الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 20 نوفمبر 2014 - العدد 12925
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الجداول الكاملة لزيادات الرواتب والبدلات للكويتيين والوافدين

25 في المئة للعاملين في القطاع الحكومي ومثلها من العلاوة الاجتماعية للكويتيين في «الخاص» ومتلقي المساعدات الاجتماعية و12.3 في المئة للمتقاعدين

  ·  
شارك:
أعلن ديوان الخدمة المدنية أن مجلس الوزراء اطلع في جلسته أمس على ما قرره مجلس الخدمة المدنية من زيادة المرتبات والمزايا المالية للعاملين في الجهات الحكومية.
و أوضح الديوان أن المجلس قرر منح علاوة خاصة بنسبة (25 في المئة) من أول مربوط المرتب الأساسي للموظفين الكويتيين العاملين بالقطاع الحكومي (كل حسب الدرجة التي يشغلها سواء كان بجدول المرتبات العام أو بأي من جداول مرتبات الكوادر الخاصة) وعلى ألا تقل قيمة تلك العلاوة عن «50» ديناراً، وذلك بعد استبعاد من حصل منهم على زيادة مجزية وهم (القضاة ورجال النيابة العامة - العسكريون في كل من وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، الحرس الوطني، الإدارة العامة للإطفاء - أعضاء الفتوى والتشريع - أعضاء الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية - أعضاء الإدارة القانونية ببلدية الكويت - الخبراء الهندسيون والحسابيون بوزارة العدل - العاملون في القطاع النفطي - أعضاء الهيئة التعليمية بوزارتي التربية والأوقاف والشؤون الإسلامية - المهندسون بكافة الجهات الحكومية - موظفو ديوان المحاسبة، بالإضافة الى منح زيادة شهرية موحدة للموظفين غير الكويتيين العاملين بالقطاع الحكومي بواقع «50» دينارا (بعد استبعاد من حصل منهم على زيادة مجزية)، و(25 في المئة) من العلاوة الاجتماعية للكويتيين في القطاع الخاص، و(25 في المئة) من قيمة المساعدات العامة، و(12.5 في المئة) من قيمة المعاشات التقاعدية للمتقاعدين.
وأشار الى تعديل فئات وضوابط وأحكام صرف عدد من المزايا المالية وفقاً للآتي:
1- مضاعفة فئات مكافأة العمل الإضافي المقرر بقرار وزير المالية رقم (34) لسنة 1976.
2- زيادة فئات بدل النوبة لتصبح ثلاثة أضعاف الحالي.
3- زيادة فئات بدل النوبة الليلية (بدل سهر) لتصبح ثلاثة أضعاف الحالي.
4- زيادة فئات المكافأة التشجيعية المقررة للعاملين في المناطق النائية لتصبح ثلاثة أضعاف الحالي.
5- زيادة فئات بدل الطعام لتصبح ثلاثة أضعاف الحالي.
6- زيادة فئات المكافأة التشجيعية المقررة للموظفين الذين يستخدمون وسائل الانتقال الخاصة بهم لتصبح ثلاثة أضعاف الحالي، مع إجازة الجمع بينها وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11 /2011).
7- زيادة فئات بدل السماعة لتصبح ثلاثة أضعاف الحالي، مع إجازة الجمع بينها وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11 /2011).
8- زيادة فئات بدل الصرافة لتصبح ثلاثة أضعاف الحالي، مع إجازة الجمع بينها وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11/ 2011).
9- تعديل ضوابط وأحكام صرف المكافأة التشجيعية المقررة للعاملين على الشاشات بما يجيز الجمع بينها وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11/ 2011).
10- تعديل ضوابط وأحكام صرف بدل الخطر بما يجيز الجمع بينه وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11/ 2011).
11- تعديل ضوابط وأحكام صرف بدل التلوث بما يجيز الجمع بينه وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11/ 2011).
12- تعديل ضوابط وأحكام صرف بدل العدوى بما يجيز الجمع بينه وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11 /2011).
13- تعديل ضوابط وأحكام صرف بدل الضوضاء بما يجيز الجمع بينه وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11/ 2011).
14- تعديل ضوابط وأحكام صرف مكافأة المؤهل العلمي بما يجيز الجمع بينها وبين المكافأة المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11/ 2011).
15- تعديل ضوابط وأحكام صرف بدل المسافة المقرر للمدنيين العاملين بوزارتي الداخلية والدفاع بما يجيز الجمع بينه وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11/ 2011).
16- زيادة المكافأة الشهرية المقررة للعاملين في كل من خباري العوازم وأم المرادم بواقع «50» ديناراً شهرياً مع إجازة الجمع بينها وبين كافة المزايا المالية المقررة لنوع العمل أو للتخصص أو لجهة معينة أو لشريحة وظيفية في جهة معينة أو المكافأة المقررة بموجب القرار رقم (11 /2011).
17- استحداث بدل إشراف لشاغلي الوظائف الإشرافية بواقع «100» دينار لمدير الإدارة و«80» دينارا للمراقب، و«60» دينارا لرئيس القسم، و«40» دينارا لرئيس الشعبة.
زيادة المزايا المالية المقررة للموظفين الكويتيين الشاغلين لعدد (104) أنواع عمل أو مهنة وتحدد الزيادة لكل من هؤلاء الموظفين حسب الدرجة والوظيفة.


