الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 01 سبتمبر 2014 - العدد 12845
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

قتل وطلاق وشذوذ وأمراض... وأحيانا جاسوسية ... لعنة الشائعات تطارد النجوم

نور الشريف وخالد أبو النجا وحمدي الوزير ليسوا آخر الضحايا

  ·  
شارك:
| القاهرة - من محمود متولي |
«هل لأنهم حققوا قدرا كبيرا من الشهرة والنجومية، كان لزاما عليهم أن يدفعوا ضريبة هذه الشهرة»؟ ولأن حياتهم الشخصية، باتت ملكية عامة فقد طالتهم الشائعات وحاصرتهم الأقاويل... هم نجوم الفن على وجه الخصوص، ونجوم المجتمع بشكل عام في أي مجال، الذين تحولت أخبارهم وأحوالهم الشخصية إلى مادة دسمة لبعض الصحف والأقلام الباحثة عن الإثارة، ولم يتوقف الأمر عند حد نشر الأخبار الشخصية، بل تعداه إلى نشر الشائعات الغريبة من نوعية وفاة فنان في حادث أو مقتله على يد معجب، أو إصابته بمرض خطير، وهناك من الشائعات ما هو أكثر بشاعة من ذلك مثل اتهام فنان في قضية أخلاقية، أو تتعلق بالأعراض، مثلما حدث - اخيرا مع الفنان المصري نور الشريف والنجم الشاب خالد النبوي والفنان حمدي الوزير، الذين نشرت إحدى الصحف في مصر خبرا عن ضبطهم ضمن شبكة للأعمال اللا أخلاقية.
الشريف وغيره... ليسوا آخر الضحايا في قائمة الفنانين، الذين عانوا من الشائعات المثيرة، فقد سبقه الكثيرون، وفي مقدمتهم النجم المصري عادل إمام، الذي كان الأكثر استهدافا بالشائعات ففي العام 2008 تردد أنه توفي في حادث تصادم أثناء عودته من محافظة الفيوم «105 كيلو مترات جنوب القاهرة» وساهم في انتشار الأمر عدم رده على تليفونه الخاص، وهو الأمر الذي أزعج إمام ودفعه للتأكيد على أنه بخير وما نشر غير صحيح، وأنه لا يعرف من له المصلحة وراء إطلاق هذه الشائعات بينما أشاع البعض عن وفاته بكوفي شوب بالمهندسين ورد الزعيم أنه يسمع خبر وفاته كل سنة في نفس التوقيت ولا يعلم لماذا؟!
وتعرض الفنان القدير كمال الشناوي لشائعة سخيفة جعلت رنين تليفونه لاينقطع عندما أذاعت الفضائيات خبر مروره بأزمة صحية أدخلته في حالة حرجة بل إنهم طلبوا من جمهوره أن يدعوا له بالرحمة. وكان تعليق الشناوي أن الشائعة أزعجته وأوصلته إلى حالة تشاؤم وأضاف: إن حالة القلق التي انتابت جمهوره جعلته يرد على الهاتف بنفسه لتكذيب الشائعة وإن كان قد أعرب عن سعادته بحب جمهوره ووجه كلامه لمروجي الشائعات قائلا: اتقوا الله ما ذنب أولادي وأقاربي أن ينزعجوا بسببي؟
أما الفنانة المصرية نبيلة عبيد فكان عليها العودة أولا من أميركا لكي تعلن كذب خبر وفاتها الذي انطلق في صيف 2005، فيما عانت ماجدة الصباحي من انتشار خبر يحدد المسجد الذي خرجت منه جنازتها لأن البعض خلط بينها وبين زميلتها الراحلة ماجدة الخطيب.
ولم تنج نجمة الجماهير في مصر الفنانة نادية الجندي من الشائعات حيث انطلقت قبل عدة سنوات شائعة حول وفاتها في مارينا وأن سيدة مجهولة طعنتها بسكين خلال وجودها في الشاليه الذي تملكه ووقتها صرحت نادية الجندي بأنها لا تستبعد أن تكون هذه الشائعة من صنع نجمة أخرى تكرهها.
وتعرضت الفنانة المصرية يسرا لشائعة غريبة انتشرت عن اغتيالها وشعرت يسرا بالفزع خاصة عندما توالت الاتصالات من داخل مصر وخارجها ليتأكد أصحابها مما سمعوه، وعلى الهواء ومن خلال إذاعة الكويت نفت يسرا تلك الشائعة التي وصفتها بأنها شائعة سخيفة أفزعتها هي وزوجها وأمها وعائلتها وجمهورها.
وكانت أغرب الشائعات العام الماضي عن قيام الفنان المصري عمرو دياب بتغيير ديانته إلى المسيحية كما ترددت شائعة حول إصابته بالإيدز، بينما كانت أغرب شائعة من نصيب المصري بهاء سلطان الذي اتهم بالجاسوسية.
ولم يسلم الفنان العراقي كاظم الساهر من شظايا الشائعات... حيث أشيع أنه قضى نحبه أثناء جولة فنية بسبب حادث طائرة... إضافة إلى قصة زواجه من إحدى الفنانات العربيات التي دار حولها الكثير من الأحاديث كما تناولت الشائعات خلافاته مع المتعهدين وشركات الإنتاج التي وصلت إلى المحاكم وبلغت تكاليفها الملايين.
