الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 01 أغسطس 2014 - العدد 12814
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

سهير رمزي... زواج 10 مرات على ورق طلاق / 5

البعض يذهب إلى المأذون مرتين ... أو أكثر

  ·  
شارك:
|القاهرة - من علا بدوي|
ما أسرع الزواج في أوساط المشاهير، وخاصة الوسط الفني، وما أسرع الطلاق أيضا، حالات الزواج والطلاق في هذا الوسط، الذي يختلف جذريا عن غيره من الأوساط الأخرى، دائما ما يكتنفها الغموض، وتحيط بها الاشاعات، فتصبح مادة دسمة للاجتهادات التي تتسم غالبا بسوء النية.
ولكن بعيدا عن سوء النية وحسنها... فإن الأمر الذي لا خلاف عليه أن هناك فنانات وفنانين كثيرين، وعبر عقود متعاقبة، مروا بتجارب زواج فاشلة، فكان زواجهم على ورقة طلاق، وهو ما يعد ظاهرة تكاد تكون محصورة.
وربما يكون السبب الذي يقف وراء التعجيل بالطلاق في زواج الفنانين، أن زواجهم لا يكون مبنيا على الحد الأدنى من الأسس والعناصر التي توفر الاستقرار الأسري والعائلي، ولكنه يكون مجرد نزوة عابرة، ربما أراد أصحابها أن يحيطوها بسياج من الشرعية والحلال.
وما أكثر الفنانات والفنانين، الذين مروا بتجارب عدة من الزواج والطلاق، من دون أن تكون هناك أسباب مقنعة للارتباط أو الانفصال.
ويفسر البعض تلك الظاهرة، بأن الفنانة أو الفنان يكون في حال مزاجية ونفسية متقلبة ترفض الاستقرار، وهذه الحال من الصعب استيعابها، واحتواؤها، الأمر الذي يعجل بإسدال الستار مبكرا في حالات زواج فنية عديدة.
وفي هذه السلسلة... نستعرض جانبا من تلك الحالات، التي دأب أصحابها على التردد على المأذون، فلم يكتفوا بمرة واحدة، مثل الكثيرين من الناس، ولكنهم أدمنوا الزواج والانفصال مثل الفنانة الراحلة تحية كاريوكا التي تزوجت وانفصلت نحو 14 مرة - والشحرورة صباح، وغيرها ممن تتضمنهم هذه الحلقات، التي تلقي الضوء على بعض الفنانين الذين ذهبوا للمأذون مرتين... أو أكثر.
 
