الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 02 أكتوبر 2014 - العدد 12876
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
   
 





معلومات عامة
ان تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.ان تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً يخفف من خطر الاصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والاسهال.
المزيد »



أحدث التعليقات
حسبي الله عليها ..
فجـر - منذ 7 ساعات
حسبنا الله ونعم الوكيل تجردت من مشاعر الأمومة ومارست وحشيتها على جسد طفلتها البريئة وعاثت فيه جروحا وحروقا وكسورا بأي ذنب تفعل كل هذا ؟ ولماذا تحتفظ بحضانة ...

تعليقاً على: «الجنايات» تمنع من السفر... المدرّسة المعتدية على ابنتها
والعياذ بالله ..
فجـر - منذ 7 ساعات
نعوذ بالله من جار السوء هل هذه حقوق الجيرة من أين تاتي كل هذه الجرأة لكن أتوقع أن الرجل يعاني من خلل ما أو أنه من أرباب السوابق ومتعاطي المخدرات أو مريض ...

تعليقاً على: خادمة سرّبت صور كفيلتها إلى «خليجي» فابتزّها... «إما دفع ...
وين دور الأهل !!
فجـر - منذ 7 ساعات
غريب طفل يتصرف بكل هالاستقلالية والحرية وين دور أهله وليش مخلينه على راحته يتعرف على ناس بمواقع التواصل ويتواعد معاهم بدون خوف معقولة لهالدرجة الطفل جريء ...

تعليقاً على: عشريني دنّس براءة طفل في المنقف
استغفر الله
ام طه - منذ 8 ساعات
الله يحرقها بنار الدنيا قبل الاخره ويحرق قلبها .. وللعلم المدرسه المزعومه الحقيره غير كويتيه .. وشلون يخلى سبيلها وهي مرتكبه جنايه وغير هذا .... سابه ...

تعليقاً على: «الجنايات» تمنع من السفر... المدرّسة المعتدية على ابنتها


حدث في مثل هذا اليوم
‬ألمانيا الغربية ‬تنضم إلى حلف شمال الأطلسي‮.‬السبت، 02 أكتوبر 1954
‬ألمانيا الغربية ‬تنضم إلى حلف شمال الأطلسي‮.‬
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.