الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 01 نوفمبر 2014 - العدد 12906
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

أقارب أعضاء مجلس إدارة «الشباب» يتقاضون 103 آلاف دينار!

رئيس لجنة البلياردو والسنوكر يتقاضى راتب مدير غير متفرغ!

  ·  
شارك:
أعاد مجلس إدارة نادي الشباب الرياضي برئاسة يعقوب رمضان الكرة مرة أخرى وارتكب التجاوزات نفسها التي ارتكبها قبل حله بسبب مخالفته للقوانين الرياضية المحلية. فبعد عودة المجلس بحكم محكمة الاستئناف، مارس المجلس الاسلوب نفسه في اضاعة المال العام على الأقارب والمحاسيب والمعارف.
وقد بعث مجلس الإدارة كشوفات إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة، يطلب فيها اعتماد صرف رواتب للمدرجين فيها.
وقد حصلت «الراي» على بعض محاضر مجلس الادارة والتي حضرها كل من يعقوب رمضان رئيس المجلس، علي عبدالله الشرقاوي نائب الرئيس، صالح بداح العتيبي أمين السر العام، فهد سعود العازمي امين الصندوق، مشعل سعيد العنزي أمين الصندوق المساعد، مناحي فلاح العازمي امين السر المساعد، والاعضاء محمد عبدالله الشرقاوي، عبدالله عبدالرحمن الكندري، جابر حسين الزنكي، جميل شداد شنات.
وقد ثبت ان النادي يقوم بصرف ما قيمته 103.340 الف دينار خلال الموسم الواحد على أقارب الاعضاء وذويهم من دون وجه حق على الرغم ان هناك تعميما كان قد صدر في 13 مايو العام 2001 أيام رئاسة الشيخ القدير فهد الجابر الأحمد يحظر قيام رؤساء واعضاء مجالس ادارات الهيئات الرياضية باسناد أعمال أو اداء خدمات لهذه الهيئات تكون لهم فيها مصلحة مباشرة او غير مباشرة ونص التعميم على مايلي:
نأمل الإحاطة انه سبق لإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء ان انتهت بكتابها الى الهيئة رقم 1733 المؤرخ 1995/7/23 الى انه تجنبا لاي شبهات قد تلحق بالعقود التي تبرمها الهيئات الرياضية، ورغبة في ابرام هذه العقود بعيدا عن اي مؤثرات مباشرة او غير مباشرة قد تفقدها الحيدة المطلوبة في هذا الخصوص، واستنادا لحكم المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978 بشأن الهيئات الرياضية وتعديلاته، واسترشادا بحكم المادة (20) من قانون المناقصات العامة، فانه لا يجوز قيام رؤساء وأعضاء مجالس ادارة الهيئات الرياضية باسناد اعمال او اداء خدمات لهذه الهيئات تكون لهم فيها مصلحة مباشرة او غير مباشرة، وعلى وجه الخصوص فانه لا يجوز ان يكون احدهم مالكا او شريكا او وكيلا او عضوا في مجلس ادارة الشركة او المؤسسة او المنشأة مقدمة العرض للهيئة الرياضية.
واذ تذكر الهيئة بما انتهت اليه ادارة الفتوى والتشريع على النحو السالف بيانه، فانها تنبه الى ضرورة مراعاته والتقيد بمحتواه.
واذا كان هذا التعميم ينطبق على العقود، فانه ينسحب ايضا على الاشخاص الذين تربطهم صلات قربى مع اعضاء مجالس ادارات الاندية.
