الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 24 نوفمبر 2014 - العدد 12929
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
الإسم الحقيقي للفنانة فيروز هو نهاد حداد.الإسم الحقيقي للفنانة فيروز هو نهاد حداد.
المزيد »



أحدث التعليقات
قساد
REDSOFT - منذ 3 ساعات
المركز الاقليمي للبرمجيات يعاني من الفساد المالي والاداري من سنوات بلا حسيب ولا رقيب أين رئيس محلس الامناء ... معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي

تعليقاً على: العيسى لجامعة الكويت: رمّموا مباني موقع الشويخ
دعوة
دعوة - منذ 8 ساعات
بين النبي محمد صلوات الله عليه السلوك الصحيح للمسلم فقال " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده"

تعليقاً على: احتكاك بالأكتاف قاد شابين إلى المخفر
دعوة
دعوة - منذ 8 ساعات
وضع الاسلام كثير لهذا المرض الاجتماعى الذى يستشرى فساده فى المجتماع فجاء في الصحيحين وغيرهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لعن الله السارق يسرق ...

تعليقاً على: آسيوي سرق حقيبة متسوّقة في «الجليب»
دعوة
دعوة - منذ 8 ساعات
قال : صلى الله عليه وسلم ((استوصوا بالنساء خيراً، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته فلا يزال به عوج، ...

تعليقاً على: طليقها ضربها وأهانها... في المقهى أمام صديقتها


حدث في مثل هذا اليوم
رفع علم الكويت الجديد.الجمعة، 24 نوفمبر 1961
رفع علم الكويت الجديد.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.