الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 07 يوليه 2015 - العدد 13154
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
   
     
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





حدث في مثل هذا اليوم
استقلال جزر سليمان عن المملكة المتحدة.الجمعة، 07 يوليه 1978
استقلال جزر سليمان عن المملكة المتحدة.
المزيد »



أحدث التعليقات
الاجار في السكن الخاص
من سلوى
07/07/2015 04:46م
تعلو الى سلوى و شوفو الهوايل بليل ما تقدر تمر بين البيوت من زحمة السيارات صافطه يمين و يسار المؤجرين يصفطون امم مدخل البيت المنطقه كلها لويه و اجار باجار ...

تعليقاً على: تحويل منزل خاص بالسرة إلى 14 شقة للإيجار وصاحبه انتهك القوانين وداس حقوق الجوار | أخيرة
حرام عليكم
ابومحمد علي
07/07/2015 11:43ص
بالاول كانت عملية الاقتراض فيها نوع من اللف والدوران من اجل الاستقلال زباين القروض لاكن الحين الاستقلال عيني عينك يعني بعد مايدفع الضحيه الارباح بالكامل ...

تعليقاً على: هكذا تعيد جدولة قرضك الإسلامي | اقتصاد
دقيت اليوم عالبنك قالي حجي جرايد ما عندهم علم في أي شيء
بويوسف الكويتي
07/07/2015 10:38ص
دقيت اليوم على البنك وقالي مـا ياهم تعميم او اي شي بخصوص إعادة الجدولة يعني السالفة فقط حجي جرايد ودغدغة لمشاعر المواطن المسكين !!!

تعليقاً على: هكذا تعيد جدولة قرضك الإسلامي | اقتصاد


   


© 2015 - alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.