الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 01 سبتمبر 2014 - العدد 12845
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

سوريون تظاهروا أمام قنصلية دمشق في جدة واقتحموا سفاراتها في القاهرة وليبيا وعواصم أوروبية

  ·  
شارك:
عواصم - وكالات - تجمع عشرات السوريين المقيمين في السعودية، امس، امام قنصلية بلادهم في جدة بينما اقتحم متظاهرون سفارات سورية في كل من القاهرة وطرابلس الغرب في ليبيا ولندن واثينا وبرلين احتجاجا على مجزرة حمص.
واطلق المتظاهرون في جدة هتافات مثل «بالروح بالدم نفديك يا شهيد». وقال شهود ان التجمع بدأ بالانفضاض مع وصول دوريات الشرطة الى المكان.
وفي القاهرة، ذكر موظف في السفارة السورية ان عشرات المعارضين لنظام الرئيس بشار الاسد اقتحموا المبنى واضرموا النار في الطابق الارضي منه.
واوضح ان نحو خمسين شخصا معظمهم من السوريين اقتحموا مكاتب السفارة في حي غاردن سيتي وانتزعوا سياج المدخل وقاموا باعمال تخريب داخل المبنى ثم اضرموا النار بعدة غرف في الطابق الارضي.
وقال صحافي من وكالة «فرانس برس» في المكان ان آثار الحريق واضحة على الجدران المتفحمة بينما تناثر الزجاج المكسور على الارض. ودمرت قطع اثاث واجهزة كمبيوتر.
من جهة اخرى، قالت الشرطة البريطانية ان خمسة اشخاص اوقفوا بعدما اقتحم محتجون سوريون سفارة بلادهم في لندن.
وتجمع نحو 150 شخصا من المحتجين ليل الجمعة - السبت خارج المبنى الواقع في ساحة بلغريف في وسط المدينة.
واوضح ناطق باسم الشرطة ان الرجال الخمسة اعتقلوا لإخلالهم بالنظام العام، مؤكدا ان «الشرطة تنتشر في المكان لضمان امنه».
وفي اثينا ذكر مصدر في الشرطة ان نحو خمسين متظاهرا معظمهم من السوريين نجحوا في اقتحام مبنى السفارة السورية وكتبوا على الجدران عبارات معادية للنظام. واضاف ان الشرطة اوقفت 12 سورياً وعراقيا واحدا.
وكانت الشرطة الالمانية قد اعلنت في بيان ان نحو عشرين شخصا اقتحموا مقر السفارة السورية في برلين والحقوا بعض الاضرار المادية قبل ان يتم اجلاؤهم. واشار البيان الى ان المتظاهرين «وجميعهم سوريون او من اصل سوري دمروا قطع اثاث في مكاتب عدة وعلقوا علما على النافذة قبل ان يكتبوا شعارات على الواجهة». وبعد التسلل الى السفارة، «وصلت الشرطة بسرعة الى المكان واعتقلتهم»، ثم اطلقت سراحهم في وقت لاحق بعد تسجيل هوياتهم.
واكد ناطق باسم الخارجية الالمانية في بيان آخر ان «الاعمال المرتكبة ضد السفارة السورية في برلين يجب ادانتها بالطريقة الأشد».
واضاف ان «الحكومة تتولى بجدية كبيرة مسؤولياتها للحفاظ على امن كل الممثليات الديبلوماسية والقنصلية في المانيا». وتابع ان «السفير المكلف من وزارة الخارجية بشؤون الشرق الادنى بوريس روغي اتصل فورا بالسفير السوري بعد علمه بالافعال واعرب امامه عن اسفه».
وقام السفير السوري في المانيا الذي كان موجودا لحظة تدخل الشرطة، بالسماح للشرطيين بتفتيش بقية انحاء المبنى للتأكد من عدم وجود متظاهرين أخرين. وقدم بعدها شكوى وتم فتح تحقيق في الحادث خصوصا بتهمة تعكير الصفو العام وانتهاك حرمة منزل وتخريب ممتلكات.


