الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 20 أكتوبر 2014 - العدد 12894
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
استغرق بناء تمثال بوذا في اليابان 7 سنوات.استغرق بناء تمثال بوذا في اليابان 7 سنوات.
المزيد »



أحدث التعليقات
البيئة مهمة
سعود - منذ ساعتين
هيئة الأرصاد للبيئة معها حق اغلاق الإنتاج بسبب انتشار امراض السرطان بالكويت والخفجي ونفوق الأسماك وتدمير الحياة البحرية ومياه التحلية

تعليقاً على: الإعلام السعودية عن «أزمة الخفجي»: القرار بيئي... والضرر ...
مبروك
علي العبدالعزي - منذ 5 ساعات
نبارك للقادسية بهذا الفوز بس لي ملاحظه على التليفزيون وكذلك البرامج الرياضية انهم زودوها شويه في التعبير عن هذا الفوز ن العميد فاز 3 مرات بكأس البطولة ...

تعليقاً على: القادسية «ملك» آسيا
سبب المشكله
محماس - منذ 6 ساعات
اعتقد انه من حق دولة الكويت ان تمارس كافة صلاحياتها على ارضها اللي من ضمنها منطقة الزور اللي ما يحق لا لشيفرون ولا غير شيفرون ان تقيم عليها مشاريع دون ...

تعليقاً على: «برقان الكبير» يعوّض نفط الخفجي؟
العراق ولعبة الكبار
علي محمد رجاي النداوي - منذ 7 ساعات
اصبح العراق ساحة لتصفية الحسابات بين الدول، بسبب ركاكة العملية السياسية ونعدام التوافق بين مكوناته . وعدم وجودثقة بين العرافيين .لبست ليران وحدها هي من ...

تعليقاً على: هاجس إيران في العراق... «داعش» و«العم سام»


حدث في مثل هذا اليوم
فوز الكاتب الإسباني كاميلو خوسيه ثيلا بجائزة نوبل في الأدب.الجمعة، 20 أكتوبر 1989
فوز الكاتب الإسباني كاميلو خوسيه ثيلا بجائزة نوبل في الأدب.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.