الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 28 يوليو 2014 - العدد 12810
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

رهف عبد الله: سأكون سعيدة بلقاء «جارتي» ريما فقيه في «السباق» على تاج ... العالم

«الراي» انفردت بأول لقاء مع ملكة جمال لبنان 2010

  ·  
شارك:
|بيروت - من هيام بنوت|
بعد «تاج جمال» أميركا، تربّع الجنوب على «عرش» جمال لبنان من خلال رهف عبد الله التي خطفت «اللقب الغالي» بعد سهرة عامرة أضاءت سماء لبنان والعالم العربي.
وستنافس رهف، بنت الخيام، «جارتها» بنت صريفا ريما فقيه ملكة جمال اميركا في مسابقة ملكة جمال العالم، في مشهدٍ يكرّس موقع لبنان على «خريطة الجمال» العالمية.
« ... لم اكن اشعر ابداً بأنني سأفوز باللقب». هذا ما قالته «الملكة» رهف لـ «الراي» في اول إطلالة إعلامية لها بعد تتويجها في «كرنفال الجمال» الذي أحيته «جميلة النجمات» الفنانة هيفاء وهبي والسوبر ستار راغب علامة في اول ظهور له على شاشة تلفزيون «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بعد قطيعة استمرت اعواماً طويلة وقطعتها «مصالحة» لم تكتمل الا اول من امس.
رهف الشيعية، ابنة الـ 22 ربيعاً، التي تدرس إدارة الأعمال في جامعة «LAU» بدت سعيدة بـ «تاجها»، وقالت لـ «الراي»: «تفاجأتُ بالنتيجة، لأنني لم اكن واثقة من نفسي خصوصاً لناحية اجابتي عن الاسئلة التي طُرحت عليّ. ولكن في الكواليس وعندما انحصرت المنافسة بيني وبين دانييلا (بو غاريوس) شعرت بان فرصتي بحمل اللقب اصبحت اوفر».
ونسألها: من المعروف ان اللبنانية ريما فقيه التي تحمل لقب ملكة جمال اميركا، ستكون احدى منافساتك في انتخابات ملكة جمال العالم، كيف تشعرين بان تكون المنافسة بينكما خصوصاً ان كلتيكما تحمل الجنسية اللبنانية؟ فأجابت: «هذا الامر يسعدني كثيراً ويجعلني اشعر بالفخر، كوننا فتاتين لبنانيتين تشاركان في حدث جمالي عالمي. لا شك في انني سأكون سعيدة جداً للقائي بريما فقيه كما انني سأشعر ايضاً بجو من الألفة والراحة كون ابنة بلدي ستكون الى جانبي».
* كيف تتحدثين عن عائلتك؟
- نحن عائلة مكونة من 6 افراد، والدي عميد متقاعد في قوى الأمن الداخلي وهو اليوم يعمل في مجال العقارات، اما والدتي فكانت موظفة سابقة في بنك مصر - لبنان وهي اليوم ربة منزل. نحن اربعة اولاد، شقيقتي الكبرى متزوجة وتعيش في اميركا، ولديّ شقيق وشقيقة اصغر مني، وهما يكملان دراستهما.
* من العروف انك طالبة تدرسين ادارة الاعمال في جامعة «L.A.U». ما مشاريعك المستقبلية، وهل ترين ان فوزك باللقب سيغيّر احلامك ومشاريعك؟
- احرص حالياً على اكمال دراستي والحصول على شهادة الماجستير. ولا شك ان فوزي بلقب ملكة جمال لبنان، سيجعل احلامي اكبر وأوسع. ولكن بالنسبة للفترة القريبة المقبلة فإنني اخطط لتأسيس شركة لتنظيم الحفلات».
وكانت رهف قطعت الخطوة الأولى في «مسيرة ألالف ميل» في احتفال ضخم نقلته الـ«LBCI» و«الفضائيَّة اللبنانيَّة LBC SAT» وحضره وزراء السياحة فادي عبود والداخلية زياد بارود والثقافة سليم وردة وحشد من الفنانين والإعلاميين وأهالي المشتركات.
16 صبيَّة من جميلات لبنان تمَّ اختيارهنَّ لخوض «سباق الجمال»: جنا زين، شانتال حايك، كريستال صاروفيم، دانيالا بو غاريوس، جيسيكا قهواتي، جيسيكا وردة، ميشال صقر، نبيلة عوّاد، ناتالي عاقوري، نيكول سابا، نور مهنَّا، بريسيلا سعيد، رهف عبدالله، ساندي جودي، ستيفاني نهرة، وفيرا لوفيفر.
وبعد التعريف بالصبايا المتباريات، كانت لهنَّ إطلالات بلباس البحر، ولباس السهرة، ضمن لوحات فنيَّة استعراضيَّة من وحي فصول السَّنة الأربعة.
واختيرت بعدها عشر صبايا للتصفيات النصف نهائية هنّ: ستيفاني نهرة، بريسيلا سعيد، جيسيكا قهواتي، نور مهنا، ميشال صقر، نبيلة عواد، جنا زين، دانيالا بو غاريوس، نيكول سابا، ورهف عبدالله.
