الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 21 ديسمبر 2014 - العدد 12956
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
هل تعلم ان منطقة الخليج تعد اﻷ‌غلى على اﻹ‌طﻼ‌ق من ناحية غلاء اﻷ‌راضي تليها كندا ثم ويلز، أما عن ناحية اﻷ‌قل قيمة فهي اﻹ‌كوادور وتليها مالي.هل تعلم ان منطقة الخليج تعد اﻷ‌غلى على اﻹ‌طﻼ‌ق من ناحية غلاء اﻷ‌راضي تليها كندا ثم ويلز، أما عن ناحية اﻷ‌قل قيمة فهي اﻹ‌كوادور وتليها مالي.
المزيد »



أحدث التعليقات
موقع مفيد
كويتي وافتخر - منذ 3 ساعات
السلام عليكم انا عجبني هذا الموقع لاني استفدت منه وعرفت معلومات وايد عن المشاهير و الفنانين وانشاء الله هذا الموقع يستمر لان وايد جميل ويقدرون الصحفيين ...

تعليقاً على: «بقايا ألم»... كيد النساء يتحوّل صراعاً للفتن | مشاهير
حسبنا الله ونعم الوكيل
سوري - منذ 3 ساعات
من الوضح أنهم يردون تركيع الشعب السوري أينما كان
لاننا نعرف جميعا أن نظام الفسد المحتل لدمشق
لا يجدد جوازات الشعب السوري الثائر والمعارض للحكمة
بس ...

تعليقاً على: مازن الجراح لـ «الراي»: لا إقامة لمن تقل صلاحية جوازه عن سنة | محليات
الصورة لراقصة اخرى
وحدة - منذ 3 ساعات
هذي صورة صافيناز وليست برديس.

تعليقاً على: برديس لـ «الراي»: كليباتي تتضمن «إغراء ساخناً» | أخيرة
حقوق الوافد
أرض الشام - منذ 4 ساعات
اذا كانت سفارات العالم لا تجدد الجوازات لمواطنيها الا قبل شهرين من انتهائها فكيف يمكن تطبيق هذا القانون ومن ثم نعرف الاقامة تربتط بالرخصة التجارية لعدد ...

تعليقاً على: مازن الجراح لـ «الراي»: لا إقامة لمن تقل صلاحية جوازه عن سنة | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
الأمريكية الفوضوية إيما غولدمان يتم ترحيلها إلى روسيا.الأحد، 21 ديسمبر 1919
الأمريكية الفوضوية إيما غولدمان يتم ترحيلها إلى روسيا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.