الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأحد 26 أبريل 2015 - العدد 13082
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
   
     
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
يقع جامع القيروان في تونس.يقع جامع القيروان في تونس.
المزيد »



أحدث التعليقات
الرزق بيد الله
الله أكبر
25/04/2015 12:15م
سبحان الله ..تحاولوا رد خسارتكم بالنفط من رزق المساكين العاملين بكل ضمير من ترك أهله ليعمل في بلد مسلم أعطاه الله من الخير .لكنكم تضيقون على البشر ولكن ...

تعليقاً على: مازن الجراح يكشف لـ «الراي» خريطة الرسوم على خدمات الوافدين | محليات
ام كويتي
ام كويتي
25/04/2015 12:12م
اتقوا الله في المطلقات و الأرامل اللي كانو متزوجين كويتي شذنب عيالهم الكويتيين حرام عليكم . يراعون عيالكم و هم تزيدونها عليهم يعني علشان المرة اجنبية ...

تعليقاً على: مازن الجراح يكشف لـ «الراي» خريطة الرسوم على خدمات الوافدين | محليات
لنا الله
أشرف نصار
25/04/2015 12:06م
الزيارة شهر هتبقي ب 30 دينار.
والتلات شهور 90 دينار
والالتحاق بعائل للابناء. 150 دينار للواحد
😞😞😞😞😞
مفيش مشكلة اذا كانت الناس مطلوب منها تدفع ...

تعليقاً على: مازن الجراح يكشف لـ «الراي» خريطة الرسوم على خدمات الوافدين | محليات
ايقاع 24 ممرضه مارسن العمل
الخايف من الله عبدالله
25/04/2015 11:57ص
القول ان القانون هو المفروض من ياوى الهارب بتحمل المسئوليه اولا ثانيا لماذا تحاسب العامله دون محاسبه الاوى والذى وفر لهم العمل ارجو عمل اللازم بمحاسبه ...

تعليقاً على: الإيقاع بـ 24 ممرضة مارسن التمريض بلا رخصة | أخيرة


حدث في مثل هذا اليوم
جنوب أفريقيا تنظم انتخابات رئاسية تشمل البيض والزنوج لأول مرة.الثلاثاء، 26 أبريل 1994
جنوب أفريقيا تنظم انتخابات رئاسية تشمل البيض والزنوج لأول مرة.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.