الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - العدد 12931
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
أن الأشخاص الذين يشربون كوباً أو أكثر من الشاي يومياً تقل لديهم احتمالات الاصابة بالأزمات القلبية عن غيرهم.أن الأشخاص الذين يشربون كوباً أو أكثر من الشاي يومياً تقل لديهم احتمالات الاصابة بالأزمات القلبية عن غيرهم.
المزيد »



أحدث التعليقات
ايذاء النساء
الفهيد - منذ 10 دقائق
امرنا النبي صلى الله عليه وسلم في اخر وصاياه بحسن معاملة النساء وعدم ايذائهن واورد تلك الوصية في الحديث الشريف قائلا : ( استوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت ...

تعليقاً على: طليقها ضربها وأهانها... في المقهى أمام صديقتها
عقوق الوالدين
العومي - منذ 18 دقيقة
عقوق الوالدين من الاشياء التي نهى عنها الله سبحانه وتعالى ورسولنا الكريم في الحديث الشريف وبين لنا انها من اكبر الكبائر فقال صلى الله عليه وسلم في الحديث ...

تعليقاً على: عاق أنكر فضل والدته ... وانهال عليها ضرباً
حفظ المال
فهد الفهيد - منذ 42 دقيقة
امرنا ربنا سبحانه بحفظ المال ونهى عن خيانة الأمانات وعن أكل أموال الناس بالباطل الا ان تكون عبر التجارة فقال عزوجل في كتابه الكريم : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ...

تعليقاً على: لص طار بسيّارة إمام مسجد... وقت العِشاء
قرارت خاطئة
نوووور - منذ ساعتين
كل الدراسات الي بتحاولوا طبقوها خاطئة تؤدي لانهيار الكويت بحقوق الانسان حسب علمي الناس بتتقدم وبتسهل انتوا كل ما بالكم عم ترجعوا للخلف در رخص صادرة لا ...

تعليقاً على: رخصة القيادة لغير الكويتيين ... سنتان إقامة وراتب 600 دينار ...


حدث في مثل هذا اليوم
موريتانيا تصبح عضوًا في جامعة الدول العربية.الإثنين، 26 نوفمبر 1973
موريتانيا تصبح عضوًا في جامعة الدول العربية.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.