مطلوب تعميم واضح من «الهيئة»
وإذا كان هذا التعميم قد صدر قبل اقرار نظام الاحتراف وصرف اموال طائلة للاندية الرياضية، فان الوضع الحالي يلزم ان تقوم الهيئة العامة للشباب والرياضة باصدار تعميم صريح وواضح ينص على ضرورة عدم صرف مبالغ الاحتراف او الاستفادة منها من قبل ذوي اعضاء المجلس.
أسماء «المحترفين»!
وقد اتضح من تصفح بعض الكشوفات وجود اسماء ذات صلة ببعض اعضاء المجلس يتقاضون مبالغ من اموال الاحتراف التي تصرفها الدولة للاعبين وهم على سبيل المثال جابر خالد عيد الشمري، احمد فهد سعود العازمي، محمد مطلق بداح العتيبي، نعيس محمد نعيس هادي، فهد عواد حنون الشمري، بداح ناصر بداح العتيبي، حمد خلف دايخ العنزي، محمد خلف دايخ العنزي، زايد محمد ابراهيم السليمان، حسن عنتر حسن دعالة، بدر علي عبدالله الشرقاوي.
أسماء الإداريين
وقد تبين لـ«الراي» ايضا من خلال تفحصها لكشوفات الهيئات التدريبية والفنية بالنادي وجود بعض اسماء لها علاقة قربى او من ذوي الامراض المستعصية التي تمنع قيامهم بأي عمل، المهم انهم مسجلون ويتقاضون رواتب شهرية ومنهم: سليمان متعب، مشاري أحمد عبدالله، احمد ناصر بداح، نواف العتيبي، احمد حسن الياس، عبدالعزيز حسن، جاسم محمد حسن، محمد الياس، مشعل علي، جمعان المطيري، خالد الزنكي، بدر علي حسين، خالد عبدالله احمد، يوسف عايض، عبدالله عايض، احمد مطلق العتيبي، خالد عيد الشمري، دعيج جميل شداد، سعد عبدالله، مشاري فلاح، محمد ابراهيم سليمان، احمد عبدالله العنزي، مشاري العليم.
السلمان وابنه
وقد لوحظ وجود اسم رئيس لجنة البلياردو والسنوكر التابعة للجنة الاولمبية الكويتية محمد ابراهيم السليمان الذي يتقاضى راتبا شهريا قدره 350 دينارا بصفته يعمل مديرا داخليا غير متفرغ للنادي مع ابنه زايد المسجل ضمن لاعبي التنس ويتقاضى راتبا شهريا مقابل الاحتراف.
بداح يرد على «الراي»
وكانت «الراي» قد نشرت في عدد سابق مثل هذه المخالفات التي ارتكبها المجلس نفسه وكشفها المجلس المعين الذي كان يترأسه المهندس حمود الفضلي، الا ان صالح بداح عقب على ما نشر في «الراي» موضحا انه لا يوجد نص صريح يمنع اقرباء اعضاء المجلس من العمل ضمن الهيكل التنظيمي للنادي، كما انه لا يوجود تعليمات صريحة تمنع اللاعبين اقارب الاعضاء من تقاضي أموال الاحتراف.
شطب لاعبي الاسكواش
وكان مجلس ادارة النادي قام بشطب عدد 7 لاعبين من فريق الاسكواش في السن العام بعد ان قامت «الراي» بنشر اسمائهم ضمن اللاعبين الذين يحصلون على رواتب احتراف من دون وجه حق واللاعبون هم: يوسف سليمان داود حسين، محمد طالب عبدالخضر، أحمد فاضل حمزة العلي، محمد حسين عبدالرحمن، عمر أحمد رجب الفيلكاوي، عبدالمحسن يعقوب غلوم، ابراهيم خلف ابراهيم السعدون.
وقد ثبت ذلك في محضر اجتماع المجلس رقم 6 يوم 3 يوليو.

