الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 02 يوليه 2015 - العدد 13149
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الجامعة: اختبارات القدرات الأكاديمية تنعقد في 25 يونيو المقبل

التسجيل يبدأ غدا ويستمر حتى 23 الجاري

  ·  
شارك:
   
     
أعلن مستشار مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والمشرف على مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت، الدكتور عادل علي، أن اختبارات القدرات الأكاديمية للقبول وتحديد المستوى في الجامعة، ستعقد للمرة الثالثة والأخيرة خلال العام الجامعي 2010/2011، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 25 يونيو المقبل.
ونوه الدكتور علي، بأن التسجيل للاختبارات سيكون في الفترة من غد «الثلاثاء»، وحتى «الاثنين» 23 الجاري، من الساعة 4-8 مساءً في صالة القبول والتسجيل بالحرم الجامعي في الشويخ، داعياً جميع الطلبة الراغبين في تقديم اختبارات القدرات الأكاديمية، أو أولياء أمورهم، الحضور في المواعيد المحددة، مصطحبين معهم البطاقة المدنية، وصورة شخصية، و5 دنانير للاختبار الواحد.
وقال «بإمكان الطالب عند التسجيل اختيار لغة الاختبار للرياضيات أو للكيمياء، وعند إتمام عملية التسجيل يتسلم الطالب بطاقة دخول للاختبارات، تبين تاريخ وموقع وساعة عقد الاختبارات، والتي يجب احضارها يوم الاختبار لدخول قاعة الاختبار».
وأضاف أن «الجامعة تعرض ثلاثة اختبارات للقدرات في اللغة الانكليزية والرياضيات والكيمياء، لما لهما من دور كبير في تحديد قدرات الطلبة، وتعتبر متطلباً أساسياً للقبول في كليات (مركز العلوم الطبية، كلية البنات الجامعية، الهندسة، العلوم الادارية)، التي تنتهج نظام المعدل المكافئ أساساً للقبول فيها، بينما يعتبر اختبار اللغة الانكليزية اختباراً لتحديد المستوى في جميع كليات الجامعة الأخرى، ونتيجة لأهمية الاختبارات للطالب فقد حرصت الجامعة على تقديم الاختبار ثلاث مرات خلال العام الدراسي الواحد حتى تتاح أمام الطالب الفرصة المناسبة للاستعداد لتقديم الاختبار ومراجعة دليل الطالب وعينة من اختبارات القدرات الأكاديمية الموجودة على صفحة مركز التقييم والقياس على العنوان التالي: http://cmtd.kuniv.edu.kw
وأشار الى أنه بإمكان الطالب تقديم هذه الاختبارات ابتداءً من الصف الحادي عشر من دون شروط أو تحديد لمستوى المعدل التراكمي، وباستطاعته إعادة تقديم هذه الاختبارات مرات عدة حتى يتمكن من الحصول على النسبة التي تؤهله للقبول في التخصص المناسب في جامعة الكويت، علما بأن الجامعة تحتسب النتيجة الأعلى التي يحصل عليها الطالب، أما بالنسبة لصلاحية نتيجة الاختبار فهي سنتان من تاريخ الحصول عليها.
ولفت إلى أنه مع اقتراب موعد الاختبار، يحرص مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت على التعريف باختبارات القدرات الأكاديمية، وذلك من خلال التعاون المستمر بين الجامعة ووزارة التربية.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
بريطانيا تصدر قرار يمنع بموجبه تشغيل الأطفال.الجمعة، 02 يوليه 1819
بريطانيا تصدر قرار يمنع بموجبه تشغيل الأطفال.
المزيد »



أحدث التعليقات
القبض على مسلحين
جمري. ابو مصطفى
02/07/2015 04:03ص
كفو. وهذا العشم في حكومة الكويت. اللي تعودنا منها رعاية الجميع. وحنا نعرف ولاء الشيعه لحكومة لكويت لان أياديها البيضاء لطالما امتدت لهم واحبتهم. شكرا ...

تعليقاً على: أسلحة و ذخائر وخرائط وشعارات «داعشية» ضبطت مع مواطنين... وضابطين في «الداخلية» | محليات
العمل فى الكويت فى السراميك
بهاء خليل عبدربه عو ض الله
02/07/2015 03:55ص
فنى هندسة ميكانيكا صيانه عامه

تعليقاً على: «الصناعات الوطنية»: بدء الإنتاج في مصنع السيراميك | اقتصاد
کلهم وجوه لعملة واحدة
محیسن
02/07/2015 03:35ص
ای فصائل اسلامیة ای بطیخ. کلهم ارهابییین و قتلة.

تعليقاً على: «جيش الإسلام» لـ «الراي»: أعدمنا فهد العنزي لتورطه في قتل العشرات | خارجيات
کلهم قتلة
محیسن
02/07/2015 03:32ص
کلهم ارهابیین قتله سفاکي الدماء و عار علی المسلمین . لا فرق بین الداعش و جیش الاسلام او النصرة او ای تنظیم تکفیری آخر الذین لوثوا صورة الاسلام الحقیقي

تعليقاً على: «جيش الإسلام» يُعدم 18 «داعشياً» بينهم كويتي يدعى فهد العنزي | خارجيات


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.