني أو مجلس الإدارة، متمنيا لنادينا الحبيب التقدم والازدهار».
وكانت الساعات الماضية قد شهدت ضغوطا من جانب مجلس الزمالك وجماهير الأبيض طالبت بعودة اللاعب قبل لقاء الأهلي بدوري الأبطال الأفريقي.

انفلات أخلاقي
وصلت أزمة لاعب فريق الأهلي وليد سليمان ووكيل أعماله السابق تامر النحاس إلى مرحلة التراشق بالألفاظ على الهواء مباشرة في القنوات الفضائية وتخطت كل الحدود ولم يعد ينقصها سوى تبادل السباب معا.
وعلى قناة الأهلي، قال النحاس موجها كلامه إلى وليد سليمان: «أنت لست رجلا ودائما تأكل حقوق الآخرين منذ كنت لاعبا في بتروجت، ثم إنبي وأخيرا الأهلي والخيانة في دمك دائما».
ورد عليه وليد سليمان قائلا للنحاس: «أنت محترف تزوير عقود وكالة لاعبين ودائما تبحث عن حق ليس من حقك الحصول عليه وأنت حصلت على كل مستحقاتك وسأتوجه إلى النيابة لأثبت تزويرك لهذا العقد».

هدم استاد «المذبحة»
يدرس مسؤولو محافظة بورسعيد هدم استاد المحافظة الذي شهد مذبحة كروية عقب مباراة الأهلي مع المصري في الدوري الذي تم إلغاؤه.
وقال مصدر بالمجلس التنفيذي بالمحافظة إن هناك قرارا سيصدر بهدم استاد بورسعيد وبناء آخر خارج المدينة، نظرا لاستحالة إقامة مباريات عليه مرة أخرى، خصوصا أن اتحاد الكرة اتخذ قرارا بتجميد الاستاد 3 سنوات بعد أحداث المباراة، وحتى في حالة انتهاء العقوبة سيكون من الصعب نفسيا على الجميع دخول هذا الملعب سواء من جماهير بورسعيد أو جماهير المحافظات والأندية الأخرى.
وقال: «هناك دراسة تم إعدادها من قبل لبناء استاد خارج المدينة وتحديدا غرب بورسعيد على حسب المواصفات الدولية، وكان من المفترض أن يتم تنفيذه في حالة فوز مصر بتنظيم مونديال 2010.
وأضاف: إن المحافظ ينوي ضرب عصفورين بحجر ببناء الاستاد الجديد الذي قد لا يشمل العقوبة الموقعة على استاد المذبحة، ولذلك من الممكن أن يلعب المصري بين جماهيره بعد انتهاء مدة عقوبته مباشرة.
ويتوقف نشاط المصري نتيجة أحداث المذبحة في الموسم المقبل على أن يهبط إلى منافسات دوري الدرجة الثانية في الموسم الذي يليه، وقال: «سيبدأ التنفيذ خلال الشهرين المقبلين لمحاولة إنهاء العمل في الاستاد الجديد وهدم القديم في أسرع وقت».

شاكر يقاضي السقا
أكد مدرب الأحمال السابق لمنتخب مصر الدكتور علاء شاكر أنه سيقاضي اللاعب عبدالظاهر السقا بسبب اتهاماته له بأنه وراء محاولة قتله الأخيرة.
وقال علاء شاكر إنه لا يمكن أن يفعل ذلك على الإطلاق، ولو كان هناك دليل واحد ضدي فليقدمه اللاعب ولكني في النهاية لن أصمت وسأقوم برفع دعوى قضائية ضد اللاعب بعدما قام بالتشهير بي بصورة سيئة للغاية.
ورد اللاعب عبدالظاهر السقا، قائلا إنه تعرف على أحد البلطجية الذين هاجموه بإطلاق النيران، فأحدهم يعمل لدى علاء شاكر بالفعل، بجانب أنه في نفس الوقت الذي تمت مهاجمته فيه بمقر عمله كان هناك هجوم آخر على منزله، حيث قام آخرون بالاعتداء على البواب وبعد استنجاده بالجيران فر هؤلاء هاربين.
وأكد عبدالظاهر السقا أنه لم يوجه اتهامات إلى علاء شاكر، ولكنه قال إن هناك أزمات مالية بينهما وهناك شكاوى مقدمة من جانبه ضد علاء شاكر في نيابة الأموال العامة.


متعب ينفي المشاركة
في برنامج رمضاني

نفى لاعب فريق الأهلي عماد متعب ما تردد حول تقديمه برنامجا إذاعيا على الهواء مع زميله بالفريق محمد أبوتريكة خلال شهر رمضان المقبل.
وقال: «هذا الكلام عارٍ تماما عن الصحة وغير منطقي بسبب ارتباطي طوال شهر رمضان باللعب مع المنتخب الأوليمبي في دورة أوليمبياد لندن 2012، وأيضا مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، بجانب أنني سأغادر مع المنتخب الأوليمبي إلى فرنسا اليوم الخميس للاستعداد لمباربات لندن 2012».
وأكد متعب أن هناك قرارا سابقا للجنة الكرة بالنادي الأهلي بعدم مشاركة لاعبي الأهلي في برامج تلفزيونية أو إذاعية حرصا على التركيز، والجميع ملتزم بتنفيذ هذا القرار، وأضاف إن الاشاعات حوله لن تتوقف أبدا وستظل تطارده إلى الأبد وأنه بات معتادا على ذلك.
التعليقات
1 - اجعلنا صفحتك المفضلة
amaradel - منذ سنة
انا اعشق عماد متعب مثلما اعشق الاهلي وامي



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
قرار متوقع
مشعل - منذ 10 ساعات
الكل يعلم ان بندر هو من يدعم المعارضه المسلحة ومنها جبهة النصرة وداعش والحر وقد استنزف المليارات دون ان يحقق الطموحات الغربية بل العكس تسبب بانشقاقلت ...

تعليقاً على: محللون: إعفاء بندر تم تحت ضغط أميركي - خارجيات
عدنان سعد
عدنان سعد - منذ 11 ساعة
شكرا على التواصل والتغطية المميزة لهذه المسابقة الفنية الهادفة.

تعليقاً على: عدنان سعد: 8000 طالب وطالبة في مسابقة الرسم «الكويت جميلة خضراء» - محليات
عااااااااش الراوي
أبو شيخه - منذ 11 ساعة
عاااااااااااااا اش الرااااااوي

تعليقاً على: ما من برطم ! - مقالات
ليش؟ وعيب
مبارك - منذ 12 ساعة
عيب يا الامارات واقصد النظام وليس الشعب ....ودي افهم كل هالتغيير والظلم الي بدا يزيد بشكل كبير ليش ؟؟ الله يرحمك يا شيخ زايد كنت ما تحب الظلم وتعرف شتسوي ...

تعليقاً على: ولي أمر طالب ممنوع من دخول الإمارات: فوجئ بالقرار في مطار الشارقة - محليات
الإمارات ترد الجميل للكويت
سيد اصلي GMمو تايوان - منذ 12 ساعة
من يعمل المعروف في غير أهله ...يلاقي كمالاقت ام عامر ..ونعم الرد لأبنائنا بعد ان درسنا أبنائهم
في دوله المؤسسات يكون الحكم على الشخص بعد ثبوت التهمه ...

تعليقاً على: ولي أمر طالب ممنوع من دخول الإمارات: فوجئ بالقرار في مطار الشارقة - محليات


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.