الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 01 أبريل 2015 - العدد 13057
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
   
     
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





معلومات عامة
جميع أجسام الكائنات الحية (إنسان، حيوان، ونبات) تتكون من الخلاياجميع أجسام الكائنات الحية (إنسان، حيوان، ونبات) تتكون من الخلايا
المزيد »



أحدث التعليقات
لا حول ولا قوة الا بالله
عبدالعزيز بن احمد
01/04/2015 01:49م
تبون كأس اسيا بعد ؟؟؟؟

تعليقاً على: «قطّيناهم برّا» ... قالوها في القادسية! | رياضة محلية
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/04/2015 09:53ص
الله المستعان ... هذا الطريق الصحيح لرد الحق إلى أهله مو عن طريق التجمعات و تعال جذي بدون سبب رجع الجناسي و إطلق سراح المعتقلين !!! عموما الله يعين الجميع ...

تعليقاً على: «الإدارية» أجلت «سحب جنسية» البرغش | محليات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/04/2015 09:50ص
ماكو شي إسمه الأغلبية ألحين أتوقع لأن خلاص زادت خلافاتهم و كل واحد قام يتحرك بروحه و كل مجموعة أو تيار صارت لها أهداف و تحركات تختلف عن الباقين ... إنتهوا ...

تعليقاً على: «حشد» تخرج على «الغالبية»: «مستمرون» ... لهم رأيهم ولنا رأينا | محليات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
01/04/2015 09:44ص
فيه نائب ما أذكر منو طلع و قال راح يناظر الفضل ... و دشتي مادري شفيه شاد حيله وايد ... خل الفضل يتكلم و يناظر ليش إنت موكلك محامي عنه يعني ؟ يعني إنت ...

تعليقاً على: دشتي لمنتقدي قانون «الاتحادات الطلابية»: اكشفوا عن أنفسكم في العلن | مجلس الأمة


حدث في مثل هذا اليوم
عيد ميلاد الفنانة جوليا بطرس.الإثنين، 01 أبريل 1968
عيد ميلاد الفنانة جوليا بطرس.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.