الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 01 نوفمبر 2014 - العدد 12906
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الجامعة: اختبارات القدرات الأكاديمية تنعقد في 25 يونيو المقبل

التسجيل يبدأ غدا ويستمر حتى 23 الجاري

  ·  
شارك:
أعلن مستشار مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والمشرف على مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت، الدكتور عادل علي، أن اختبارات القدرات الأكاديمية للقبول وتحديد المستوى في الجامعة، ستعقد للمرة الثالثة والأخيرة خلال العام الجامعي 2010/2011، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 25 يونيو المقبل.
ونوه الدكتور علي، بأن التسجيل للاختبارات سيكون في الفترة من غد «الثلاثاء»، وحتى «الاثنين» 23 الجاري، من الساعة 4-8 مساءً في صالة القبول والتسجيل بالحرم الجامعي في الشويخ، داعياً جميع الطلبة الراغبين في تقديم اختبارات القدرات الأكاديمية، أو أولياء أمورهم، الحضور في المواعيد المحددة، مصطحبين معهم البطاقة المدنية، وصورة شخصية، و5 دنانير للاختبار الواحد.
وقال «بإمكان الطالب عند التسجيل اختيار لغة الاختبار للرياضيات أو للكيمياء، وعند إتمام عملية التسجيل يتسلم الطالب بطاقة دخول للاختبارات، تبين تاريخ وموقع وساعة عقد الاختبارات، والتي يجب احضارها يوم الاختبار لدخول قاعة الاختبار».
وأضاف أن «الجامعة تعرض ثلاثة اختبارات للقدرات في اللغة الانكليزية والرياضيات والكيمياء، لما لهما من دور كبير في تحديد قدرات الطلبة، وتعتبر متطلباً أساسياً للقبول في كليات (مركز العلوم الطبية، كلية البنات الجامعية، الهندسة، العلوم الادارية)، التي تنتهج نظام المعدل المكافئ أساساً للقبول فيها، بينما يعتبر اختبار اللغة الانكليزية اختباراً لتحديد المستوى في جميع كليات الجامعة الأخرى، ونتيجة لأهمية الاختبارات للطالب فقد حرصت الجامعة على تقديم الاختبار ثلاث مرات خلال العام الدراسي الواحد حتى تتاح أمام الطالب الفرصة المناسبة للاستعداد لتقديم الاختبار ومراجعة دليل الطالب وعينة من اختبارات القدرات الأكاديمية الموجودة على صفحة مركز التقييم والقياس على العنوان التالي: http://cmtd.kuniv.edu.kw
وأشار الى أنه بإمكان الطالب تقديم هذه الاختبارات ابتداءً من الصف الحادي عشر من دون شروط أو تحديد لمستوى المعدل التراكمي، وباستطاعته إعادة تقديم هذه الاختبارات مرات عدة حتى يتمكن من الحصول على النسبة التي تؤهله للقبول في التخصص المناسب في جامعة الكويت، علما بأن الجامعة تحتسب النتيجة الأعلى التي يحصل عليها الطالب، أما بالنسبة لصلاحية نتيجة الاختبار فهي سنتان من تاريخ الحصول عليها.
ولفت إلى أنه مع اقتراب موعد الاختبار، يحرص مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت على التعريف باختبارات القدرات الأكاديمية، وذلك من خلال التعاون المستمر بين الجامعة ووزارة التربية.
   
 





معلومات عامة
كمية الدم الموجودة في جسم الرجل تفوق تلك الموجودة في جسم المرأة. ولا علاقة لذلك بالقدرة على الإحساس.كمية الدم الموجودة في جسم الرجل تفوق تلك الموجودة في جسم المرأة. ولا علاقة لذلك بالقدرة على الإحساس.
المزيد »



أحدث التعليقات
مصري
ahmad ali - منذ 3 ساعات
القصاص في أقرب وقت لهذه الفئة الضالة ( الاعدام) للمجرمين الذين عاثوا في الارض فسادا لكي يرتدعى من تسول له نفسه فعل ذلك، ما الذنب الذي فعله الباكستاني ...

تعليقاً على: إغلاق ملف قضية «الحارس الباكستاني» باعتقال 4 مصريين في ...
x
عتيج - البارحة
والله يا عم جاسم هناك نوع جديد في المجتمع غريب عجيب،صادفتهم بدواني فبل التقاعد هالنوع الحقيقة خلاني ألف حوالين نفسي ما تعرف صحه من حذبه،يحبك والا يكرهك،لا ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / ... حاول ألا تصدقه !
لماذا رفضت حماس قبول المبادرة المصرية ثم عادت لتقبلها
د.إبراهيم حبوب - منذ 12 يوم
حماس لم تتوقع أن يكون هناك تواطؤ عربي مع العدوان عغزة ومؤيد له
وللأسف فنتنياهو قال بصراحة إن أهم ما تحقق في هذه الحرب هو التحالف الاستراتيجي مع دول ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !
البندقية بلا هدف هي بندقية قاطع طريق
فتحي عبدالنبي - منذ 14 يوم
كل الشكر للسيد جاسم بودي، أصبت كبد الحقيقة ودعوتك واستفهامك أستاذنا في مكانه.
برأي ماحصل من عدوان غاشم على غزة جريمة انسانية ، لكن ما سبق العدوان كان ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !


حدث في مثل هذا اليوم
افتتاح دار الأوبرا الخديوية في مصر.الإثنين، 01 نوفمبر 1869
افتتاح دار الأوبرا الخديوية في مصر.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.