الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 18 أبريل 2014 - العدد 12709
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الرابط.



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
دهاء
ماجد العنزي - منذ 7 ساعات
انتوا ما عندكم اي فكره عن دهاء وذكاء الجنوس وكيدهم العن من كيد النساء

تعليقاً على: «وليد» طلّق «المثلية» وعاد «ريّال»: أريد أن... أتزوج ! - أخيرة
دهاء
ماجد العنزي - منذ 7 ساعات
هذه جذابه لا طلقت المثليه ولا شي اصلا ما شهدت الارض ان احد مثلي او متحول طلق مثليته هذا محال !!اولا: هذه طالعه علشان وزير الداخليه يشيل عنها القضيه ثانيا ...

تعليقاً على: «وليد» طلّق «المثلية» وعاد «ريّال»: أريد أن... أتزوج ! - أخيرة
رؤية صادقة ومؤثرة
رقية الفيصل - منذ 7 ساعات
رااائع؛تجلى فيه صدق الكاتب ، وقدرته على التجديد ، والإقناع ، وطرح الفكرة بأسلوب ماتع وصور جمالية جميلة ومعبرة ، وإن اختلفت معه؛نعم ،الرجل تخلق من دم أنثى ...

تعليقاً على: رؤى ثقافية / المؤامرة على المرأة! - ثقافة
أحسنت
د. زياد الوهر - منذ 7 ساعات
كلمات تنم عن ذوق أدبي جميل وخيال جامح
والموضوع بحد ذاته جديد وفيه إبداع الشاعر
أحسنت

تعليقاً على: بحر الكلمات / تحفة - ثقافة


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.