وقبل أشهر انطلقت شرارة شائعة وفاة المطربة المصرية أنغام عبر رسالة قصيرة أرسلت من هاتف مجهول إلى أصدقائها في الوسط الفني تقول فحواها: «البقاء لله، توفيت اليوم الفنانة أنغام وستشيع الجنازة غدا»، وواكب إرسال الرسالة إغلاق أنغام لهاتفها المحمول وهو ما جعل من المستحيل التأكد من صحة الرسالة، لتنتشر الشائعة بشدة بين الفنانين.
ولم تكن أنغام آخر ضحايا شائعات موت الفنانين، بعد ما حدث مع الفنانين المصريين حسن حسني وطلعت زكريا، فالأول اضطر للخروج مع زوجته والظهور في عدد من الأماكن العامة لنفي الخبر بعدما انتشر بشكل كبير، والثاني ظن الكثيرون أنه توفي بالفعل بعدما أعلنت الممثلة هند عاكف الخبر عبر إحدى المحطات الفضائية التي كانت تجري معها حوارا فنيا، مؤكدة تلقيها الخبر عبر رسالة على هاتفها المحمول. وقد ساعد مرض زكريا وتلقيه العلاج حتى هذه اللحظة في أحد المستشفيات بالقاهرة، على انتشار الشائعة وتأكيدها، إلا أن زوجة طلعت نفت الخبر، وأكدت استقرار حالته الصحية.
كما انطلقت شائعة عن وفاة الفنان المصري الشاب محمد حماقي عبر مواقع الإنترنت التي يزورها جمهور النجم الصاعد، وهي شائعات انتهت سريعا بطريقة «داوني بالتي كانت هي الداء»، حيث لجأ حماقي إلى موقعه على الإنترنت لنفي الخبر.
كما تعرض الفنان السعودي الشاب جواد العلي للكثير من الشائعات كان آخرها الحادث الذي تعرض له في الرياض وادخل على إثره المستشفى وفقد صوته... وكذلك الفنانة البحرينية زينب العسكري التي زوجتها الصحافة عشرات المرات وفي كل مرة تنسج حولها قصة زواج مختلفة وجديدة. وأصابت لعنة الشائعات الفنانة جالا فهمي ابنة المخرج الراحل أشرف فهمي إذ أثيرت شائعة وفاتها بعد إضرابها عن الطعام لفترة طويلة من أجل الحصول على حقوقها المادية من ميراثها في بيع الأفلام التي أنتجها والدها.
ولكن جالا خرجت لوسائل الإعلام وأعلنت أنها مازالت على قيد الحياة وكل ما في الأمر أنها تعني بذلك مطالبة الأجهزة الأمنية والقضائية المصرية بحصر تركة والدها والتي يصل عددها إلى نحو ستة عشر فيلما من إنتاجه الخاص تعرضها القنوات الفضائية دون الرجوع إليها.
والفنان المصري أحمد زاهر انطلقت أيضا شائعة وفاته عندما اختفى عن الساحة الفنية لإصابته بفيروس في الغدة الدرقية، أدى إلى دخوله العناية المركزة لعدة أشهر وبعدها استوجب عليه المكوث في المنزل لمدة عامين وهي الفترة التي انتشرت خلالها شائعة وفاته.
وانزعج زاهر من هذه الشائعة لأنها من الممكن أن تقضي على مستقبله الفني في الفترة التي بدأ يسطع فيها نجمه الفني في العديد من الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرا.
الفنانة ياسمين عبدالعزير أصيبت بالذعر عندما سمعت عن شائعة مصرعها في حادث سيارة أثناء سفرها للإسكندرية وقالت: إن تلك الشائعة أزعجتني، و تلقيت عشرات المكالمات من إعلاميين، وفنانين، وبعض من أفراد أسرتي يستفسرون مني عنها. وأكدت لهم أنها بخير ولم تقع لها أي حوادث، ولا تعرف من وراء اطلاق هذه الشائعة التي عرضتها بعض الفضائيات في شريط الأخبار الذي يكتب أسفل الشاشة دون أن تتحرى الدقة.
كما أشاع البعض حول المطرب المصري الشاب حمادة هلال نبأ إصابته بآلام حادة في صدره وقلبه خلال استعداده لتصوير برنامج «باباراتزي» ولكن هلال أكد أنه لم يظهر في هذا البرنامج في موعده على الهواء لأنه برنامج مسجل وليس على الهواء مطمئنا جمهوره على صحته التي وصفها بأنها جيدة وبخير.
أيضا المطربة المصرية الشابة غادة رجب انتشرت عنها شائعة مفادها أنها تستعد للسفر للخارج لإجراء فحوصات طبية شاملة بعدما تبين اصابتها بمرض خطير، وكان السبب في انتشار تلك الشائعة هو سقوط غادة أكثر من مرة مغشيا عليها أثناء تصوير أحد كليباتها.وأكدت غادة أن ما حدث كان نتيجة طبيعية لحالة الإرهاق الشديدة التي مرت بها أثناء التصوير، حيث استمر التصوير أكثر من 28 ساعة متواصلة ، ورجت من مروجي الشائعات أن يبتعدوا عنها.
وفي أواخر العام 2007 انطلقت شائعة تعلقت بانفصال الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز عن زوجها الممثل الكوميدي سمير غانم. وكانت أفضل وسيلة للرد على هذه الشائعة تلك التي اتبعتها دلال عبدالعزيز حيث قامت وعلى الفور بزيارة سمير غانم في المسرح وقضت معه وقتا طويلاً كما حرصت على الظهور معه في أكثر من مناسبة للرد على الشائعة بشكل عملي .
   