التعليقات
11 - انفضحو???????
مقهور??????? - منذ 4 سنوات
وازيدكم من الشعر بيت مدير لعبة كرة الطائرة احمد حسن الياس مسجل ولده مشعل بالفريق واهو مايعرف شي باللعبة ولا يتمرن بس عشان يستلم فلوس الاحتراف وعلى حساب لاعبين ثانيين والله عيب خافو الله شوي ؟؟؟؟؟
10 - من لقاها عشى اقربائه
كويتي - منذ 4 سنوات
التلاعب بالنادي واضح بشكل كبير

ارجوا من الهيئه العامه للشباب والرياضه التحقيق بالموضوع وان لاتترك الحبل على الغارب

نادي الشباب فيه فساد اداري
9 - لاعب منتخب سابق لا اعتزال ولا تكريم وشطبوه
فنكي - منذ 4 سنوات
تصدقون لاعب منتخب دولي لكرة اليد عدنان عبدالنبي افنى حياته الرياضية بنادي الشباب ولا كرموه ولا حفل اعتزال وشطبوه من النادي والدقة ان ربعه يقولون له اي نادي تشجع يقول نادي الشباب مو قهر هذا نادي
8 - اضافة على رد على صريح
اكثر صراحه - منذ 4 سنوات
يا جماعة يعقوب وقائمته كانوا بالنادي 25 سنة والفريق الاول قابع بالدرجة الثانية ومنافسته فقط على المركزين الاخيرين وفي سنة 2000 سقط بالانتخابات وبعدها بسنة صعد الفريق الاول الدوري الممتاز واستمر حتى سنة 2003 ورجع مرة اخرى يعقوب رمضان وربعه للنادي وطيح الفريق مره ثانية
7 - التعيين
احمد - منذ 4 سنوات
يعني اشلون تنجح القائمه
6 - ما نستغرب !!
أسعد مندني - منذ 4 سنوات
نعم مانستغرب اذا قام نادي الشباب بهذا العمل فقد سبق أن قام بنفس الشغله وأقالوا المجلس وبعد عودتهم ( علي بابا وربعه ) ماراح نستغرب إعادة الكره مره اخرى والله عيب عليكم سرقة هالمال شلون تحللونه لنفسكم ولأبنائكم لاحول ولاقوة الا بالله والمشكله بمباركة الهيئة والفلاح !!!
5 - تكتل البوق
صريح - منذ 4 سنوات
هذا التكتل .. ناس من الجواخير الى الاندية

يعقوب رمضان بمقابلة على المكشوف اتصل مشارك وقالة انا لاعب وابيك تقولي اسم مشرف الفريق الاول اقسم بالله يعقوب رمضان مايعرفة هذا وين والرياضة وين وسلملي على التكتل والاسطبل
4 - الديره سايبه
وليد - منذ 4 سنوات
مع احترامى للموضوووع المنشوور انا مانى ضدق الحقيقه بس اعتقد عندنابالكويت بالمليارااااااااااااات يعنى ياليتكم تسلطون الضوء عليها بنفس حجم تسليط الضوء على اشوية خرده ...............ديره سايبه والكل صار حرامى
3 - وما خفي اعظم
كويتي - منذ 4 سنوات
بس النكته المدربين واحد للرجال والثاني ناشئين لكن المشرفين واحد عام والثاني عمومي وشباب والثالث اشبال :) وراتب الاشبال اكبر من عمومي وشباب لانه مو ولد العم :)
2 - عادي
بوهباش - منذ 4 سنوات
الحين يا الراي ليش تروحون بعيد تعالو شوفو نادي السالميه اللي ماسكين العلاقات العامه - المشرفين - اداره الاستاد يا عازمي ولا دوسري
1 - السحت
بويوسف - منذ 4 سنوات
امنو العقوبه فاسائو الادب .. انا بعرف شلون يحللون على انفسهم مال الحرام وشلون مايخافون رب العالمين
   
 





معلومات عامة
الزئبق هو المعدن الوحيد الذي يبقى سائلا حتى في درجات الحرارة العادية.الزئبق هو المعدن الوحيد الذي يبقى سائلا حتى في درجات الحرارة العادية.
المزيد »



أحدث التعليقات
x
عتيج - منذ 23 ساعة
والله يا عم جاسم هناك نوع جديد في المجتمع غريب عجيب،صادفتهم بدواني فبل التقاعد هالنوع الحقيقة خلاني ألف حوالين نفسي ما تعرف صحه من حذبه،يحبك والا يكرهك،لا ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / ... حاول ألا تصدقه !
لماذا رفضت حماس قبول المبادرة المصرية ثم عادت لتقبلها
د.إبراهيم حبوب - منذ 12 يوم
حماس لم تتوقع أن يكون هناك تواطؤ عربي مع العدوان عغزة ومؤيد له
وللأسف فنتنياهو قال بصراحة إن أهم ما تحقق في هذه الحرب هو التحالف الاستراتيجي مع دول ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !
البندقية بلا هدف هي بندقية قاطع طريق
فتحي عبدالنبي - منذ 14 يوم
كل الشكر للسيد جاسم بودي، أصبت كبد الحقيقة ودعوتك واستفهامك أستاذنا في مكانه.
برأي ماحصل من عدوان غاشم على غزة جريمة انسانية ، لكن ما سبق العدوان كان ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !
تبرع الكويت لغزة
الخايف من الله عبدالله - منذ 14 يوم
لاحول ولا قوه الا بالله من يتبرع الحكومه ام الشعب فى الوقت الراهم نرى بان الحكومه سوف تاخذ من الشعب لتتبرع لغزة ولماذا هذا التبرع واذا كانت الحكومه قد ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / تبرع الكويت لغزة ... تحمّلوا صراحتي !


حدث في مثل هذا اليوم
افتتاح دار الأوبرا الخديوية في مصر.الإثنين، 01 نوفمبر 1869
افتتاح دار الأوبرا الخديوية في مصر.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.