ربما كان جمال الممثلة المصرية سهير رمزي - الطاغي - سببا رئيسيا أو وحيدا في تهافت فنانين ورجال أعمال من مصر وخارجها على الارتباط بها، فقد كان يضرب بها المثل في الجمال والفتنة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وهي الفترة التي شهدت تألقها الفني وتوهجها كممثلة إغراء من طراز فريد.
وتعتبر سهير رمزي 60 عاما صاحبة الرقم القياسي الثاني بعد تحية كاريوكا في عدد مرات الزواج في الوسط الفني، إذ تزوجت نحو 10 مرات، وانتهت معظم زيجاتها بالانفصال السريع جدا باستثناء مرة أو اثنتين.
وسهير رمزي، اسمها الحقيقي: سهير محمد عبد السلام نوح، ولدت في 3 مارس العام 1949 في محافظة بورسعيد «200 كيلو متر شرق القاهرة»، أغلب زيجاتها كانت من داخل الوسط الفني، والبداية كانت مع الممثل السوداني إبراهيم خان. ثم من خالد آل سعود، يليه محمد الملا، كما تزوجت من الملحن الكبير حلمي بكر والفنان محمود قابيل، ثم رجل الأعمال زكريا بكار والفنان فاروق الفيشاوي، ورجل الأعمال المصري سيد متولي، وأخيرا الخبير السياحي المصري علاء الشربيني.
تنتمي سهير رمزي إلى أسرة فنية... فوالدتها الفنانة درية أحمد مطربة وممثلة مصرية ولدت في العام 1923 وتوفيت في27 فبراير العام 2003 تزوجت والدتها من المخرج سيد زيادة، وشاركت في أفلام عدة، كما قدمت مجموعة من الأغاني النادرة.
زيجاتها متعددة
تزوجت الفنانة سهير رمزي كثيرا. وكانت أولى زيجاتها من الفنان السوداني إبراهيم خان، الذي قدم للسينما العديد من الأدوار المهمة منها «غروب وشروق»، و«دائرة الانتقام»، و«نور الصباح»... عمل بالفن في الفترة من1966 إلى العام 2006، وقدم نحو 50 فيلما وعشرات المسلسلات التلفزيونية... توفي في 9 يناير 2007 عن عمر يناهز 70 عاما بعدأن أصيب بتليف حاد في الرئتين استدعي علاجه كيميائيا.
استمر زواجها من «خان» عاما واحدا، وبعده انفصلت عنه وتزوجت سرا من خالد آل سعود، الذي عاشت معه أقل من عام ثم طلقها.
وخالد آل سعود ولد في مدينة مكة المكرمة ودرس الابتدائية في الطائف، ثم درس المرحلة المتوسطة في الرياض وتخرج من المتوسطة ثم الثانوية، ودرس في جامعة هابيرت وتخرج فيها، عاد إلى المملكة العربية السعودية بدرجة بكالوريويس، وعينه الأمير فهد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود رئيسا لمكتبة الملك سعود.
ثم تولى منصب مستشار صاحب الجلالة، وبعد العام ونصف العام تولى منصب رئاسة الحرس الوطني السعودي وكان ذلك في أيام حفل تسليم الدبابات العربية إلى المملكة، وظل يتولى هذا المنصب لمدة 3 أعوام حتى تنازل عنه لأخيه سعد، ثم تولي منصب مدير جامعة الملك سعود... فتحول اسمها إلى جامعة الرياض، وكان مديرا حتى تنازل عنه ليتولى منصب وكيل محافظة، وتقاعد عن العمل وعمره قد وصل 69عاما تقريبا وكان متزوجا من الأميرة العنود بنت محمد بن عبدالعزيز آل سعود.
زواج وانفصال
تزوجت سهير رمزي من رجل الأعمال محمد الملا، وانفصلت عنه لتتزوج من الملحن المصري الكبير حلمي بكر، واشترطت أن تكون العصمة بيدها، وبعد العام طلقته لتتزوج محمود قابيل.
ثم تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار، ولم يستمر زواجهما طويلا كالعادة، و بعد الانفصال عنه تزوجت من الممثل المصري فاروق الفيشاوي، الذي كان متزوجا من الفنانة المصرية سمية الألفي وأنجبا الممثل الشاب أحمد الفيشاوي لم يستمر زواج الفنان فاروق الفيشاوي من سهير رمزي كثيرا وسرعان ما وقع الطلاق.
وعقب الطلاق تزوجت من رجل الأعمال الخليجي علي منصور العودي، الذي طلقها بعد فترة قصيرة لتتزوج من رجل الأعمال المصري سيد متولي... آخر أزواج الفنانة سهير رمزي فهو رجل الأعمال والخبير السياحي علاء الشربيني.
هكذا كانت تتسم زيجات الفنانة الجميلة بقصر المدة... حيث كانت كلها تبدأ وتنتهي في فترات قصيرة.
وبعد أكثر من عقدين قضتهما سهير رمزي في تجسيد أدوار البطولة في أفلام وصفت بالمثيرة، ومُنع بعضها من العرض. فاجأت الجميع باعتزال الفن، وارتداء الحجاب، بعد وفاة والدتها، التي عانت في أخريات حياتها من لعنة المرض.
وكانت سهير قضت تلك الفترة في مطالعة الكتب الدينية، واقتربت كثيرا من الله، وبدأ قلبها يحنَّ إلى طاعته، بعد سنوات عديدة، ظهرت خلالها رمزا للأنوثة الطاغية بسبب جرأة أدوارها التي كانت تتجاوز الخطوط الحمراء أحيانا.
اعتزلت سهير رمزي، وارتدت الحجاب وهي في قمة نضجها الفني والأنثوي، وتردد أن الداعية المصري الدكتور عمر عبدالكافي لعب دورا مؤثرا في إقناعها بذلك، بتشجيع من الممثلة المعتزلة شهيرة، زوجة الممثل المصري محمود ياسين، والتي كانت أسبق منها في الاعتزال وارتداء الحجاب.
