الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 22 سبتمبر 2014 - العدد 12866
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
   
 





معلومات عامة
يبلغ طول هرم خوفو 146.6 متر.يبلغ طول هرم خوفو 146.6 متر.
المزيد »



أحدث التعليقات
نسأل الله العافية ..
فجـر - منذ 5 ساعات
الإخوة المعلقين إسألوا الله العافية ولا تعمموا هذه حالات استثنائية لا تُختصر كل فتيات البلد في حالة واحدة ..!!
وبالنسبة للأخ عبد الله لا تحط في ذمتك ...

تعليقاً على: المواطنة المضبوطة في مطار بيروت: اشتريت المخدرات مقابل ...
بقايا الجاهلية ..
فجـر - منذ 5 ساعات
بعض أصناف الأشقاء تتمنى أن ينقرض للأبد بصراحة، من الذي يعطي الشقيق الحق بضرب شقيقته أو إزهاق روحها إن كنت قد وجدت عليها خطأ ارفعه لأصحاب الشأن والشرع ...

تعليقاً على: عسكري احتجز شقيقته لـ 5 أيام محاولاً قتلها في الخفجي
بطلة
مفلح سعد - منذ 7 ساعات
ذكرتني تمقيلها بتمثيل الفنانه الراحلة عايشة ابراهيم فهم متطابقين الشبه بالاداء والشكل

تعليقاً على: أمل محمد تعيش أعماراً مختلفة في «أنيسة الونيسة»
خطورة الاختلاط
فهد الفهيد - منذ 9 ساعات
الشباب ليس في حاجة الي من يهيج غرائزه،الشباب الأن يحتاج إلي مبردات،وليس إلي مهيجات،وفرقوا يا قوم،بين حركة العمل في الحياة،وبين إغراءات هذه الحياة،فالاختلاط ...

تعليقاً على: حفل مختلط على «يخت» ... تحت أعين المباحث!


حدث في مثل هذا اليوم
الاتحاد السوفيتي يفجر قنبلته الذرية الأولى.الخميس، 22 سبتمبر 1949
الاتحاد السوفيتي يفجر قنبلته الذرية الأولى.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.