الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 03 أغسطس 2015 - العدد 13181
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
   
     
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
النيجر تنال استقلالها من فرنسا.الأربعاء، 03 أغسطس 1960
النيجر تنال استقلالها من فرنسا.
المزيد »



أحدث التعليقات
كيكه والكل يبى ياكل منها
محمد خلف القحطانى
02/08/2015 09:14م
ياحبيبى هذوله ماسكين مناصب قياديه موعشان يخدمون الدوله والشعب ؛ عشان ينفعون نفسهم وأقاربهم وجماعتهم ومحد قادر يحاسبهم؛ فهمتو ولانعيد الكلام !!؟

تعليقاً على: عقود صيانة المساجد في «الأوقاف» ... مخالفات بالجملة ! | محليات
السبب
فهد الکنجي
02/08/2015 09:11م
منذ العام 2003 حتی یومنا هذا؛ رفعت المملکة العربیة السعودیة مستوی إنتاجها مرات عدیدة سواء لتعویض النقص في إمدادات النفط الإیراني أو النفط العراقي. الأولی ...

تعليقاً على: تأثير الاتفاق «النووي» على النفط ... نفسي | النفط
bb
hayet
02/08/2015 08:47م
انا عزباء حلمت ان زوجي اسمه ابراهيم وانا لي بنت اسمها اية

تعليقاً على: تعبير الرؤى والأحلام في ضوء القرآن والسنة | رؤى و أحلام
وكيل قطاع المساجد هو اللى حيقش
أحمد طلعت عيد
02/08/2015 07:39م
مشروع انشاء ادارة الشئون الهندسيه ملياان بهااريز وفلووس والحكايه فيها شييله كبيره

تعليقاً على: عقود صيانة المساجد في «الأوقاف» ... مخالفات بالجملة ! | محليات


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.