الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 07 يوليه 2015 - العدد 13154
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
   
     
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
استقلال جزر سليمان عن المملكة المتحدة.الجمعة، 07 يوليه 1978
استقلال جزر سليمان عن المملكة المتحدة.
المزيد »



أحدث التعليقات
القرار الثاني مجحف
مراقب بقهر
07/07/2015 04:01ص
لو فرضنا جدلا بأن التأشيرة تم إرسالها خلال أيام من تاريخ صدورها إلى البلد المتلقي ، لن تكفي مدة شهر للحصول على نتائج البصمات و الفحوصات الطبية !! في الأعوام ...

تعليقاً على: الزيارة السياحية 3 أشهر لزوجة الوافد وأبنائه وشهر للوالدين والإخوة دون قابلية للتمديد | محليات
افضل الحلول
مطر الرشيدي
07/07/2015 03:54ص
افضل حل هو إسقاط فوائد القروض او إسقاط كافة القروض عن المواطنين حتى عن البنوك الاسلامية قبل ان تتحول من بنوك تقليدية الى بنوك اسلامية هذه افضل عيدية للشعب ...

تعليقاً على: البنوك الإسلامية تُسقط أرباح القروض عند إعادة الجدولة | اقتصاد
مبدع وخلوق يامروان
لارا
07/07/2015 02:36ص
حوار جميل شكرا هيام بنوت ، نؤيد مروان ونقول لا ثم لا للصلح مع اليسا بعد ان أثبتت عدوانيتها و قباحة أخلاقها حين تعمدت تسريب أغنية تعباني منك نكايةً ...

تعليقاً على: مروان خوري لـ «الراي»: لا مجال لـ «الصلحة» مع إليسا... انتهت الأمور بيننا | مشاهير
شوفو منو جابهم
الموذي
07/07/2015 01:20ص
ياريت تركزون علي اللي جابهم وجاب هالاسكال وياخذ من هم هو المفروض اول مايسجن

تعليقاً على: إبعاد 10 أسر دخل أقاربهم بـ«زيارة» وامتهنوا التسوّل في رمضان | أخيرة


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.