الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 30 يوليه 2015 - العدد 13177
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
   
     
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
مركبة الفضاء أبولو 15 تهبط على سطح القمر.الجمعة، 30 يوليه 1971
مركبة الفضاء أبولو 15 تهبط على سطح القمر.
المزيد »



أحدث التعليقات
خواجات
سيد
30/07/2015 06:56م
الخواجات هما اللى وصلونا لكده ههههههه

تعليقاً على: 5 «جنوس» في معاهد صحية يقدمون خدمات «غير صحية» | أخيرة
الضحك على المستهلك الكويتي
bou_yousif
30/07/2015 06:21م
سوق السمك و مطاعم الأسماك موجوده للضحك و النصب على المستهلك الكويتي بالذات الذي يدفع السعر و يصارخ بكل مكان أن أسعار الأسماك غاليه و يطالب بت\خل الحكومه ...

تعليقاً على: بورصة الأسماك تشتعل... والبلدية تغلق 15 بسطة مخالفة | محليات
منصب مدير عام بدرجة سفير
د. فهد سالم خليل الراشد
30/07/2015 12:28م
معالي وزير التربية لاشك أن الكويت تزخر بالكفاءات الشبابية التي تتمتع برؤية واضحة في العمل العربي المشترك وتحافظ على سمعة الكويت؛ لذا نرجو من معاليكم إعادة ...

تعليقاً على: العيسى لـ «الراي»: لا نمانع تركيب محطات رصد لملوثات الهواء على أسطح المدارس | محليات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
30/07/2015 11:45ص
لبو حسين ... دام عندك معلومات عنها روح قدم بلاغ في المخافر مو تعلق بالجريدة و تقول أنا حاضر ! روح هناك و قدم بلاغ

تعليقاً على: 5 «جنوس» في معاهد صحية يقدمون خدمات «غير صحية» | أخيرة


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.