تونس تقرر طرد السفير السوري
وتسحب اعترافها بنظام الأسد

تونس - رويترز، ا ف ب - أعلن الرئيس التونسي منصف المرزوقي امس ان تونس قررت طرد السفير السوري من تونس وسحب أي اعتراف بالنظام الحاكم في دمشق احتجاجا على تصاعد العنف ضد المدنيين في سورية. وقال بيان لرئاسة الجمهورية على صفحتها على «فيسبوك»: «تعلن تونس عن الشروع في الإجراءات العملية والترتيبية لطرد السفير السوري من تونس وسحب أي اعتراف بالنظام الحاكم في دمشق». واضاف: «تونس تعبر عن تضامنها الكامل مع الأشقاء في سورية معتقدة أن هذه المأساة لن تعرف طريقها الى الحل الا بتنحي نظام بشار الاسد عن الحكم في دمشق وفسح المجال لانتقال ديموقراطي للسلطة يحقق للشعب السوري الشقيق الأمن على أرواح وممتلكات بناته وأبنائه».
وقال ان تونس تتابع «بكثير من الانشغال والأسى ما يتعرض له الشعب السوري من مجازر دموية على يد النظام الحاكم في دمشق الذي توج هذه المجازر بقصف مدينة حمص الليلة (قبل) الماضية ليلة ذكرى المولد النبوي الشريف ما أسفر عن أكثر من مئتي شهيد ومئات عدة من المصابين».
التعليقات
14 - زيارة
حمص - منذ سنتين
أنا مواطن سوري: لقد ذهبت إلى دائرة الهجرة ورفضوا طلبي باستقدام طفلتي الرضيعة وزوجتى زيارة عائلية، وتسكنان الانشاءات في حمص وإذا حصل لهم مكروه فإنني أحمل وزارة الداخلية الكويتية كامل المسؤولية....
13 - خطوه رائده
ابو عبدالله من الخفجي - منذ سنتين
على كل الدول العربيه ان تحذوا حذوا تونس في خطوتها الرائده والشجاعه فنظام بشار لم يعد الا --- خارجه على القانون ويجب كف يده عن استباحة الشعب السوري .
12 - اشهدوا شهادة حق
أبو جعفر - منذ سنتين
أقول ---ريتا - على راي الأخ أبو علي - شكلك بتشتغلي بالسفارة أو لا تملكين بصيرة لمعرفة ما يجري
وكلامي لكل صاحب عقل أن ينظر للجرائم التي تصير بسوريا فهي واضحة أفعال نظام وليس جيش حر منشق عن المجرمين وخصوصا مجزرة حمص فجر الأمس ورأينا الجثامين لحظة التشييع بالمئات
11 - إلى ريتا
عبدالله المسلم - منذ سنتين
و هل سمح نظامك المقاوم الممانع لأي مقاتل أو فدائي شريف بالمرور عبر أراضيه إلى فلسطين المحتلة؟ ماذا فعل نظامك المقاوم الممانع عندما قصف الطيران الإسرائيلي دير الزور و عين الصاحب و الدفاعات الجوية الصاروخية السورية التي كانت بلبنان؟ أرجو أن تجيبي.
10 - ريتا ---لمناصر ---- بشار
مممم - منذ سنتين
لا عاشت اعماركم على هالكلام..لمن انكم تحبون بشار هيك ما تروحون و تنضمون له بجيشه المستبد بس ديرو بالكم لا تنشقون لوول ولا تنشق حلوقكم من التاييد بالروح و الدم نفديك يا بن ---
الا لعنة الله على كل منافق و مندس لصالح -----
9 - رد على الياس الراوي
كولومبس - منذ سنتين
لانستغرب إن سمعنا عنك أي شيئ ، نصدق عنك كل شيئ ، فأمثالك لن يتوانوا أن يفعلوا أي شيئ ليورطوا وطنهم بأي مصيبه في سبيل أسقاط الدوله الآتي منها حتى ولو تعاون مع الشيطان مع ابليس ووضع يده مع اسرائيل وكأن اسرائيل ستأمن جانبه،أول ما ستفعله التخلي عنه ، من خان وطنه يخون الآخر.
8 - ديمقراطيه
كولومبس - منذ سنتين
هؤلاء هم طلاب الحريه والديمقراطيه ، عرفتوهم ؟ إنشاألله عمركم . . . . !
7 - --- بو علي
ريتا راني - منذ سنتين
ومن منعك يا -----من تحرير الجولان وفلسطين بل كانت شبابنا الشامخة في لبنان تموت وأنت وأمثالك من الخونة هم من باعو فلسطين والتاريخ يعيد نفسه ولكن بغير زمان ومكان ولن تجنو سوى العار وسيبقى الاسد شوكة بعيونكم وعقابك قد حان لن يبقى الليل كثيرا فالصبح قريب وستقدمون او
6 - حسبي الله على نظام البعث
بوعلي - منذ سنتين
أقول للشبيحة المعلقة ريتا خلي فلسطين بحالها لأنكم أول ناس بعتوها، واستخدام الناس والدول للشعارات الزائفة بخصوص فلسطين كل ما صارت لهم مشكلة صار شي مفضوح. اللهم انصر الشعب السوري البطل على نظام بعث هتلر بشار النعجة وشبيحته ومؤيديه في كل مكان إنك سميع الدعاء.
5 - حبذا لذهبنا اليكا مشيا فلسطين
ريتا راني - منذ سنتين
يا ليتهم يتظاهرون هكذا بشرف لتحرير فلسطين ورفع العلم العربي والله لكنا سرنا اليها مشياً فوق الصهاينة لو أن العرب اتحدوا كما يتآمرون اليوم لمصلحة امريكا والصهاينة ويا ليتهم رفعوا علم فلسطين فوقها بدلا من تنكيس علم سوريايا لعار هذه الامة التي ضحكت من جهلها الامم لصبحوا يج
4 - اين كنتم عندما قتلو اهلنا في العراق وفلسطين عملاء
عاش الاسد شوكة بعيونكم - منذ سنتين
لاسف انكم مضلل بكم وكل يوم تسبتون للعالم بانكم همج ومتامرون على وطنكم في نفس التوقيت تقتحم سفارات الم ترو بهذه المؤامرة ايها الجيش العربي السوري اضرب كل خائن دمر وزلزل الارض تحت اقدامهم وارمهم في مزبلة التاريخ خونة ..
3 - اين بقية العرب عن سوريا !!؟
شكرا للمرزوقي - منذ سنتين
لا تلوموهم ففي قلوبهم حرقة قد لا يحس بها إلا من فقد شخصا غالي علي قلبه
2 - الله محيي الجيش الحر
إلياس الراوي - منذ سنتين
قريباً سنقتحم القصر الجمهوري .... لا تقولوا ان ذلك مستحيلاً فقد فعلنا ما هو مستحيلاً أكثر .
1 - شكرا تونس
سوري - منذ سنتين
سيسقط الاسد وبعدها سنعرف كيف نتعامل مع الدول التي قتلتنا وناصرت النظام
   