وبعد غياب دام أكثر من 13 عاما عادت إلى الفن مجددا مع مسلسل «حبيب الروح» الذي شاركها فيه البطولة مصطفى فهمي والفنانة بثينة رشوان وعدد من الوجوه الشابة وقدمت من خلاله دور الدكتورة روح الفؤاد، وجسدت نموذجا للمرأة الناجحة في عملها، والتي تحاول الحفاظ على بيتها - وهو نموذج موجود في المجتمع المصري - تضمن العمل صراعا بين التطرف الديني والاعتدال من ناحية أخرى.
هوجة اعتزالات
وكما كان اعتزال سهير رمزي للفن وارتداء الحجاب مفاجئا حتى لأقرب الناس إليها، فإن قرار العودة كان صادما حيث لم يتوقع أحد أن تتخلى عن جميع الشعارات التي رفعتها خلال تلك الفترة لتعود إلى الفن حتى لو كان بغرض تقديم أدوار تحض على الفضيلة وتنأي عن الإثارة التي عرفت بها في معظم أفلامها.
لم تكن سهير رمزي الممثلة المصرية الوحيدة التي ابتعدت فجأة عن الفن فقد سبقتها شمس البارودي، التي تعد أشهر نجمات الإثارة والإغراء وقدمت أفلاما ساخنة وتبعتها الممثلة والمطربة شادية التي اعتزلت وهي في القمة، بعد النجاح المدوي لمسرحية ريا وسكينة التي قدمتها مع سهير البابلي التي اعتزلت وتحجبت ثم عادت أخيرا...
كما اعتزلت هناء ثروت في أوج تألقها بعد أداء فريضة الحج، وفي حقبة التسعينات اعتزلت هالة فؤاد زوجة الفنان الراحل أحمد زكي، والتي توفيت العام 1993 ثم تلتها مديحة كامل ثم نورا ثم صابرين التي كان حجابها مفاجأة كبيرة للجماهير ولكنها عادت أخيرا إلى الفن من جديد مع مسلسل «كشكول لكل مواطن».
بدايتها الفنية
قدمت سهير رمزي أول أعمالها الفنية فيلم «صحيفه سوابق» العام 1956، الذي يعد نقطة انطلاق لها على شاشة السينما.
وفي العام 1960 شاركت في فيلم «البنات والصيف» بطولة سعاد حسني وعبدالحليم حافظ وكانت تبلغ من العمر وقتها «11» سنة.
اختفت عن الساحة الفنية لمدة 9 سنوات حيث كانت تعمل مضيفة جوية ثم عارضة أزياء لتعود مرة أخرى إلى السينما ، وبعد غياب دام لمدة 9 سنوات عادت إلى الساحة من جديد مع فيلم «الناس اللي جوه» ثم فيلم « ميرامار» العام 1969، وخلال فترة السبعينات والثمانينات قدمت سهير رمزي عددا كبيرا من الأفلام الجريئة الخفيفة التي نالت إعجاب الجمهور مثل فيلم «حبيبتي شقية جدا»، الذي شاركها بطولته: نور الشريف ومحمد رضا... ويحكي قصة فتاة شقية تتنكر لواقعها الذي تعيشه وتكذب طوال الوقت على المحيطين بها.
وقدمت سهير إلى السينما عددا كبيرا من الأدوار التي اتسمت بالإغراء والخفة.
أعمالها الفنية
وقدمت الفنانة سهير رمزي للسينما أيضا عددا كبيرا من الأفلام التي لاقت نجاحا جماهيريا، منها الخطوة الدامية 1992، الفضيحة 1992، دموع صاحبة الجلالة 1992.تحقيق مع مواطنة 1993، أقوى الرجال، شفاه غليظة 1992،زوجة محرمة 1991، الخادم 1990، الوحوش الصغيرة 1998 البدروم 1987 الخرتيت 1987، ويبقى الحب 1987، الفريسة 1986، الحلال والحرام 1985، الدرب الأحمر 1985، المطارد 1985، والطائرة المفقودة 1984، وحتي لا يطير الدخان 1984، كلاب الحراسة 1984، عضة كلب 1983، إعدام طالب ثانوي 1983، انهيار 1982، ،ليالي 1982 ،أنا اللي أستاهل 1981،صراع العشاق 1981،عصر الحب 1980، البنات عايزة إيه 1980، تحدي الأقوياء 1980.... وغيره من الأفلام.
كما شاركت في مسرحية أولاد ريا وسكينة ومسرحية النحلة والدبور، وتعد الفنانة سهير رمزي من أجمل الوجوه التي أنجبتها الشاشة العربية.
كانت تتمتع بجمال وأنوثة رائعة وشقية ودلوعة في أعمالها تتمتع بطلّة رائعة على الشاشة الصغيرة والكبيرة و استطاعت من خلال أعمالها، أن تحفر اسمها في تاريخ الفن وأن تصبح واحدة من النجمات اللواتي تلألأن ولمعن وسط بنات جيلها الذي كان من أروع من أنجبت السينما المصرية.
وقد عرضت إحدى شركات الإنتاج الخليجية أخيراً على الفنانة الجميلة سهير رمزي. لتجسد دور «رابعة العدوية» في مسلسل جديد، ولكنها رفضت تجسيد هذا الدور وقررت الاعتذار عنه وعللت ذلك الرفض بأن حياة «رابعة العدوية» كانت مضطربة. حيث عاشت سنواتها الأولى في معاقرة الحرام قبل أن تتوب إلى الله.
وكانت الفنانة نبيلة عبيد. قدمت فيلما سينمائيا عن «رابعة العدوية» كان سببا في شهرتها ومعرفة الجماهير لها في بدايتها الفنية.
وتعيش سهير رمزي حاليا حياة زوجية مستقرة مع زوجها الخبير السياحي علاء الشربيني، الذي يصغرها بنحو 13 عاما، وتحرص على أداء فريضة الحج سنويا، كما تقضي شهر رمضان في رحاب بيت الله الحرام.

