الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 23 نوفمبر 2014 - العدد 12928
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

«السلامة المرورية»: الإشارات الذكية تمنع الحوادث وتوفر الوقت والوقود

  ·  
شارك:
دعا رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية، الدكتور بدر المطر، وزارة الداخلية الى تركيب اشارات المرور الذكية في كافة شوارع وتقاطعات الكويت، «لما لها من اهمية في منع الحوادث وتوفير الوقت والوقود والمحافظة على البيئة».
وقال المطر، ان «من أهم فوائد الإشارات الذكية، انخفاض سرعة السيارات عند وصولها إلى التقاطعات الخطيرة، بمعدل يتراوح بين 8 و16 كيلومتراً في الساعة، بعد تنصيب الإشارة الذكية وتعليقها في المكان المناسب، بحيث يراها السائقون بسهولة، وتتضمن لوحة إلكترونية تظهر فيها عبارة «استعد للوقوف» وتسجيل الكاميرات لمعدل سرعة السيارة، واحتساب مخالفات على حساب معدل السرعة، وهو الامر الذي يعني تخفيض السرعة، وبالتالي انهاء معدل الحوادث المرورية».
ولفت، الى انه بسبب هذه الإشارة الذكية التي تتصل بالنظام الإلكتروني لإدارة المرور، انخفض معدل عدد السيارات التي تسجّل مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء من 5 سيارات في كل ألف سيارة، إلى سيارة واحدة في الألف.
وأوضح، ان العديد من مراكز البحوث في مختلف دول العالم عكفت على تطوير وابتكار إشارات ضوئية يمكنها أن تنظّم المرور على النحو الذي لا يضيع فيه السائقون وقتهم وهم يتوقفون من دون داعٍ على إشارة حمراء بالرغم من خلو الطرق تماماً من السيارات وهو ما تحقق في الاشارات الذكية.
ولفت الى ان معظم دول الخليج بدأت في تركيب تلك الكاميرات بما يحقق الكثير من الفوائد على اقتصاداتها والمحافظة على ارواح ابنائها، وهو ما يدعونا الى ضرورة ان تبدأ الكويت فورا في تركيب هذا النظام الحديث والمتطور خصوصا ان وزارة الداخلية قامت بتركيب الكاميرات الحديثة التي تتوافق مع هذا النظام الدولي الجديد.
   
 





معلومات عامة
كمية الدم الموجودة في جسم الرجل تفوق تلك الموجودة في جسم المرأة. ولا علاقة لذلك بالقدرة على الإحساس.كمية الدم الموجودة في جسم الرجل تفوق تلك الموجودة في جسم المرأة. ولا علاقة لذلك بالقدرة على الإحساس.
المزيد »



أحدث التعليقات
سبحان الله ..!
فجـر - منذ 12 ساعة
للأسف ما فيه أدنى درجات الوعي عند بعض الناس الله يهديهم ..
المفروض عمليات البيع والشراء ما تتم إلا عبر جهات موثوقة ومرخصة ، شنو يعني أشتري منتج معروض ...

تعليقاً على: مسحوق تجميل شوّه وجه فتاة في الفروانية !
...
صالح - منذ 13 ساعة
كما انه احد القلائل الذي "سنتر" 8 مرات في مباراة واحدة

تعليقاً على: الجابر أول اللاعبين العرب في نادي مشاهير الاتحاد الآسيوي
لا نتعلم
راعون بن جدعون - منذ 13 ساعة
الماساه اننا لا نتعلم ولا نتعظ من ماسي وكوارث الماضي ولم يحاسب احد وانعدام النقد الذاتي لو نستعرض الاحداث خلال الاربع عقود الاخيرة المناخ ١٩٨٢ الغزو العراقي ...

تعليقاً على: حينما يفتقر الكويتيون
تخبط مسئوليي التربية
بوعيسى - منذ 13 ساعة
للاسف الوزارة منذ عدت سنين اخذت تتخبط بتجربة عدت طرق لاختيار المناهج الدراسية وتغييرها بين فترة واخرى ،،، وتغير طريقة حسب الدرجات للطالب مما جعل طلبتنا ...

تعليقاً على: وزير التربية عن التجديد للوكلاء: لا مكان لمن يسبب لنا «عوار ...


حدث في مثل هذا اليوم
هدم جدار برلين بالكامل.الخميس، 23 نوفمبر 1989
هدم جدار برلين بالكامل.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.