الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 22 ديسمبر 2014 - العدد 12957
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

مخالفات مالية كبيرة في «الشؤون» على بند... المكافآت

  ·  
شارك:
|كتب أحمد خميس وغازي الخشمان|
كشف مصدر مطلع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الراي» النقاب عن وجود مخالفات مالية كبيرة تتعلق بمكافآت اللجان والمكافآت الممنوحة بصفة شخصية ومكافآت الفرق، وكذلك الاعمال الاضافية، لمخالفتها قوانين ديوان المحاسبة، تم اكتشافها من قبل فريق دراسة تقارير الديوان الذي يترأسه وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي.
وقال المصدر لـ«الراي» ان قانون ديوان المحاسبة ينص على عدم جواز الجمع بين اي مكافآت تصرف في نفس فترة ساعات العمل، مثل مكافأة أعمال اللجان او اعمال الفرق او اي مكافآت اخرى، لافتاً الى انه تم اكتشاف العديد من القرارات التي تخالف هذا القانون بالجمع بين مكافآت عدة منذ عام 2003 حتى الآن.
وأكد المصدر ان الوزارة اتخذت الاجراءات الصحيحة من خلال مخاطبتها ديوان الخدمة المدنية، والذي وافق بدوره على صرف المكافآت بشرط عدم الجمع بينها، ولكن الشؤون الادارية ارسلت كتب صرف مكافآت الى الشؤون المالية في الوزارة، متجاهلة قرارات ديوان المحاسبة. ولفت المصدر الى ان بعض المسؤولين يحصل على مكافآت الفرق واللجان والاعمال الاضافية والبدلات في آن واحد.
وابلغ المصدر ان وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والادارية احمد الصواغ يتجه الى اعادة هذه الاموال الى الوزارة لعدم الوقوع في حرج مع ديوان المحاسبة، معلنا أنه سيتم وضع آلية لاسترجاع المبالغ التي تم صرفها للمستفيدين بغير وجه حق او بشكل مخالف لقانون ديوان المحاسبة.
واكد المصدر ان الشؤون المالية والادارية ستخطر الذين جمعوا بين المكافآت من خلال الدخول في اكثر من لجنة بضرورة ارجاع المبالغ التي حصلوا عليها نظير عملهم في تلك اللجان، لاستحقاقهم مكافأة لجنة واحدة فقط، مشيراً الى ان الوكيل الصواغ سيوقف الاعمال الاضافية التي صرفت بشكل مخالف للقانون اعتباراً من 1 ابريل 2009، وألمح الى ان الوزير العفاسي قد يشكل لجنة تحقيق في المبالغ المصروفة في حال لم يتم ايجاد حلول سريعة لاسترجاعها قبل انتهاء ميزانية السنة المالية الحالية والدخول في ميزانية السنة الجديدة.
   
 





معلومات عامة
يبلغ طول هرم خوفو 146.6 متر.يبلغ طول هرم خوفو 146.6 متر.
المزيد »



أحدث التعليقات
يعني مافي اقامة
قاريء
22/12/2014 05:50ص
اذا كانت صلاحية الجواز 11 شهرا فهذا يعني الغاء الاقامة لانه في الوقت الذي تنتهي به الاقامة وتكون صلاحية الجواز 11 شهرا لايمكن تجديدالجوازمن الدولة الصادر ...

تعليقاً على: مازن الجراح لـ «الراي»: لا إقامة لمن تقل صلاحية جوازه عن سنة | محليات
أرجو أن لا نكون حملا ثقيلا
سهيل الطحان
22/12/2014 05:02ص
إن كنا أبناء سورية المقصودين بهذا القرار فالصحيح أن يُعلن هذا بشكل أوضح وأصرح، والصحيح أن يُسارع كل سوري من الساعة للبحث عن مكان آخر لأولاده.

أقول: ...

تعليقاً على: مازن الجراح لـ «الراي»: لا إقامة لمن تقل صلاحية جوازه عن سنة | محليات
راائع جداا
منتديات أطفال متلازمة داون
22/12/2014 12:04ص
دمج متلازمة داون في فصول الدمج وفصول التربية الفكرية له آثار إيجابية فيعطيه الثقة بالنفس ويشعره بقيمته
وإنتمائه لأفراد المجتمع كذلك تقبل الآخرين لهم. ...

تعليقاً على: افتتاح فصول لأطفال «متلازمة داون» في منطقة الجهراء التعليمية | محليات
هند
هند
21/12/2014 08:02م
حرم الله الإعتداء على الآخرين بدون وجه حق فما بالنا بمن يقوم بالواجب فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث السابق: ((كل المسلم على المسلم حرام: ...

تعليقاً على: ثلاثة اقتحموا منزل مواطن وانهالوا ضرباً على ابن الـ 14 | أخيرة


حدث في مثل هذا اليوم
انعقاد مؤتمر المائدة المستديرة في لندن بين ممثلي المملكة المتحدة والهند.الأحد، 22 ديسمبر 1929
انعقاد مؤتمر المائدة المستديرة في لندن بين ممثلي المملكة المتحدة والهند.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.