وخضعت المتباريات لأسئلة من لجنة التحكيم المؤلَّفة من أعضاء متخصِّصين في الجمال، والثقافة، والسَّياحة، والإعلام وغيرها، وبناءً على تصويت اللجنة، وصلت خمس جميلات للمرحلة النهائيَّة هنّ نبيلة عواد، نور مهنَّا، رهف عبدالله، دانيالا بو غاريوس، وجيسيكا قهواتي، وأجبن عن السؤال الموحَّد لهذا العام وهو : إذا طلب منك الاختيار بين المال والسلطة والمعرفة، ماذا تختارين ولماذا؟
وبعد جمع العلامات، أعلن مقدِّم الحفل، طارق منير، فوز رهف عبدالله باللقب، وتسلَّمت التَّاج من ملكة جمال لبنان للعام 2009 مارتين إندراوس، فيما حلّت دانيالا بو غاريوس وصيفة أولى، ونبيلة عوّاد وصيفة ثانية وجيسيكا قهواتي وصيفة ثالثة.
وبدا واضحاً ان «نقطة القوة» التي رجّحت كفة رهف كانت اجوبتها عن اسئلة لجنة التحكيم، بعدما كانت زميلتاها جيسيكا قهراتي ودانييلا بو غاريوس متفوقتين في لباس البحر وفستان السهرة.
وتميَّزت السهرة بإطلالتين لكل من راغب وهيفا، حيث غنَّى علامة «حبيب قلبي يا غالي» و«يغيب»، فيما غنَّت هيفا «أيامي» و«سنرى».
وتألَّفت لجنة الحكم من ميشال حبيس مستشار وزير السِّياحة اللبناني، ديالا الفيل رئيسة منظَّمة «تمنَّى» للأطفال، المصمّم ويليام صوايا صاحب معرض تصاميم Sawaya &Moroni في ميلانو، كريستيان طويل رئيسة تحرير»DECO magazine»، فريد شهاب رئيس مجلس إدارة شركة «ليو بورنات Leo Burnett» الشرق الأوسط، لورا لحود عضو في لجنة مهرجانات البستان، وفي مجلس إدارة بنك الصناعة والعمل، مالك مروّة إعلامي وعضو مجلس نقابة الصحافة اللبنانيَّة، منى فارس مديرة الإنماء السياحي في وزارة السِّياحة، نعمت فرام رئيس شركة إندفكو غروب، ورئيس جمعية الصناعيّين اللبنانييّن. 
التعليقات
5 - رهف عبدالله
سام - منذ 3 سنوات
انه ليست جميلةجدا يوجد الكثير اجمل من رهف عبد الله
4 - سبحان الله
RAFIK - منذ 4 سنوات
ما هى علاقه سنيه او شيعيه او علويه او زيديه بالموضوع دى مسابقه جمال مالهاش اى دخل بدين او عقيده او طائفيه يعنى اوكى ممكن بلد كلها تفرح بيها مش بس الشيعه بجد كلمه غريبه جدا انها شيعيه مش عارف ايه لازمتها فى الموضوع او ايه سبب كتابتها اصلا
3 - ليش يعني
جنوبي - منذ 4 سنوات
المشكلة بالمقالة ان الاستاذة الكاتبة ذكرت ان رهف فتاة شيعية , ما هي علاقة مسابقة الجمال بالطائفة و ما هو مغزى الكاتبة من هذه الكلمة , الظاهر ان الكاتبة نست ان تكتب بأن رهف من حزب الله .. قوييييييييية
2 - رغوب الكيُوت
راغبه علامه - منذ 4 سنوات
بصراحه اهنئ بنت ديرتي لبنان على اللقب وانا كنت اشوف التلفزيون واشجعها وتستحق ليش اهيه احلاهم... وبالنسبه لهيفا واقولها لوووووول ظعتي بينهم يالختيارة ورغوب اسير القلوب اقوله شوهالحلى.
1 - من قايلك تلعب طوبه
عبد الحميد السعيداوي - منذ 4 سنوات
يمكن تطلعين بالمرتبة الاولي لوان المسابقه بسوق سوادي بالزبير لو بالحيانيه،يابه حتي فيريه بياعة الباجله احلي منج ،دروحي يعمي خلينا ندخن المزبن ونشوف الاركندشن الي يشتغل ربع ساعه باليوم بفضل حكومتنا التي سوف تشكل قبيل قيام الساعة والتي سوف تجعل من كل مواطن ملياطيرمن دبش.
   
 





أحدث التعليقات
بنت بشوات
خالد نظيف - منذ ساعة
والله اعرفها عن قرب خلوقة لأبعد الحدود كأنها أميرة الله يحفظك لأهلك

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج
حسن الخاتمه
بو محمدد - منذ ساعتين
اللهم ارحم بو فالح والمسلمين والمسلمات الاموات منهم والاحياء

اللهم امين

تعليقاً على: كويتي في السعودية سجد بجوار سيارته... وتُوفي
Waiting shahad
فانز بنات عبدالله - منذ 3 ساعات
ششهود عججييببهه 💘💘😭باجر بششوفجج يا احلى مبدعه

تعليقاً على: «القبعة الزرقاء»... رحلة في عالم السعادة
وين تشتغل
فرفورة - منذ 8 ساعات
اى تلفزيون تشتغل ودى اتابعها

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج
الله يوفقك
بشرى - منذ 8 ساعات
أتمنى لك التوفيق في حياتك

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.