الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 22 سبتمبر 2014 - العدد 12866
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

الزلزلة لتعديل الرواتب في معهد الأبحاث: «الخدمة المدنية» لم ينصف الباحثين العلميين

  ·  
شارك:
قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً بإقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية على رواتب الباحثين العلميين، مؤكدا ان من الإجحاف وعدم الإنصاف منح حاملي الدكتوراه والباحثين في المعهد نصف رواتب الجهات الأكاديمية الأخرى.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان هدف معهد الكويت للأبحاث العلمية هو اجراء البحوث العلمية والدراسات التطبيقية على البيئة والمصادر الطبيعية وصحة المواطن. ولما يقوم به المعهد من دور بتقديم الدراسات والأبحاث والاستشارات العلمية لقطاعات الدولة العامة والخاصة فهو بذلك يكمل حلقات التطور العلمي في الدولة والتي تعمل على توفيرها جهات أكاديمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولما كان قرار مجلس الخدمة المدنية رقم م خ م/523/2006 بتاريخ 9 يوليو 2006 بشأن جداول مرتبات أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، والمعهد العالي للفنون المسرحية، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ينص على منح حملة شهادات الدكتوراه والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية ما يعادل فقط خمسين في المئة ما أقر لسائر الجهات سالفة الذكر.
وهو الأمر الذي ينطوي على كثير من الإجحاف وعدم الانصاف، حيث إن الأعباء الوظيفية على الباحثين العلميين لا تقل عن مثيلاتها من الجهات العلمية الأخرى إن لم تكن أكثر.
ومن أجل تحقيق العدالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي في معهد الأبحاث وضمان أداء المعهد لدوره التنموي المنوط به بأكمل وجه، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
اقرار التعديل المقدم من معهد الكويت للأبحاث العلمية بشأن تعديل جدول رواتب الباحثين العلميين والذي اعتمد من إدارة المعهد ومجلس أمناء المعهد، ووزير التربية والتعليم العالي والمعروض على جدول أعمال مجلس الخدمة المدنية منذ 5 يوليو 2008.
   
 





معلومات عامة
خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد وعلينا القيام بذلك كل ستة اشهر.خليط من عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد وعلينا القيام بذلك كل ستة اشهر.
المزيد »



أحدث التعليقات
امين غير مدربين
شرطة غير مدربين - منذ 58 دقيقة
امين غير مدربين بالشكل المطلوب قنبلة دخانية وحدة توفي بالغرض خمسين الف عسكري على شخص مااستطاعو

تعليقاً على: مقتل متعاطٍ سعودي وإصابة عسكريين في تبادل إطلاق نار بـ ...
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ 59 دقيقة
المشكلة إن الناس ماتبي الأماكن البعدية مثل الوفرة الحين ... لأنك مو قاعد تسوي مدينة ... قاعد تسوي مناطق بس تبي الواحد يقعد من بعد صلاة الفجر و يطلع من ...

تعليقاً على: أبل: الوحدات المطلوبة أكبر من طاقة «السكنية»
حكي فاضي
حكي فاضي - منذ ساعة
حكي فاضي ليش عم تخوفو البشر بمسلسلات مالها داعي

تعليقاً على: خلية «داعش» طبعت أموال «الدولة» ... وجهّزت الرايات السود ...
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ ساعة
شنو الدول إلي حققت الامم المتحدة فيها السلام ؟

تعليقاً على: المبارك: الكويت مستمرة في دعم لأمم المتحدة لتحقيق الأمن


حدث في مثل هذا اليوم
الاتحاد السوفيتي يفجر قنبلته الذرية الأولى.الخميس، 22 سبتمبر 1949
الاتحاد السوفيتي يفجر قنبلته الذرية الأولى.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.