 





معلومات عامة
هل تعلم ان منطقة الخليج تعد اﻷ‌غلى على اﻹ‌طﻼ‌ق من ناحية غلاء اﻷ‌راضي تليها كندا ثم ويلز، أما عن ناحية اﻷ‌قل قيمة فهي اﻹ‌كوادور وتليها مالي.هل تعلم ان منطقة الخليج تعد اﻷ‌غلى على اﻹ‌طﻼ‌ق من ناحية غلاء اﻷ‌راضي تليها كندا ثم ويلز، أما عن ناحية اﻷ‌قل قيمة فهي اﻹ‌كوادور وتليها مالي.
المزيد »


أحدث التعليقات
الحزم
مواطن خفير - منذ ساعة
المفروض انه داعمه بالدوريه لما مإستجاب للأوامر، ولا شالفايده من الدعاميات الحديد (السوداء) إللي حاطينها فوق الدعامية الأماميه للدوريه. ولا بس فشخره؟؟؟

تعليقاً على: ضبط 4 مستهترين هربوا من رجل مرور استوقف أحدهم لتسجيل مخالفة ...
نظام مصرفي
بو مشاري - منذ ساعة
المعترضين على القرار فاتحين قنوات تمويلية لمكاتب التكييش وهم شريك رئيسي لي متى هالتسيب هذا,,بأعتقادي راح يمشي القرار ولكن يتطلب من البنك المركزي مشورة ...

تعليقاً على: قريباً... غيّر بنكك و«كيّش» قرضك؟
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ ساعتين
لا حول و لا قوة إلا بالله ... يعني هو كل هالأمراض فيه و مخلينه يسافر بروحه ؟

تعليقاً على: سفارة الكويت في مسقط: تابعنا حالة المواطن المريض في كل ...
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ ساعتين
هذا و إنت طيار ههههههههههههههههههههههههههههههههه

تعليقاً على: طيار يمني يصل مطار القاهرة بـ 3 كيلو غرامات «قات»


حدث في مثل هذا اليوم
ألمانيا تهاجم بولندا مشعلة فتيل الحرب العالمية الثانية.الجمعة، 01 سبتمبر 1939
ألمانيا تهاجم بولندا مشعلة فتيل الحرب العالمية الثانية.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.