الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - العدد 12931
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

«السلامة المرورية»: الإشارات الذكية تمنع الحوادث وتوفر الوقت والوقود

  ·  
شارك:
دعا رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية، الدكتور بدر المطر، وزارة الداخلية الى تركيب اشارات المرور الذكية في كافة شوارع وتقاطعات الكويت، «لما لها من اهمية في منع الحوادث وتوفير الوقت والوقود والمحافظة على البيئة».
وقال المطر، ان «من أهم فوائد الإشارات الذكية، انخفاض سرعة السيارات عند وصولها إلى التقاطعات الخطيرة، بمعدل يتراوح بين 8 و16 كيلومتراً في الساعة، بعد تنصيب الإشارة الذكية وتعليقها في المكان المناسب، بحيث يراها السائقون بسهولة، وتتضمن لوحة إلكترونية تظهر فيها عبارة «استعد للوقوف» وتسجيل الكاميرات لمعدل سرعة السيارة، واحتساب مخالفات على حساب معدل السرعة، وهو الامر الذي يعني تخفيض السرعة، وبالتالي انهاء معدل الحوادث المرورية».
ولفت، الى انه بسبب هذه الإشارة الذكية التي تتصل بالنظام الإلكتروني لإدارة المرور، انخفض معدل عدد السيارات التي تسجّل مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء من 5 سيارات في كل ألف سيارة، إلى سيارة واحدة في الألف.
وأوضح، ان العديد من مراكز البحوث في مختلف دول العالم عكفت على تطوير وابتكار إشارات ضوئية يمكنها أن تنظّم المرور على النحو الذي لا يضيع فيه السائقون وقتهم وهم يتوقفون من دون داعٍ على إشارة حمراء بالرغم من خلو الطرق تماماً من السيارات وهو ما تحقق في الاشارات الذكية.
ولفت الى ان معظم دول الخليج بدأت في تركيب تلك الكاميرات بما يحقق الكثير من الفوائد على اقتصاداتها والمحافظة على ارواح ابنائها، وهو ما يدعونا الى ضرورة ان تبدأ الكويت فورا في تركيب هذا النظام الحديث والمتطور خصوصا ان وزارة الداخلية قامت بتركيب الكاميرات الحديثة التي تتوافق مع هذا النظام الدولي الجديد.
   
 





معلومات عامة
جميع الدبب القطبية تستخدم اليد اليسرى.جميع الدبب القطبية تستخدم اليد اليسرى.
المزيد »



أحدث التعليقات
الله المستعان ..
فجـر - منذ 13 دقيقة
المدعو خالد الكويتي يا مزمار العلمانية أنت وأمثالك عار على أمة الإسلام والعروبة ، تقول بيت جميل وأسرة واستقرار وأمن ..!! أنت مسكين حقا لأن هذه المطالب ...

تعليقاً على: مسلم عاش في الكويت يروي قصة اعتناقه اليهودية
حقاني
هاني - منذ 29 دقيقة
قرار ممتاز لأن الكل صار يطلع رخصة قيادة حتى راعي البقالة لان الحبيب ما يبي يركب تاكسي او الباص .

تعليقاً على: رخصة القيادة لغير الكويتيين ... سنتان إقامة وراتب 600 دينار ...
حفظ المال
فهد الفهيد - منذ ساعة
امرنا ربنا سبحانه بحفظ المال ونهى عن خيانة الأمانات وعن أكل أموال الناس بالباطل الا ان تكون عبر التجارة فقال عزوجل في كتابه الكريم : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ...

تعليقاً على: 3 خطفوا آسيوياً من خيطان و«طاروا» به إلى مشرف
حفظ العقل
حسن العلي - منذ ساعة
نهانا الاسلام عن تعاطي كل مايفسد العقل ويضر بالصحة عامة ومن بينها المخدرات والمسكرا ت سواء كان ذلك بتعاطيها او بيعها وترويجها بين الشباب وذلك مصداقا لقوله ...

تعليقاً على: ضبط مخمورين في السالمية


حدث في مثل هذا اليوم
موريتانيا تصبح عضوًا في جامعة الدول العربية.الإثنين، 26 نوفمبر 1973
موريتانيا تصبح عضوًا في جامعة الدول العربية.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.