الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - العدد 12868
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
   
 





معلومات عامة
وسيلة النقل المشهورة في البندقية هي الغندول.وسيلة النقل المشهورة في البندقية هي الغندول.
المزيد »



أحدث التعليقات
isis
عتيج - منذ ساعتين
شيعة آو سنة نحن نحب ونحترم المذاهب وكذلك إختلاف الأديان لطالما الجميع يعيش ويدعو للسلام والهناء لكل طرف،لكن الإرهاب لا جنس ولا دين له

تعليقاً على: «الراي» تكشف ما لا يعرف عن محسن الفضلي ... من خيمة بن لادن ...
isid
عتيج - منذ ساعتين
بالسجن مدى الحياة لا رحمة يا حكومتنا مع الخونة فإن عفوتم عنهم سيأمنوا وسيرجعوا مرة أخرى لطبعهم الذي أحبوا أن ينشأوا عليه أو النفي مدى الحياة

تعليقاً على: «الدواعش» الثلاثة أمام «الجنايات» اليوم
شكرا للاستاذ بدر الفريح
ثامر الضويحي - منذ 10 ساعات
شكرا للاستاذ بدر الفريح الشخصية التربويه المميزة علي مايقوم به لخدمة ابنائه الطلبه بالقعل شخص مناسب في المكان المناسب

تعليقاً على: "التربية" تفتح باب التقدم لوظيفة باحث اجتماعي ونفسي لسد ...
من داعش الى بوكو حرام
طاهر - منذ 11 ساعة
من داعش الى بوكو حرام منهج عفن و اولاد حرام , وخلافة عهر والجهل فيها عام , وسذاجة فكر يتقوى بالاجرام , حرفوا سنة محمد نبي الرحمة والسلام , وشوهوا سمعة ...

تعليقاً على: قاتلوا فكر «داعش» أولاً


حدث في مثل هذا اليوم
السويد تتخلى عن حكم بولندا.الجمعة، 24 سبتمبر 1706
السويد تتخلى عن حكم بولندا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.