التعليقات
30 - البدلات
محمد المصري - منذ سنتين
السلام عليكم

بعد قرائ مستفيضه لجميع البدلات ودراستها دراسه وافيه وعميقه استنبط منها شئ مهم جدا وهوه اني

عليا الطماطم مافهمت حاجه خالص لو حد يفهمني ينوبه ثواب كبير لاني يتيم وشكرا علي طوله بالكم عليا ومش عاوز حد يشتم او يضرب
29 - الرد على عبدالوهاب
الرد على الوافد - منذ سنتين
الاخ عبدالوهاب الوافد يقدر يجمع بين وظيفتين اما المواطن لايمكن يجمع بين وظيفتين
كن قنوع والحمدلله الرزق من رب العالمين لا تحاشر نفسك مع الموطن
28 - مافهمت!!فهموني! !
كويتيه - منذ سنتين
الحين الجدول غير عن 25? ؟؟؟؟؟؟ يعني بيعطونه ال25? وبعد هاذا الي بجدول؟؟؟؟ والا اهم نفس الشي وحاطينه بجدول للتوضيح؟؟؟؟؟فهموني وشكرا لكن:*
27 - زيادة مساعدة بيت الزكاة
خالد - منذ سنتين
نحن البدون تكالبت علينا ضغوط الحياة التي لم ترحم الكويتي والوافد فما بالك بالبدون الذي يئن من وطأةالتهميش الحكومي نطلب فزعة بيت الزكاة لزيادةالمساعدات المالية للبدون باعتبارهم الاكثر حاجة لها او تقليص فترة الانتظار الى شهرين ان امكن وجزى الله العاملين بها كل خير
26 - اتقوا الله الزيادات حلوة
كويتية مع الحق - منذ سنتين
اتقوا الله الزيادات حلوة ومقنعة وين قبل عشر سنين بس رواتبنا كانت 400 دينار الحين اكثر الوظائف اول مربوط 1000 وفوق حمدو ربكم بس ترى النعم تزول اذا ماشكرنا ربنا عليها
25 - حرام
بوعلي - منذ سنتين
التمييز بين الكويتي و الوافد حرام شرعا لاننا كلنا مسلمون لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات
24 - الفرق بين الكويتي و غير الكويتي
عبدالوعاب - منذ سنتين
و كأن الوافد يشتري مستلزماته من الهند و يدفع إيجار سكنة بالفلبين و يشتري البنزين من السعودية , أو لسنا نعيش بنفس المكان, ألا نستخدم نفس الموارد و نؤدي نفس العمل ..بل و ندفع رسوم حكومية لا يدفعها المواطن... حسبي الله و نعم الوكيل....
23 - يا عالم اين القطاع الخاص
خالد - منذ سنتين
تري تكفون وين زيادات القطاع الخاص ترى الحكومة تزيد والخاص ينقص والجمعيات لا ترحم اللي ما زادوا فلس يا حكومة القي علينا نظرة
22 - الخاص
سيزار - منذ سنتين
هل القطاع الخاص في الزيادات تشملنا بالنسبة للبدل
21 - والله حرام
عبدالرحمن - منذ سنتين
يا ناس حسو بالقطاع الخاص نداوم من الثمان لي الخمس وهذي الزياده عيل ابي ارجع الحكومه انا مهندس ومعاشي اقل من مهندس بالحكومه !!!!! والنفط حارس امن من غير شهاده زياده 300 دينار !!!! الله يرضه بهالظلم والله حرام !!!!!!
20 - PIN:23517CD3
سيف الجراح - منذ سنتين
التعليقات المنشورة لا تعبر عن الرأي العام وإنما تعبر عن رأي كاتبها
19 - امناء المخازن خارج الحسبة
امين مخزن - منذ سنتين
امناء المخازن مالهم اي بدلات ولا اي زيادات مع انهم يشتغلون بمواد كيماوية ومواد خطرة وثقيلة وغبار وحر وتنقل من مكان الى اخر وعليهم مسؤلية المحافظة على المواد من التلف وعدم النقصان ولا يوجد لهم بدل واحد فقط الراتب والله حرام
18 - شكرا
العنزي - منذ سنتين
والله انا اشوف ان الزيادات كل واحد اخذ حقه
17 - امناء المخازن خارج الحسبة
امين مخزن - منذ سنتين
امناء المخازن مالهم اي بدلات ولا اي زيادات مع انهم يشتغلون بمواد كيماوية ومواد خطرة وثقيلة وغبار وحر وتنقل من مكان الى اخر وعليهم مسؤلية المحافظة على المواد من التلف وعدم النقصان ولا يوجد لهم بدل واحد فقط الراتب والله حرام
16 - شكرا من القلب
بو أحمد - منذ سنتين
نشكر حكومة دةلة الكويت على الزيادات ونتمنى أن لا يصاحبها زيادة في أسعار المواد الغذائية
15 - ليعم الخير 2
كولومبس - منذ سنتين
