الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 01 أكتوبر 2014 - العدد 12875
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





معلومات عامة
تناول حصة واحدة من السمك في اليوم يمكن ان يساعد في تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية والسمك مفيد ايضا لصحة القلب والدماغ.تناول حصة واحدة من السمك في اليوم يمكن ان يساعد في تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية والسمك مفيد ايضا لصحة القلب والدماغ.
المزيد »



أحدث التعليقات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 51 دقيقة
طبق القانون على الجميع بدون تساهل خاصة في سوالف الأعراس و غيرها و راح تشوف شلون الناس تخاف ... لكن واسطات و من المخفر طالعين الحبايب ... لا ماكو فايدة

تعليقاً على: مخاطر انتشار السلاح... نقاش أمني بحثاً عن خطوات «المكافحة»
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 55 دقيقة
ما عرفنالك ألحين ... إنت تقول الجنسية من اعمال السيادة يعني على كيف الدولة تختار مواطنينها ... على أي أساس عيل رايح مقترح إنك تلزم الدولة بتجنيس البدون ...

تعليقاً على: الفضل يقترح منح «البدون» الجناسي المسحوبة من الكويتيين
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ ساعة
القرار هذا غير سليم أبدا في تحديد نسبة المرضيات ... لأن ما تدري شنو حالة المراجع يمكن بالفعل إلي راجعوا كلهم مرضى و محتاجين لطبيات !! ليش الطبيب هو إلي ...

تعليقاً على: «الطبية» تستنكر معاقبة الأطباء متجاوزي «المرضيات»
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ ساعة
كفو يا سعادة الوزيرة ... و زين تسوي إنها ذكرت أسامي النواب عشان نعرف منو إلي يمشي واسطات و إلي ماخذين عملهم في مجلس الأمة حق الواسطات فقط و العلاج في ...

تعليقاً على: الصبيح: إجراءاتنا قانونية وعادلة تجاه أي تجاوز يثبت على ...


حدث في مثل هذا اليوم
‬انضمام تونس والمغرب إلى جامعة الدول العربية‮.‬الأربعاء، 01 أكتوبر 1958
‬انضمام تونس والمغرب إلى جامعة الدول العربية‮.‬
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.