 





معلومات عامة
جميع الدبب القطبية تستخدم اليد اليسرى.جميع الدبب القطبية تستخدم اليد اليسرى.
المزيد »


أحدث التعليقات
كل القروض ربا والربا حرااااااااام
يماني حرررر - منذ ساعة
(واحل الله البيع وحرم الربا) والربا هو قرض من المال ترده لصاحبه بزيادة . شكراً

تعليقاً على: قريباً... غيّر بنكك و«كيّش» قرضك؟
442
Shahd - منذ ساعة
❤️ أصيل الله يحميه

تعليقاً على: محمد عساف ... "تحت الركام" في غزة
مناشدة معالي الوزير الشيخ محمد الخالد
مواطن محب لوطنه - منذ ساعتين
تسفير وإبعاد فوري لكل من ينتحل صفة المباحث أو الشرطة ويهدد أمن البلاد .. بغض النظر عن شقق الرذيلة ولعب القمار ولهم حساب ولكن جريمة انتحال صفة المباحث ...

تعليقاً على: مباحث حولي أوقعوا 5 «منتحلين» يدهمون أوكار الرذيلة ويبتزّون ...
بشار الطاغية
أبومصعب - منذ 3 ساعات
أسأل الله أن يهلك بشار وكل من عاونه .. وأن ينصر الشعب السوري المجاهد ضد هذا الطاغية .. يارب نصرك

تعليقاً على: دمشق تهاجم هولاند «لرفضه أي تعاون» مع الأسد


حدث في مثل هذا اليوم
ألمانيا تهاجم بولندا مشعلة فتيل الحرب العالمية الثانية.الجمعة، 01 سبتمبر 1939
ألمانيا تهاجم بولندا مشعلة فتيل الحرب العالمية الثانية.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.