،،،تابع : وتأخذ الدوله تعهد منهم أي من شركات القطاع الخاص تعهدا بزيادة رواتب الوافدين بزياده مدروسه،وممكن الخير يأتي مباشره من الحكومه لتلك الفئه وهي أن تخفف الرسوم المفروضه على الوافدين مثل التأمين الصحي(50د.ك.)كل سنه أرسوم تجديد الإقامات لمد معينه وهذا أضعف الإيمان .
14 - لا مو صج
بويوسف - منذ سنتين
نبي اسماء الي قامو بدراسة زيادة الرواتب وبالمرة خلي يقولون جم رواتبهم اهم وشكرا
13 - ليعم الخير
كولومبسئ - منذ سنتين
أنا عندي الحل الناجع ليعم الخير على الجميع وفي جيع قطاعات العمل(خاص وحكومي)إذا كانت الحكومه تريد أن يعم الخير على الجميع حتى لاتتأثر فئه معينه من الغلاء:تخفف الحكومه الضغط على القطاع الخاص وتقلل الرسوم عليها المفروضه لقاء مساعدة الدوله لهم وتأخذ الدوله تعهد منهم،،، يتبع
12 - الكويت للجميع
سيف الجراح - منذ سنتين
الجدول واضح وعادل وشكرا للكويت pin:23517CD3
11 - لماذا التفرقة ؟
ابراهيم - منذ سنتين
اين زيادة الاداريين الدبلوم ؟ للأسف تم اختيار كتبة الحسابات وكتبة القانون للزيادة تدرون ليش لأنهم أضربوا ؟ أما باقى الاداريين لم يضربوا!!! ألسنا كلنا خريجى كلية الدراسات التجارية ( المعهد التجاري )
10 - شكرا يا كويت
ابوحجازي - منذ سنتين
شكرا يا كويت
9 - توضيح !!
? - منذ سنتين
ما فهمت شي من الجداول !!
8 - وتبون الناس ماتنحاش من الخاص وتحول حكومة
خوش عدل ومساواة - منذ سنتين
ناس تاخذ بالآلاف وناس 50 دينار وتقولون مجزيةوعادلة ؟؟ مجزية حق النفطيين والمهندسين والمعلمين اما غيرهم فمالهم غير الدعوة عليكم يا مسؤولين ؟؟ وبالنسبة للقطاع الخاص بذمتكم هذه الزيادة المجزية اللي وعدتوهم؟؟ والله غريب امر الحكومة تحب الكل يترك الخاص ويزيد الضغط عليها
7 - تخبط
مهندس بالحكومه - منذ سنتين
هل هم مختصين من قاموا بدراسة هذه الزيادات؟
مثال: مهندس بوزارة معاشه 1060 وبدل الموقع اللي كل ما يطلع اجازه يقصونه 100 .. هذا مهندس ومعاشه جذي.. وشوفوا مهندسين النفط فرق الدوام اقل من ساعه والمعاش مره ونص اقل مكان عندهم.. الله يهني الكل ويزيدهم بس نبي عدل!
6 - متقاعد
بويوسف - منذ سنتين
بما ان زيادتنا 12.5? اقول للحكومه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم والله اعلم بأحوالنا نحن المتقاعدين وانتو لاعبين لعب بالفلوس ماتخافون الله فينا ؟
5 - الزيادات
Tarex - منذ سنتين
تمخض الجبل فولد فأراَ
4 - وين زيادة الفنيين يالشمالي ويا الديوان
مواطن - منذ سنتين
نحن نعيش حالة ظلم من الحكومه وين زيادة الفنيين واين المسميات الوظيفيه الفنيه يا الزبن انا فني ثالث ميكانيك خراطه وين حقي الشرعي ياحكومه رابعه متوسط حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
3 - مبرررررروك والف مبروك pin:28034027
صقر كويتي - منذ سنتين
مبرررررررررروك علي الزياااااده تستاهلون والفال لي اتوظفpin:28034027
2 - مفتشي ادارة تنميه المجتمع وزارة الشؤون
خالد - منذ سنتين
نحن مجموعه من مفتشي ادارة تنميه المجتمع لوزارة الشؤون نتقدم بالشكوى من مديرة الادارة ووكيل التنميه منيرة الفضلي لانهم هضموا حقوقنا حيث اننا نفتش بكل مناطق الكويت على سياراتنا الخاصه ولا يوجد ولا علاوة ولا اى تقدير وصارلهم اكثر من سنه يماطلون فينا ارجو من رئيس مجلس
1 - لنا الله وحسبنا الله ونعم الوكيل
مدني في الداخلية - منذ سنتين
لاشيئ لنا ستزيد الأسعار سنحترق مثلما احترقنا مع كل الزيادات السابقة ... كموظف مرور كم من الإغراءات وكم من المغريات امامنا لكننا ننئى بأنفسنا عن هكذا افعال مشينة ... لكن ان يشان حالنا من قبل حكومتنا ونهمل ... لاوالله لن نقف مكتوفي الأيدي ونكون وقود للتجار .. سأفتحها بحري
   
