الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  السبت 26 يوليو 2014 - العدد 12808
الرئيسيةالجريدةالوطن العربيتكنولوجيا وسياراتالمرأة والطفلسياحة وسفرطب وصحةبالفيديو
الإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرة

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





أحدث التعليقات
جميلة شبه شمس البارودى
بو ناصر - منذ ساعتين
شاطرة تسمع الكلام مطيعه

تعليقاً على: مروة محرم: ليس شرطاً أن يسبق الحب الزواج
سلبيات أجهزة التكنولوجيا
الباحث التربوي - منذ ساعتين
ذكرنا تعليقات كثيرة في بيان سلبيات أجهزة التكنولوجيا وأهمها هذه الأجهزة تقوم بفضح سوأة وعورة الإنسان لكن للأسف لا يتعظ الإنسان خاصة الفتيات لذا أؤيد هنا ...

تعليقاً على: شاب ابتزّ صديقته: 2000 دينار ... أو الفضيحة!
القبعه الزرقاء
جمانه علي ااصراف - منذ 3 ساعات
شكلهاااااا المسرحيه حلوووه .. waiting

تعليقاً على: «القبعة الزرقاء»... رحلة في عالم السعادة
العملة الجديدة
منادي - منذ 5 ساعات
هناك خطأ في توقيت طرح العملة الجديدة للتداول في الاسواق .. وذلك كون مكائن الصرف لا تقبل العملة الجديدة .. وكذلك مكائن الطوابع .. وبعض الخدمات الاخرى .. ...

تعليقاً على: موسما السفر والعيد يشعلان سوق الصرافة
الدليل الفقهى لقراءة
الخايف من الله عبدالله - منذ 6 ساعات
سؤال وجيه نرجو التكرم بالافادة الشرع كيف تكون الصلاة بوضوء واحد حيث نرى من بعض المصلثين يدخل المسجد ويصلى بوضوء واحد حيث يدخل المسجد ويصلى ما هو الرد ...

تعليقاً على: الدليل الفقهي / [إطلاق القَرْء على الحيض والطُّهر]


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.