الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 01 أبريل 2015 - العدد 13057
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
   
     
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
   
 





معلومات عامة
المسلسل الرمضاني فرقة ناجي عطالله من بطولة النجم الكوميدي عادل إمام.المسلسل الرمضاني فرقة ناجي عطالله من بطولة النجم الكوميدي عادل إمام.
المزيد »



أحدث التعليقات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/04/2015 09:53ص
الله المستعان ... هذا الطريق الصحيح لرد الحق إلى أهله مو عن طريق التجمعات و تعال جذي بدون سبب رجع الجناسي و إطلق سراح المعتقلين !!! عموما الله يعين الجميع ...

تعليقاً على: «الإدارية» أجلت «سحب جنسية» البرغش | محليات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/04/2015 09:50ص
ماكو شي إسمه الأغلبية ألحين أتوقع لأن خلاص زادت خلافاتهم و كل واحد قام يتحرك بروحه و كل مجموعة أو تيار صارت لها أهداف و تحركات تختلف عن الباقين ... إنتهوا ...

تعليقاً على: «حشد» تخرج على «الغالبية»: «مستمرون» ... لهم رأيهم ولنا رأينا | محليات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/04/2015 09:44ص
فيه نائب ما أذكر منو طلع و قال راح يناظر الفضل ... و دشتي مادري شفيه شاد حيله وايد ... خل الفضل يتكلم و يناظر ليش إنت موكلك محامي عنه يعني ؟ يعني إنت ...

تعليقاً على: دشتي لمنتقدي قانون «الاتحادات الطلابية»: اكشفوا عن أنفسكم في العلن | مجلس الأمة
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/04/2015 09:39ص
قانون الإيجارات اليديد إلي يقولون فيه الغرفة 50 دينار مادري شنو !!! شهالخرابيط و الله ؟ بالله غرفة 5*6 و غرفة 1*1 شلون يعني ؟ هذي 50 و الثانية 50 بعد ...

تعليقاً على: «التشريعية» ترجئ تعديل «الإيجارات» لمزيد من الدراسة | مجلس الأمة


حدث في مثل هذا اليوم
افتتاح مبنى الشيخ راشد في مطار دبي الدولي.الأربعاء، 01 أبريل 1998
افتتاح مبنى الشيخ راشد في مطار دبي الدولي.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.