الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 19 أبريل 2015 - العدد 13075
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
   
     
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
   
 





معلومات عامة
الصرير هو صوت الباب.الصرير هو صوت الباب.
المزيد »



أحدث التعليقات
مستشفيات الحكومية
أحمد .
19/04/2015 01:18م
الحمدلله على كل حال أنا مقيم بالكويت ومواليد دولة الكويت الحبيبة والحمدلله لا أذهب للمستشفيات الحكومية وذلك بسبب الداخل مفقود والخارج مولود وأكبر مثال ...

تعليقاً على: زيادة كبيرة في رسوم علاج الوافدين | محليات
حسبنا الله و نعم الوكيل
KUWAITY_LADY
19/04/2015 12:54م
هالزيادات اللي قاعدين تفرضونها على الوافدين قاعدين اهم يطلعونها من جبود نا إجنا المواطنين الكويتيين . أي عامل إنييبه لتصليح شي بالبيت قام يطالب بسعر ...

تعليقاً على: زيادة كبيرة في رسوم علاج الوافدين | محليات
الله يستر
خووش مصرية
19/04/2015 12:41م
أتمنى ان يتم دراسة هذا الموضوع بجديه ، حتى لا تنتشر الأوبئة و الامراض نظرا لكلفة العلاج
فدرهم وقاية خير من قنطار علاج

تعليقاً على: زيادة كبيرة في رسوم علاج الوافدين | محليات
حسبنا الله و نعم الوكيل
KUWAITY\-LADY
19/04/2015 12:19م
حرام عليكم !!!!!! كافي ضغط على الوافدين . كافي قوانين ظالمة !!!! خافوا ربكم . إذا في هدر أو نقص في المال العام لا إطلعونه على هالوافدين المساكين !!!! ...

تعليقاً على: زيادة كبيرة في رسوم علاج الوافدين | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
بدأ بيع السيارة الرياضية فورد موستانج لأول مرة.الأحد، 19 أبريل 1964
بدأ بيع السيارة الرياضية فورد موستانج لأول مرة.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.