الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 26 يناير 2015 - العدد 12992
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





معلومات عامة
خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد وعلينا القيام بذلك كل ستة اشهر.خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد وعلينا القيام بذلك كل ستة اشهر.
المزيد »



أحدث التعليقات
السبب الحقيقي للحوادث
عبد الله
26/01/2015 09:53ص
السبب الحقيقي ليس الشباب المتهور إنما هو انكم لا تعاقبونهم على الاطلاق مما جعلهم يستخفون بالقانون. مخالفة خمسين دينار و مكوث ساعتين او ثلاث في المخفر ...

تعليقاً على: «السالمي» .... من عبر «ماسلم» | محليات
من أمن العقوبه اساء الادب
jasem
26/01/2015 09:49ص
من امن العقوبه اساء الادب ,لو عوقب امثاله لما تجرأ على ما عمل,اتمنى ان يعاقب حتى لو تنازلت المجني عليها لان هناك حق عام لا يستطيع احد التنازل عنه

تعليقاً على: رفضت إعطاءه الدواء... فكالها شتماً وتهديداً | أخيرة
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
26/01/2015 08:53ص
ألحين الجامعة داوموا أو لا ؟؟؟؟ ما لاحظت زحمة اليوم بطريج الدوام !

تعليقاً على: «التوقيت الصيفي» في الجامعة اليوم | محليات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله
26/01/2015 08:51ص
حنه بروحنا نبي أحد ينمي فينا !! هالمرة رايحين نبي نحقق التنمية في الأردن ؟

تعليقاً على: وزير أردني: 487 مليون دولار قيمة المبالغ المسحوبة من حصة الكويت في المنحة الخليجية ... | محليات


حدث في مثل هذا اليوم
المملكة المتحدة تحتل هونغ كونغ.الثلاثاء، 26 يناير 1841
المملكة المتحدة تحتل هونغ كونغ.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.