الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الخميس 24 أبريل 2014 - العدد 12715
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الرابط.



   
 



إقرأ أيضا


أحدث التعليقات
حليمة ما تخلي قديمها
حسب الله الصادق - منذ 7 ساعات
السلام عليكم ورحمة الله
تمسكنا بالقديم في القيادات الفاشلة نحاول نغطية يتغيير الروؤس وتبقي جماعات النفوذ تستمر على ماهي عليه. العجيب أننا نرى أطقم بأكملها ...

تعليقاً على: حكاية قيادي «سابق»! - مقالات
حسبي الله و نعم الوكيل
fawzia - منذ 7 ساعات
لا والله كفو يا المباحث تحفضتوا على السيارة و المجرمين ليش ما تحفضتوا عليهم ليش انهم كويتيين والضحية خدامة و مو كويتية حسبي الله و نعم الوكيل في ظلمكم ...

تعليقاً على: عسكري وزوجته اعترفا بقتل «خادمة الصدّيق» ورمي جثتها ! - أخيرة
..
صالح - منذ 7 ساعات
سنعوا مدارسكم بالاول خل الطلبه يحسون انهم بمدارس مو معتقلات :)

تعليقاً على: المليفي يعيد «النجاح التلقائي» للابتدائي: «ما نبي رسوب» - محليات
الحق حق
بو جاسم - منذ 7 ساعات
اقل شي اعدام لانهم عديمين الانسانية .. وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم ..

تعليقاً على: عسكري وزوجته اعترفا بقتل «خادمة الصدّيق» ورمي جثتها ! - أخيرة
العدل
Khalil - منذ 7 ساعات
مادام وافدة الضحية ، شهادة من مستشفى الطب النفسي وبراءة ، العدل العدل والعدل

تعليقاً على: عسكري وزوجته اعترفا بقتل «خادمة الصدّيق» ورمي جثتها ! - أخيرة


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.