الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 29 أغسطس 2014 - العدد 12842
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
ابن خلدون هو تونسي المولد أندلسي الأصل.ابن خلدون هو تونسي المولد أندلسي الأصل.
المزيد »


أحدث التعليقات
أحسنت
الشيزاوي - منذ ساعة
لا فض فوك

تعليقاً على: «قل خيراً أو اصمت»!
ظلم
مظلوم - منذ ساعتين
عادي جدا..انا معي بكالوريس طب من اعرق جامعات اوروبا عام 1979 ودكتوراه تخصص 1983(اعلى شهاده على الاطلاق) ودكتوراه تخصص بمرتبة الشرف الاولى عام 1986(اعلى ...

تعليقاً على: موظفة في «التربية» شهادتها متوسطة ... وتترأس «موقعاً مهماً» ...
تجاره الاقامات لها علاج
محامي - منذ 6 ساعات
العلاج بسيط هو مطارده اصحاب الملفات الوهميه ممن هم بالاساس يعلمون بالوزاره وهيئة القوى العامله وانشاء هويه عامل تصرف من هيئة القوى العامله وتجدد من خلالها ...

تعليقاً على: 8 آسيويين اعترفوا بتناوبهم على ضرب العامل المصري... حتى ...
المشكله ماكو انفاق
محامي - منذ 6 ساعات
ماكو فايده من اي خطط ما يتم الانفاق فيها ؟؟ شوفو القطاع الحكومي بالكامل تكدس وعدم وجود مكاتب للموظفين والقطاع الصحي احيانا عجز في الاسره للمرضى ؟؟ بطاله ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / خطة التنمية - الفضيحة هل سيحاسب أحد؟


حدث في مثل هذا اليوم
أدولف هتلر يبدأ حملة تطهير واسعة في ألمانيا شملت عدد كبير من العسكريين والسياسيين الألمان.الأربعاء، 29 أغسطس 1934
أدولف هتلر يبدأ حملة تطهير واسعة في ألمانيا شملت عدد كبير من العسكريين والسياسيين الألمان.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.