الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 01 فبراير 2015 - العدد 12998
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
   
 





معلومات عامة
وسيلة النقل المشهورة في البندقية هي الغندول.وسيلة النقل المشهورة في البندقية هي الغندول.
المزيد »



أحدث التعليقات
ودي أصدقك يابعد چبدي
محمد بوجاسم
01/02/2015 12:29ص
الله يسمع منك و ودي أصدقك ودي لكن هل يعقل القانون في الكويت أقوى من التاجر ؟؟ :) لا لا تكفا قول أني أنا حلمان و أن القانون بعد تشريعه و أصداره سينفذذذذذذذ ...

تعليقاً على: لا مطاعم ولا مقاه ولا صالات بلياردو بعد منتصف الليل... لـ «دواع أمنية»! | محليات
الحمد لله على كل حال
الحمد لله على كل حال
31/01/2015 10:01م
ما دخل اقامة الوالدين بالعماله السائبه

تعليقاً على: مازن الجراح لـ «الراي»: القوانين الخاصة بالوافدين قريباً ولن نضيق الخناق على المواطن ... | محليات
72 ؟
القدس
31/01/2015 07:21م
عادي مو باجر تجنسون 72 الف باكستاني ووووو والسلام عليكم.

تعليقاً على: البحرين تُسقط الجنسية عن 72 مواطناً | خارجيات
العبرة من قوة حزب الله
بوعيسى
31/01/2015 05:41م
سماحة السيد حسن لانستطيع ان نقول او نفعل الا ان نقف لك بكل اجلال واحترام على عمق تفكيرك وسياساتك وهي تنم على ايمانك بقضية العرب الاولى وهي تحرير فلسطين ...

تعليقاً على: نصر الله: لا نريد الحرب ولا نخشاها وقواعد الاشتباك لم تعد تعنينا | خارجيات


حدث في مثل هذا اليوم
فيضانات عارمة في هولندا.الأحد، 01 فبراير 1953
فيضانات عارمة في هولندا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.