الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 05 مارس 2015 - العدد 13030
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

«السلامة المرورية»: الإشارات الذكية تمنع الحوادث وتوفر الوقت والوقود

  ·  
شارك:
   
     
دعا رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية، الدكتور بدر المطر، وزارة الداخلية الى تركيب اشارات المرور الذكية في كافة شوارع وتقاطعات الكويت، «لما لها من اهمية في منع الحوادث وتوفير الوقت والوقود والمحافظة على البيئة».
وقال المطر، ان «من أهم فوائد الإشارات الذكية، انخفاض سرعة السيارات عند وصولها إلى التقاطعات الخطيرة، بمعدل يتراوح بين 8 و16 كيلومتراً في الساعة، بعد تنصيب الإشارة الذكية وتعليقها في المكان المناسب، بحيث يراها السائقون بسهولة، وتتضمن لوحة إلكترونية تظهر فيها عبارة «استعد للوقوف» وتسجيل الكاميرات لمعدل سرعة السيارة، واحتساب مخالفات على حساب معدل السرعة، وهو الامر الذي يعني تخفيض السرعة، وبالتالي انهاء معدل الحوادث المرورية».
ولفت، الى انه بسبب هذه الإشارة الذكية التي تتصل بالنظام الإلكتروني لإدارة المرور، انخفض معدل عدد السيارات التي تسجّل مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء من 5 سيارات في كل ألف سيارة، إلى سيارة واحدة في الألف.
وأوضح، ان العديد من مراكز البحوث في مختلف دول العالم عكفت على تطوير وابتكار إشارات ضوئية يمكنها أن تنظّم المرور على النحو الذي لا يضيع فيه السائقون وقتهم وهم يتوقفون من دون داعٍ على إشارة حمراء بالرغم من خلو الطرق تماماً من السيارات وهو ما تحقق في الاشارات الذكية.
ولفت الى ان معظم دول الخليج بدأت في تركيب تلك الكاميرات بما يحقق الكثير من الفوائد على اقتصاداتها والمحافظة على ارواح ابنائها، وهو ما يدعونا الى ضرورة ان تبدأ الكويت فورا في تركيب هذا النظام الحديث والمتطور خصوصا ان وزارة الداخلية قامت بتركيب الكاميرات الحديثة التي تتوافق مع هذا النظام الدولي الجديد.
   
 





معلومات عامة
الخطوط الجوية الأمريكية وفرت مبلغ أربعين ألف دولار في عام 1987 عندما ألغت زيتونة واحدة من كل صحن سلطة يقدم لركاب الدرجة الأولى!الخطوط الجوية الأمريكية وفرت مبلغ أربعين ألف دولار في عام 1987 عندما ألغت زيتونة واحدة من كل صحن سلطة يقدم لركاب الدرجة الأولى!
المزيد »



أحدث التعليقات
السيرك والمهرجين
فلفل تازه
05/03/2015 10:55ص
مسرح السيرك هو البلد وأما المهرجين فهم المسؤولين لأن:
- الخطط التنموية للبلاد تقتضي استجلاب المزيد من العمالة للنهوض بالمشاريع الكبرى
- تجار الإقامات ...

تعليقاً على: الوافدون في سن الستين خارج ... الجهات الحكومية | محليات
سراق المال العام
skdl
05/03/2015 10:53ص
ما الذي يأكد للحكومة البريطانيا أن المطلوب للحكومة الكويتة هوا سارق مال عام من أنه مطلوب سياسي و موضوع المال العام تهمة ملفقة له.

تعليقاً على: الصانع: قلت للبريطانيين ... لا يمكن لأي دولة أن تكون ملاذاً آمناً لسرّاق المال العام | محليات
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
04/03/2015 07:06م
"إن التحرش آفة خطيرة وداء عضال ولقد انتشر في زماننا هذا؛ حيث ظن كثير من أهل الشهوات أنهم أحرار في عقولهم وأجسادهم يتصرفون فيها بما تمليه عليهم شهواتهم
قال ...

تعليقاً على: تربوي تحسّس تلميذته | أخيرة
الدعوه الإلكترونية
الدعوه الإلكترونية
04/03/2015 06:50م
إن الأخلاق الفاضلة والسجايا الحميدة من محاسن هذا الدين وقد بعث النبي صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بحسن الخلق ...

تعليقاً على: طالب طعن زميله ... عقاباً على تحرّشه به | أخيرة


حدث في مثل هذا اليوم
العراق يلغي كل الإجراءات والقوانين التي نصت على ضم الكويت إلى أراضيه.الثلاثاء، 05 مارس 1991
العراق يلغي كل الإجراءات والقوانين التي نصت على ضم الكويت إلى أراضيه.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.