الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 31 يوليو 2014 - العدد 12813
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

إعلان نتيجة تنسيق القبول في الجامعات المصرية

  ·  
شارك:
|القاهرة - «الراي»|
أعلن وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي في مصر الدكتور هاني هلال، أمس، تنسيق نتيجة قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في الجامعات والمعاهد المصرية الناجحين في الدور الأول للعام 2010.
وأسفرت النتائج لطلاب القسم العلمي عن قبول الطلاب في طب بنها والإسماعيلية كأقل حد للقبول بكلية الطب بنسبة 94.76 في المئة، في حين جاءت طب سوهاج «الأعلى» وبنسبة 97.93 في المئة، تليها طب أسيوط بنسبة 97.68 في المئة، وطب المنيا 97.32 في المئة، ثم طب القاهرة بنسبة 96.10 في المئة، وطب عين شمس بنسبة 95.24 في المئة.
أما الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان، فقد جاء بجامعة الإسماعيلية بنسبة 93.41 في المئة وأعلى نسبة بجامعة القاهرة 94.02 في المئة، أما كلية الصيدلة فجاء الحد الأدنى للقبول بكلية صيدلة جامعة حلوان بنسبة 90 في المئة، بينما الحد الأعلى للقبول كان بصيدلة المنيا بنسبة 94.51 في المئة.
وكانت المفاجأة أكبر، حيث جاء القبول في هندسة بترول وتعدين السويس في جامعة قناة السويس بمجموع أعلى من كليات الصيدلة وطب الأسنان وبعض كليات الطب، وذلك بنسبة 96.46 في المئة، في حين جاء الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة في كلية الهندسة الإلكترونية منوف جامعة المنوفية بنسبة 87.68 في المئة، بينما جاءت هندسة سوهاج بنسبة 94.15 في المئة.
أما كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، فقبلت طلاب القسم العلمي بحد أدنى 90.61 في المئة، أما شعبة اللغة الإنكليزية وشعبة اللغة الفرنسية بالكلية نفسها فانخفض الحد الأدنى بهما إلى 79.35 في المئة، في حين قبلت إعلام القاهرة طلاب القسم العلمي بحد أدنى 90 في المئة.
وفي الأدبي جاءت كليات الحقوق «الشعبة الفرنسية» في جامعة القاهرة وكلية الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن بجامعة عين شمس في المقدمة.
وقبلت كليات التربية النوعية في «كفر الشيخ» والتربية الفنية بالجامعة نفسها من مجموع 50 في المئة، وهو بالمجموع نفسه الذي قبلت به تربية رياضية بني سويف، وتربية فنية بنها وكلية التمريض للطالبات في الزقازيق، وتربية ابتدائي المنصورة، ومعهد فني تمريض أورام القاهرة، وتمريض القاهرة بنين، وكليات التعليم المفتوح في الجامعات.
التعليقات
5 - ما ذا عن غير المصريين
huda - منذ 4 سنوات
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه النسب للطلاب المصرين
ما ذا عن الطلاب الغير مصريين
ام انها لكلاهما
ارجوا منك الرد لانها حاله عاجله وشكرا
4 - نسب قبول غير طبيعية
ابو محمد - منذ 4 سنوات
الحين هاذي النسب المئوية خاصة بالاخوة المصريين ولا للكل ؟ لأنها موطبيعية وخاصة عيالنا يدرسون تربية اسلامية والاخت الوزيرة ماقصرت حطت الموسيقية والبدنية..الخ مع المجموع الكلي فاشلون ينقبلون ؟ولا يبيلها شوي دز؟د.ك
3 - سؤال يحتاج لجواب
بسمة - منذ 4 سنوات
يا ريت اعرف اى اخبار عن تنسيق السنة الجاية .ولو حتى تخمين
2 - الرجاء الاجابه
عائشه حسن - منذ 4 سنوات
هو التنسيق ده للقادمين من السعوديه ولا بس المصريين الموجودين في مصر ولو للمصريين الموجودين في مصر ارجوكم قولولي الطب للي جايين من السعوديه بياخد من كم وبذات طب بشري المنصوره
ارجوووووووووووووووووووو الاجابه ضروووووووووووري
1 - مساكن شركة النيل لحليج الاقطان
مروه محمد عبدالحكيم - منذ 4 سنوات
بغال
   
 





أحدث التعليقات
اميرة
سناء - منذ 3 ساعات
تنفعين ممثلة

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج
شي حلو
مسلم - منذ 3 ساعات
كلنا لا ننكر ان التدخين من المحرمات لو اراد البائع بيع الدخان ودخنه المشترى كسب ذنبه وذنب الذي يشتريه
فخطوه ايجابيه من الدوله الاسلاميه

تعليقاً على: "الدولة الاسلامية - داعش" تمنع بيع وتدخين السجائر و"الشيشة" ...
الكويت - فلسطين
مواليد الكويت - منذ 7 ساعات
بسم الله ،، لا احد ينكر دور الكويت في إغاثة اهل فلسطين في السنوات السابقه ،، ولكن الكل مستغرب من الموقف الحالي للكويت الحبيبة التي نكن لها كل الحب والإحترام ...

تعليقاً على: 1170 فلسطينياً ضحايا العدوان وارتفاع عدد قتلى إسرائيل إلى ...
خل ننتظر
بو زينب - منذ 9 ساعات
سمعنا وجهة نظر وسبب طرف واحد ، وبأي نسمع من صاحبة الشأن ، وبعدين بطله المسرحية شجون وفي عقوبه ولوائح انضباط للتأخير وغيرهافليش تتخذ إجراء استبعاد بسهوله ...

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...
ظلم
ععععععع - منذ 10 ساعات
حرام ليش كل الناس يعادون شجون

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.