الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 - العدد 12846
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





معلومات عامة
ترمش النساء تقريبا ضعف الرجل.ترمش النساء تقريبا ضعف الرجل.
المزيد »


أحدث التعليقات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 3 ساعات
أقول عن الإستعباط بس ! تقول ناس اتهموا بالتفجيرات في لبنان ( اتهموا ) يعني ما أصدر عليهم أحكام إلى اليوم ! و هم مثل ما إنت تقول طلبت داعش إطلاق سراحهم ...

تعليقاً على: بيروت تقرّ مبدأ مبادلة العسكريين الأسرى بموقوفين
نزييييع يا بيييه
الكامره الخفية - منذ 3 ساعات
المشكلة الحقيقية هو الفهم الخاطئ لمسمى خادمة لدى كثير من النساء اللائي يعمل لديهن خادمات..الخادمة او الشغالة بالاساس او المفروض عامل مساعد لربة المنزل ...

تعليقاً على: خادمة للأمنيين: كفيلتي ضربتني
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 3 ساعات
عشرات الشرطيين ؟ ولا عشرات الشرطة ؟ ... و بعدين عادي شنو المشكلة يعني أمريكا طول عمرها تتجسس و ما عندنا إلا نجمتع مع السفير أو من يقوم مقامه و إنتهى الموضوع

تعليقاً على: أنقرة تستدعي القائم بالأعمال الأميركي بسبب تقرير عن التجسس ...
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 4 ساعات
ماكو طيارة بدون طيارة أمريكية مثلا تقصف مخيمات الحوثيين بالغلط ! مثل ما قصفوا حفلات الأعراس و التجمعات القبلية و بيوت الآمنين في المناطق السنية فقط بالغلط

تعليقاً على: الحوثيون بدأوا تنفيذ «المرحلة الثالثة» من التصعيد وشلّوا ...


حدث في مثل هذا اليوم
تركيب أول آلة صرف آلي في الولايات المتحدة.الثلاثاء، 02 سبتمبر 1969
تركيب أول آلة صرف آلي في الولايات المتحدة.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.