الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الأربعاء 04 مارس 2015 - العدد 13029
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
   
     
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





معلومات عامة
يبلغ عدد آيات القرآن الكريم 6348 وهذا العدد يتكون من الآيات كلها بما فيها البسملة لأن البسملة تعتبر آية من آيات القرآن الكريم.يبلغ عدد آيات القرآن الكريم 6348 وهذا العدد يتكون من الآيات كلها بما فيها البسملة لأن البسملة تعتبر آية من آيات القرآن الكريم.
المزيد »



أحدث التعليقات
نصيحة
ابو فهد
04/03/2015 04:39ص
هناك مثل إيراني يقول : " عندما يعجز الثعلب عن صيد الفريسة - - يصبح واعضاً ً" فشكراً لإسرائيل على نصيحتها للعالم ، فهي تخفى مخاوفها من الصفعة ...

تعليقاً على: نتانياهو لإيران: توقفي عن تهديد إسرائيل | خارجيات
شطب خيطان اختراق للقانون
سند العتيبي
04/03/2015 04:09ص
تقدم أغلب من تم شطبهم بتظلمات للهيئه إلا أن الهيئه لم تنصفهم كما ادعى الخزعل بأن هناك فراغ دستوري جعل الأنديه تسرح وتمرح بالفتره الأخيره من خلال مرسوم٢٦/٢٠١٢و١١٧/٢٠١٤والذي ...

تعليقاً على: شطب خيطان! | رياضة محلية
الموضوع يبيله صبر
محمد عبد الله
04/03/2015 02:06ص
ما نستطيع نلوم الصحة هكذا. لان الموضوع يحتاج بحث و تمحيص و دراسة و تدقيق و متابعة و تفصيل و اعادة نظر و تحليل و تفكر في العواقب و تأمل و تفكر و إعمال ...

تعليقاً على: الحشاش يتحدّث عن «سبايس»: «الصحة» مسؤولة عن عدم تجريمه | أخيرة
اريد بيع كليتي
ابو احمد
03/03/2015 10:44م
السلام عليكم انا شاب فلسطيني من قطاع غزة عمرى 25 سنة بصحة جيدة ارغب ببيع كليتي بمبلغ محترم لسداد ديوني والتخلص من مشقات الحياة الصعبة .. مستعد لاجراء ...

تعليقاً على: مطلوب متبرّع بكلية | هموم الناس


حدث في مثل هذا اليوم
المستكشف كريستوفر كولومبوس يصل إلى قارة أمريكا الشمالية.السبت، 04 مارس 1493
المستكشف كريستوفر كولومبوس يصل إلى قارة أمريكا الشمالية.
المزيد »


   


© 2013 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.