الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الجمعة 31 أكتوبر 2014 - العدد 12905
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





معلومات عامة
غنى عبدالحليم حافظ أغنيته الشهيرة أهواك في فيلمه الرومنسي بنات اليوم.غنى عبدالحليم حافظ أغنيته الشهيرة أهواك في فيلمه الرومنسي بنات اليوم.
المزيد »



أحدث التعليقات
x
عتيج - منذ 7 ساعات
والله يا عم جاسم هناك نوع جديد في المجتمع غريب عجيب،صادفتهم بدواني فبل التقاعد هالنوع الحقيقة خلاني ألف حوالين نفسي ما تعرف صحه من حذبه،يحبك والا يكرهك،لا ...

تعليقاً على: الرأي اليوم / ... حاول ألا تصدقه !
نطالب الوزارة
كويتي44 - منذ 7 ساعات
السلام عليكم نطالب وزارة الداخلية ارجاع خدمة الاستعلام عن الكفالات بموقع وزارة الداخلية . الخدمه كانت جدا ممتازة لمعرفة تاريخ انتهاء اقامة الخدم فنرجوا ...

تعليقاً على: «الداخلية»: مجرّم بالقانون احتفاظ الكفيل بجواز السفر
يمكرون والله خير الماكرين
بو مشاري - منذ 8 ساعات
رفع رفع,, من المعروف والمؤكد إن من قتل ال 150 هم مخابرات سليماني ليكسب الدعم العشائري في العراق ضد التنظيم ومحاربتهم له بدلا من قوات سليماني في العراق

تعليقاً على: «فارس»: سليماني هو القائد الفعلي للقتال ضد «الدولة الإسلامية»
شكرًا ابو محمد
غرد بالخير - منذ 8 ساعات
احسن الله اليك شيخ ونشكرا اهتمامك وحرص ، اصلح الله لك ذريتك 🌹

تعليقاً على: هل ممكن تلتفت إليّ؟


حدث في مثل هذا اليوم
الألمان يعلنون انتصارهم على المملكة المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية.الخميس، 31 أكتوبر 1940
الألمان يعلنون انتصارهم على المملكة المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.