الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 22 سبتمبر 2014 - العدد 12866
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
اسم بيت النمل هو قرية.اسم بيت النمل هو قرية.
المزيد »



أحدث التعليقات
بطلة
مفلح سعد - منذ ساعة
ذكرتني تمقيلها بتمثيل الفنانه الراحلة عايشة ابراهيم فهم متطابقين الشبه بالاداء والشكل

تعليقاً على: أمل محمد تعيش أعماراً مختلفة في «أنيسة الونيسة»
خطورة الاختلاط
فهد الفهيد - منذ 3 ساعات
الشباب ليس في حاجة الي من يهيج غرائزه،الشباب الأن يحتاج إلي مبردات،وليس إلي مهيجات،وفرقوا يا قوم،بين حركة العمل في الحياة،وبين إغراءات هذه الحياة،فالاختلاط ...

تعليقاً على: حفل مختلط على «يخت» ... تحت أعين المباحث!
حفظ العقل
فهد الفهيد - منذ 3 ساعات
لقد نبهنا اسلامنا الحنيف على اهمية العقل وامرنا بالحفاظ عليه مما يذهبه او ينقص من قدره وخاصة المسكرات والمخدرا ت لما لهما من اثر سلبية وجسيمة على الفرد ...

تعليقاً على: «أقراص مخدّرة» أحالت إلى «المكافحة» مواطناً وغير كويتي
خطأ بالصور
سالم البوسعيدي - منذ 3 ساعات
للتوضيح فقط.. الصور المرفقة بالموضوع كلها للسيارة (شيروكي) وليس (جراند شيروكي).. وهناك فرق كبير بين السيارتين بالهندسة ونظام الدفع والتقنية والحجم

تعليقاً على: «غراند شيروكي» تواصل حصد الإنجازات


حدث في مثل هذا اليوم
انتخاب بشارة الخوري رئيسًا للبنان.الثلاثاء، 21 سبتمبر 1943
انتخاب بشارة الخوري رئيسًا للبنان.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.