الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 05 مارس 2015 - العدد 13030
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
   
     
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
صاحب فكرة تصنيع العلك هو الأمريكي طوماس آدامس.صاحب فكرة تصنيع العلك هو الأمريكي طوماس آدامس.
المزيد »



أحدث التعليقات
رد
hameeed
04/03/2015 08:35ص
واذا كانت القسايم مهجورة ! بالعكس بالنسبة لي افضل جاري مو ساكن بـ بيته ومهجور احسن من الجار مزعج

تعليقاً على: 2000 قسيمة مهجورة منذ عشرات السنين... أموال الدولة ضاعت سدى على «أطلال» بـ 140 مليون ... | محليات
طالب طعن زميله عقابا بتحرؤشه
الخايف من الله عبدالله
04/03/2015 08:20ص
اين التربيه ياتربيه وهل اصبحت التربيه كلاما وهى لاتربيه ولاتعليم وهنا اقول لولى ووليه امر المضروب هل ربيتم ابنكم على اارذيله ام الفضيله وان دل على شيى ...

تعليقاً على: طالب طعن زميله ... عقاباً على تحرّشه به | أخيرة
نصيحة
ابو فهد
04/03/2015 04:39ص
هناك مثل إيراني يقول : " عندما يعجز الثعلب عن صيد الفريسة - - يصبح واعضاً ً" فشكراً لإسرائيل على نصيحتها للعالم ، فهي تخفى مخاوفها من الصفعة ...

تعليقاً على: نتانياهو لإيران: توقفي عن تهديد إسرائيل | خارجيات
شطب خيطان اختراق للقانون
سند العتيبي
04/03/2015 04:09ص
تقدم أغلب من تم شطبهم بتظلمات للهيئه إلا أن الهيئه لم تنصفهم كما ادعى الخزعل بأن هناك فراغ دستوري جعل الأنديه تسرح وتمرح بالفتره الأخيره من خلال مرسوم٢٦/٢٠١٢و١١٧/٢٠١٤والذي ...

تعليقاً على: شطب خيطان! | رياضة محلية


حدث في مثل هذا اليوم
المستكشف كريستوفر كولومبوس يصل إلى قارة أمريكا الشمالية.السبت، 04 مارس 1493
المستكشف كريستوفر كولومبوس يصل إلى قارة أمريكا الشمالية.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.