الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - العدد 12874
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الهاجري لــ «الراي»: المد الأحمر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت

«حالة البيئة البحرية غير مطمئنة والمعلومات عن حجم التلوث لا تزال محجوبة برغبة حكومية»

  ·  
شارك:
| كتب حـسن الهداد |
دعا الناشط البيئي رئيس جماعة الخط الاخضر البيئية خالد الهاجري المسؤولين في الهيئة العامة للبيئة الى «عدم تضليل المجتمع بالادعاء بأن ظاهرة المد الأحمر ظاهرة طبيعية»، مشيرا الى أن هذه الظاهرة تعتبر أكبر دليل على اختلال الحالة البيئية لجون الكويت وعلى ارتفاع نسبة الملوثات فيه.
وقال الهاجري في تصريح لــ «الراي» ان «المد الاحمر في الكويت لا يحدث في المناطق البحرية السليمة بيئيا بل في جون الكويت الذي يعتبر اقدم مريض بيئي في الكويت حيث يمتلئ بالتجاوزات البيئية»، مبيناً أن «المد الأحمر في جون الكويت حالة غير طبيعية والادعاء بغير ذلك يتنافى مع أبسط الاسس العلمية الصحيحة بل ويدل على جهل علمي».
وأشار الهاجري الى أن «حالة البيئة البحرية الكويتية غير مطمئنة على الاطلاق، والكثير من المعلومات حول حجم التلوث في مياه الكويت لا تزال محجوبة عن أفراد المجتمع برغبة من المسؤولين في الحكومة حتى لا تتم المحاسبة على تدهور الاوضاع البيئية»، موضحاً أن «عذر المسؤولين بحجب المعلومات هو عدم رغبتهم في افزاع أفراد المجتمع، في حين أن هذا الامر يدل على ان الحكومة لا تقيم اي اعتبار لحقوق الانسان البيئية».
واضاف الهاجري أن «ظهور المد الأحمر يعتبر دليلا علميا على عدم استقرار الحالة البيئية للجون أو للمنطقة المصابة به، ومن النادر جدا أن تكون الاسباب المؤدية لظهور المد الأحمر في الكويت أسبابا طبيعية بل هي ناتجة عن ارتفاع نسب الملوثات والانتهاكات البيئية في جون الكويت، والذي تسعى الهيئة العامة للبيئة للتكتم على حقيقة تدهور أوضاع جون الكويت حتى لا تتم محاسبتها على موافقتها على انشاء جسر الصبية الذي سيدمر ما تبقى من جون الكويت وسيحوله الى مستنقع للملوثات».
وذكر الهاجري أن «الهيئة العامة للبيئة وافقت على مشروع جسر الصبية وهي بذلك تكون شريكا في ما سيحدث من جرائم بحق البيئة البحرية الكويتية نتيجة لتنفيذ هذا المشروع الذي لا يمت بصلة للتنمية المستدامة».
وحذر الهاجري بأن الجهات الحكومية المعنية لم تقدم دليلا ولا دراسة مستقلة تؤكد سلامة الاسماك في جون الكويت بل ان هناك تكتما شديدا على حالة الجون من قبل جميع الجهات الحكومية ذات الصلة.
   
 





معلومات عامة
مضغ الخضار جيداً يزيد من نسبة المواد الكيماوية لمكافحة السرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط.مضغ الخضار جيداً يزيد من نسبة المواد الكيماوية لمكافحة السرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط.
المزيد »



أحدث التعليقات
خظره
سعاد محمد - منذ ساعة
غريب ابي يمر يوم واحد ما اقرى سوري مرتكب الجريمة هالجالية خطرة و وايد يرتكبون الجريمة و الابتزاز و التهديد مشكلة اعتقد غضب من الله اللي قاعد يصير بديرتهم ...

تعليقاً على: دكتور اقتصاد وشريكه يزوّران الشهادات ويسهّلان القروض
تأكيد لما ذكره بومرزوق
صالح محمد اليوسف - منذ ساعة
صح السانك بومرزوق ، هذا أقل شيئ يقال عن بوعبدالمحسن جاسم الخرافي ، أنا
أطلق عليه مسمى المنقذ بمعنى الكلمة ، هو الذي ساهم عدة مرات من أنقاذ الكويت
من ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / جاسم الخرافي يقلب نظام الحكم
نزييييع يا بييييه
الكامره الخفية - منذ ساعتين
للامانة جاسن الخرافي ليس بحاجة الى سلطة او منصب ..جاسم الخرافي يحكم ..بماله...وليس بحاجة الى ارض غيره...لكي يحيك المؤامرات..جاسم الخرافي اكبر من ذلك بكثير..

تعليقاً على: الرأي اليوم / جاسم الخرافي يقلب نظام الحكم
زمن
البترول - منذ ساعتين
كثرة المزاح والسفه من اسباب هذه الحوادث .. لا للمزاح الغير منضبط

تعليقاً على: عسكري طعن زميله في الرأس والرقبة داخل مبنى وزارة الداخلية


حدث في مثل هذا اليوم
ألمانيا النازية والاتحاد السوفيتي يوقعان على اتفاقية لاقتسام بولندا.السبت، 30 سبتمبر 1939
ألمانيا النازية والاتحاد السوفيتي يوقعان على اتفاقية لاقتسام بولندا.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.