 





معلومات عامة
جهاز تعديل حرارة وبرودة الغرفة يسمى التيرموستاتجهاز تعديل حرارة وبرودة الغرفة يسمى التيرموستات
المزيد »



أحدث التعليقات
حفظ العقل
فهد الفهيد - منذ 3 ساعات
نهانا الاسلام عن تعاطي كل مايفسد العقل ويضر بالصحة عامة ومن بينها المخدرات والمسكرا ت سواء كان ذلك بتعاطيها او بيعها وترويجها بين الشباب وذلك مصداقا لقوله ...

تعليقاً على: «ممنوعات» مع مخالف في المهبولة
حفظ المال
فهد الفهيد - منذ 4 ساعات
امرنا ربنا سبحانه بحفظ المال ونهى عن خيانة الأمانات وعن أكل أموال الناس بالباطل الا ان تكون عبر التجارة فقال عزوجل في كتابه الكريم : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ...

تعليقاً على: لصوص استهدفوا المخيمات ... المخالفة
👍
S_D - منذ 5 ساعات
كتابات اكث من رائعه كل التوفيق

تعليقاً على: مواد الدستور ما بين الفهم والقصور
80كيلو لحم خنزير فى سرداب
الخايف من الله عبدالله - منذ 14 ساعة
السؤال من اين وكيف دخلت هذه الكميه من لحم الخنزير واين الرقابه والمفروض بان يمسك المورد ليس العامل نعم مسك البائع وفلت صاحب القضيه ولكن صاحب اللحوم يسرح ...

تعليقاً على: 80 كيلو لحم خنزير ... في سرداب بالفحيحيل


حدث في مثل هذا اليوم
إيران تسيطر على جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.السبت، 20 نوفمبر 1971
إيران تسيطر على جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.