الصلاة
الطقس
البورصة
الطيران
الوفيات
رئيس التحرير ماجد يوسف العلي  |  الإثنين 24 نوفمبر 2014 - العدد 12929
الرئيسيةالإفتتاحيةمحلياتإقتصادخارجياترياضةفنونمقالاتمتفرقاتأخيرةبالفيديوالوطن العربيأبواب أخرىPDF
الإعلان والتسويقإشترك في الجريدةإتصل بناتطبيقات الرايAlrai TVCorporate

البرقاوي: الماجستير والدكتوراه في المصارف الإسلامية جديد جامعة العلوم الإسلامية في الأردن هذا العام

أعلن فتح باب القبول للفصل الدراسي الأول

  ·  
شارك:
|كتب غانم السليماني|
اوضح رئيس قسم القبول في مؤسسة الأقصى لخدمات التعليم العالي في الأردن مثقال البرقاوي أن كلية المال والأعمال في جامعة العلوم الإسلامية العالمية في المملكة الأردنية الهاشمية تطرح هده السنة تخصصا جديدا وهو الماجستير والدكتوراه في المصارف الإسلامية استجابة للطلب المتزايد على توفير الكوادر المؤهلة أكاديميا في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية وما يشهده العالم من تحول كبير إلى النظام المصرفي الإسلامي وتسابق كبرى الجامعات العالمية مثل هارفارد لتدريس الاقتصاد الإسلامي في مناهجها وتزويد البنوك والمؤسسات والشركات الاستثمارية من الكوادر القادرة على تطوير وابتكار أدوات مصرفية جديدة تتوافق مع الشريعة الإسلامية
جاء ذلك في ضوء الإعلان عن فتح باب القبول للفصل الأول من العام الجامعي الجديد 2010/2009.
وقال ان جامعة العلوم الإسلامية العالمية هي جامعة أردنية رسمية إقليمية تابعة لمؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي معتمدة اعتمادا عاما وخاصا وعضو اتحاد الجامعات العربية وهي كذلك معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي الكويتي لمرحلة الدراسات العليا ويدرس بها حاليا مجموعة من الطلبة الكويتيين.
وبين ان هناك كلية الشريعة والقانون وتمنح الماجستير والدكتوراه في الفقه وأصوله والقضاء الشرعي والماجستير والدكتوراه في القانون الخاص، وهناك كلية أصول الدين والتي تمنح الماجستير والدكتوراه في العقيدة والتفسير والحديث الشريف والثقافة الإسلامية، وهناك أيضا كلية الدراسات الإنسانية والتربوية والتي تطرح الماجستير والدكتوراه في المناهج وطرق التدريس والتربية الخاصة والدبلوم العالي في التربية، وأيضا تمنح كلية اللغة العربية وآدابها الماجستير والدكتوراه في الدراسات اللغوية والدراسات الأدبية وتمنح كلية الفنون والعمارة الإسلامية الماجستير في الفنون الإسلامية.
ولفت إلى أن الموقع الدائم للجامعة في منطقة طبربور على أرض مساحتها 117 دونم تقع على الطريق الرئيسي الواصل بين طريق ياجوز وأتوستراد الزرقاء ومقام عليها حاليا مبنى لكليات اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون ومسجد مجاور لها. كما يوجد مبنى آخر على مساحة 4000 متر مربع على طريق الأوتوستراد الرئيسي، يضم كليات المال والأعمال، والعلوم وتكنولوجيا المعلومات، والدراسات الإنسانية والتربوية، بالإضافة إلى مبنى في الصويفية لكلية الفنون والعمارة الإسلامية.
وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للتسجيل هي جواز السفر وشهادة الميلاد وشهادة الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير وكشف الدرجات وصور شخصية وكل هذه المستندات يجب أن تكون مصدقة من الخارجية الكويتية والسفارة الأردنية في الكويت، لافتا إلى أن الساعات اللازمة للتخرج لنظام الماجستير فـ 33 ساعة معتمدة بما يعادل 8 مواد دراسية ورسالة، بينما الساعات اللازمة للتخرج لنظام الدكتوراه فـ 58 ساعة معتمدة بما يعادل 11 مادة دراسية ورسالة، أما بخصوص الرسوم الدراسية للساعة المعتمدة للماجستير والدكتوراه فتتراوح ما بين 70-150 دينارا أردنيا بحسب التخصص ( بما يعادل بالدينار الكويتي 30 60).
وأوضح أن المحاضرات غالبا ما تعقد في يوم السبت مراعاة لظروف الطلبة الموظفين سواء الأردنيون أو غيرهم من الأخوة العرب، مشيرا إلى أنه يمكن حجز المقعد الدراسي مباشرة من الكويت هاتف 99903133 - 97955146 أو الاردن 00962786742816 الاطلاع على موقع الجامعة على الانترنت www.wise.edu.jo
   
 





معلومات عامة
نجدت انزور هو مخرج المسلسل التاريخي "سقف العالم".نجدت انزور هو مخرج المسلسل التاريخي "سقف العالم".
المزيد »



أحدث التعليقات
...
بو عبدالرحمن و عبدالله - منذ ساعة
و في حال الإعتراف بالدولة الفلسطينية ... هذا يعني اعتراف العرب أن الجزء الثاني من فلسطين هي دولة إسرائيل ؟ ولا شالموضوع ؟

تعليقاً على: السيسي: مستعدون لإرسال قوات إلى الدولة الفلسطينية
ضبط نخموريين فى السالميه
الخايف من الله عبدالله - منذ ساعة
والله هنا مثل يقول شيئ مضحك مبكى فى نفس الوقت نعم دوريه ضبطت سيارة تترنح ويتم ايقافها والتدقيق عليها فيتبين بان من فيهنا فى حال غير طبيعيه السؤال ما هو ...

تعليقاً على: ضبط مخمورين في السالمية
فرقه من تالمباحث تتعقب سارقين الدفع الرباعى
الخايف من الله عبدالله - منذ ساعتين
اولا احب ان ارد على المصدر الامنى الذى اشار بتعين حراس امن على مخازن الشركات لكن السؤال كيف يعين حراس امن دون وجود مايحميهم امنيا من القتل وهل وافقتم ...

تعليقاً على: فرقة من المباحث لرصد سارقي سيارات «الدفع الرباعي»
السر اذا شاع
jasem - منذ ساعتين
يقول المثل العربي (اذا خرج السر عن اثنين شاع)
وأنا أقول(السر اذا خرج عن واحد شاع)
هارد لك لمن كشفت سرها

تعليقاً على: «صارت» بين لبنانيتين في صالون


حدث في مثل هذا اليوم
رفع علم الكويت الجديد.الجمعة، 24 نوفمبر 1961
رفع علم الكويت الجديد.
المزيد »


   


© 2014 - Alraimedia.com جميع الحقوق محفوظة.