الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 01 أكتوبر 2014 - العدد 12875
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

«السلامة المرورية»: الإشارات الذكية تمنع الحوادث وتوفر الوقت والوقود

  ·  
شارك:
دعا رئيس الجمعية الكويتية للسلامة المرورية، الدكتور بدر المطر، وزارة الداخلية الى تركيب اشارات المرور الذكية في كافة شوارع وتقاطعات الكويت، «لما لها من اهمية في منع الحوادث وتوفير الوقت والوقود والمحافظة على البيئة».
وقال المطر، ان «من أهم فوائد الإشارات الذكية، انخفاض سرعة السيارات عند وصولها إلى التقاطعات الخطيرة، بمعدل يتراوح بين 8 و16 كيلومتراً في الساعة، بعد تنصيب الإشارة الذكية وتعليقها في المكان المناسب، بحيث يراها السائقون بسهولة، وتتضمن لوحة إلكترونية تظهر فيها عبارة «استعد للوقوف» وتسجيل الكاميرات لمعدل سرعة السيارة، واحتساب مخالفات على حساب معدل السرعة، وهو الامر الذي يعني تخفيض السرعة، وبالتالي انهاء معدل الحوادث المرورية».
ولفت، الى انه بسبب هذه الإشارة الذكية التي تتصل بالنظام الإلكتروني لإدارة المرور، انخفض معدل عدد السيارات التي تسجّل مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء من 5 سيارات في كل ألف سيارة، إلى سيارة واحدة في الألف.
وأوضح، ان العديد من مراكز البحوث في مختلف دول العالم عكفت على تطوير وابتكار إشارات ضوئية يمكنها أن تنظّم المرور على النحو الذي لا يضيع فيه السائقون وقتهم وهم يتوقفون من دون داعٍ على إشارة حمراء بالرغم من خلو الطرق تماماً من السيارات وهو ما تحقق في الاشارات الذكية.
ولفت الى ان معظم دول الخليج بدأت في تركيب تلك الكاميرات بما يحقق الكثير من الفوائد على اقتصاداتها والمحافظة على ارواح ابنائها، وهو ما يدعونا الى ضرورة ان تبدأ الكويت فورا في تركيب هذا النظام الحديث والمتطور خصوصا ان وزارة الداخلية قامت بتركيب الكاميرات الحديثة التي تتوافق مع هذا النظام الدولي الجديد.
   
 





معلومات عامة
البحث عن كلمة "قرآن" في جوجل يزداد عادة ببداية شهر رمضان بنسبة 1300 %.البحث عن كلمة "قرآن" في جوجل يزداد عادة ببداية شهر رمضان بنسبة 1300 %.
المزيد »



أحدث التعليقات
تأكيد لما ذكره بومرزوق
صالح محمد اليوسف - منذ 12 ساعة
صح السانك بومرزوق ، هذا أقل شيئ يقال عن بوعبدالمحسن جاسم الخرافي ، أنا
أطلق عليه مسمى المنقذ بمعنى الكلمة ، هو الذي ساهم عدة مرات من أنقاذ الكويت
من ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / جاسم الخرافي يقلب نظام الحكم
نزييييع يا بييييه
الكامره الخفية - منذ 13 ساعة
للامانة جاسن الخرافي ليس بحاجة الى سلطة او منصب ..جاسم الخرافي يحكم ..بماله...وليس بحاجة الى ارض غيره...لكي يحيك المؤامرات..جاسم الخرافي اكبر من ذلك بكثير..

تعليقاً على: الرأي اليوم / جاسم الخرافي يقلب نظام الحكم
إنصاف مستحق
فضل الفضل - منذ 14 ساعة
إنصاف من عمل و اجتهد و تحمل الضغوط و التهجم من اجل خدمة الكويت واجب مستحق. و جاسم الخرافي من هؤلاء الرجال. ولكن كحال كثير من الأمور المستغربة تمر على ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / جاسم الخرافي يقلب نظام الحكم
والنعم بالعم جاسم الخرافى
abouahmed - منذ 14 ساعة
انا مصرى و اتمنى ان يكون فى عالمنا العربى خمسة اشخاص فى وطنية وحكمة ونزاهة العم جاسم الخرافى . رحم الله العم محمد والعم ناصر الخرافى.

تعليقاً على: الرأي اليوم / جاسم الخرافي يقلب نظام الحكم


حدث في مثل هذا اليوم
‬انضمام تونس والمغرب إلى جامعة الدول العربية‮.‬الأربعاء، 01 أكتوبر 1958
‬انضمام تونس والمغرب إلى جامعة الدول العربية‮.‬
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.