التعليقات
1 - الجمال
ظريف بشرى - منذ سنتين
من حقها عشان حلوة وجميلة وملهاش مثيل وانا لو كنت موجود كنت اتمنى اتزوجها بجد
   
 





أحدث التعليقات
عسى ربي يفغر لهم ويشفي البقيه
Hamad - منذ ساعتين
ادهعو لهم بالمغفره والشفاء العاجل للمصابين عسي ربي يصبر ذويهيم

تعليقاً على: وفاة مواطنتين وإصابة 9 أطفال بانقلاب «رباعية» في الأحمدي
وضع كامرات مراقبة
هدى - منذ 9 ساعات
حطوا كاميرات مراقبة والله حطوا كامرات مراقبة وراح تنتهي هالمشكلة شكثرهم اللي يدخلون مخدرات للعنابر بالسجن وشغلوا مراقبين عل الكامرات وتسجيل شغال ٢٤ ...

تعليقاً على: ضبط مشرفة بسجن النساء اثناء محاولتها تهريب هواتف نقاله ...
Shoooj
Toumiii - منذ 14 ساعة
صراحتا أهما جد ظالمينها لان شوج عمرها كله مارح تسب احد وبعيد حتى لو تأخرت يمكن عندها ظروف خاصه مثلا مريضه بعد أنتو ما تعرفون ظروفها

تعليقاً على: أحمد البريكي لـ «الراي»: سأقاضي كل من يحاول إظهار شجون ...
منورة
حمادة - منذ 14 ساعة
الله يحفظك

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج
يا للأخلاق النبيلة
وحدة - منذ 16 ساعة
عن معاذ بن أنس عن أبيه رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من كظم غيظًا وهو قادرٌ على أن يُنفذه دعاه الله عز وجل على رؤوس الخلائق ...

تعليقاً على: طبيب سامح مواطناً انهال عليه ضرباً


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.