الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 20 أبريل 2014 - العدد 12711
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

«السلامة المرورية»: الإشارات الذكية تمنع الحوادث وتوفر الوقت والوقود

  ·  
شارك:
دعا رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية، الدكتور بدر المطر، وزارة الداخلية الى تركيب اشارات المرور الذكية في كافة شوارع وتقاطعات الكويت، «لما لها من اهمية في منع الحوادث وتوفير الوقت والوقود والمحافظة على البيئة».
وقال المطر، ان «من أهم فوائد الإشارات الذكية، انخفاض سرعة السيارات عند وصولها إلى التقاطعات الخطيرة، بمعدل يتراوح بين 8 و16 كيلومتراً في الساعة، بعد تنصيب الإشارة الذكية وتعليقها في المكان المناسب، بحيث يراها السائقون بسهولة، وتتضمن لوحة إلكترونية تظهر فيها عبارة «استعد للوقوف» وتسجيل الكاميرات لمعدل سرعة السيارة، واحتساب مخالفات على حساب معدل السرعة، وهو الامر الذي يعني تخفيض السرعة، وبالتالي انهاء معدل الحوادث المرورية».
ولفت، الى انه بسبب هذه الإشارة الذكية التي تتصل بالنظام الإلكتروني لإدارة المرور، انخفض معدل عدد السيارات التي تسجّل مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء من 5 سيارات في كل ألف سيارة، إلى سيارة واحدة في الألف.
وأوضح، ان العديد من مراكز البحوث في مختلف دول العالم عكفت على تطوير وابتكار إشارات ضوئية يمكنها أن تنظّم المرور على النحو الذي لا يضيع فيه السائقون وقتهم وهم يتوقفون من دون داعٍ على إشارة حمراء بالرغم من خلو الطرق تماماً من السيارات وهو ما تحقق في الاشارات الذكية.
ولفت الى ان معظم دول الخليج بدأت في تركيب تلك الكاميرات بما يحقق الكثير من الفوائد على اقتصاداتها والمحافظة على ارواح ابنائها، وهو ما يدعونا الى ضرورة ان تبدأ الكويت فورا في تركيب هذا النظام الحديث والمتطور خصوصا ان وزارة الداخلية قامت بتركيب الكاميرات الحديثة التي تتوافق مع هذا النظام الدولي الجديد.
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الرابط.



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
أخلاق المرأة
سالم الممتنع - منذ 10 ساعات
أحسنت يا أختي نادين .. فمن أنصف المرأة منذ بدء الخليقة ودافع عنها غير الرجل .. وإلا فالمرأة نفسها لم تحرك ساكنا ولم تقحم يدا في سبيل نيلها أبسط الحقوق ...

تعليقاً على: زليخة لم تمت - مقالات
بسكم جذب
كندري - منذ 11 ساعة
بسكم جذب على الاوادم كل شوي طالعين بخبر البر اشكبره وزعوا هالاراضي على الناس اي منشآت عسكريه تبون تشيلونها اذا كلية الشرطة قاعدين تبنونها الحين بين المناطق ...

تعليقاً على: إزالة المنشآت العسكرية من المناطق السكنية تمهيداً لحلحلة القضية الإسكانية - محليات
الوطن
ختام الصمادي - منذ 11 ساعة
برأيي الوطن غالٍ وكل من قدّم له فقد خُلّد بتخليد الوطن

تعليقاً على: فاصلة / الحمد ... ورحلة مع الفائق - ثقافة
اجراء عنصري فاضح
انس - منذ 12 ساعة
اجراء عنصري فاضح لم تقم به حت دول الكفر مع المغتربين العرب عندهم...يا سبحان الله فالوافد يا دوب رتبو يكفيه دفع ايجار و مصاريف اكل و شرب!!!!خافوا الله ...

تعليقاً على: رفع دعم البنزين والكهرباء عن الوافدين... وتقنينه للمواطنين - محليات
شئ غريب
بوطلال - منذ 12 ساعة
الله يكفينا الشر المرض الخبيث ماله علاج والرجل ماهو مواطن على شنو قاعد؟؟!

تعليقاً على: إيراني مصاب بـ «الإيدز» تجاوز «القيود الأمنية» ... إخلاء سبيل وعلاج في «السارية» ! - مجلس الأمة


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.